>

mbc.net- أكدت ابنة الفنان الكوميدي المصري سيد زيان أن والدها بدأ يتماثل للشفاء بعد معاناة مع المرض منذ 9 سنوات، وبدأ يقف على قدميه، ويردد القرآن الذي يحفظه كاملا أملا في أن يصبح مقرئا للقرآن.

وأكدت إيمان سيد زيان أن والدها بدأ يتماثل الشفاء بعد معاناة مع المرض مستمرة منذ 9 سنوات، بدأها بجلطة في المخ، ولكن مع مرور السنوات أوضح الأطباء أن حالته في تحسن مستمر، وهو الآن يرقد بمستشفى القوات المسلحة، ويلقى الرعاية الكاملة من قبل المشير طنطاوي، وذلك لتلقى العلاج الطبيعي بشكل مكثف، حيث أكد الأطباء المعالجون له أن أفضل الطرق لعلاجه هي المشي كثيرا.

وأضافت إيمان أن والدها بدأ يقف على قدميه، وهو ما يعنى تطورا شديدا للأفضل في حالته لم يكن متوقعا على الإطلاق، خاصة وأنه شهد مراحل عديدة من التدهور.

وأوضحت الابنة الكبرى للفنان الكوميدي أن والدها دائما وهو على سرير المرض يردد آيات من القرآن الكريم وراءها، فتقول هي بعض الآيات ويقوم والدها باستكمالها حيث يحفظ كتاب الله كاملا، وهذا يعود إلى أن جدها كان يؤهل والدها لأن يكون مقرئا للقرآن، فقام بتحفظيه كتاب الله كاملا.

وعن زيارات الفنانين لسيد زيان قالت إيمان إن والدها كان محبوبا ولا يزال حتى الآن، ويسأل عنه الكثير من النجوم سواء بالزيارات أو الاتصالات التليفونية، وأشارت إيمان إلى أن ما يساهم في ارتفاع الحالة المعنوية هو تواجد والدها مع أحفاده، وأوضحت أن والدها يرفض على الإطلاق أن ينفق أي شخص عليه كونه لديه كرامة وعزة نفس، كما أنه مستور لا يحتاج لأموال أي إنسان.

وفى عام 2002 أصيب سيد زيان بجلطة فى المخ أصابته بشلل نصفي وصعوبة فى النطق والحركة، وبعد العلاج الطبيعى تحسنت حالته، وبدأ مؤخرا يسترد وعيه ونطقه وتركيزه، دون أن يستطيع المشي أو الحركة، ومنذ ذلك الوقت ظل بعيدا عن جمهوره ولا يحب أن يراه أحد فى هذه الصورة، فهو يفضل أن تظل صورته القديمة فى أذهان محبيه.

ولكن خلال العامين الأخيرين، بقي زيان في إقامة شبه جبرية فرضها عليه أحد أبنائه حيث كان يرفض خروجه من المنزل بسبب تدهور حالته، حيث كان في حاجة ماسة للعلاج بالحمامات المائية وحمامات الأوزون والعلاج الطبيعي، وذلك كله لم يكن متوافرا في منزل نجله، الأمر الذي استدعى من ابنته الكبرى إيمان إلى إطلاق نداءً عبر الصحف لإنقاذ والدها من تردي حالته الصحية وعلاجه على نفقة الدولة، فاستجاب المجلس العسكري الحاكم في مصر لندائها، حيث تم إيداعه بمستشفى القوات المسلحة بالمعادي.



شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. اجمل سلام لنجم الكوميديا سيد زيان والدى طالما كان يضحكنا فى اعماله وكان بودى زيارته والتواجد مع طاقم العلاج كطبيب شفاء باطنى وبالقران ولكن لااستطيع لان عندى دوام والتزام شديد وهم يريدون (حجه على واحد )حتى يغيبوا او يفصلوا من الوظيفه واعلمكم ان نشرت شعر شعبى جميل جدا ونشرت اغنيتن جديدتين

  2. فيك الخير ايها العالم خطي حضروله سيناريو لشي فيلم او مسرحية من كتاباتك الفذة والواش وش مالتك

  3. انا كويسة يا قمر 14 ازيكنتي وازاي حمزة والاهل وصحتك ديري بالك على نفسك قوي

  4. حاضر يا هنون
    بس انا النهارده عندى اكتئاب مش عارفه ليه

  5. سلامتك يا عمري ؟ مين اللي مكدرك يا حبيبتي ولا الواحد على بيشوفه لازم يجي انهيار بس الامل بربنا كبير …
    طابخة ايييه النهاردة ؟ تغديتي ايه ممممم قولي

  6. اه اتغدينا الحمد لله
    حرام محدش مكدرنى انا اللى متكدرة خلقه هههههههههههههه

  7. ايه معناها دى بقى ؟؟
    انا حاروح اسمع اغنية سميرة سعيد عندى حالة ملل هههههههه

  8. ربنا يقومك بالسلامة
    انت محبوب كتير وبجد وحشتنا . اتمنى صوتى يوصلك وعايز اقولك
    قاوم المرض , خلى عزيمتك فولاذ , وان شاء الله تبقى احسن من الاول
    انا سعيد جدا بالخبر ده
    شكرا

  9. الابن منتظر ابوه يموت على شان يكوش على الشقه وحابس ابوه !!
    البركه بالبنت اللي وقفت جنب ابوها بمرضه.. حمدلله على سلامته

  10. الله يشافيه، أتذكره دائما بدور جميل له في فيلم مع عادل امام حيث كان يتمتم في الكلام ويقول سَــ….سـَـ…سَـــ ههههه

  11. ناشر ماخلصت تدقيق !!؟؟ افحص التعليق وقم بمعاينته من فوق وتحت.. لايكون يحتوي على قنبله ولا حاجه كده ولا كده لاسمح الله !! وبالمره فكك التعليق حرف حرف ..جيب كوباية شاي وحط قلم رصاص باءذنك وشخبط على كيفك !! ولا اقولك امسك التعليق وفليه حط جاز وفليه.. داهيه فيك وف اللي موظفينك

  12. جمهورك كثير جدا والكل يدعو لك بكل البركات والشفاء الكامل والعاجل ياحبيب الكل, لك مني شخصيا كل حب واعزاز وانشاء الله تعود الي مسرحك واعمالك الفنية الجميلة, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته, احمد عبده (مدرس جامعي وحاليا بالسعودية)

  13. الله يشفيك ويشفي كل مريض بحق موحمد والي موحمد امين يا رب العالمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *