قررت محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة شطب الدعوى التي أقامتها “الجمعية المصرية النوبية للمحامين” ضد أغنية “بابا فين” للمطربة هيفاء وهبي؛ وذلك لقبول النوبيين المدعين بالحق المدني اعتذار الفنانة اللبنانية، وانسحابهم تاركين الدعوى للشطب.

وخلال جلسة الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري؛ قدم دفاع هيفاء “أسطوانة” تحتوي على الأغنية بعد حذف العبارة المسيئة، وأقرّ أمام المحكمة بأن المطربة هي صاحبة الحق في حذف تلك العبارة لكونها قامت بشراء كلمات الأغنية من مؤلفها مصطفى كامل كاتب الأغاني، بموجب توكيل عام رسمي صادر من الشهر العقاري بالجيزة.

كما أقر باعتذار هيفاء مرة أخرى، معلنا اعتزازها واحترامها لأهل النوبة، ووصفها هذا الشعب بالأمانة والصدق والذكاء الحاد، وأن حذفها للعبارة المسيئة جاء بناءً على ذلك.

وأقر أيضا بأنه قام بمنح جميع القنوات الأرضية والفضائية نسخة من “السيديهات” التي تفيد حذف العبارة المسيئة من الأغنية، وأنهم مسئولون بشكل كامل عن بث الأغنية بها عبارة “القرد النوبي”.

من جانبه، قال منير بشير، رئيس الجمعية المصرية النوبية للمحامين، إن ما حدث اليوم يعتبر انتصارا لأهل النوبة بعد رفع الإساءة عنهم وتقديم الاعتذار الكامل لهم، مشيرا إلى أنهم ليسوا دعاة شهرة أو مال ولكنهم دعاة حق.

وأشار إلى أن تاريخ وحضارة الشعب النوبي تحظى بالاحترام باعتباره جزءا لا يتجزأ من تاريخ مصر.

كان منير بشير “رئيس الجمعية المصرية النوبية للمحامين” ووفد من الجمعية قد تقدموا بدعوى قضائية أمام الدائرة الرابعة بمحكمة الأمور المستعجلة ضد كل من” هيفاء وهبي المطربة، ومصطفى كامل كاتب الأغاني، بسبب “عبارة القرد” النوبي التي وردت في أغنية “بابا فين”.

وتضمنت الدعوى المطالبة بمنع عرض الأغنية في أي وسيلة إعلامية، ومنع توزيع شرائط الكاسيت والأسطوانات التي تتضمن الأغنية في الأسواق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. عن جد اهل النوووبة رجال””قدروا يردوا اعتبارهم,,,,
    لا همهم هيفاء ولا غيرها,,,,

    سموووووووووووووووووووووووووووورة

  2. By the way how much did they get paid in order to drop the case??? Nothing for free these days espcailly when the case is related to a famous singer whom she is married to one of the rishest man in Egypt!

  3. انا واحد من اهل النوبة الحبيبة ولاقبل اعتزار هيفاء ابدا ويجب على الدولة طردها هى وكل من يسئ الى اهل مصر جميعا والامثلة كثيرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *