>

أكد الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني قدرتَه على منافسة المطربين العرب في الغرب أمثال الجزائريين الشاب خالد، والشاب مامي؛ مشيرا إلى أنه يجهز لتقديم أغنية فرنسية حاليا، خاصة وأنه في بدايته كان يغني بالنمط الغربي، مثل معظم المغاربة.

في الوقت نفسه؛ كشف الفنان المغربي عن تخطيطه لاستقدام والدته للعيش معه في القاهرة؛ لأن بعدها عنه يؤلمه جدا، مشيرا إلى أنه ظل أكثر من عام ونصف لم يرها؛ لانشغاله في أعماله الفنية.

وأوضح أن دعاء والدته سر نجاحه الدائم، وأنها دائما تدفعه للعمل والنجاح من خلال تحفيزها وتشجيعها له، معتبرا أن والدته الناقدة الأكبر لأغانيه على رغم ابتعادها عنه.

وقال الجريني في مقابلة خاصة مع برنامج “الحياة والناس” على قناة “الحياة 2” مساء الأربعاء 14 إبريل/نيسان: “الغناء الشرقي أصعب بكثير من الغناء الغربي، وأعتقد أني قادر على النجاح في اللون الغربي، ومنافسة كل المغاربة الموجودين على الساحة حاليا، وأن أحقق مثل شهرة داليدا المصرية”.

وأضاف “أجهز حاليا لفكرة تقديم أغنية غربية باللغة الفرنسية، وأتمنى أن يُكتب لها النجاح في حال التوصل بشكل نهائي إلى تقديمها، خاصة وأنني غنيت بالنمط الغربي منذ البداية قبل أن أجد نفسي في الغناء باللهجة المصرية”.

وأوضح الفنان المغربي أنه كفنان مغاربي لا يتنكر لأصله، وأنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على نشر فن “الراي” في مصر والوطن العربي كله، فضلا عن العديد من أنواع الموسيقى المغاربية الأخرى التي لا يعرف الكثيرون عنها أي شيء.

ونفى الجريني ما يتردد عن تخليه عن أصله المغاربي بلجوئه إلى مصر، وانطلاقه إلى الساحة الغنائية من خلالها، مشيرا إلى أنه قدم في ألبومه الأول أغنيتين من الفلكلور المغربي بتوزيع جديد، كما أنه قدم أغنية مغاربية في ألبومه الثاني.

وأعرب عن أمله في عمل أغنية “دويتو” مع سميرة على غرار الدويتو الخاص بينها وبين الشاب مامي “يوم ورا يوم”، معتبرا هذا الأمر شرفا كبيرا له، خاصة وأن مثل هذا الدويتو قد يحقق نجاحا كبيرا.

وكشف الجريني أنه تلقى أكثر من عرض لدخول مجال التمثيل؛ إلا أنه رفض هذا الأمر في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه يريد أن يصبح نجما في الغناء أولا، ومن ثم الاتجاه إلى التمثيل أو غير ذلك.

ورأى أنه أشبع رغبته في التمثيل مؤقتا من خلال غنائه “تتر” مسلسل ست كوم “بيت العائلة”، مشيرا إلى أن النجاح الذي حققته الأغنية أسعده جدا، وخاصة في ظل الصدى الكبير الذي لمسه لدى الكثير من جمهوره.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. بالتوفيق ان شاء اللة و اللة انت افضل منة مليون مرة انت صوتك حلو انما خالد دة
    مش مفهوملة بيعمل اية بنسبلنا كعرب مش امازيغ

  2. خالد وهراني يعني عربي مش امازيغي (شرف له ايضا لو كان امازيغيا) وخالد يعمل للجزائر و للمغرب العربي مش ليكم انتم ومش محتاج رايك في صوته هو صنف مع الاوائل عالميا و هو الفنان العربي الوحيد الذي يغني بسبع طبقات ومن القلائل في العالم

  3. هذه نتيجة ترك النساء وظيفتهم الطبيعية وهي الوقوف في المطبخ, اصبحوا يدعون لابنائهم حتى يخرجون علينا بشعر منكوش ويزعجون ابصارنا, لكن الحقيقة انا لم انزعج لان ولله الحمد لاتاتي قنوات الموسيقى عندنا وانا الان اعلق من غير ان انظر الى الصورة هاهاها

  4. صحيح صوته جميل بس صعب اي فنان عربي يوصل للوصل ليه الشاب خالد او مامي..

  5. ربنا يخليلك امك بس هي تدعيلك عشان تصبح مطرب معروف يا ريتها تدعيلك الله يهديك وتترك الغنا كله وتصير حاجه ثانيه يستفيد منها الناس هي امك تدعيلك والا تدعي عليك اتاكد منها لو سمحت

  6. hbiba abdou hena nhbouk bezf f maghren w lah yewfekik inshalh w matbaka teghib 3lina hna bghinik f maroc a zin ta3ena w she3er byyjanin ja 3lik ya rebi 3la had housadddddd

  7. ملاحظه بدون قصد سئ
    ايكون دعاء الام هذه الايام للغناء والطرب

  8. هههههههههههههههههههه, هذي موهبة جديدة لمصطفى
    بس انا اؤيدك وبصراحة لما اشوفه اتصوره ياكل ثوم هههههههه, سوري على هالتعبير بس هالشكل احس ههههههههههههههههههههههههه

  9. انا بموت حاجة اسمها عبد الفتاح ربنا يوفقة وانشاء الله اغنية ناجحة دائما بموت فيك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *