>

طرح الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، السبت، سؤالا حول طريقة تعامل المجتمع المسلم مع من شكك بالقرآن أو بصحيح البخاري في ميدان عام أو في شارع بمصر، وذلك في تدوينة على حسابه الرسمي بـ”فيسبوك”.

وأضاف باسم في التدوينة ذاتها متسائلا: “هل سيتعامل الشعب المسلم العادي مع المشكك في القرآن كما يتعامل الغرب مع المسلمين المشككين في الإنجيل والقائلين إنه محرف، وإن المسيحيين كلهم على ضلال؟”.

وأشار إلى أن هناك من لا يزال يهاجم تصريحات سابقة له عن العنصرية في المجتمع المصري والطريقة التي يُعامل بها المسيحيون.

وكتب باسم في فقرة من تدوينته: “لو انت شايف نفسك متسامح والدنيا فلة وإننا أحسن من الغرب اسال نفسك لو واحد عمل فرشة في شارع أو ميدان عام زي المسلمين كده في أوروبا بيجيبوا ترابيزات بيحطوا عليها مصاحف. والواحد ده ابتدى يدعو للبهائية أو ابتدى يشكك في القرآن أو البخاري. الشعب العادي اللي من عير بوليس أو أزهر حيعمل في الراجل ده إيه؟ أنا بعيني شفت واحد مسلم في مترو نيويورك عمال يشخط في اللي رايح واللي جاي ويقول للناس إن الإنجيل محرف وإن كلهم على ضلال. ولا حد قربله. بس معلش يا جماعة احنا فلة وحلوين ومافيش أي مشاكل في مجتمعاتنا”.

وبعد تعرضه لنقد واتهامه بالانتقائية، كتب يوسف في تدونية جديدة: “طيب فيه ناس لسه بتهاجم اللي أنا قلته إن فيه عنصرية في مجتمعاتنا بأنها إنه المسيحيين بيتعاملوا أحسن معاملة وأن الحوادث اللي ضدهم دي حوادث فردية (طبعا) وأن فيه خلط بين الأفراد والمؤسسات الدينية والحكومة. طيب أنا مش حخش في النقاش ده وأجيب عشرات الأمثلة عن معاملة المسيحيين في مصر”.

وتابع قائلا: “ماشي يا عم المتسامح. المسيحيين عايشين ملوك ولا بيتهجروا ولا حاجة. والذبح اللي شغال في سينا ده لا يمثل الإسلام. معروفة. بس أفتكر إن أنا قلت إن فيه عنصرية وتفرقة ضد غير المسلمين. يعني بهائيين لا دينيين، ملحدين الخ الخ”.




شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. النصارى كذلك قتلوا العالم الإيطالي غاليليي ، عالم الفلك و الفيزياء الشهير لأنه صاحب نظرية الشمس ثابتة و الأرض دائرية تدور حولها، فرماه قساوسة و رهبان و كهنة الكنائس بالزندقة و اتهموه بالإلحاد و الكفر فكان جزاؤه أن سجن و قتل و التهمة كما قلت: الزندقة و الكفر، كما هو معلوم بأن أوربا في عصور الظلام حيث كان القساوسة يستبدون و يتحكمون بكل شيء ، كان يتم محاكمة العلماء و المفكرين و الفلاسفة بتهمة الإلحاد و الكفر و الزندقة و الخروج عن ملة اليسوع.. فكل عالم و مفكر و باحث كان مراقبا و ملاحقا من طرف الكنيسة التي نصبت نفسها راعية الشعوب الأوربية..فكانت الكنيسة تهيج مشاعر البسطاء و الغلابة ضد أي عالم و مفكر و باحث أو فيلسوف و تحث الحاكم على سجنه و قتله..طبعا لأن علمهم و أفكارهم و نظرياتهم كانت خطرا على المصالح الشخصية للرهبان و القساوسة و الكهنة المستبدين!
    أما عن ما تحدث عنه باسم يوسف، فأنا أعتبر أن من شكك في القرآن لا داعي لقتله و ضربه أو سجنه و سحله بدعوى الردة لأن ذلك لن يزيده إلا تعنتا و إنما محاورته و مناقشته و توضيح الأمور له بكل عقلانية و منطقية.
    أما عن حكاية أن المسيحيين لا يتعاملون مع المشككين في الثوراة و الانجيل بالعنف فلأنه اليوم أغلبهم علماني اتخذ العلمانية منهجا له.. و لكن لو شكك أحدهم في الانجيل و الثوراة في العصور التي تحدثت عنها حيث كانت الكنيسة متحكمة في كل شيء فحتما سيتم إعدام من شكك بدعوى الزندقة.

  2. اخت مريم مجليه , ارجوا عدم الخلط بين تعاليم كتابيه وبين تصرفات بشر . ذكرت ” النصارى ” يعني أشخاص لا تعاليم بقتل الاخر من الكتاب المقدس . لكن القران يحث على قتل الاخر وبايات كثيره كذلك احاديث .

  3. ستيفن طيب ماذا عن هذه الاية من الكتاب المقدس:
    (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.)

  4. مريم مساء النور ههههههه اختي فوقما نشوف سمك نبغي نسلم عليك تلقى هاجوج و مأجوج تابعينك تندير بناقص ههههه واه هذشي بزاف راه ماكين لا دفاع على عروبة و لا خروبة هههههه راه غير يلبسو و يحدو في الأسامي اما هما هما اوا خففي على جيران و عشاق كظومة ههههههههه
    يا الله تشاو امنتي لقاك بوحدك بلا ذبان ?

  5. مريم مجدولين بالله عليك هل قراءت الكتاب المقدس ام تنقلين بدون فهم؟؟
    هذه الاية المقطوعة التي نقلتها من سياقها هي روية ولم تكن الفقرة تحكي عن امر الله لشعبه اليهودي بقتل الشعوب المعادية، بل كان النبي حزقيال يرى رؤيا !!! لما سيحصل للشعب اليهودي لانه ابتعد عن حاميه وهو السيد الرب
    نبدء من حزقيال 1 حيث يقول حزقيال
    1 وكان في السنة السادسة في الشهر السادس في الخامس من الشهر وانا جالس في بيتي ومشايخ يهوذا جالسون امامي ان يد السيد الرب وقعت علي هناك.2 فنظرت واذا شبه كمنظر نار…..
    اذا هذا ليس أمرا إلهيا بقتل غير اليهود بل رؤية لما سيحل باليهود
    على أيدي اعداءهم !
    وليس مثل:
    فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) التوبة/1- 5 .

  6. قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)

    لماذا يريد قتال الذين لا يؤمنون بالاسلام؟؟؟ ما دخله بالناس؟؟
    ان قراءة المسلم هذا النص الا يصبح داعشيا ؟ او الذي دهس في ألمانيا والذي فجر في بلجيكا والذي دهس في فرنسا والذي فجر نفسه في كنيسة في مصر وا وا وا
    هو يري قتال الذين لا يؤمنون بالاسلام وهم اهل كتاب لا يدفعون الجزية قراءة هذا النص فقاتلهم لانهم لا يدفعون الجزية!! فلماذا تلوموه؟ هو يطبق ما أمره نبيه

  7. ياصادق القران كلام الله والايه موجهه الى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ولها مواقع معينه وما دام هذا امر رب البشر لا يليق لك ان تقول هذا صح وهذا لا يجوز انت مين انت عبد من عباد الله خلقك الله لتعبده وتوحده اترك عنك الفلسفه والكلام الذي قد تؤثم عليه
    اما الكلام عن كتابكم المقدس او اي كتاب انزل من الله او عن اي نبي من انبيا الله ومنهم المسيح فلا يجوز اطلاقا لان من يتكلم يعتبر زباله اصغر من ان يتكلم ومن ذكر بان المسيح عنده نساء وخدم فوالله انه فاسق مجرم كافر المسيح هو رسول الله ومن روح الله عليه السلام
    اما انك تناقش وحده مثل مريم ماجدولين فلا يليق ان تناقش وحده فاسقه فاجره عاهره ليس لها شغله الا الدفاع عن الزناه والسكارى ةالمغتصبين كما حدث في موضوع اعتداء المجرد على بنت في فرنسا مريم ترى ان المجرد من حقه شرب المخدرات والسكر والاغتصاب وان الناس تغار منه لانه حلو جد فاسقه

  8. سيد صادق و ماذا عن هذه الاية من الكتاب المقدس:
    (التثنية 20 : 16 ” وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة “)
    و هذه آية أخرى:
    (هوشع 13 : 16 يقول الرب : “تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق”)..
    و آية أخرى:
    ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : “وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم”) ..
    و هناك أيات كثر من الكتاب المقدس أتيت فقط بأمثلة قليلة، كلها تحث على القتل…يا ترى يا صادق في هذه الاية من الذي يحلم؟ ..هل هذه آيات من الكتاب المقدس أم أضغاث أحلام؟فسر لي..
    إن قلت أن الدواعش يستندون في القتل على آيات القرآن فكذلك الصليبيين في حروبهم استندوا على الكتاب المقدس.. حروب ريتشارد قلب الأسد في بيت المقدس التي استمدت شرعية الحرب من الصليب و الكنيسة و تعاليمها..و محاكم التفتيش في الأندلس التي استند الاسبان في شرعية قتل المسلمين و طردهم و طرد اليهود معهم و سلبهم ممتلكاتهم استندت على الكنيسة و تعاليمها و تعاليم الرهبان..و حرب بوش على العراق قال بعضلة لسانه: أنها حرب صليبية مقدسة..طيب آلة القتل و الفتك الصليبية يا ترى في نظرك أنت تصرفات بشرية؟ أم أحكام و تعاليم الكنيسة؟ إن قلت أنها مجرد تصرفات بشرية فداعش كذلك تصرفاته بشرية و ليست مستمدة من الاسلام و إن قلت بأن داعش تستمد إرهابها من القرآن فكذلك الحروب الصليبية الماضية و الحاضرة و الآتية تستمد شرعيتها من تعاليم الكنيسةو الصليب..واحدة بواحدة و.يبقى هيك احنا خالصين..أيهما تختار صادق؟ اختار و نحنا نختار معك.

  9. أما أنت يا المدعو سالم الصالح فمن العار على الاسلام أن تدافع عنه بسلسلة شتائم فاضحة و كلام ساقط و فاحش، كل تعليقاتك عبارة عن كلام نابي و ساقط و فاحش، و على ما فهمت أنت سعودي من أرض الحرمين بالتالي كيف يصدر منك هذا الكلام و انت من بلاد الإسلام و على فكرة مش راح تقدر تقنع اي كتابي نصراني أو يهودي بأفكارك طالما يصدر منك كلام فاحش و ساقط..بعتقد أن الشخص قبل أن ينتمي لأية ديانة أو معتقد فهو في الأول إنسان لازم له يكون مؤدب و مهذب و إن كان حتى يدافع عن العفاريت و الجن الزرق هذا حقه لكن بأسلوب مهذب و محترم.
    و أنا أقرأ التعليقات لمحت لك تعليق في موضوع : ((( باحث سعودي: المرأة في الغرب لا تبالي ان ما تعرضت للاغتصاب))) تشتم كعادتك و اتهمت كل نساء أوربا بالزنى و الفسق طيب في نظرك كل بنات اوربا زانيات إلا التي زنت مع المجرد هي فقط البريئة و المجرد اغتصبها غصب عنها !!!!! كن واقعي و منطقي شوي..يا إما أبيض يا أسود لكن الرمادي لا أحد يحبه.
    و اعتبر هذا أخر رد مني لك لأني ما بحب آخذ و أعطي مع أمثالك.. لأنك بكل صراحة: شبهــــة!
    و أستغرب لهذا الموقع الذي ينشر لك تعليقات كلها بذاءة و كلام ساقط.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  10. إشراق اعتبري سلامك وصل آلحبيبة لهلا يخطيك و لكن وقتما تشوفيني سلمي عليا السلام ديال الله هههه ما يهمك حتى شي واحد …ضحكتيني ما كاين لا عروبة و لا سيدي زكري هو بنادم واحد ((دزايري الله يعفو))) من خمس سنين و هو تابعني دايرة له الحلاقم .. كل مرة يبدل السمية على قبلي و مرات يسمي راسو باسم العيالات …دايرة لو الحلاقم من هاذي 5 سنين…ما بغات تبرى الكية هههه خلينا نشوفوك آلحبيبة..!

  11. و أنت يا صادق لا تستطيع أن تنكر بأن الكنيسة حاربت العلماء و قتلتهم و حاربت فكرهم التنويري و الكل باسم الرب اليسوع كما تلقبونه و اعتبرت أي علم أو فكر يأتون به هو نزدقة و إلحاد و كفر وجب قتل صاحبه..القسيسين اعتمدوا على الكتاب المقدس و التعاليم الصليبية في قتلهم للعلماء الاوربيين في العصر التنويري لأوربا، سواء كانت تصرفات بشرية من طرفهم أم لا…المهم قتلوا باسم الدين و الكنيسة!
    و هذه يا صادق آية أخرى من الكتاب المقدس :
    -(متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً ).
    و كل ما نقلته على سبيل المثال لا الحصر..يعني في كثير كلام فيه أمر بالقتل في كتابكم المقدس يا سيد صادق.

  12. مجدولين
    هل تعرفين شيءا انا أكره الثرثرة وتعليق طويل عريض ولم تجيبي على ما امر القتل كل من لم يؤمن بالاسلام سورة التوبة 29?
    اما إيات العهد القديم التي جءت بها فمثلا تجازي السامرة… هذه نبؤءة لنا سيحصل لشعب اليهودي وليس أمرا الها !! لو كان عندك خلفية عن الكتاب المقدس لما سقطي هذه السقطة !!؟ النبؤة تقول تجازي السامرة اين هي السامرة؟ من يعيش في السامرة؟؟ هي ارض يهودية!!
    اما عن الصليبيين فسؤالي لك يا مريم ماذا كان يفعل المسلمين في الاراضي المقدسة المسيحية؟؟ الم يحتلوها؟؟
    هل المسيح امرنا بسبي النساء؟ هل المسيح قتل هل المسيح قال قاتلوا كل من لم يؤمن بي؟؟
    ألم يقلها محمد؟ الم يسبي محمد النساء؟ الم يغزو محمد؟

  13. يا من تسمى نفسك صادق وأنت كاذب
    لقد كتبت لك رد على تحديك بسؤال ….ولكنك بلعت لسانك ولم ترد
    .
    اعيد إليك هنا الرد مرة أخرى
    فأقرأ ايها الكاذب ….ثم ….. أكذب مرة أخرى وأكذب ,اكذب أكذب حتى تصدق نفسك ..إنك على الحق …تلك أمانيهم … أماني كاذبة تعيش وتموت عليها
    .فهنيئاً لك أنك من الكاذبين ومن أصحاب القلوب السوداء
    .
    .
    هذا هو الرد
    .——————————–
    صادق
    February 27, 2017 at 6:45 am
    اتحدى اي مسلم ان يأتي بدليل واحد يقول ان للمسيح عبيد أو سبا النساء وعاملهم كملك يمين!!
    ———————————
    يا كاذب
    .
    هذا هو من كتابكم المقدس
    أكتفي بدليل واحد حتى لا أملأ الصفحة
    .
    العهد القديم
    سفر اللاويين ( 25: 44 )
    و اما ((عبيدك و اماؤك)) الذين يكونون لك فمن الشعوب الذين حولكم منهم ((تقتنون عبيدا و اماءاً)) 45 و ايضا من ابناء المستوطنين النازلين عندكم منهم تقتنون و من عشائرهم الذين عندكم الذين يلدونهم في ارضكم فيكونون ((ملكا)) لكم
    أي أن إلهكم يأمر بأمتلاك العبيد
    .
    سفر الخروج 21: 20
    و اذا ضرب انسان عبده او امته بالعصا فمات تحت يده ينتقم منه 21 و لكن ان بقي يوما او يومين لا ينتقم منه لانه ماله
    أي أن
    إذا ضربت عبدك ضرب بارح ومات بعد يوم من ضربه فلا عقاب عليك لأنك مالكه
    .
    ((العهد الجديد ))
    .
    رسالة تيموثاوس الأولـى 6: 1
    جميع الذين ((هم عبيد)) تحت نير فليحسبوا سادتهم مستحقين كل اكرام لئلا يفترى على اسم الله و تعليمه 2
    .
    رسالة تيطس ( 2: 9 )
    و ((العبيد)) ان ((يخضعوا)) لسادتهم و يرضوهم في كل شيء غير مناقضين .
    .
    رسالة بطرس الأولى ( 2: 18 )
    ايها الخدام ((كونوا خاضعين)) بكل هيبة للسادة ليس للصالحين المترفقين فقط بل للعنفاء ايضا
    .
    التثنية ( 20 : 11 )
    فان اجابتك الى الصلح و فتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير و يستعبد لك 12 و ان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها 13 و اذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف 14 و اما النساء و الاطفال و البهائم و كل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك و تاكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك 15 هكذا تفعل بجميع المدن البعيدة منك جدا التي ليست من مدن هؤلاء الامم هنا
    .
    ههههه هل قرأت هذا يا كاذب
    يسوع يأمر بالإستعباد و التسخير و أخذ النساء كسبايا و غنيمة للحرب
    .
    هذا هو في كتابكم المقدس ….ولا أفتري عليكم
    هل فهت
    أي أن …. أن المسيحية لم تأتي لتحرير العبودية بل لتأكد حق العبودية وعلى العبد أن يقبل حالته كعبد .

    .
    أما في الإسلام
    .
    فقد جاء الإسلام في ظل مجتمع من الجاهلية بمكان ،
    فكان للرق أبواب كثيرة جداً و متعددة يأتي منها ،

    بل كان الرق عادة مُتأصلة في نفوس الناس و كانت العبيد طبقة أساسية من طبقات المجتمع آنذاك في كل العالم خاصة أوروبا و لا سيما سيطرة الدين المسيحي على أوروبا
    .
    أي أن عندما جاء الإسلام على هذه العادة المُتأصلة بدأ في التعامل معها فجفف كُل منابع الرق و العبودية و لم يُبقي عليها
    .
    أخيرا
    .
    نصل بذلك أو نفهم من ذلك
    أن يسوع جاء و ذهب ولم يفعل شئ ليرفع حتى من شأن العبيد بل أكد على وجوب طاعة العبد لسيده حتى لو كان ظالماً ..
    .
    أما الإسلام فقد جاء على هذا النظام القائم ولكنه جعل العبد في منزلة الأخ أو الإبن بالنسبة لسيده حتى أنهى هذا النظام من الرق والعبودية

    و المصدر الوحيد القائم الأن للرق هو الحرب
    أي هم أسرى الحرب حالياً
    فلو قارنا العبد في الإسلام بأسرى الحرب حالياً
    لأختار الأسير أن يكون عبداً في الإسلام ..

    الحمدلله على نعمة الإسلام العظيم

  14. صادق أنت تكره الثرثرة و أنا أكره سياسة الهروب إلى الأمام التي تنتهجها…هذه سياسة العاجزين.
    السامرة قلت أنها أرض يهودية و قد تمردت على إلهها، فما ذنب الأطفال في ذلك حتى يقتلون؟ و ما ذنب الحوامل و ما ذنب الأجنة ببطون أمهاتهم حتى تشق تلك البطون؟ فلا تزر وازرة وزر أخرى…إن كفرت سامرة بإلهها فالأطفال مجرد قاصرين لا يفقهون شيئا..و لا ذنب لهم في كفر الراشدين ذوي العقول في سامرة. و الأجنة كذلك في بطون الأمهات لا ذنب لها فيما اقترفه كبار سامرة.
    أما محمد (ص) فقد كان يوصي المحاربين المسلمين إذا خرجوا في غزوة، بأن لا يقتلوا شيخا و لا طفلا و لا امرأة و لا أعزلا و لا يسمموا بئرا و لا يقتلعوا غرسا و لا يهلكوا حرثا… إن كان في المسلمين من تمادى و لم يأخذ بوصية نبيه فهذا ليس ذنب النبي و إنما ذنب من لم يحفظ وصيته.
    و كثيرة هي الأسئلة التي طرحتها عليك و لم تجبني و لا جواب حتى الآن و هذا إن دل على شيء يدل على عجزك في الرد المقنع.
    و إن سألتني لماذا تواجد المسلمين في الأراضي الصليبية؟ سوف أسألك أنا كذلك نفس السؤال؟ كيف انتشر الدين المسيحي إلى باقي البلاد في العالم؟ ألم يكن المسيح ابن الناصرة في فلسطين حيث ولد، و كان الدين المسيحي لا يتجاوز تلك المنطقة؟ كيف تمدد إذن؟ و ماذا كان يفعل المسيحيون في باقي بلاد الناس الآخرى الذين لم يكونوا يدينون بالمسيحية؟ و لماذا أتى الاستعمار المسيحي الصليبي مرة أخرى و استعمر بلاد المسلمين؟ و سأعطيك مثلا ببلدي المغرب أيام وجود الأمازيغ فقط…كم مرة هاجم الرومان بلاد الأمازيغ و دخلوا معهم في حروب شرسة؟ ماذا يريد الرومان من الأمازيغ و لماذا احتلوا بلادهم لقرون؟ و لماذا عادوا مرة أخرى بعد الاسلام لكي يحتلوا بلاد الأمازيغ؟ شمال افريقيا و بلدان افريقية كثيرة و بلدان عربية تعرضت للغزو الصليبي مع بداية القرن 20 فلماذا جاؤا؟ لماذا قامت اسبانيا بقصف الأمازيغ بغاز الخردل في منطقة الريف شمال المغرب ؟ و كل ذلك بمباركة الكنيسة.. و إن لم تبارك الكنيسة، لماذا صمتت إذن على تلك الجرائم النكراء في حق شعوب أخرى؟ إذن ماذا كان يفعل الصليبيون في بلاد المسلمين؟ و لماذا غزوا الهند و لماذا تركوا الهندوس على دينهم الوثني و لم يقوموا على الأقل بنشر المسيحية في الهند بدل ترك الهندوس في وثنيتهم و ضلالهم يعمهون؟ بعرف مسبقا ما راح تجاوبني جواب يشفي غليلي لأنك تمارس سياسة الهروب للأمام.

  15. صادق تعطيني أمثلة بناس لا أدري من وراءهم أساسا و من صنعهم و لفائدة من يشتغلون؟ فجروا في بلجيكا و باريس و أمريكا و غيرها، و تتناسى من قصف أبناء بلدي أمازيغ الريف في القرن 20 شمال المغرب بغاز الخردل باسم المدنية و الحضارة، حينها لم يكن لا بن لادن و لا الظواهري و لا البغدادي قد ولدوا بعد..أبناء الريف الذين أرادوا التحرر من الاستعمار الاسباني بزعامة أسد الريف محمد بن عبد الكريم الخطابي الذي حارب لأجل بلده..فكان جزاؤهم القصف بالغازات السامة..و بمباركة الكنيسة و الصليب..و إلى اليوم تتعنت اسبانيا و معها كنائسها و صلبانها و كتابها المقدس عن الاعتراف بما اقترفت و تقديم اعتذار و تعويضات. و ماذا فعلت فرنسا في الجزائر ألم تقتل مليون و نصف شهيد؟ ألم يكن بعلم الكنيسة و الصليب و بمباركة منه؟ ألم تمارس أمريكا شتى أنواع التعذيب الجسدي و النفسي في حق المعتقلين في غوانتانامو دون حتى محاكمتهم و الاستماع إليهم و دون توفير أدنى حق للمعتقل و هو توفير محامي له يدافع عنه..حسب ما تطالب به المنظمات الدولية لحقوق الانسان و حقوق الاسير و المعتقل؟ أين هو الفاتيكان؟ و أين هو البابا من ذلك كله؟ كيف له أن يسمح بذلك أن يحدث؟ و أنتم الذين تقولون الله محبة؟؟!!!! صح النوم يا راجل…و بلاش ضحك على الذقون.

  16. الذي كان وراء تفجير بلجيكا وفرنسا وأمريكا والكنائس في مصر هو مشرع مثل هكذا تعاليم!!
    قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)

    لم يدخلوا الاسلام ولم يدفعوا الجزية فقتالهم واجب!!!
    وحديث محمد بنفسه الذي قال:
    عن ابن عمر أن رسول الله قال أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ) متفق عليه.
    قتالهم حتى يدخلوا الاسلام!!
    هذا هو السبب !

  17. اما عن سوالك كيف دخلت المسيحية البلدان بالتبشير والمعجزات!! روما الامراطورية الرومانية دخلتها المسيحية من خلال شخصين فقط هما بولس الرسول وبطرس الرسول لا يوجد اي تعليم لا في العهد القديم ولا الجديد يأمر به الله بان ينشروا المسيحية بالحروب والاكراه!!

    حروب العهد القديم هي حروب دفاعية بين دول ولم تكن لنشر اليهودية اطلاقا!!
    ليس كما شرع اله محمد
    ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ) متفق عليه.

    اذا الاسلام انتشر بحد السيف والدليل التوبة 29 والحديث اعلاه
    !!

  18. يا مريم والدليل الاخر العملي الذي قام به محمد و العباس بأنفسهم بأنهم هددوا ابا سفيان بالذبح ان لم يسلم.

    فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ويحك يا أبا سفيان ، ألم يأن لك أن تعلم أنه لا إله إلا الله ؟ قال : بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك ، والله لقد ظننت أن لو كان مع الله إله غيره لقد أغنى عني شيئا بعد( اي يؤمن بالله)، قال : ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله قال : بأبي أنت وأمي ، ما أحلمك وأكرمك وأوصلك أما هذه والله فإن في النفس منها حتى الآن شيئا ( اي لا يؤمن بمحمد كنبي). فقال له العباس : ويحك أسلم واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله قبل أن تضرب عنقك . قال : فشهد شهادة الحق ، فأسلم ،
    فقال له العباس : ويحك أسلم واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله قبل أن تضرب عنقك . قال : فشهد شهادة الحق ، فأسلم ،
    هل يوجد أوضح من ذالك؟؟؟ هذه من سيرة ابن هشام
    http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1380&idto=1380&bk_no=58&ID=650

  19. هههه صادق أنت بلشت تضحكني.. انتشرت المسيحية بالمعجزات بعد المسيح عليه السلام؟!!! مين خبرك هالشي؟ ههه ألا تعلم بأن المعجزات بعد وفاة الانبياء تتوقف؟ و بعد أن رفع الله إليه المسيح توقفت المعجزات، لأنه هو نبي الله فقد متعه بمعجزات مثل: أنه ولد من غير أب..و نطق في المهد و يشفي الأبرص و الأكمه و يحي الموتى بإذن الله .. و لكن بعد أن رفعه إليه توقفت معجزاته..! بالتالي من جاؤا بعده ليسوا إلا قسيسين و رهبان من أصحابه الحواريين..لن يتمتعوا بمعجزات مثل المسيح عليه السلام.
    و بعدين خبرني إنت أين هي المعجزة فيما قام به الرومان ضد الأمازيغ من قتل و سفك الدماء و غصب أراضيهم؟ نشروا المسيحية بين صفوف الأمازيغ بحد السيف يا راجل و مش بمعجزات.. التاريخ شاهد على أفعالهم ضد الشعوب الأمازيغية بشمال افريقيا.. هل هناك معجزة تأتي مع حد السيف يا راجل؟ اقرأ التاريخ جيدا فهو لا يرحم أحدا …تاريخكم معنا نحن الأمازيغ كان أسود سواد قرن الخروب..من أعاطكم الحق لكي تسفكوا من دمائنا و تغصبوا أراضينا؟ و هكذا فعلتم أيضا بافريقيا: نشر للمسيحية بحد السيف بين الشعوب الافريقية + استعباد تلك الشعوب لأنها سوداء البشرة..و من غير ما ننسى الحملات الاوربية بمباركة الكنيسة ضد شعوب الهنود الحمر في امريكا بعد الاكتشاف و ما تعرضت له تلك الشعوب من إبادة على يد الاوربيين و كله بعلم الكنيسة و بمباركة منها، و لكي يغطي الأوربيين على جرائم الابادة في حق الهنود الحمر اخترعوا حجة أنهم -اي الهنود الحمر- ضد الحضارة و المدنية و كانوا يحاربون الانسان الابيض المستشكف !!!!!!!!!!!! على مين عم تضحك يا رجل؟ علي و على نفسك؟
    و مثل ما قلتلك في أول التعليقات: واحدة بواحدة و هيك بنكون خالصين.
    بس ما فسرتلي هالآية من كتابكم المقدس:
    (متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً ).
    يلاه ناطرة جوابك..مع انه ما جاوبتني و لا على سؤال لحد الآن بما يشفي غليلي.

  20. هذا فقط بعض النماذج القليلة للتاريخ الدموي الروماني ضد الأمازيغ..إن كان الأمازيغ وثنيون فالأولى بكم نشر ديانتكم المسيحية بالتي هي أحسن و بالسلام و الموعظة الحسنة، مش بقرع طبول الحرب و القتل و النهب و تجي يتقولي انت معجزااااااااااااااااااااااات…حضرتك بتضحك علي؟ و إذا كان المسلمين كما تقول نشروا الاسلام بحد السيف و أرغموا أبو سفيان على الاسلام و إلا ضرب عنقه فها انتم سبقتم إلى ذلك فأنتم السباقون إذن. و دايما بذكرك بنفس الكلام: واحدة بواحدة و هيك بنكون خالصين.

  21. و هذا فيديو آخر يا صادق: و في العصر الحديث هاهي اسبانيا تقصف مرة أخرى أمازيغ الريف بشمال المغرب بالغازات السامة. وينو الفاتيكان؟ وينو البابا؟ كيف يسمح بذلك؟

  22. سيد صادق على ذكرك للمعجزات هاهي معجزة أخرى: قناة اسبانية تعترف: إسبانيا قنبلت الريف بالأسلحة الكيماوية..

  23. و عندما أقرأ هذه الآية من كتابكم المقدس: (متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً ).
    سأعرف دغري على ماذا إذن استندتم لكي تقصفوا شعب الريف الأمازيغي انتقاما من مقاومة الامير الريفي عبد الكريم الخطابي. فأنتم لم تأتوا لكي تلقوا سلاما في الأرض-حسب الآية أعلاه- و إنما لكي تلقوا سيفا أو بالأحرى قنابل كيماوية.

  24. و إن قلت يا صادق بأن المسلمين أينما غزوا يسبون النساء و يغنمون الغنائم فكذلك فعلتم …المغرب و شمال افريقيا كان مطمعا لكم..سيطرتم على أراضيه الجميلة.. سيطرتم على السواحل و لنا في القراصنة البرتغال أكبر مثال…ما تركوا مدينة ساحلية مغربية إلا و احتلوها و بسطوا نفوذهم عليها.. ..فالأمازيغ في نظرهم مجرد وثنيين أرضهم و مالهم و سواحلهم و شمسهم و هوائهم حلال للرومان .. ليأتي بعدهم الاستعمار الفرنسي و الاسباني ليبسط سيطرته على كل شيء في المغرب و باقي بلاد شمال افريقيا.. فكل شيء حللوه لهم …الرومان حللوا لهم أملاك الأمازيغ بحجة أنهم وثنيين…و في القرن 20 حللت اسبانيا و فرنسا أملاكنا بحجة نحن بلاد محتاجة حماية و نهضة.. كل زمن و له تبريراته.
    تشاااااااااااااااااااااو..

  25. كل الكلام الطويل والعريض التي كتبته لم تردي على به على نشر الاسلام بالسيف والدليل أعطتك إياه وهو ابا سفيان ونص قراني وبعدها حديث. ثانيا انت أعطيتني اية قالها المسيح معتقدة كما في سابقاتها من الآيات انها لنشر المسيحية بحد السيف وانا هنا أطالبك ان تكملي الاية ومن اين اتيت بتفسيرها!! انت قلتي بالنص:

    (و عندما أقرأ هذه الآية من كتابكم المقدس: (متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً ).
    سأعرف دغري على ماذا إذن استندتم لكي تقصفوا شعب الريف الأمازيغي انتقاما من مقاومة الامير الريفي عبد الكريم الخطابي. فأنتم لم تأتوا لكي تلقوا سلاما في الأرض-حسب الآية أعلاه- و إنما لكي تلقوا سيفا أو بالأحرى قنابل كيماوية.)

  26. صادق أنت خلص حكمت على الإسلام و قلت بأنه تم نشره بالسيف و أن القرآن به آيات تدعو للقتل و الارهاب و كل هالحكي…و لك سنوات على هذا الموقع تردد هالحكي..و رغم أن هناك الكثير من الإخوة المعلقين -مشكورين- ناقشوك و فسروا لك ظروف نزول تلك الآيات و أحكامها …لكن انت بالعربي: ركبت راسك (و طلعتي للجبل))..و لا تريد الهبوط! و لكن و بالمقابل أنت أكدت بأن المسيحية غير…و أنها نشرت بواسطة معجزات و بالمحبة و نثر الورود، و أن الكتاب المقدس لا يحتوي على آيات تدعو للقتل…فأتيت لك بآيات فيها دعوة للقتل و أنكرتها و تهربت من تفسيرها لي بالشكل الذي سيقنعني..و أتيتك من التاريخ بأفعال الرومان و ما قاموا به لنشر المسيحية في بلاد الأمازيغ من سفك للدماء و قتل الأرواح و غصب الأرض و نهب الخيرات.. باسم الرب اليسوع و بمباركة الكنيسة و القسيسين..و لكنك برضه تهربت..و كل مرة تمارس سياسة الهروب للأمام. أنا سألتك سؤال واضح إذا كان الاسلام في نظرك انتشر بالدم؟ فماذا نقول عن الرومان الذين عاثوا فسادا في الارض و نشروا ديانتهم بحد السيف و أتيت لك بمثال حي من بلدي و بالتحديد في عصور الأمازيغ.
    و هاهي آيات أخرى من كتابكم المقدس:
    *إرميا(46-10):” فهذا اليوم للسيد رب الجنود يوم نقمة للإنتقام من مبغضيه فيأكل السيف ويشبع ويرتوي من دمهم”..
    * *إرميا (12-17):” وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب”.
    * *تثنية(20-10):” حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها إلى الصلح 11 فان أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك 12 وان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها 13 وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف 14 وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك”
    * *لوقا(19-27):” أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي”.
    *إرميا(16-3):” لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض”..

  27. النقاش في هذا الموضوع انتهى على الأقل بالنسبة لي، انتهى كما بدأ، لا شيء مقنع طرحته يا صادق..أنا لن أغمض عيوني عن التاريخ الذي تكلم عنكم و عن غزواتكم الدموية..مثل ما قلتلك التاريخ لا يرحم.. و أنت فشلت في إقناعي. و كلما سألتك عن أمر ما ترد علي بسؤال آخر.. هنا انتهى النقاش.

  28. اللى ما أقتنع برساله سيدنا محمد البليغه الخاتمه.
    صعب عليه الاقتناع بأراء الاخرين.

  29. مدير جامعة في الخرطوم اجنبي (خواجه ) غير مسلم
    قال لطالب سوداني فى مناقشة رسالة الدكتوراه :
    انا لست مقتنع برسالة الدكتوراة هذه .

    قال له السوداني :
    انت رسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ما”اغتنعتا” بيها
    خليك من رسالتى دي .

    رد قوي و”مغنع” من الزول جزاه الله خيرا …?

  30. اولا انا لم أنكر هنالك حروب في العهد القديم ! حروب بين دول وشعوب ولكن لم تكن لنشر اليهودية هل الله قتل لليهود ادخلوا مدينة وان لم يؤمنوا بي اقتلوهم؟؟
    ثانيا كالعادة لم تاتي بأية بدون تكملة ولا تفسير!! كوني امينة مع نفسك هل قرأتي الكتاب المقدس؟ هل ذهلني لمفسري الكتاب المقدس؟ بكل ثقة اقولها ومن خلال كتابتك اقول لم تقراء اي شيء!! اما نحن وبكل تواضع اقولها عندما نقراء القران نذهب الى المفسرين وأسباب ولا أعطي الحق لنفسي بان أفسر القران !!
    اين تكملة الاية من الانجيل المقدس متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً ). طلبت منك ان تكتبي كلام المسيح كله لم تفعلي لانك نقلتها ضنا منك لا يوجد تكملة لها ولماذا قالها المسيح !!

    كما وقعت في نفس الخطاء ولم تتعلمي! في نص الاية التي قطعتها من مثل قاله المسيح على لسان الملك
    لوقا(19-27):” أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي”.
    انصحك ان تذهبي الى الكتاب المقدس وتقراءي عن هذا الجزء المقطوع!!
    وايضا قلت بمباركة القساوسة ومباركة الكنيسة !!! هل انا قسيسي ام كنسي!؟؟ انا مسيحي مرتبط بالمسيح ان كنت تريدين ان تثبتي بان المسيحية انتشرت بالسيف يلا قولي لي هل المسيح قتل؟ هل علم اتباعه بان ينشروا تعاليمه بالسيف؟؟ هل المسيح سبا النساء ؟؟ بلاش المسيح
    تلاميذ المسيح اذكري لي ولو تلميذ واحد مثلا بطرس اخذ جيشا وفتح روما!!؟؟ مرقس الرسول مثلا فتح مصر بالسيف !! توما الرسول احتل الهند والعراق!!! هل فعلوا كما فعل محمد؟ كما فعل عمر ؟ كا فعل عثمان؟ كما فعل علي؟؟ وغيرهم!!
    كل تلاميذ المسيح نشروا المسيحية بالتبشير والمعجزات نعم هذه هي الحقيقة وان كان لك عكس ذالك اثبتي لي!!!

    الان انت اقتنعتي بان الاسلام انتشر بالسيف كوني امينة مع نفسك ولا يأتي اي موضوع وتقولي النصارى قتلوا !! الكنيسة الرهبان الصليبيين …هتلر… من كان بيته من الزجاج لا يرمي الناس بالأحجارة!! لا تخجلي من دينك. انا احترم شخصا يقول هذا ديني وانا مقتنع به بدل اللف والدوران كحال هذا المسلم.

  31. مثل هذا الشيخ احمد بصراحة انا احترمه! هو يقول نحن لسنا خجولين من ديننا نعم الاسلام انتشر بالسيف ونحارب وسنحارب في السويد حتى يدخلوا في الاسلام انسان صريح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *