>

يؤكد بعض التقارير أن ميزانية مسلسلات رمضان هذا العام تجاوزت 2 مليار جنيه، وأن النسبة الأكبر من تلك الميزانية تذهب إلى جيوب النجوم، بعد أن ارتفعت أجورهم بشكل يعتبره البعض مبالغاً فيه. وعلى رغم سرية الأجور، لكن «لها» استطاعت كشف الكثير منها.

فالزعيم عادل إمام لا يزال الأعلى أجراً بين كل النجوم الرجال، ويأتي في المرتبة الأولى بأجر 45 مليون جنيه عن مسلسل «عفاريت عدلي علام»، ويشاركه في البطولة كل من غادة عادل وكمال أبو رية وهالة صدقي وعزت أبوعوف ورشوان توفيق، تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

ويأتي ثانياً، الفنان أحمد السقا بأجر 40 مليون جنيه عن مسلسل «الحصان الأسود»، وتشاركه البطولة إنجي خطاب وياسمين صبري وأحمد بدير وبشرى عادل، تأليف محمد سليمان عبدالملك وإخراج أحمد خالد موسى.

أما المركز الثالث، فهو من نصيب الفنان كريم عبدالعزيز بأجر 38 مليوناً عن مسلسل «الزيبق»، المأخوذ من ملفات المخابرات المصرية، ويشاركه في البطولة شريف منير وريهام عبدالغفور، تأليف وائل عبدالله وإخراجه.

ويأتي في المرتبة الرابعة، المطرب محمد فؤاد بأجر 30 مليون جنيه عن مسلسله «الضاهر»، ويشاركه في البطولة تامر عبدالمنعم ورغدة ومادلين طبر وفريال يوسف وحسن يوسف وعلاء مرسي، إخراج ياسر زايد.

ويليه الفنان مصطفى شعبان ، بأجر 25 مليون جنيه عن مسلسل «اللهم إني صائم»، وتشاركه البطولة ريم مصطفى وماجدة زكي ووفاء صادق ومي نور الشريف وسليمان عيد، تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أكرم فريد.

سباق النجمات
أما بالنسبة الى النجمات، فتتصدر الفنانة هيفاء وهبي القائمة بأجر يبلغ 38 مليون جنيه عن مسلسلها «الحرباية»، الذي تدور أحداثه حول سيدة تتعرض للظلم على يد شقيقتها، فتهرب منها لتواجه الكثير من الصعوبات.
ويشارك في البطولة كل من دينا، منذر رياحنة، محمود عبدالمغنى، رحاب الجمل وخالد كمال، تأليف أكرم مصطفى، إخراج مريم أحمدي، وإنتاج ممدوح شاهين.

وفي المركز الثاني، تأتي الفنانة غادة عبدالرازق التي وصل أجرها هذا العام إلى 30 مليون جنيه، ويشاركها في البطولة محمد كريم وفريال يوسف ونهلة سلامة وأحمد الشامي وهيثم شاكر، تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج محمد جمعة.

وتأتي الفنانة نيللي كريم في المرتبة الثالثة بين النجمات، بأجر بلغ 25 مليون جنيه عن مسلسل «لأعلى سعر»(لكنها صرّحت في مقابلة معنا أن هذا الرقم مبالغ فيه) وتشاركها في البطولة زينة وأحمد فهمي وسارة سلامة وبشرى ومي كساب ونبيل الحلفاوي، تأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل. كذلك أيضاً الفنان يوسف الشريف الذي حصل على المبلغ نفسه عن مسلسله «كفر دلهاب».

وهو تقريباً أجر الفنانة يسرا نفسه عن مسلسل «الحساب يجمع»، ويشاركها في البطولة كريم فهمي وإيمان العاصي وبوسي وندى موسى، تأليف محمد رجاء وإياد عبدالمجيد وإخراج هاني خليفة.

أما الفنانة دنيا سمير غانم ، فقد حصلت على 20 مليون جنيه عن مسلسلها «لالا لاند»، ويشاركها البطولة حمدي الميرغني وهنا الزايد ومحمد ثروت وبيومي فؤاد وسمير غانم، تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي، وهو أجر الفنانة ياسمين عبدالعزيز نفسه عن مسلسل «هربانة منها»، والذي تعود به الى شاشة التلفزيون هذا العام بعد غياب طويل، ويشاركها البطولة مصطفى خاطر وبيومي فؤاد وهالة فاخر وانتصار وبدرية طلبة وصلاح عبدالله، تأليف خالد جلال وإخراج معتز التوني.




شارك برأيك

تعليق واحد

  1. “المليارات التى تصرف على المسلسلات فى رمضان بحجة أنها تمثل الواقع
    لو صرفت على الواقع نفسه لغيرته !!”

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *