الصفحة الرئيسية فن الناشطة السورية المخطوفة رزان زيتونة بطلة “شوق” ؟

الناشطة السورية المخطوفة رزان زيتونة بطلة “شوق” ؟

0 430

بعد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل “شوق” للمخرجة رشا شربتجي٬ والذي عرض على محطة osn المشفرة٬ بات المسلسل السوري حديث الناس والسوشل ميديا حيث عبر الجمهور عن إعجابه بالعمل٬ وأداء أبطاله وهذا ليس غريبا على مخرجة مبدعة كرشا شربتجي قدمت أعمال حفرت بذاكرة المشاهد.

ومن خلال التعليقات والحديث حول العمل تم تداول موضوع حساس نوعا ما٬ حيث لمس كثيرون وجود تشابه بين شخصية “روز” التي أدتها الفنانة سوزان نجم الدين٬ وقصة حياة الناشطة السورية رزان زيتونة التي اختطفت من قبل الجماعات المتطرفة.

وحول الموضوع٫ نفت مخرجة العمل رشا شربتجي هـذا الأمر٬ وفي تصريح خاص لموقع الجديد قالت:

“أبدا .. هذا غير صحيح والفنانة سوزان نجم الدين لم تجسد شخصية رزان زيتونة٬ وإنما مجرد تشابه في الحالات، فحالات المخطوفات متشابهة بشكل عام و “روز” نموذج عن النساء المخطوفات اللوات كن ينادين بالمجتمع المدني وبالدولة المدنية٬ وحرية الرأي وتعدد الأحزاب٬ وكن ضد السلاح بالمطلق ومع الأسف دفعن الثمن غاليا بسبب أسلمة الحراك الشعبي ووجود حرب كونية على سوريا”.

وأما عن الحذف والاقتطاع الذي طال الحلقة الأخيرة من العمل٬ كانت قد نشرت شربتجي عبر حسابها الشخصي على موقع الفيس بوك والانستغرام : “اصدقائي يلي بستمد القوه و النجاح و الطاقه منن .. لازم خبركن اول حدا بعد تساؤلاتكم المحقه جدا بما يتعلق بنهاية مسلسل شوق …. نظرا لظروف تتعلق بطبيعة العرض لقناة osn ونظرا لصعوبة ظروف العرض والذي فرض علينا ترافق عمليات التصوير مع عمليات المونتاج ولالتزام المحطة ببرنامج عرض لا يتجاوز ال33 حلقة …مع المحاولات العديده لزيادة عدد الحلقات بدون جدوى لالتزام المحطه بمواعيد عرض مسلسلات اخرى …،تم مونتاج الحلقة الاخيرة بشكل يتلاءم مع شرط العرض مع التنويه أنه سيتم….. تكملة مونتاج المشاهد و تعديل الحذوفات يلي صارت على الحلقات الأخيرة لتكون جاهزه في العرض المفتوح برمضان انشاء الله”

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.