>

قال المايسترو منير الوسيمي -الذي تمت إقالته من منصب نقيب الموسيقيين المصريين- إنه لم يطلب رشوة من المغنية المغربية ليلا الشهيرة بـ”مطربة الفوطة” بعد منعها من دخول مصر، وأكد “أنه لا يعرف مطربة بهذا الاسم”.

يأتي ذلك ردا على اتهام ليلا المغربية للوسيمي بأنه كان وراء منعها من دخول مصر لرفضها دفع رشوة له، على حد قولها.

وحول منع أصالة ورولا سعد من الغناء في مصر، قال الوسيمي “أكن كل حب وتقدير للمطربتين، ولم أمنعهما من الغناء بمصر“.

تأتي تصريحات الوسيمي بعد أن تردد إلغاء قرار المنع الخاص برولا وأصالة في النقابة، على يد المجلس بعد تجميد عضويته.

وأوضح الوسيمي “كل ما في الأمر أن أصالة تخلفت عن سداد رسوم النقابة على مدى ثلاث حفلات، وفي الحفلة الرابعة لم تمنح تصريحا بها ما لم تسدد الرسوم المستحقة عليها”.

وقال: “إن الإعلامي وجدي الحكيم طلب مني أن يأتي بأصالة وحلمي بكر إلى النقابة لتسوية الأمر، ووافقت على ذلك لأني أحب أصالة وليس بيني وبينها أي خلاف”.

أما بشأن وقف رولا سعد عن الغناء في مصر، فقال: “لم توقفها النقابة أيضا، ولكن هناك قرار محكمة أثبت أن هيفاء لها حق في الأغنية المتنازع عليها بينهما، وأنها حصلت على التنازل قبل رولا بعام كامل”.

وتابع: “إن مشكلة رولا أيضا كادت تحل بطريقة ودية، عندما تحدثت معي الإعلامية نضال الأحمدية ووافقت على ذلك أيضا، فأنا أحب رولا وأصالة ولا أستطيع أن أمنع أحدا من الغناء”.

واعتبر “أن مثل هذه القرارات، قرارات مجلس وليس قراري بمفردي، ولكن دائما يكون التصريح على لسان النقيب، فصارت هناك عداوات وهمية بيني وبين أصالة ورولا”.

وقال الوسيمي “إنه لا يزال النقيب الشرعي للموسيقيين، وإنه لا يعترف بتجميد عضويته بمجلس النقابة، لأن مثل هذا القرار بيد الجمعية العمومية وبموافقة ثلثي أعضاء النقابة العاملين والمسددين لاشتراكات النقابة، وهم أكثر من 3 آلاف عضو عامل”.

وشدد على “أن أية مطربة عربية تأتي إلى مصر وتريد إقامة حفلات فيها، يجب أن تحصل على تصريح من نقابة الموسيقيين لتذهب به للقوى العاملة والمصنفات الفنية والرقابة، ومثل هذه الأوراق تأتي لمكتبي دون أن أعرف من هي هذه المطربة أو هذا المطرب”.

وأشار إلى “أن أي عضو بالنقابة عندما يتقدم بشكوى ضد عضو آخر لا بد من التحقيق في شكواه، كما حدث في مشكلة أصالة وحلمي بكر، وأنا لا أتمنى أن تكون بيني وبين أية مطربة أي نوع من الخلافات”.

وتابع: كل ما فعلته هو أنني قلت لا يوجد تصريح للغناء في مصر قبل دفع رسوم الحفلة، فهل هذا خطأ أن أحافظ على حقوق النقابة وأعضائها”.

وتساءل الوسيمي: “هل المطلوب مني أن أترك حق النقابة والأعضاء في حال مجاملتي لأصالة، أم أحصل على حقوقهم لتغضب مني أصالة”.



شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. لا أستطيع أن أفهم الدوافع التي تجعل المطربات المغربيات يذهبن لمصر من أجل الغناء و يتركن التراث المغربي الرائع مثل الأندلسي و الغرناطي و الملحون و الطقطوقة الجبلية و الركادة الريفية و يذهبن ليغنين يا ليلي يا عيني يا حبيبي خذ روحي و عيني كلام تافه جدا لا يستمع له من يفهم بالفن الحقيقي و بالآخر يأتي مشارقة ليسرقوا التراث المغربي الأندلسي و ينسبوه لأنفسهم. و الله تستاهلي اللي جرا ليك يا مغنية ديال الفوطة أو المنشفة.

  2. اخت نوميديا بلا ما تعصبي ،بصراحة باز للمصريين من هاد الوجوه الله يطهربلادهم من كل الخباءث أمين

  3. سبحان الله الذي يعز ويذل ، هذا الفرعون الصغير كان يفعل تماما ما يفعله الفرعون الكبير في دولته التي يحكمها ، انظروا اليه الآن وغدا وكيف يدافع عن نفسه . سبحانه يعز من يشاء ويذل من يشاء .

  4. اولا انا اقول لوحدة هنى انها معقدة وكلها عقد انصحها انها تروح لطبيب نفسي دي قعدة وبتخانق دبان وشها
    اما المطربة المغربية الي عملة زي الحرباية بمليون لون شوها اللوك المقرف الي بتعملو كل شوية

  5. اولا انا اقول لوحدة هنى انها معقدة وكلها عقد انصحها انها تروح لطبيب نفسي دي قعدة وبتخانق دبان وشها
    اما المطربة المغربية الي عملة زي الحرباية بمليون لون شوها اللوك المقرف الي بتعملو كل شوية
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    walla ya katia kteer 7abet ta3leegek o ra2yy mn ra2yk tmaman

  6. طريقة كلام وحدة هون……ومنطقها……متل طريقة ومنطق فتاة الله يزكرها بالخير طبعا بالنسبة لالي…….اظن انهم رح يفهمو على بعض مية بالمية…..!
    هع هع مفرفس…..!

  7. ana asfa bas fi nas bitmout fi libya wa intom 3amlin thotolna hajat tafha il3alam wasal fin we al3arab lesa yetkalimo fi tafahat isho

  8. الحمد لله انني معقدة إذا كنتي تقصدينني ، أما بالنسبة للموضوع فهو تافه تافه نرجو من نورت ألا تنشر في هذه الجريدة أخبار بعض :::::من يقولون أنهم فنانين ؛كم نتمنى من هذه الجريدة أن تصبح تغطيتها للأخبار راقية

  9. قال الله تعالى في سورة لقمان : ” ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله “- قال ابن عباس رضي الله عنهما : لهو الحديث الباطل والغناء (4)،

  10. لا لالالالالالالالالالالالا يا حبيبتي نادية انا لم اقصدك انت وانا استغرب لمادا فكرتي اني اقصدك

  11. قصد بالخباءث الفنانين ؛كم أتمنى أن أرى مصر دون غناء ::::

  12. عشم ابليس في الجنة ها الامنية لن تتحقق للاسف يا نادية الغنى موجود ولاسوف يظل ليوم القيامة

  13. أرجو أن تسامحينني KATIA؛ أعوذ لله من اشيطان الرجيم؛
    JE SS DESOLE

  14. هلأ بيجي مستر truth ويقول يا بخت الرشوة…….هاهاهاهاهااهها……!
    هع هع مفرفس……!!

  15. مطربة الفوطه ههههههههه
    الرؤوس تتساقط والأقاويل تكثر لم نعد نعرف الظالم من المظلوم

  16. شكلها عرف وين مكانه لان امثالها ليسوا في المغرب فراحت مكان كل شي فيه مقبول ماهي بلد الراقصات والممثلاث قليلات الحياء

  17. بس يحطوا اقدامهم عندكم يصير لهم شكل اخر عدوى يعني من من عاملين عمليات تجميل ولا صوت ولا شي بس اجساد تتمايل امثال من هم عندكم

  18. اخطلت الحابل بالنابل وتصور الظالم انه مظلوم
    وبات المظلوم لا يجد من يرفع عنه الظلم .
    ولا حول ولا قوه الا بالله
    ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطائنا

  19. رشا حببتي لي ماعنو القليل عندو لكثير بلاش من هذاك لكلام الله يخليك

  20. ياريت تعملوا ايضا ثورة على الفنانين والفنانات والافلام الغير اللائقة

  21. هي كل مايكلمون على مغربية تطلع العالم تهين مايشوفوا نفسهم اولا مافي بلد خالي وكمان هاي شو بتغني غير مصري يعني هم اللي قبلوا بهيك اشكال وطبعا الفن صار يحتاج قلة حياء وعمليات تجميل وتغيير في الشكل حتى المنتج ينتج لها ولغيرها والتشجيع من ام الدنيا المفسدة يعني الفنانيين الكبار اللي للحين اغانيهم في القمة وماتموت كانوا هيك ليش هذا التحول

  22. ليش القبول بكل من هب ودب ووضع شروط لاي وحدة تريد الغناء انها تكون كشكل ع ا هرة حتى تغني

  23. الرجل الجوزاء :
    من أبرز صفات الرجل برج الجوزاء القلق وعدم الارتباط , فيجب ألا تغيب هاتان الظاهرتان عن ذهن المرأة التي تنوي ربط مصيرها بمصير زوج من هذا النوع , وأن تعلم أن الحب في نظره شيء والانسياق وراء مزاجه الخاص شيء آخر . هذه النظرية وحدها كفيلة بهدم أسعد البيوت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *