>

كشف الفنان الليبي الشاب أيمن الأعتر -نجم “سوبر ستار”- أن غناءه الراي لا يعتبر تحديا للجزائر، ولا لفناني الراي فيها، باعتباره ابن ليبيا القريبة من الجزائر، وأن فن الراي ليس غريبا عنه، مؤكدا أن الشاب خالد نقله إلى العالمية بأغنية (دي دي)، وغيرها، ومبديا -في الوقت نفسه- إعجابه بالفنان السعودي قصي.

وقال إنّه تربي على فن الراي، ويسمع كل فنانيه، لكن الذي يلفته أكثر منهم رشيد طه، لهذا اختار إحدى أغنياته، وقدّمها “دويتو” مع نجم ستار أكاديمي جوزيف عطية في برنامج تاراتاتا.

وتوقع الفنان الليبي أن يكون له أكثر من أغنية، ودويتو في فن الراي المحبوب جدا. وقال إنه معجب بكل ما يغنيه الفنان السعودي قصي، خاصة عندما مزج فن الراب بالألوان الغنائية في العالم العربي، كالخليجي والمصري واللبناني والراي أيضا.

وتابع أنه إذا كان يغني الراي، والألوان العربية الأخرى، فلا يعني ذلك أنه يهمل فن بلده الليبي، فهو فنان ليبي بالدرجة الأولى، ويجهز لألبوم كامل بهذا اللون، وأنجز منه أغنيات عدة، كما أنه لن يتخلى عن اللون الرومانسي الذي نجح فيه.

ألبوم جديد

من جهة أخرى، كشف الأعتر عن أنه بصدد التحضير لألبوم غنائي يتضمن أكثر من لون غنائي (ليبي ولبناني ومصري) أنجز منه أغنيات عدة لحد الآن، خاصة الأغاني الليبية، أما الأغاني اللبنانية، فيفضلها من ألحان زياد بطرس، وبلال الزين.

وبالنسبة لعدد الأغاني في الألبوم قال إنه ضد الـ 15 أغنية في الألبوم، بل يرى أن لا تزيد عن 8 أغنيات لكي تصل أكثر.

وقال إنه سيقدم ألبوما كاملا باللون الخليجي فور أن ينتهي من ألبومه المنوع، خاصة أنه قدم أكثر من أغنية خليجية ناجحة في برنامج سوبر ستار، وأن هناك كثيرين من الشعراء والملحنين والفنانين الذين يطالبونه بأن يغني الخليجي، مشيرا إلى أنه أنجز منها ثلاث أغنيات لحد الآن من كلمات وألحان طارق محمد.

أصدقائي.. وقدوتي

في سياق آخر، نفي أيمن الأعتر أن يكون أصابه الغرور بعد فوزه بلقب “سوبر ستار” مؤكدا أن الفوز زاده تواضعا، خاصة أنه يحب أن يبقى قريبا من محبيه الكثر الذين صوتوا له من كل الدول العربية.

وأوضح أن البعد كان بسبب مشاغله الفنية، معترفا أنه كان مقصرا مع الجميع، خاصة مع أعضاء لجنة الحكم في البرنامج. أما زملاؤه في “سوبر ستار” فقال عنهم: لا ألتقي مع أحد من زملائي، وإنما نتواصل من خلال الإنترنت وفيس بوك، وتحديدا: مع بريجيت ياغي من لبنان وهادي أسود وشهد برمدا من سورية، ومحمد داود من الكويت، وديانا كرازون من الأردن.

وعمن يحب أن يستمع إليه من فناني الخليج، قال: أكثر من أحب هو فنانة الخليج الأولى أحلام التي تربطني بها صداقة قوية، وكذلك نوال الكويتية، ومحمد عبده، وعبد المجيد عبدالله، وحسين الجسمي، وراشد الماجد، وغيرهم، ومن لبنان: فضل شاكر، وملحم زين، ووائل جسار، وآدم، وجاد نخلة.

وعمن يختار للغناء معها دويتو، قال: أسماء المنور، وكنت قد غنيت معها ثلاث أغان –دويتو- في إذاعة صوت الخليج في قطر، ويعجبني صوتها جدًّا، وكذلك جنّات، أما من بين فناني سوبر ستار فقال: ديانا كرازون.

وبمن تربطه علاقة صداقة من فناني ليبيا أجاب: الشاب جيلاني، ولكن فنان ليبيا هو محمد حسن؛ لأن لديه رؤية بالفن الليبي، ومن الأصوات التي أحبها: هلبا.



شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. أنت حر يا عم الحاج ،، تغنى الراى ،، تغنى على موسيقى الجاز ، أو موسيقى الروك ، غنى بأى شكل تريد ، فليس معنى غنائك الراى أنك تتحدى الجزائريين ، ولو الأمور بهذا الشكل ، ماغنى أحد بعد أم كلثوم وعبدالحليم حافظ ، والموسيقى أذنها عالمية وليست حكر على أحد ، فلماذا تقول مثل هذا الكلام …؟؟؟ ……………. عجيب

  2. اصوت معاك يا FADI _ شرشوحة لندن _ لأني مش عارفة على شو شايفة حالها ؟؟؟؟؟؟؟

  3. yeahhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
    لكن شن رايك في بالوعة لندن؟؟؟؟؟؟؟؟؟ احلى صح؟؟؟

  4. برافوووووووووو ايمن الاعتر
    ايمن الاعتر وهادي اسود الاروع في سوبر ستار

  5. صوت راااااااائع واحساس ولا أحلى الله يوفقك يا احلى ايمن
    وينك يا FADI ؟؟؟؟؟ في تنافس في الاسماء بالوووووووعة لندن مين يزوووود

  6. ام كلثوم غنت فى فرنسا عربى وخدت شهرة هناك من ماتغير لغتها ومن قبل يظهر عندكم حد يعرف يسمع مش يغنى

  7. ya rouby ihna andina fananine dakhalou zenith fi firanca am 1940 donc arrête de dire des bétises parce que tu est bête comme tes concitoyens egyptiens

  8. بليز لما تتفقو على الاسم ابئو بلغوني طبعا حتتفئو عشان عرب (-يارسول الله ) …يالله فتوكو بعافية have fun ! هاهاها

  9. فنان صوته جميل جدا …كان يغني للاداعة الليبية من عمر العاشرة سنوات .
    وموهوب جدا..
    ولسنا في صدد تحليل كلامه يا الفارس المصري لانه لم يسئ الى احد وقد استحق اللقب بجدارة..
    شكرا لشهرزاد على ترحيبها…ودعوتها بمشاركة الجزائر فن الراي الجميل اما من هاجم من دون داعي لا اقول له الا ادهب واغتسل من النعرة الطائفية التي تحتويها.

  10. على فكرة البنت البدوية موقفها من الليبيين ناجم عن دفاعها عن ملكها في خلافه مع رئيسنا ..خنساء وتعاني من النعرة الطائفية…عجبي على من اسماك هدا الاسم وعلى ما سميت نفسك من اسم.

  11. إلى المسمى او المسمى نفسها شهرزاد ، وهذا الاسم يخص شخصية نحترمها بنورت لأنها من فرضت إحترامها بتعليقاتها ، فلماذا تتخفى خلف هذا الإسم أيتها القزمة ، أما الرد على أمثالك ليس من قيمتى ، لأن نوعيتك المريضة تحتاج لعلاج أولاً لتنظف قلبها وبعدها تدخلى مركز تأهيل نفسى للتعامل مع المحترمين ، وعبدالحليم وأم كلثوم عمالقة قبل ماأبوكى يفكر يجيبك أساساً يا جاهلة ، روحى إسألى الكبار عندكم عنهم ، عشان يمكن تتعلمى حاجة فى حياتك ولو من باب العلم يا قـــزائرية.

  12. ايمن الاعتر نجم لامع فى سماء العرب والعالم ان شاء الله يافارس ونكان عن زمان ام كلثوم رراح ياحبيبى نحن فى 2010 مش فى 1990

  13. الله الله غر من هوا الفارس المصري اللي يتكلم على ايمن الاعتر تي ايمن انتو المصريين كانوا تحصلوا ربعه مازيكم واحد تي انتم عندكم واحد زي ايمن في صوته وفي اخلاقه وفي اغانيه اللي يغني فيها عندك الحق ماهو مافيش منه في مصر في مصر فيه الا اللي يرقصوا زي البنات العافنات تي برا والنبي يافوالة اسكت ولما تعرف ايمن الاعتر تعالى تكلم عليه

  14. أجمل الأصوات التي ظهرت في بلادي ليبيا صوت ملك الإحساس أيمن الأعتر والذي عرفناه منذ أن ان صغيرا وقد تغنى بأجمل أغتانيه التي عرفناها من خلال التلفزيون الليبي كوطنا وغيرها من الأناشيد الأخرى وأخيرا عرفناه من قبل سوبر ستار وشجعناه من كل قلوبنا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *