في الوقت الذي قالت فيه إنها تلقت تهديدات بالقتل من جماعة تطلق على نفسها اسم “الوعد”، كشفت المخرجة المصرية المثيرة للجدل “إيناس الدغيدي” عن أنها تحضر لفيلم سينمائي بعنوان “الصمت”، يناقش الجانب النفسي للسيدات اللاتي يتعرضن “لزنا المحارم”.

وقالت الدغيدي إنها تخطت مرحلة الانزعاج أو القلق من أي تهديد تتعرض له، مشيرة إلى أنها تعرضت مؤخرا لتهديدات بالقتل من قبل جماعة تطلق على نفسها اسم “الوعد”؛ حيث فوجئت برسائل تفيد بأنها إن لم تتراجع عمّا تقدمه سوف تتعرض للقتل بين لحظة وأخرى، الأمر الذي دفعها لتقديم بلاغ للنائب العام تثبت به الواقعة.

وأوضحت الدغيدي أنها على مشارف فيلم جديد يحمل عنوانا مبدئيا وهو “الصمت”، وسوف تدور قصة الفيلم حول الناحية النفسية للسيدات اللاتي يتعرضن “لزنا المحارم” والذي يترك بداخلهن مشاكل نفسية جسيمة لا يداويها مرور الوقت، وتظل هذه الحوادث مرسخة بداخل الفتاة أو المرأة التي تتعرض لهذه الكارثة.

وأكدت الدغيدي أن هذا الفيلم سوف يكون الأكثر جرأة، وسوف يثير جدلا كبيرا خلال الفترة المقبلة لما يحمله من جرأة في مضمون القضية التي لا يرغب الكثيرون في كشف النقاب عنها، ولكنها لا ترغب في أن تكون مثل النعام الذي يضع رأسه في الرمال عندما يواجه خطرا محققا يعترضه.

ورأت المخرجة المصرية أن الأفلام التي تناقش قضايا مهمة يجب ألا تهاجم بهذا الشكل، بل على العكس يجب تبنيها ومناقشتها بموضوعية حتى نتجنب كوارث أخلاقية واجتماعية سوف تترتب على المجتمع العربي، وذلك لأن الشخص سواء كان شابا أم فتاة عندما يتعرض لـ”زنا المحارم” سواء بإرادته أم بدون إرادته سوف يواجه المجتمع بنفسية غير سوية.

وتقوم الدغيدي حاليا باختيار الأبطال القائمين على العمل المقرر تصويره خلال الفترة المقبلة.

تصريحات مثيرة

وقد أصبحت تصريحات إيناس الدغيدي مثيرة لغضب الكثيرين في الفترة الأخيرة، خاصة مع إعلان احترامها للشواذ جنسيا لأنها حرية شخصية، في الوقت الذي حرمته الأديان السماوية.

كما قالت الدغيدي إنها تدعو الله ألا يكتب عليها ارتداء الحجاب، وكانت آخر تصريحات الدغيدي التي كانت بمثابة الصاعقة هي عندما صرحت بفتوى بأن العلاقة الزوجية ليست حلالا دائما، وأنها في بعض الأحيان تكون علاقة غير شرعية، وعلى حد قولها فإن العلاقة الزوجية ليست حلالا إذا كانت الزوجة مكرهة أو مجبرة على معاشرة زوجها.. وفي هذه الحالة تعتبر الزوجة باعت نفسها لزوجها إذا تزوجت بدون حب ويعتبر هذا زنا، بحسب تعبيرها.

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه يا ايناس
    نفسك اخنقك بايدى واشرب من دمك(النجس)واريح البشرية منك
    جاتك الارف

  2. على اي اساس يهددوها بالقتل ان كانت لاتعجبهم الافلام التي تقدمها فلا يتفرجوا عليها

  3. مع أنّه أنا ماأحب اتفلسف واعتبر نفسي احسن أو اكثر دينا من الناس, لكن هذي فعلا غرتها الحياة (الدنيا),,,,, واللوم يقع على اللي امثال هذي الجماعات اللي تكبر راسها
    الله يرحم الشعراوي لما قال عندما ترون هكذا نموذج في المجتمع تجاهلوه

  4. اليس الوعد فلم بطولة روبي يمكن جماعة الفلم هما اللي هددوها وهي لا تدري
    ههههه
    الله يهديها

  5. هي تثير جدلا واسعا بسبب افلامها التي فيها الكثير من الاشياء المتعارضة مع قناعات الكثيرين ، لذا بالتأكيد ستجد من هؤلاء المعارضين من يود لو يتخلص منها ( وان كان سياتي غيرها وربما أسوأ ) ،،، الا أنني اطمئنها لان من يريد أن يفعل شيئا ، لا يُهدد بفعله، بل يفعله مباشرة ، ولذا وجب عليها الخوف ، ليس ممن يهددها ، بل ممن لم يهدد …

  6. يستر بنى آدم الذنب فى الدنيا فيستره الله يوم القيامة واذا جهر به فضحه الله امام الاشهاد ، دعي الفتاوى لأهلها لأنك فى يوم ما بعد الكبرواذا اردتى التوبة ستندمي على كل ما قلتيه وقت لا ينفع الندم ، والله نصيحة لوجه الله

  7. الفتنه نائمه لعن الله من ايقظها .فاتقي الله في ابنائنا والمجتمع ثم حاسبي نفسك قبل ان تحاسبي في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون , يا من تحملين مشعل الفن اضيئ به الفضيله والمعاني الساميه لترتقي بالمجتمع فيتقدم مثل الامم المتقدمه.

  8. ليه كل الهجوم دا علي ايناس الدغيدي ب العكس هي سيدهك شجاعه ومخرجه عظيمه .بتحاربوها لانها بتكشف ماتخافون ان يكشف….ربنا ينصرك ويقويك

  9. والله كله كووم واحترامها للشواذ جنسيا كووم!!!
    يا غبية ب غض النظر عن الدين هذا خروج عن الفطرة البشرية
    حسبنا الله ونعم الوكيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.