>

توفيت الفنانة المصرية القديرة كريمة مختار اليوم الخميس بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 82 عاماً، بعد غياب عن الأضواء في المرحلة الأخيرة من حياتها.

وكان آخر ظهور لمختار خلال تكريم أقامه المسرح القومي في شهر نيسان (ابريل) الماضي لعدد من الفنانات اللواتي تألقن في أدوار الأمهات ومنهن الراحلة، وسميحة أيوب، وعايدة عبدالعزيز، وسميرة عبدالعزيز، ورجاء حسين، ومديحة حمدي.

وبدأت مختار مسيرتها الفنية عبر برنامج الأطفال الإذاعي الشهير “بابا شارو” في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى جاءتها الفرصة مرة أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 الذي سهل لها المشاركة في فيلم “ثمن الحرية”.

ومن أهم أعمال الراحلة أفلام “الحفيد”، و”رجل فقد عقله”، و”الليلة الموعودة”، “وسعد اليتيم”، و”الفرح” ومسرحية “العيال كبرت”.




شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الله يرحمها لكن باين إن نورت سترافق كريمة مختار من المهد إلى اللحد، سنعرف كل التفاصيل الدقيقة عنها من يوم ما كانت في اللفة إلى أن تطمر في القبر و توارى بالتراب…الله يكون في عوننا ..الله يكون في عوننا !

  2. مساء الخير مريم
    بالعكس حلو ناخذ نبذه عنها رحمها الله واسكنها فسيح جناته

  3. اهلا سيد أحمد ..عني أنا شخصيا ماني محتاجة أعرف عنها أي شيء! آخر همي اعرف من هي كريمة مختار.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *