>

فاجأ علاء وجمال مبارك -نجلا الرئيس المصري محمد حسني مبارك- الحضورَ في عزاء المخرج المسرحي ورائد فن العرائس المصري صلاح السقا والد الفنان الشاب أحمد السقا في مسجد عمر مكرم. ولم يمكث نجلا الرئيس المصري سوى 20 دقيقة في العزاء وسط حراسة أمنية مكثفة وحضور إعلامي كبير.
وقد حضر العزاء أيضا نخبة كبيرة من الشخصيات الفنية في مصر، من بينهم: محمد هنيدي وحسين فهمي وعادل إمام ومحمد سعد ويحيى الفخراني وأحمد عز وعمرو دياب، ومحمود عبد العزيز، وإيمان البحر درويش وخالد صالح، وأحمد ماهر وأحمد رزق وشريف منير ومحمد رجب، وسمير غانم وابنته دنيا وغيرهم.

واضطر أحمد السقا إلى مغادرة عزاء والده لشعوره بألم شديد، متجها إلى المستشفى بناء على نصيحة طبيبه الذي كان يرافقه أثناء تلقيه واجب العزاء.

كان السقا قد أصيب قبل أيام من وفاة والده بجلطة في رجله. وحرص نقيب الفنانين أشرف زكي والفنان محمد سعد ومجدي كامل على الوقوف بدلاً من السقا لتقبل واجب العزاء.

أما قاعة السيدات فقد اكتظت بالحضور، وكان في استقبالهن شقيقة السقا ووالدته وزوجته مها الصغير، وحضرت العزاء كل من هند صبري ومنى زكي وياسمين عبد العزيز ومنة شلبي وبشرى، ويسرا، وميرفت أمين وشويكار، واضطرت الفنانة اللبنانية هيفاء إلى الوقوف خارج قاعة العزاء الخاصة بالسيدات من شدة الزحام.

كانت جنازة الفنان صلاح السقا قد أقيمت السبت 25 سبتمبر/أيلول، في جامع مصطفى محمود بالمهندسين.

الاسم الحقيقي للفنان الراحل صلاح السقا هو محمد صلاح الدين السقا، وعمل كمدير لمسرح العرائس فترة طويلة، وأخرج العديد من المسرحيات منها: “الليلة الكبيرة”، و”حمار شهاب الدين”، و”صحصح لما تنجح”، و”النص نص”، و”عودة الشاطر حسن”، و”السما الثامنة”، و”عقلة الصباع”، و”الأوكازيون”، وكان عضوا بلجنة التحكيم الدولية لأفلام الكرتون والبرامج التلفزيونية.

وكان حاصلا على ليسانس حقوق جامعة عين شمس (1957م)، ودبلوم في فن العرائس من رومانيا (1960 : 1962م)، ودبلوم إخراج وسيناريو معهد السينما (1968م)، وقد ترأس مناصب: مدير مسرح العرائس (1960 : 1962م) – مدير مسرح العرائس (1968 : 1992)، ورئيس الإدارة المركزية لهيئة المسرح من (1987 : 1992م)، وخبير لفن العرائس في الاتحاد الدولي لعرائس الماريونيت الـUNIMA.
















شارك برأيك

‫71 تعليق

  1. allaah yr7amo. w yag3al maswah el jana… maskin ahmad, dah bimout fi waldooo,alaah ysaber albak ya ahmad w yar7am amwatna jami3an

  2. الله يرحم والده
    العزا صار مهرجان للفنانين والصحافة والساسة
    عادل امام اعوذ بالله من شكلة

  3. الف رحمة و نور عليه .
    بس انو- يسرى – ما عندها الا ثياب باكمام تحضر فيهم مراسم العزاء ؟؟؟
    والله الحشمة واجب ؟؟؟

  4. alah yrahmou,
    i just wanna say poor actor Hessin Fahmi; his wife is horrible without make up. i did not know her if he was not beside her.
    poor guy

