>

توفي الموسيقار ملحم بركات بعد ظهر اليوم في مستشفى اوتيل ديو بعد صراع مع المرض. وكان بركات قد أدخل الى المستشفى منذ أسابيع وتضاربت في حينها المعلومات في شأن حاله الشخصية.

يذكر أن بركات ولد في قرية كفرشيما في 15 آب 1945، ويعتبر من أشهر المطربين والملحنين اللبنانيين والعرب، تأثر بفن الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب. وعرف بالفنان المثير والثائر.

ظهرت موهبته منذ كان في المدرسة وفي أحد الاحتفالات المدرسية، قام بتلحين بعض الكلمات من الجريدة اليومية وقام بغنائها، والتحق بعد ذلك بأحد البرامج المشهورة للأصوات الجديدة، وقام باختباره رواد الفن اللبناني الكبار، وقالوا عنه أنه موهبة لا مثيل لها لما يمتلكه من طبقات صوت عالية ذات مواصفات جيدة، والتحق بعد ذلك بالمدرسة الرحبانية، وكانت من هناك انطلاقته الكبيرة.

واشترك في الغناء في فرقة الرحابنة في عدد من مسرحياتهم الغنائية وقام ببطولة مسرحية “الربيع السابع”، وبدأ مسيرته التلحينيّة لعدد كبير من المطربين، نذكر منهم: وديع الصافي، صباح، سميرة توفيق، ماجدة الرومي.

وكانت أولى ألحانه، “بلغي كل مواعيدي” ثم ألحان مسرحية “حلوة كتير” للمطربة صباح، ومن بينها: “المجوز ألله يزيدو”، و”صادفني كحيل العين”، و”ليش لهلق سهرانين”.

أول عمل مسرحي قام ببطولته كان مسرحية “الأميرة زمرد” ومن ثمّ “الربيع السابع” مع الأخوين رحباني، وبعد ذلك مسرحية “ومشيت بطريقي”. وخاض غمار السينما وقام ببطولة فيلم “حبي لا يموت” مع النجمة هلا عون. كما أحيا الحفلات فوق المسارح العربية والعالمية في فرنسا، وأميركا، وأستراليا، وكندا، وقرطاج (تونس) وجرش (الأردن)، وغيرها من البلدان.
كما لحن أغنية شهيرة للمطرب غسان صليبا بعنوان ” يا حلوة شعرك داري ” واغنية شهيرة للفنان الراحل نصري شمس الدين وغيرهم .
وقد طبع الأغنية العربية المعاصرة بأسلوبه اللحني الإبداعي وأدائه الذي يجمع بين الطرب الأصيل والغناء المتجدّد.

من النجاحات التي عرفها اخيراً أغنية قدمها لماجدة الرومي بعنوان “اعتزلت الغرام” وأخرى لكارول صقر بعنوان “يا حبيبي تصبّح فيي”، الا ان معظم اغانيه بقيت عالقة في ذاكرة اللبنانيين حتى اليوم.

وعن حياته الخاصة، تزوّج ملحم بركات أولاً من السيدة رندا عازار وهي أم أولاده مجد ووعد وغنوة، ومن ثمّ من مي حريري التي أنجبت له ملحم جنيور والتي عاد وطلّقها.



شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. ” إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
    كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ* وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ[الرحمن(26)(27)]
    البارحة نورت نشرت مقال لدكتور ملحم وقالت إنه بخير ولا يشكو من أي مرض!!!

  2. الذي أعرفه بأن ملحم بركات نصراني والنصراني إذا مات على النصرانية لا يجوز شرعا الترحم عليه مطلقا فالله تعالى حرم أن نترحم على المشركين والنصارى يشركون بالله تعالى وهم بنص آية قرآنية كفار .

    1. الى عربي مسلم الف رحمة ونور على روحه الطاهرة وجعل الله الجنة مثواه وانه ليش بمشرك يعبد الله الحقيقي وليس الهك المزيف وانت وشرعك الخايس الى حيث

    2. الله يرحمه الله يرحمه الله يرحمه
      على فكره انا مسلمه اولا وانسانه تانيا
      الانسان لازم يكون عنده زوء و دم ومشاعر وبلى منها الكراهيه

    3. عبد الله اليهودي ابوصرماااية ماقلتلك من قبل لك ريتك تلحس صرمااايتي وانت وكا اهلك
      شو صار معك انتظر ردك

  3. رغم أنني لا أحب التعليقات، و لكن يا من تسمي نفسك مواطن عربي مسلم، لقد وسعت رحمة الله عزوجل السموات و الأرض، و تأتي هنا أنت لتقرر أن الله معنا أن نترحم على النصارى.
    إنهم يعيشون بيينا منذ قرون، و هم أخوة لنا مع اختلاف الدين و العرق و غيره، فيكف يأتي بني آدم ليحرم و يحلل، إن أمثالك الذين يزرعون الفتنة في العالم العربي، ويتوقفون على تفاهات لا قيمة لها. كان من الأفضل أن تسكت على أن تقرر على من نترحم أم لا. إن الله عز و علا هو مالك كل شيء و هو صاحب القرار في كل شيء، فلا أحد يعلم ما في قلوب الناس إلا الله عزوجل، و تأتي أنت الذي لا نعرف عنه شيء ليحدد على من أن نترحم زاعما أن الله منعنا من ذلك، إن أصحاب العقول الصغيرة أمثالك الذين يتبعون هذه التفاهات.

  4. إلى الزميل آدم: أنت قلت ” لقد وسعت رحمة الله عز وجل السموات والأرض ”

    وأنا أقول لك : كلامك صحيح فعلا ولكنك لم تكمله ففعلا لقد وسعت رحمة الله عز وجل السموات والأرض ولكن الله عز وجل حدد لنا في القرآن الكريم لمن سيكتب الله تعالى رحمته فرحمته وسعت السموات والأرض ولكن الله تعالى حدد لنا في القرآن الكريم لمن ستكون رحمته التي وسعت السموات والأرض وإليك الآية القرآنية التي حدد الله تعالى بها لمن سيكتب رحمته التي وسعت السموات والأرض: ( وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ۚ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ (156) الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158) )

    فالله تعالى حدد في هذه الآية الكريمة لمن سيكتب لهم رحمته عز وجل .

    ثانيا: قال الله تعالى في القرآن الكريم : { إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا } [ سورة النساء : آية 48 ]‏ فالله تعالى لا يغفر لمن يشرك به والنصارى يشركون بالله تعالى عيسى عليه السلام وعيسى بريئ منهم وقد قال الله تعالى عن النصارى بأنهم كفار : ( القول في تأويل قوله : ( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلا إِلَهٌ وَاحِدٌ ) والنصارى يؤمنون بأن الله تعالى ثالث ثلاثة .

    ثالثا: الرجاء من بعض المسلمين والمسلمات أن لا تأخذهم العزة بالإثم فهناك بعض المسلمون والمسلمات يريدون أن يعاندوا المعلق الفلاني أو أحد الأعضاء جريدة نورت فتأخذهم العزة بالإثم فيتخلوا عن أحكام الدين الإسلامي فقط من أجل عناد هذه المعلق أو ذاك العضو وهذا حرام فالتزموا في دينكم الإسلامي بغض النظر عن حبكم أو كرهكم لمعلق أو عضو في جريدة نورت.

    رابعا: كذلك أرجو من المسلمين والمسلمات أن لا يحكموا الهوى والعاطفة في الأحكام الشرعية فالحكم الشرعي لن يتغير عند الله تعالى فمن يموت على النصرانية فهو كافر ولا يستحق الترحم عليه وقد قال الله تعالى في القرآن الكريم: ( ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله ) فلا تحكموا أهواءكم وعواطفكم ولكن حكموا القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيح في إصدار أحكامكم .

