>

تصدر المطرب الجزائري الشاب خالد قائمة المرشحين للفوز بأفضل أغنية ثنائية في العام الجاري، في مسابقة “إن.آر.جي” للموسيقى العالمية.

الأغنية المرشحة للفوز “لسنا متعبين”، شارك فيها المطرب الجزائري في فيديو كليب، الذي جمعه في مارس/آذار الماضي، مع فرقة “ماجيك سيستام” الإيفوارية.

المسابقة تشرف على تنظيمها سنويًّا المحطة الإذاعية الفنية الفرنسية المختصة “إن.آر.جي”، بالتعاون مع القناة التلفزيونية “تي.إف.1”.

وينتظر أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية وأسماء الفائزين في 23 يناير/كانون الثاني 2010، إذ يحظى الجمهور بنسبة 75% من الأصوات، بينما تحتفظ لجنة التحكيم بنسبة 25% الباقية.

وقدمت لجنة التحكيم الشاب خالد، قائلةً “استطاع أن يمزج بين آلات موسيقية غربية كثيرة، على غرار الباص، السانتيه، والساكسفون. كما استطاع أن يقوم بتحديث أغنية الراي، حيث سمحت أولى أغانيه “ديدي” بنقل الأغنية الشرقية إجمالا إلى العالمية”.

وينافس الشاب خالد على لقب أفضل أغنية ثنائية الفرقة الكونغولية “بيسو نا بيسو”، والروك الفرنسية “موزار”، وبوب روك “سبيربيس”، وأخيرا الريغي “تريو”.

أما مسابقة أفضل مغنية باللغة الفرنسية، فتتنافس عليها 3 جزائريات مع مطربة مغربية وأخرى فرنسية.

وتدخل المغنية أمل بنت السابق بألبوم “أين أذهب؟”، وشريفة لونا التي عادت بأغنية “سأعود”، وكذا زاهو صاحبة ألبوم “ديما”، إضافة إلى المغربية صوفيا سعيدي، وأخيرا نجمة الراب الفرنسية “ديامس”، التي أصدرت مؤخرا ألبومها الجديد “إس.أو.إس”.

وعلى رغم أن التكهنات تصبّ في مصلحة “ديامس”، التي خسرت السنة الماضية اللقب بفارق طفيف أمام المغنية الفرنسية الأخرى “جنيفر”، فإن الجزائريات الثلاث ينافسن بقوة، خصوصا أمل بنت السابق، التي أصبحت تتمتع بشعبية واسعة في أوروبا إجمالا وفي فرنسا خصوصا.

ويتنافس على لقب أفضل مغنية أجنبية الأمريكيتان “أليسيا كايس” و”ماريا كاريه”، إضافة إلى “ريانا”، وكذا “ليليه ألان”، والكولومبية “شاكيرا”.




شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ceci est contre les egypchiens
    je suis fiére de lui malgres que je n ecoute pas sa musique car je ne le comprends pas

    vive les algeiriens

  2. frere khaled tu sais le pd de omer diab fils de pute il parle sur toi mal walah sa fait mal dé coeur mais dieu avec toi inchallah

  3. Nous au moins quand on participe a des concours, on participe mondialement avec des chanteurs etrangers pas arabe contre arabe, personne ne les connait. Les chanteurs arabes quand ils disent qu`ils chantent a l`etranger, ils chantent uniquement pour leur communaute aucun etranger ne vient les voir, je suis a l`etranger et je sais comment ca se passe. personne ne s`interesse a eux quand ils viennent chanter sauf les gens de leur communaute.

  4. الى moi
    الجزائر متشرفة بشهداءها وعلماءها وليس بالشاب خالد بل شرف له ان يكون جزائري

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *