أعلنت نقابة الفنانين في سوريا في بيان لها عن وفاة الفنان ” بسام لطفي ” يوم أمس الجمعة عن عمر ناهز ال 82 عاما بعد صراع مع المرض .

فجاء في البيان : ” نقابة الفنانين فى الجمهورية العربية السورية تنعى إليكم وفاة الفنان القدير بسام لطفى، لروحه السلام ولكم ولأحبائه الصبر والسلوان ” .

يذكر أن الفنان الراحل بسام لطفي قدّم العديد من الأدوار التمثيلية في المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما ويعد من جيل الممثلين السوريين الأوائل الذين ساهموا في تأسيس الدراما السورية .

كما شارك في العديد من الأعمال الهامة في تاريخ الدراما السورية منها “بطل من هذا الزمان” و “إخوة التراب” و “يوميات مدير عام” و “نهاية رجل شجاع” و “التغريبة الفلسطينية” .

وعلى الصعيد الشخصي تزوج الفنان الراحل بسام لطفي من خارج الوسط الفني وأنجب 3 أبناء منهم الفنان ” إياس أبو غزالة ” .

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. وليش ما ذكرتوا أنه فلسطيني الأصل؟

    ويعد الممثل بسام لطفي -المولود في مدينة طولكرم الفلسطينية عام 1940 ثم انتقل مع أسرته إلى سوريا بعد نكبة 1948- واحدا من الرعيل الأول للدراما السورية والمساهمين في تأسيسها، إذ شارك في تأسيس نقابة المهن التمثيلية في سوريا؛ وهو ما جعل البعض يطلق عليه لقب “عميد الدراما السورية”، خاصة أنه قدم خلال مشواره عددا كبيرا من أهم الأعمال وأشهرها “يوميات مدير عام”، و”نهاية رجل شجاع”، و”إخوة التراب”، و”التغريبة الفلسطينية”.

    كما يعد من أشهر الأصوات الإذاعية؛ إذ قدم العديد من الأعمال، منها برنامج “حكم العدل” الذي قدمه على مدى 30 عاما.

    “”””””””
    الفلسطينيون مبدعون أينما يذهبون .
    رحمة الله عليك يا عميد الدراما السورية .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.