>

شنت الممثلة المغربية أمينة العلي، هجوما على المطربة الإماراتية أحلام، بعد اختتام فعاليات مهرجان “موازين” إيقاعات العالم، المقامة بالعاصمة المغربية “الرباط”.

وقالت “العلي” على “انستغرام”: “لما يطفو النور على الجمهور معناها إنو الجمهور قليل، لماذا يا أحلام؟ طبعًا مانتي بأحسن من القيصر (كاظم الساهر)، واللي هو القيصر مع حفظ الألقاب، لكن الشعب المغربي عاق وفاق، مقاطعون ننتظركم السنة الجاية”.

وانتقلت الممثلة المغربية، للهجوم على “أحلام” لكن هذه المرة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مضيفة: “لا ننتظر منك صدقة وتبرعًا من أموال الشعب المغربي، وسحقًا للذباب الإلكتروني”.

وأضافت: “تحياتي لك حلومة، وهذا لا يعني أني أبدًا أكرهك، أتمنى لك التوفيق دائمًا، لكن أنا مبسوطة وسعيدة بوعي الجماهير المغاربية وسمعوني عويلكم يالذباب الإلكترونية”. وكانت “أحلام” تبرعت بأجرها كاملًا في حفل “موازين” لصالح جمعية خيرية مغربية، الأمر الذي لقي استحسانًا من الجمهور المغربي، الذي اعتبرها مبادرة جميلة وكريمة من الفنانة الإماراتية.



شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. قد يعشق المرءُ من لامالَ في يده ويكره القلبُ من في كفّه الذهب
    ما قـيمة الناس إلا في مبادئهم لا المال يبقى ولا الألقاب والرتب

  2. مساء السعد و الورد أحمد …..
    أتمنى أن تكون بألف خير ، إختيار جميل و ريحانة القلب قصيدة جميلة ، أعرف الشاعر السعودي عبد الرحمن العشماوي من خلال قصائده لفلسطين !
    نهارك سعيد و مُعطّر بشذى الورود!
    !!

  3. و هل نحن ننتظر تبرعا أو صدقة من أحلام أو غيرها؟؟؟!!! إذا كانت أموالنا هي التي تذهب إلى جيوب هؤلاء المنافقين بلا حساب و لا رقيب تشجيعا ل ”مغرب الثقافات” !!!!!!!!………..في صحـــــــــــــــــة الثقافات هههه

  4. مساء الفل اخر العنقود وجمعة طيبة للجميع ان شاء الله
    شكرا لك لاعجابك بما نقلته ولايخفى عليك ان قائلها الدكتور عبدالرحمن العشماوي وهو شاعر مبدع يجمع بين ثقافتين سعوديه وفلسطينيه والله اعلم

    والابيات بينها بيت ثالث
    قد يعشق المرءُ من لامالَ في يده ويكره القلبُ من في كفّه الذهب
    حقيقةٌ لو وعاها الجاهلون لما تنافسوا في معانيها ولااحتربوا
    ما قـيمة الناس إلا في مبادئهم لا المال يبقى ولا الألقاب والرتب

  5. الشاعر عبدالرحمن العشماوي الغامدي يلقبه البعض بشاعر الأمه ، فقد سخر جلّ قصائده من أجل قضايا الأمه الإسلاميه ومواكبة مايعتريها من مشكلات ، فله العديد من الأشعار التي تحدثت عن جهاد الأفغان وعن البوسنه والشيشان ولبنان وسوريا والعراق و قد أكثر من شعره في القضيه الفلسطينيه عندما كانت هي قضيتنا الوحيده ، وتمتاز اشعاره بالحماس والتفاؤل والأمل ويعدّ مفخرة الأدب المعاصر بلا منازع .
    وهو شاعر سعودي وأيضاً سعوديّ الجدّين مع ان خلاف هذا هو أمرٌ لا يعيبه ولا يزيده تشريفاً كذلك ، وجده لوالدته معروف بين ابناء منطقته .

  6. السلام عليكم
    الشاعر عبدالرحمن العشماوي الغامدي هو فعلا يحمل الثقافتين السعودية والفلسطينيه وكنت أعتقد انه يحمل الثقافه الفلسطينيه لاخواله من فلسطين لكن الحقيقه انه يحمل الثقافة السعودية من أمه السعودية والثقافة الفلسطينيه من ابيه. وأجداده لابيه من الطنطورية بفلسطين وأجداده لأمه من الباحة والعلم عند الله واذا نظرنا للاسم لعرفنا العشماوي نادرة التسمية بالمملكة ولربما تكون معدومه والدكتور فعلا مبدع ويسمى شاعر الأمه لان أغلب قصائده عن هموم الأمه . لذلك هو سعودي يجمع بين ثقافتين عظيمتين سعودية و فلسطينية والعلم لله وحده.

    1. ماذكرته يحتمل الصحةويحتمل غير ذلك وأخذت معلومتي من النت والعلم لله وحده.

  7. يسعد مساك و أيامك أحمد ….كيفك ؟
    أحمد بالنسبة للعشماوي هل تختلف النظرة إن إختلف الوطن ؟ مع أني أعتقد أنه سعودي إلا أن الدم الفلسطيني إن جرى في عروق أحدهُم سواء من ناحية أمه أو أبيه يزيده تميُزاً …..
    !!

  8. مرحبا اخر العنقود
    الحمدلله بنعمة وفضل من الله . كيفك أنت؟
    ان اختلف الوطن فانه في الغالب يزيد الذكاء والابداع للابناءبغض النظر عن الدول.اما النظرة فهي واحده للكل لاننا مشتركين في الدين واللغة والدم لافرق الا بالتقوى وبالتالي كلنا اصحاب دماء متميزه 🙂 . التنوع بين الثقافات رووعه ،هذا لاحظته كثيرا وكان زميلي في الجامعه سعودي وأمه من ايطاليا ماشاء الله يتحدث 3 الى اربع لغات وكان ذكيا جدا.

    في النهاية كونه سعودي او فلسطيني لن يغير من قناعتي بتميزه .

  9. هذا عهدُنا بِكَ أحمد ….
    أرى الكثيرين يستكثرون الإنجازات على الفلسطيني رغم أن الفلسطينيين من أكثر الشعوب العربية تعليماً و لا يستطيع أحد أن يُنكّر بصمتهم أينما حلّوا …..
    التنوع في الثقافات جيّد على أن يكون محسوب و فيه توازن ….
    تركت لكَ تعليق في موضوع البرتُغال عن القراءة ..
    !!

  10. وهذا عهدي بك اخر العنقود ان لا تنجري للمناطقية وهذا الكلام الذي لايقدم ولايؤخر لاننا في النهاية نحمل نفس الاصول وفي النهاية الشعوب الاخرى ترى اننا كلنا عرب بحسناتنا وبسيئاتنا.
    اما التعليم فانا معك فعلا ان الفلسطينيين من أكثر شعوب الارض تعليما ونسبة الاميه فيهم قليلة ان لم تكن معدومه اما بصمتهم فلا نستطيع ان ننكرها يكفي تميزها هنا في نورت 🙂
    بالنسبة للقصة انا لم انسها لكني اجلتها لان لدي دورة صغيره لمدة قصيرة لذلك اعتذر عن القراءة خلال الاسبوعين القادمين ولكن ايضا لقيت امس اقتراح اخر مختلف وهو طريف جدا ومجال خلاف بين الرجال والنساء لعلي اطرحه لاحقا.

  11. شُكراً أحمد …..
    أنا أيضاً وجدت إقتراحات أُخرى أحدها من مُعتز مطر شخصياً ? سأطرحها عليك حين تنتهي من الدورة ( بالتوفيق لكَ في الدورة )
    إطرح فكرتك في موضوع ، من فترة لم تكتُب شيء في نورت ( بخيل ?)
    تحياتي لكَ أحمد و نهارك سعيد و مُعطّر بشذى الورود ….
    !!

  12. عليكم السلام ورحمة الله
    بالفعل اتضح ان الشيخ صالح حسين العشماوي والد الدكتور عبد الرحمن العشماوي هو من أصول فلسطينيه وقد كان مدرسا بالحرم المكي .
    ربما عدم انتساب العشماوي لغير السعوديه لا بالتلميح ولا التصريح هو ماجعل أصله يلتبس على الجميع وهو أمر يحسب له .

  13. سلام عليكم جميعا
    مرحبا اخر العنقود
    مساء الخيرات ؟

    يبدولي ان اقتراحاتك القادمه سياسيه 🙂
    لاتصدقي كل مايقوله الاعلاميون؟!!

    انا افضل الاقتراحات الكرويه هههههههههه
    تحياتي لك

  14. يسعد مساك و أيامك أحمد ….
    أتمنى أن تكون بخير و أن تكون الدورة مُثمرة …..
    للأمانة الإختيارات التي أردتُ إضافتها لها طابع سياسي و لكن ليس بشكل فجّ و مُباشر ، فأحياناً شطر بيت يُغني عن قصيدة ….
    أحمد ………. كُنتُ أعتقد من قراءتك لتعليقاتي و نقاشنا في الْكُتُب التي قرأناها معاً أصبحتَ تعرف كيفية حُكمي على الأشخاص و الأشياء و لكن الظاهر أن مدحي لمُعتز مطر غيّر تشكيل الحروف فصعُب قراءة بعض المفردات و لهذا وجهت لي تلك الملحوظة أو لنقُل النصيحة …. لن أُنكّر أني أراهُ فارس بلا جواد ، لن أُنكّر أن نبرة الغضب في صوته تُعجبني و هو ينتقد حال الأُمَّة ، لن أُنكّر أن مسحة القهر و الْحُزْن على وجهه و هو يصف ما آلت إليه دولنا و أهلها تلفت إنتباهي ، لن أُنكّر أن دموعه في وداع شُهَدَاء بلدي تجعل كلماته مُقرّبة إلى قلبي ، لن أُنكّر أن مساحة الحُرية التي يتمتع بها كونه بعيداً عن يد البطش تُعجبُني و لكن لم أقُل يوماً أنني أؤيده تأييد أعمى و أنساق خلف أفكاره دون تردُد هو أو غيرُهُ ، بمعنى آخر الأفكار كالطعام لن تستسيغ جميع الأصناف حتى لو كان الطاهي من أمهر الطُهاة و لكن الرفض و القبول لأي طعام يأتي بعد تذوقُه و هكذا طروحات الآخرين نستمع لهم ثم نُقرّر أي من أفكارهم تُعجبُنا فنُصفّق لها و نُشاركها مع الغير و أَيُّهَا لا تُعجبنا فنطرحها جانباً ….. لو كُنتُ أنساق خلف ما أقرأ أو أسمع من الإعلام لوجدتني كغيري أشتم و أسُب بلاداً و أشخاصاً كُثُر فهل هذا عهدُكَ بي ؟! بالرغم من صعوبة الأمر إلا أني أُحاوّل جاهدة أن أتعامل مع الآخرين بمعزل عن ما قيل و يُقال في الإعلام و لكن الأمر لا يخلو أن تطفو أحياناً قناعاتي الخاصة إلى السطح بتصفيقٍ لقول أو إستنكارٍ لآخر أو مدحٍ لشخص ما أعجبتني طروحاتُه ، لم أرى في يوم نفسي من المُغيبين المُهلّلين لفكرة أو حزب أو شخص دون غيره ، مثال : صحيح أني أُدافّع عن الصورة العامة للوطن إن تطاوّل على هذه الصورة أحد و لكن إعلّم أن لي إنتقادات و مُلاحظات و خيبات أمل على و في جميع أحزابه و شخوصها و قِسّ على هذا رأيي في أشياء و أشخاص كُثُر . على نورت لا أُعلِّق على الكثير من المواضيع ليس جهلاً بها و لكن تجنُباً لنقاش عبثي قد يكون مدخَل لشتيمة أو إساءة لن أستطيع ردها ?
    بالنسبة للكورة لم تُعجبك في يوم إقتراحاتي و لا غيرت رايتك الصفراء للون الأزرق ? …..
    تحياتي لكَ أحمد و أتطّلع لقراءة الموضوع الذي سوف تكتبه !
    نهارك سعيد و مُعطّر بشذى الرياحين ……
    !!

    1. مساء الفل والياسمين اخر العنقود

      “لاتصدقي كل مايقوله الاعلاميون؟!! ” 🙂

      له له له كل هذا الكلام من اجل هذه الجمله .خلص سحبت النصيحه ? لكن تذكري ان النصيجة كانت كما يقولون بجمل والان مجانا وترفض .

      المؤكد ان معتز او غير معتز لن يؤثر في معرفتي لاسلوبك وطرحك وحكمك على الاشخاص ؟
      ولايوجد في كلامي اي اعتراض على فكرتك . فعلا في المجمل ليس كل مايقوله اهل الاعلام صحيح لان اغلبه متأثر بالسياسة والمقياس معروف لقبول الكلام او رفضه ولكن ايضا الحكم على الفكره قبل طرحها فعلا اسلوب غير موفق لان ” الرفض و القبول لأي طعام يأتي بعد تذوقُه ” ولكن للامانة لم اعترض على فكرتك من معتز والنصيحة او الملحوظة المرفوضة كانت لجميع الاعلاميين . صحيح انني توقعت انها سياسية لان معتز يتكلم في السياسة وبالتالي الاشياء السياسية فيها جدال طويل ولذلك ذكرت ماقلت من ان ليس كل مايقال صحيح على أطلاقه.ولكن انا على استعداد تام لسماع فكرتك ومناقشتها الف مرة ولكن لا اعتقد انني سأفكر ان اعجب بالمحلي 🙂

      نهارك فل وياسمين
      تحياتي

  15. مساء الورد أُستاذ حُسام ….
    الحمدلله بخير و نتمنى أن تكون كذلك و أشكُرك على التحية !
    نهارك سعيد ….
    !!

  16. مساء السعد و الورد أحمد ……
    أتمنى أن تكون بألف خير …..
    بالنسبة لتعليقك .. النصيحة لم و لن تكون في يوم مرفوضة بل بالعكس مُرحّب بها و مشكور عليها و لو كان عندي جمل لدفعتُهُ ثمناً لها ? ، أردتُ فقط في تعليقي أن أوضِّح نُقطة قد تكون إلتبست عليك أو لنقُل أني لم أرغب في أن تضعني في إطار مُعيَّن لا يتناسب مع الصورة التي أرى بها نفسي و أتمنى أن يراني بها الآخرين . يحدُث أن أُصفّق بين الحين و الآخر لمن يرفع رأسهُ في القطيع ليقول “لا” ، يحدُث أن أُهلّل للمحة فروسية قرأتُ عنها و لم أرى الكثيرين يمارسونها ، يحدُث أن أمدح من تحلى بصفات الفارس حتى لو لم يكُنّ له جواد و هذا ما عنيته حين مدحت مُعتز ( أعرف أنك قصدت الإعلام بشكل عام و لكني خصصت لغرض إيصال الفكرة ) أؤمّن أنه فيما يحدُث حولنا أحياناً الصمت إنتظاراً لإكتمال اللغز ( ال puzzle) بقطعِهِ الكثيرة المُبعثرة هُنَا و هُناك يكون الحل الأمثّل و لكن لا تعّب على الصامت إن تكلم يوماً ? فمُشاهدة اللاعبين دون إبداء الرأي تُصيب بالملّل …….
    بالنسبة للكورة أعرف أين تقف و في هذه لم و لن تكون لنا ذات النظرة في يوم ??
    هل إنتهت الدورة ؟؟ إن كانت إنتهت فمبروك و إن لم تكُن فبالتوفيق ……..
    تحياتي لكَ و نهارك سعيد مُعطّر برائحة قهوة وضعت في فُنجان نُقّش عليه : اعرني لساناً ايها الشعر للشكر وان تطق شكراً فلا كنت من شعرِ …… شُكراً على النصيحة !
    !!

  17. مساء الفل والياسمين ومعها حديقة جوري
    ماخطر في بالي ماذهبتي اليه اخر العنقود .
    انا اخذت الموضوع ببساطه جدا ولن اشخصن القضيه لانه هناك الرأي والرأي الآخر وهذا منطقي بين كل من يتناقشون ويتحاورون وشكرا جزيلا للجمل الهديه وان صعب عليك اهداء الجمل واحببتي ان ترسلي ثمنه الى رقم حسابي البنكي فلن استطيع ان ارفض طلبك 🙂 .
    وبما انك تشجعين كرواتيا فاسمحي لي ان اقول مبروك لفوز كرواتيا .
    اعتقد ان هذا الفريق يهم مشجعي نادي الهلال ???
    لان زلاتكو داليتش كان مدرب للهلال وفتح الله عليه للعالميه عندما ترك تدريب المحلي??????

    بالنسبه للكورس لايوجد عندي حاليا اي كورس والحمدلله وانتظر اقتراحاتك فلا تبخلي بها علينا
    تحياتي لك وخميس سعيد وشكرا للقهوة ولشكرك الصادق وتقبلي خالص ودي
    تحياتي

  18. مساء الفل اخر العنقود
    لا اعرف لماذا لم تنشر نورت الرد
    تحياتي لك

  19. يسعد مساك و أيامك أحمد ….
    أتمنى أن تكون بخير و شُكراً على ردّك …..
    مبروك إنتهاء الدورة التعليمية و إن شاء الله نستأنّف القراءة قريباً …….
    آسفة على التأخُر في الرد …….
    مساك سعيد و مُعطّر بشذى العود الأزرق و الكادي …
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *