الصفحة الرئيسية فن الشاب خالد يتصدر المرشحين لأفضل أغنية “ديو” في 2009

الشاب خالد يتصدر المرشحين لأفضل أغنية “ديو” في 2009

بواسطة -
12 55

تصدر المطرب الجزائري الشاب خالد قائمة المرشحين للفوز بأفضل أغنية ثنائية في العام الجاري، في مسابقة “إن.آر.جي” للموسيقى العالمية.

الأغنية المرشحة للفوز “لسنا متعبين”، شارك فيها المطرب الجزائري في فيديو كليب، الذي جمعه في مارس/آذار الماضي، مع فرقة “ماجيك سيستام” الإيفوارية.

المسابقة تشرف على تنظيمها سنويًّا المحطة الإذاعية الفنية الفرنسية المختصة “إن.آر.جي”، بالتعاون مع القناة التلفزيونية “تي.إف.1”.

وينتظر أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية وأسماء الفائزين في 23 يناير/كانون الثاني 2010، إذ يحظى الجمهور بنسبة 75% من الأصوات، بينما تحتفظ لجنة التحكيم بنسبة 25% الباقية.

وقدمت لجنة التحكيم الشاب خالد، قائلةً “استطاع أن يمزج بين آلات موسيقية غربية كثيرة، على غرار الباص، السانتيه، والساكسفون. كما استطاع أن يقوم بتحديث أغنية الراي، حيث سمحت أولى أغانيه “ديدي” بنقل الأغنية الشرقية إجمالا إلى العالمية”.

وينافس الشاب خالد على لقب أفضل أغنية ثنائية الفرقة الكونغولية “بيسو نا بيسو”، والروك الفرنسية “موزار”، وبوب روك “سبيربيس”، وأخيرا الريغي “تريو”.

أما مسابقة أفضل مغنية باللغة الفرنسية، فتتنافس عليها 3 جزائريات مع مطربة مغربية وأخرى فرنسية.

وتدخل المغنية أمل بنت السابق بألبوم “أين أذهب؟”، وشريفة لونا التي عادت بأغنية “سأعود”، وكذا زاهو صاحبة ألبوم “ديما”، إضافة إلى المغربية صوفيا سعيدي، وأخيرا نجمة الراب الفرنسية “ديامس”، التي أصدرت مؤخرا ألبومها الجديد “إس.أو.إس”.

وعلى رغم أن التكهنات تصبّ في مصلحة “ديامس”، التي خسرت السنة الماضية اللقب بفارق طفيف أمام المغنية الفرنسية الأخرى “جنيفر”، فإن الجزائريات الثلاث ينافسن بقوة، خصوصا أمل بنت السابق، التي أصبحت تتمتع بشعبية واسعة في أوروبا إجمالا وفي فرنسا خصوصا.

ويتنافس على لقب أفضل مغنية أجنبية الأمريكيتان “أليسيا كايس” و”ماريا كاريه”، إضافة إلى “ريانا”، وكذا “ليليه ألان”، والكولومبية “شاكيرا”.

12 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.