  5. الله يرحمو
    بس انا بدي افهم شو هالمظهر الي رايحين بيه للعزاء
    في وحدة تروح للعزا بطلاء اظافر لا و شو احمر
    و حاطة قراط و اكسسوارات
    لا ما شاء الله

  6. والله راهم يخلعو بلا ماكياج
    هيفا رقبتها ضعيفة قريب تتقرط
    وياماما على عادل امام خايفة اليوم يخرجلي في المنام
    كوشمار يا ناس

  7. هذا عزاء ولا مهرجان السيما
    وحدة لابسة décolté (من غير اكمام) والتانية حاطة على اضافيرها طلاء اظافر كالذي تضعه المومسات والتالته(زينة) قاتلة حالها بالبكي وفاكرة نفسها في بروفت فلم عاطفي اما هنيدي تقول عليه مريض بالايدز هالات زرقا واصفرار بالوجه..وعادل امام تقول عليه بيمثل دور من ادوارو ومحسسنا كانّو بيقول: ده انا غلبااااان

  8. وبعدين شو هاد العري والجنز اللي مطلعينو بالزيت حتى يجي قدهن مالت عليكم وعلى أشكالكم أصحاب واجب آل

  9. حسين فهمي ظن نفسو في مهرجان الاسكندرية اخطا الطريق داخل متابطا يد زوجته
    من غير ما احكي عن طلاء الاضافر
    ولا اول صورة لازم بوستر كبيييييييييييير
    مش فاهمه كانها متفبركة او ان كلاهما به حول او اعاقة

  10. الواضح انه هيفا ودنيا سمير غانم واضعين طلاء الاضافر من نفس الزجاجة

  11. *الله يصبر اهله انا بخاف افقد حد عزيز علي الله يجعل يومي قبل ايام العالم الي بحبون يا رب
    *ماشالله عمرو دياب المخضرم شو حلووووو ^^ ما بيختير كلمالو احلى متل الدهب كل ما عتق كل ما حلي *_^

  12. حركة ذكية من علاء وجمال مبارك القيام بحضور العزاء لوالد الممثل احمد السقا رحمه الله … ان التقرب من اوساط المشاهير المحبوبين من الشعب كما كان يفعل المرحوم جمال عبد الناصر عندما اخذ تحت جناحيه ام كلثوم وعبد الحليم حافظ وغيرهما لانه كان يعلم بانه بالتقرب منهم سوف يكسب قلوب معجبيهم …

  13. الله يرحم امواتنا وامواتكم اجمعين يا رب ….. ويمّد أهل العزاء بالصبر والسلوان ………….

  14. رمضان كرييييييييييييييييم
    كل سنه وانت بخير … وان شاء الله بتنعاد علينا يا رب…
    ممنوع اصطحاب الاطفال للعزاء …. هههههههههه

  15. رمضان كريم ينعاد عليكم بالافراح انشالله مبروك عليكم الشهر الفضيل

  16. كلهم عجزه فعلا بدهن ماوى للعجزه ويجتمعو فيه بس يكون فيه
    تصوير لان كلهم بيحبو الشهره
    لا واجمل وحده هيفاء وهبي شوفو كوع ايدها كيف مهرهر ههههههه
    بعد شوي وبيفرط
    لا وشو اكثر نساء العالم العربي اثاره
    من وين لوين
    روحو تضربو واحد يقول للتاني
    اوففففففففففففففف بلا قرف

  17. صباح الخير اختي…… alma
    اشلون احوالج….
    سمعت احد ذكر اسمي…كريييييييييييييييييييييم

    اعتقد ( لبنانيه من سيدني )
    .

  18. lam ya3od el islam yamoto silatan bil 3arab howa bari-on minkom ya misriyin ..ahakada yakon el 3azae ?elgharb ya7tarim akthar minkom wa bikatir yaman kahada…fi wahid bidakhin fi majlis el3azae..awa fi wahda bi tit3ara fi majlis kahada.rahmatoka ya rabi

  19. الفنان عادل امام عم يدخن
    ما بيعرف انو التدخين في الاماكن العامه ممنوع
    ومحمود هنيدي فرحان عا الاخير ههههههه قال قاعد جنب الزعيم

  20. حثالة المجتمع االعربى مجتمعه بغض النضر عن المتوفى الذى لايجوز عليه اللا الرحمه {الله يرحمه} ولكن هذه احدي علامات الساعه . ان يسلط الضوء على هذه النوعيه من الناس اسال الله الهدايه لى ولهم

  21. والله عمرودياب احلى شي بكل الحضور بس الباقيين اعوذ بالله وخاصة عادل امام وشوفو يسرا هل؟؟؟؟حتى في العزا متضحك جاي دورك

  22. لا تعليق علي كلامكوا الهايف الظاهر انتوا بتحبوا تتكلموا وبس ما في شئ وراكوا غير الكلام علي خلق الله قولوا الله يرحم المتوفي ويصبر اهله لكن بس قاعدين علي التفاهات والكلام علي الناس

  23. awal ashe alah yr7mo .al she al tane 3an jad 2nkom tafheen kol 2le bhemkon had sho labes hay mesh 7ata make up alah yr7mo o ysbyr ahmad al saqa

  24. بس انو ال مبارك شو جابهن ؟؟؟؟ عما منا مناظر
    يلي حزنان مبين عليييه ولله ويلي جاي يعمل عرض ازياء وعضلات مبين
    عمرو دياب شو قصتوووو ولا هيفااااا لاحئة تعمل هالمكياج كلووووو
    ولا يسرا يييييييييييييه ع سماكة يلي هي فيهاااااااا انو مفكرة حالها كلاس وع موضه بي كل الاديان بدك تروحي ع عزاااا لازم تروحي بي حشمة عماااااااا
    محمود عبد العزيز مبين عليييه الحزن انا بحبو كتيييييير وبحب كبرتو كتيير

  25. باقي ممثلين بس شافو ال مبارك كأنهن اطفال وشافو بابا نويل هههههههههههههههههههههههههههه

  26. الله يرحمه والحزن يكون بخشوع وتواضع وهنا الفنانة صابرين محجبة وبمسلسل شيخ العرب همام تطلع فارهة الشعر ماادري الحجاب مزاج لو تضحك على نفسها

  27. allah yer7amah basse elmoumatelat kanhom bmakyage????!!!! nehna el3aza 3endana mafih makyage wala echi yahhhhh mayestaghnou 3anh abadan wa ila rah nchoufhoum mamsoukhattttt hhhh

  28. الله يرحمو بس عادل امام مسكين شو تاني رح يبوس ايد زعيمممممممممممممممم ههههههه

  29. هذا منو عزاء هذا مهرجان صور
    جتكم نيلة يا عرب حتى العزاء اصبح مظاهر

  30. j’ai pas compris est ce que les acteurs sont venus pour présenter leurs condoléances ou bien pour serrer la main a al Moubarak inahoum lam yaatou lil aza wa lakin li baousse khoudoud al Moubarak allah yarham al fakid wa issaber ahlou

  31. جاتك نيله يا يسرا
    محسسانى انك جايه حفله سواريه مش ميتم!!!!!!
    هو محمد هنيدى مبسوط ليه؟؟؟

  32. لك فدووو رجعت للفول وافلافل شو قصتك انت بليز ابن بلدي ما تحكي على بلد زوجي ويسعد مساكو صبايا شو مجتمعين

  33. ايوه يا حنان هو ده فادى (الفاضى)اللى بيعايرنا بالفول والطعميه وبيقول ان بنات مصر وحشين
    ازيك الاول يا حنان و ازيك سيلين
    فادى لبنانى يا سيلين؟؟؟؟معقول
    اللبنانيين طول عمرهم ذوق …معقول ده منكم !!!!!

  34. مسكين فادي لهبل
    تعرفي يا شرين المثل اللي بيقول المش الى موصلش للحم يقول عليه خانز

  35. والله إاللى أنا ملاحظه إن معظم القٌراء إللى علّقت على الموضوع ما تفرقش كتير عن الناس إللى موجوده فى الصور !
    سابو الموضوع الأساسى ومسكوا فى الموضوع الفرعى ، وهاتك يا إنتقادات !
    غريبة والله ،
    هو إنتو أول مره تعرفوهم ! ولا أول مره تشوفوهم ! مش عارفين عيشتهم ! مش عارفين إهتماماتهم وأهدافهم !
    فاكرين هيفاء وهبى هتروح تعزى بإيه ! ولا فاكرين دُنيا سمير غانم أو غيرها من إللى موجودات فى الصور هتحضر العزاء إزاى !
    كُنتو متوقعين إيه يعنى ؟ طيب إيه الجديد عليكم علشان تستغربوا ؟
    أنا شايف إن الناس إللى فى الصور دى كانت زينا بالظبط ناس من الشعب ومن الجمهور العادى إللى بيتفرج على التليفزيون ويقرى الإعلانات والمانشطات وينتقد فى ده وده !
    لكن لما جاتلهم الفُرصة مسكوا فيها وإضطروا يبقوا زيُهم ويعيشوا عشيتهم ويتصرفوا تصرفاتهم ويتقبلوا عاداتهم علشان فى النهاية يبقوا نجوم !
    فى النهايه أحب أقول :
    ربنا يحيمنا ويبعدنا عن فتن الدُنيا ، ويحببنا فى الإيمان وفى التقرب إلى الله،

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    والبقاء لله …

  36. بس محمود عبد لعزيز مبين محترم و لمبي شوي …الباقي كله بالظلت نساء ورجال كلو فاتح ع صدرو ،،شي مقزز لك ملة فنانين يسرا ودياب كل وحد عمرو شي 60 ،،عمر دياب كتير ما بينطاق .أما هول التنين مبارك كيف عام ينظرو البقين لهم … الله يعينك يا مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  37. VIP … Thank you .. finally someone talking sense … enas mabefakarosh 3’air yenteqdo meen w yed7ako 3ala meen .. rabena ely bey7aseb msh el bashr … to everyone else .. get a life instead of leaving stupid comments about people … ento bta5do zonob zayohom by the way

    Allah yer7amo w yer7am el moslmeen ajma3een

  38. allah yachedkom ansha allah we tro7on fe 1000 dehya tachedkom we la trej3ekom
    allah yer7m waled alfenan alkeber a7med alsakaa

  39. vip*
    بتتهمنا اننا سبنا الرئيسي وشبطنا في الفرعي
    ليكن في علمك انه في موضوع عن وفاة والد السقا رحمه الله ترحمنا عليه هناك
    اما الموضوع ده فهو خاص بالفنانين ونات وآل مبارك اللي حضروا فطبيعي رايحين نعلق عليهم
    بالمختصر المفيد انت اللي غلطان في العنوان
    وبلا فلسفة
    سوري

  40. المفروض بعد التّرحم على الميت اكيد,يحمدو الله انو توفى جنب اهلو وترك وراه رجال طويل عريض مقتدر ماليا,يعني شو بدن يخلد مثلا
    الصراحة الصراحة المرحوم ماترك يتامى محتاجين ولاتوفى بعز شبابو وترك قلب أم عم يحترق عليه

  41. اللللللللللللللة يرحمة ويصبرك ياحمد انتا وممتك واختك ويسكنة فسيح جناتة يارب الحرمة والصبر من عندك لااهله وانشاء اللة تكون اخر الاحزان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *