>

شارك النجم التركي خالد آرغنش الشهير بالسلطان سليمان مساء ليلة عيد الأم 21 مارس في حفل عشاء خيري أقيم في فندق أنقرة هيلتون، نظمته وزارتيّ الشباب والرياضة والأسرة والسياسات الإجتماعية بالتعاون مع رابطة أنقرة تركيا بحملة: “العالم بوجوه ملائكية” الإنسانية الداعمة لمرضى “المتلازمة داون” في تركيا ، حيث كشف في كلمته الخاصة عن معاناة أخته من هذا المرض.
وقال إنه يقدر قيمة الحياة خاصةً لمرضى متلازمة داون الذين يملكون شيئاً قيماً أكثر من الناس الأصحاء، وقال “هم يملكون وجوهاً ملائكية وقلوباً بيضاء”.
ودعا الله بأن يمنح أسر وأصدقاء مرضى متلازمة داون الراحة النفسية والصبر ليتخطوا محنة مرض أبنائهم، ويمدهم بقدرة تقديم العون لأبنائهم حتى يندمجوا بمجتمعهم ويتعايشوا معه بمحبة وسعادة وسلام، وختم كلمته قائلاً: أتوقع من الجميع تفهم حاجاتهم وتقديم المساعدة لهم.
وأيدت وزيرة الأسرة والسياسات الإجتماعية فاطمة شاهين رأي الفنان أرجنش، وأبدت دعم وزارتها لهذه الفئة مؤكدة دعمها الكامل لكل برامج الرعاية والتأهيل لمرضى المتلازمة داون لمساعدتهم على التعايش بشكل أفضل في المجتمع، وأعلنت وزارة الشباب والرياضة التركية أيضاً عن دعمها الكامل للرياضيين المصابين بالمتلازمة داون الموهوبين حيث تدعمهم وتدربهم في منشآتها الرياضية، وتقف وراء مشاركتهم في دورات الألعاب الأولمبية العالمية.
وفي ختام الحفل قدم منظمي الحفل والنجم خالد آرجنش الهدايا لأطفال المتلازمة داون الذين يتابعون حلقات مسلسل “حريم السلطان” باهتمام، وتمنوا من خالد أن يجمعهم بالسلطانة هويام ليلتقطوا صوراً تذكارية معها فوعدهم بذلك.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *