الصفحة الرئيسية فن الرئيس اللبناني يكرم النمس ويبدي اعجابه بتأثيره الكبير في الشارع العربي

الرئيس اللبناني يكرم النمس ويبدي اعجابه بتأثيره الكبير في الشارع العربي

بواسطة -
4 337

استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا الممثل السوري مصطفى الخاني، حيث تناول اللقاء عدداً من المواضيع الفنية والثقافية والسياسية، وحضر اللقاء وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول.

وأبدى الرئيس إعجابه بالتأثير الكبير الذي استطاع الخاني أن يتركه على مدى سنوات في الشارع اللبناني خصوصاً وفي الشارع العربي عموماً.

ونقل الخاني محبة السوريين واحترامهم لمبادئ ومواقف الرئيس عون، وقال مازحاً: “نحن في سوريا نرى علاقتنا معكم أشبه بمقولة جبران خليل جبران ليذهب كلٌّ منّا في طريقه، أنا نحوك وأنت نحوي”.

وجمع درع التكريم المُقدّم للرئيس العلمين اللبناني والسوري وغصن الزيتون بينهما، كدلالة عن المحبة والسلام التي تجمع البلدين. وهذه المرة الأولى التي يحظى بها فنان سوري على استقبال رسمي في القصر الرئاسي في بعبدا.

وفي تعليقه على ذلك قال الخاني بعد اللقاء: ” لقائي بفخامة الرئيس ميشال عون هو بحد ذاته تكريم لي، أعتز بمحبته لسوريا وبتقديره للثقافة والفن وإيمانه بدورهما في بناء المجتمع والإنسان. وأعتز كمواطن سوري بمواقفه المبدئية تجاه سوريا رغم كل الضغوطات التي يتعرض لها، ولكن إيمانه بصدق مواقفه وإيماننا بضرورة محاربة الإرهاب الذي تتعرض له بلادنا هو ما سيجعلنا ننتصر، وذكرّت سيادته برسالة القديس بولس الرسول في الإنجيل المقدّس “إن كان الله معنا فمن علينا”. شكرا لفخامة الرئيس وشكراً لبنان، محبتكم هي أكبر تكريم وهي الوسام الذي أعتز به”.

4 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.