    1. الى مواطن عربي مسلم نحن المسيحيون كفار بدينك الباطل وكتابك المحرف ونبيك الدجال وهذا الرجل العظيم لا ينتظر من حثالة مثلك وامثالك للترحم عليه فهو مسيحي مثواه الجنة ان شاء الله

      1. عراقية
        عندك مشكلة مع أحدهم أجيبيه بطريقة مناسبة أو سبيه هو في حد ذاته ولا تعممي كان لازم تسبي ديننا ونبينا المصطفى وكتابنا الكريم تعليقاتك في نورت أكثرها سب الاسلام والمسلمين
        الله يهديك اتقي الله وارتقي الى مستوى الحوار ولا تنسي انك انثى

  5. مواطن عربي مسلم
    نعم نحن نكفر بمحمد وبالقرآن ولا نؤمن بنبؤة محمد. هذازصحيح.

    1. الله يشفي قلوبكم من الغل على ديننا و نبينا محمد “صلوات الله وسلامه عليه”

  6. عنكن ما آمَنتُم وكان همنا كفرتم او عبدتم الخناز ير ما يهمنا لا إيمانكم ولا دينكم ولا تخريفاتكم لعنكم الله في الدنيا وجعلكم حطب جهنم يا قردة
    تسبون ديننا وتظنون دينكم دين قال دين محبة قال تفوووو
    وعراقية تفتخر بعهرها تسبي إلهك في كل الصفحات الله يحرقك ويصيبك بالعمى يا عجوزة النار الكا فرة غوري لقسيسك الخنز ير مثلك ولا تنسين صك الغفران حتى يوعد جسدك النج س بالجنة يا كللبة تفووووووووو

  7. وصادق الخبيث الله يبتليك باكبر ما تشغل وكتك فيه” شتم ديننا ‘ حتى تطلب
    الموت الرحيم لعنك الله لعنك الله يا عبد القاهر الاثول تفووووووو

  8. الذين يشتموننا. لماذا الشتم؟؟ مواطن عربي مسلم نعتنا بالكفار ونحن نتفق مه لان نحن لا نؤمن بنبؤة محمد فلماذا الشتم؟؟ هل ستشتمون اكثر من 7مليار إنسان لانهم كفرو بنبؤة محمد والقران؟؟
    السنا كفار برايء كاتب القران؟؟ طيب نحن قبلتا بذالك نحن نكفر بالقران وبنبؤة محمد.

  9. آمنوا أو أكفرو بما تحبون أنتم احرار بس خلي عندكم إحترام لدينا ورسولنا و ورونا المحبة والسلام اللي علمها لكم دينكم أو هو كدب وكلام في كلام ،،،، قلوبكم مليئة كره وحقد هي هده المحبة والسلام ؟؟؟؟

  10. Lolo
    هديء من روعك انت كانسانا عزيزتا علينا. لا تغضبي لان الشتم يؤثر على صحة الشتام !! والرب يحفظك.

  11. حنان
    هل نحن شتمنا احد؟ نُعتنا بالكفار ونحن نتفق معكم. اين الشتيمة؟؟

    1. حنان هل نحن شتمنا أحد ؟؟؟
      لا حول ولا قوة إلا بالله ,,شكلك نسيت اللي كتبته على عائشة رضي الله عنها وعلى عمر رضي الله عنه وعلى الرسول عليه الصلاة وعلى الله جل جلاله لا حول ولا قوة إلا بالله ،،،،

  12. الرب اللي خلقك هو الذي يحفظك ليس رب الخشبة المصلوب لا حول ولا كوة
    الله لا يشفيك وتموت كا فر فا سق جاهل منافق خبيث

  13. أخي مواطن عربي مفيش داعي تكرر عليهم الكلام اللي احنا نؤمن به هم أكيد يعرفوه بس بيكفرو به الله ختم على قلوبهم ومارح يضروا غير أنفسهم و مين عارف يمكن الله يهديهم ،، لكن من الأفضل لا نعيده عليهم أنا شايفة أنه لا يزيدهم غير كره وكفر و شتم لربنا ورسولنا،،،

  14. سبحان الله الناس تشبط ببعض في الافراح و حتى في الجنازات ? ما في رواق خالص ?

  15. سلِّم عليها يا هوى … واحكي لها قلبي هوى
    كان الهوى يحكي معي … بطل يحاكيني الهوى
    سلِّم عليها يا هوى …………..

  16. أختي الفاضلة الكريمة حنان: أولا: بارك الله فيك ولكني أنا أوجه كلامي للمسلمين والمسلمات فقط وأذكرهم بأن من مات على غير دين الإسلام كالنصرانية لا يجوز الترحم عليه في ديننا الإسلامي وجريدة نورت ليست موقعا نصرانيا فما ذنبي أنا أن النصارى يدخلون ويحشرون أنفسهم في مداخلاتي فكلامي موجه لأهل الإسلام ولم أوجه كلامي للنصارى أبدا ؟؟

    ثانيا: النصارى أنفسهم يعترفون بأنهم كافرون بالإله الذي نؤمن نحن به وهو الإله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد فهم يعترفون بأنهم كفار بالله تعالى واقرئي تعليقاتهم وكذلك هم يعترفون بأنهم كفار بالرسول الخاتم رسول الإنسانية جمعاء محمد صلى الله عليه وسلم فهل تريدين مني أن أقرأ مسلمين ومسلمات يترحمون على من يكفرون بالله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم ويتهجمون على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم دون أن أنبه هؤلاء المسلمين والمسلمات لحرمة هذا الأمر ؟؟ لا طبعا فواجبي أن أنصح أخواني وأخواتي المسلمين والمسلمات وأنا أوجه كلامي للمسلمين والمسلمات فما ذنبي أن حشر بعض النصارى أنفسهم بمداخلاتي ؟؟

    1. أخي الكريم أعتقد المسيحيين يدخلون هده الجريدة لانهم عرب أو أنهم يتكلمون العربية أنا لو كنت منهم لا آمن بالاسلام وأكرة العرب ما أدخل لجرائد المسلمين ولا جرائد العرب و يوفروا عنا وعنهم المشاكل ،،لكن العيب كمان على الجريدة إلي بتنشر كل هاد الاهانات في حق دينا ورسولنا

    2. عبد الله اليهودي ابوصرماااية ماقلتلك من قبل لك ريتك تلحس صرمااايتي وانت وكا اهلك
      شو صار معك انتظر ردك

  17. الله يرحمه
    الي الزملاء المسيحيين ههههههه
    هذا المواطن عربي منتننن هو سعودي من السعوديين الشواااذ وديانته either يهودية او ملحد وبسسس حابب يكتب باسم الاسلام علشان يشتم في أديان اخري وأنتو تشتمو الاسلام كما يقولون هههه هذا لا يمثل غير نفسه لانه سعودي والسعوديين معظمهم شواااذ ومن غير دين للأسف هتسالوني ازاي والكعبة الشريفة في السعودية هقولكم عمركم ما سمعتم علي تجنورت بالمثل الحقيقي اللي بيقول اوسسسخ واشذذذ شعب علي اطهر ارض؟! حرقة تاخد السعوديين كلهم شعب شااذ بلا دين نسوان وأشباه رجال

  18. By the way
    جريدة نورت مش مسلمة إنما جريدة يهودية وكتييييييد كان بيظهر عندي إعلانات باليهودية وفيها علم اسرائيل ده للي بيقول ومتأكد ان نورت مسلمة

    1. ولو نورت مسلمة مستحييييييل كانت تنشر حرف عن اهانة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ولو نشرت بالغلط كانت هتحذف علطول بس كل التعليقات موجودة بس الحق يقال مش اشتم انا في دين غيري وإكفره واتوقع ان غيري مش يشتم في ديني زي ما الاسلام خط احمر المسيحية واليهودية بالنسبة لهم خط احمر استغرب علي الحميير اللي يقبلو الغلط علي غيرهم ومش يقبلوه علي نفسهم مش شفت حد قال للسعودي الحماار اللي فوق يرحم الاسلام شوية قاتك داهية تاخدك مواطن سعودي منتنن

  19. حدد الله تعالى في القرآن الكريم الناس الذين سوف تسعهم رحمته التي وسعت كل شيء , فدعوني آخذكم مع هذه الآيات العظيمة التي حدد الله فيها الناس الذين ستسعهم رحمته , قال الله تعالى:

    ( وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ۚ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ (156) الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158) )

    فالله تعالى قرر بأن رحمته وسعت وكل شيء ولكنه تعالى حدد من الذين ستشملهم رحمته وهم كالتالي:
    الذين يتقون الله تعالى ويؤتون الزكاة ويؤمنون بآيات الله تعالى ويتبعون النبي الأمي الذي يجدونه مكتوب عنهم بالتوراة والإنجيل ويأتمرون بما يأمرهم به من معروف وينهاهم عنه من منكر وأعظم المنكر الشرك بالله تعالى ويحل لهم الطيبيات ويحرم عليهم الخبائث كأكل لحم الخنزير والتعامل بالربا ويضع عنهم التشديد الذي كانوا عليه في دينهم ثم يؤكد الله تعالى أن الذين أتبعوا هذا الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم بالتوراة والإنجيل وهو الرسول النبي محمد صلى الله عليه وسلم ووقروه وحموه ونصروه وأعانوه على أعداء الله تعالى واتبعوا النور الذي أنزل معه والنور هو القرآن الكريم هؤلاء هم من سوف يكونون من المفلحين والذين ستسعهم رحمة الله تعالى وليس من يشرك بالله تعالى ويعتقد أن لله تعالى ولد وبأن الله ثالث ثلاثة وأب وابن وروح قدس لدرجة أنهم يعبدون عبد من عبيد الله تعالى وهو عيسى عليه السلام مع الله تعالى وينادون عيسى ويلجئون لعيسى ويحمدون ويشكرون عيسى وعيسى لا يدري عنهم ولا يعرفهم وهو برئ منهم ولن تسع رحمة الله تعالى من يكفر بالرسول النبي الأمي محمد صلى الله عليه وسلم ويكفر برسالته ويكفر بالقرآن الكريم فهؤلاء لن تسعهم رحمة الله تعالى التي وسعت كل شيء فكيف لإنسان يكفر بالله تعالى أو يشرك به ويعتقد بأن الله تعالى ثالث ثلاثة ويطمع أن يرحمه الله تعالى ؟ فالله تعالى أخبرنا أنه لن يغفر لمن يشرك به بعض النظر عن هوى وميول وعاطفة بعض المسلمين والمسلمات التي تحكمت بهم وطغت عليهم وجعلتهم يحكمون الهوى والعاطفة بدلا من تحكيم شرع الله تعالى والله تعالى حرم عليهم أن يترحموا على غير المسلمين والمسلمات فلماذا يعصون الله تعالى ويعرضون أنفسهم لغضب الله تعالى فالله يأمركم بأمر وأنتم تخالفون أوامره من أجل نصراني مات ؟؟؟ !!!!! فهل سينفعكم هذا النصراني أي شيء عندما ترجعون لله تعالى ؟؟؟ طبعا لا .

  20. لا يجوز في الشرع الإسلامي الترحم على أي إنسان يموت على غير الدين الإسلامي ورجاء من بعض أخواني وأخواتي المسلمين والمسلمات أن لا تأخذكم العزة بالإثم فتخالفون شرع الله تعالى من باب أنكم تخالفون أو تعاندون عضو من أعضاء جريدة نورت فشرع الله تعالى ليس له علاقة بهذا العناد مع هذا العضو .

  21. مواطن عربي مسلم.
    انت قلت ان المسيحيين يكفرون بالله الواحد وانت لم تقل الحق هنا. بل نحن نكفر بمحمد فقط محمد ليس نبي من عند الله.

    عندي سوْال لك أرجو منك ان لا تتهرب ككل مرة وان تجاوب عليه!
    انت تدعونني لدين التوحيد اليس كذالك؟؟
    فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له محب لجميع البشر وأؤمن بان هذا الاله يريد للجميع الخلاص. ولكن، لا اومن بمحمد هو نبي الله.
    هل انا موحد الان؟ أرجو ان تجب على هذا السوال وان لا تتهرب يا زميلي مواطن مسلم كمثل كل مرة!

    1. ياا من كثر إسائتك لرسولنا عليه صلاة والسلام و كدبك على ديننا اتحسر على حالك يوم القيامة ،، يكفي العداب اللي منتاظرك يوم القيامة أما الشتم مارح يضرك أكثر من النار اللي تنتظرك وساعتها راح تشوف الصدق بعينك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *