>

يواصل فريق عمل مسلسل “جلسات نسائية” تصوير المشاهد المتبقية من العمل، الذي يناقش عددا من القضايا المتعلقة بمشاكل المرأة العربية المتشابكة مع الرجل.

وبعد أن تم الانتهاء من تصوير المشاهد المقررة في كل من دبي وبيروت، عاد فريق العمل مجددا إلى دمشق لاستكمال الأجزاء الباقية.

ومسلسل “جلسات نسائية” من إخراج مثنى الصبح، وتأليف أمل حنا، وبطولة الفنانة يارا صبري ونسرين طافش وأمل بوشوشة وسامر المصري وميلاد يوسف وناظلي الرواس وباسم ياخور وأنطوانيت نجيب، ومن لبنان رفيق علي أحمد.

وقال المخرج مثنى الصبح إن المسلسل لا يحمل أية جرأة مبالغ فيها، بل يسلط الضوء على مشاكل المرأة العربية وعلاقتها المتشابكة مع الرجل العربي، وما فيها من ترسبات وعادات وتقاليد وغيرها.

وأضاف: “أن العمل يدور بين أربع شخصيات نسائية تدخلن في علاقات عاطفية تؤدي بهن إلى الوقوع في مشاكل كثيرة، مثل الطلاق والعنوسة والخيانة، التي تعتبر من أبراز محاور مسلسل جلسات نسائية”.

وكان لافتا في الكواليس الـ”لوك” الجديد، الذي ظهر به الفنان سامر المصري، وخاصة أن الجمهور اعتاد على أن يراه رجلا “قبضاي” في مسلسلات البيئة الشامية، مثل العقيد أبو شهاب في باب الحارة وشخصيته في عش الدبور مؤخرا.

ووصف الفنان السوري مشاركته في جلسات نسائية بالتنويع على صعيد الأدوار، وبتقديم نمط معاصر جديد، “حتى لا يحدث لدى المشاهدين التباس نتيجة تكرار الشخصيات والأعمال”.

بدوره أوضح الفنان ميلاد يوسف أنه يؤدي شخصية “ماهر” دكتور الأسنان، الذي يتصف بأنه زير النساء، ويدخل في عدة علاقات عاطفية، إلا أن قلبه يهوى دائما زوجته “رويدا”، التي تجسد دورها الفنانة أمل بوشوشة، لافتا إلى أن الشخصية تمر في عدة مستويات من الحب والكره والانهيار والإدمان للمخدرات.

وأبدى ميلاد سعادته الشديدة بالعمل مع الفنانة أمل بوشوشة قائلا “إن جلسات نسائية ستكون بمثابة اختبار حقيقي للفنانة أمل؛ لتظهر قدراتها وطاقاتها عبر انفعالاتها ومشاعرها الحقيقية؛ لتؤكد أنها فنانة موهوبة في مجال التمثيل.

ويجسد باسم ياخور في العمل شخصية “عدنان”، الشاب المغترب الذي يعود إلى بلاده ليعيش كثيرا من التناقضات والظروف المتقلبة، ويدخل في علاقة حب مع هالة التي تجسدها الفنانة نسرين طافش.

وفي السياق نفسه، أوضحت نسرين طافش بأنها تتعلم بشكل يومي من الفنانة يارا صبري لدى الوقوف أمامها في مسلسل جلسات نسائية قائلة: يارا صبري تتحلى بأخلاق مهنية عالية وتواضع كبير، فضلا عن امتلاكها خبرة طويلة في مجال التمثيل، وعند وقوفي أمامها أتعلم منها بالتأكيد، كما أنها شخصية مرحة في معظم الأوقات”.

وأعربت الفنانة نسرين عن سعادتها بالتناغم مع ناظلي الرواس وأمل بوشوشة، مبدية في الوقت نفسه عن سعادتها للعمل مع المخرج المثنى الصبح في جلسات نسائية.

وحول دورها أوضحت نسرين أنها تعلب دور “هالة ” وهي أرملة شابة تزوجت في سن مبكرة وأم لفتاة في الثالثة عشر من عمرها.

وفي السياق ذاته، تقدم الفنانة السورية ناظلي الرواس شخصية “سهى” الأخت الصغرى في العائلة المؤلفة من ثلاث شقيقات، وهي فتاة شابة تخشى أن يفوتها قطار الزواج، ما يُولد لديها الرغبة بالارتباط بأيّ كان، فتتزوج بشكل تقليدي، لكنها بعد أن تتزوج تبدأ بالانتباه لما حصل معها، بعد أن تجد نفسها في بلد آخر مع شخص لا تعرفه جيدا.



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. سلام عليكم اخي امين
    جمالنا الجزائري عربي على اوروبي

  2. المرأه أو الحرمه العربيه ما عندها أى مشكله ؟
    مشكلتها إنها تحب تكون غربيه ولا تكون هى نفسها ؟

  3. نطالب بتعديل الدستور: ولايتين دستوريتين لااكثر، هذا مطلب حق وعادل للشعب السوري، والله العظيم قرفنا ويصيبنا الغثيان لدى رؤيته، لانريد أن يحكمنا الى الأبد هو وعصابته ، لقد ولى هذا الزمن بلا رجعة. الرئاسة حق لجميع أفراد الشعب، وليست حكرا على عائلة الأسد. من حق الشعب السوري ان يتذوق طعم الحرية والديمقراطية، يجب مصادرة جميع الاموال التي سرقت ونهبت وسلبت وحرمت الشعب من اللقمة الشريفة الحلال، اموالنا يدنسها الحرام والرشوة، نريد مستقبلا أفضل لأطفالنا، مئات المليارات نهبتها العصابة الأسدية، انها أموالنا وأموال أطفالنا ويجب أن تعود لنا. يجب المطالبة في جميع الصحف والتلفزة والمحافل العالمية بتجميد هذه الأموال لتعود الى أصحابها الشرعيين

  4. يا ترى امل بوشوشة ,, كانت تحب تكون غربية ولا تكون هي نفسها؟؟!!

  5. ما أدرى يا أنجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لحظه خلينى أكلمها وأرجع لج بالجواب 😉

  6. بس اصحاك تسالها بطريقة تعليقك السابق ؟! لانه غير مفهوم؟!
    يا فيلسوف المغارة…

  7. ههههههههه
    طبعا يا أنجل لانه تعليق فلسفى فيحتاج فيلسوف يفهمه !!!!!!!!!!!!!!!!
    راح أوفر عليج التعليق ( راح تقولين مغرورررررررررررررررررررررر ) !

  8. ليش عليج يا فيلسوف؟؟ انا جنس خشن مش ناعم,, وانا فيلسوف ومغرورررررررررررررركمان…
    راح اوفر عليك التعليق والرد كمان!!!!

  9. ههههههههههه
    أنا أسف يا ملاك ذكر وخشن !!
    صحيح مغاره ترى فيها العجب ! حتى ملاكها ذكر ؟
    بركاتك يا مغاره !

  10. ليش نسرين طافش جزائريه؟؟؟؟؟
    اول مرة بعرف بس هي عنجد حلوه كتييير

  11. نسرين من ام جزائرية وفي الجزائر كل من ابوه او امه جزائري فهو جزائري كما ان نسرين تحمل جنسية وجواز سفر جزائريين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *