>

ضمن حلقة رمضانية جديدة من برنامج “انا والعسل” استقبل الاعلامي البناني نيشان الممثلة السورية سلاف فواخرجي على قناتي “الحياة والـLBC”.

في سياق الحديث قالت سلاف أفتخر بالدكتور بشار الأسد كرئيس لبلدي وهو رئيس عظيم وإنسان شريف ولولا وجود القيادة القوية والجيدة لما كنا موجودين.

وحول سؤال إن كانت حصلت على امتيازات خاصة من الرئيس بشار الأسد مقابل الولاء، قالت سلاف: لم أحصل على شيء فهذا موقفي الوطني ولم التقي بالسيد الرئيس إلا ثلاث مرات حين دعانا كمجموعة فنانين، وتحدثنا إليه حول كل شي وحول الفساد وهو أكبر معارض للفساد وما قام به من إصلاحات هي كبيرة جداً ولكنهم لم يدعونا نتلمسها، مضيفة: أتمنى وأتشرف بأن التقي السيد الرئيس.

وحين سئلت ما الذي تقوله للرئيس الأسد، قالت سلاف: لا أستطيع أن أقول له أي شي لأنه أدرى مني بوضع البلد وكيف تقاد البلد، وأنا كمواطنة سورية أشد على يده وأقول أننا كلنا معك ومن ورائك لنحمي سوريا بأروحنا لنحمي هذا البلد، سوريا العظيمة وكلنا كنسبة كبيرة في سوريا لدينا إيمان بالشعب وإيمان بالجيش وإيمان بقائد سوريا.

الفنانة فواخرجي أجابت على سؤال حول ما يجري من حرب في سوريا بأن الدم السوري كله واحد والدم السوري حرام سواء كان مؤيد أو معارض، وللأسف فقد “وصلنا إلى هذه التصنيفات ونحنا في حرب وأكيد هناك أبرياء وهناك ضحايا ومن يعيش في سوريا يعرف أكثر بما يحدث وهناك معارضين داخل سوريا طالبوا بالحسم العسكري، ولأن الرئيس الأسد خائف على الناس تمهل كثيراً، ولذلك تعرض للوم”.

وحملت سلاف فواخرجي المعارضة المسلحة مقتل الفنان محمد رافع والفنان ياسين بقوش، وتساءلت هل يعقل لأنهم دافعوا عن سوريا ورفضوا العيش خارج سوريا يقتلون، “محمد قتل لأنه قال أنه مع بلده وانه مع رئيسه”.

وقالت سلاف أنه لا وجود لشيء اسمه “الجيش الحر”، بل هناك مجموعة من المجرمين القتلى، وهناك إرهاب و”تنظيم القاعدة” و”جبهة النصرة”.

وحول مشاركتها في مسلسل الولادة من الخاصرة قالت سلاف أنا كنت في الجزء الأول وحسب ما فهمته أنه لم يكن هناك دور لي في الجزئين الثاني والثالث ولم اناقش في الأمر.

وقالت: إنها توجه تحية للجيش المصري الذي عرف كيف يتصدى للمعتصمين في ميدان رابعة العدوية مشيرة إلى أن كل شيء إلى زوال إلا الوطن.

واضافت “أنا مواطنة سورية احترم رئيسي ومصرّة عندما يحين وقت الانتخابات الرئاسية أن انتخب الرئيس بشار الأسد وهذا حقي وحريتي”، مشددة عى ان موقفها هو ليس موقف سياسي وإنما موقف وطني، مضيفة أن الرئيس الأسد ليس كما يصفونه في الإعلام “المغرض”، فلا يوجد ديكتاتور في العالم قادر أن يبقى حين يرفضه الشعب، ولا يوجد مثل قوة الشعب ولأن الشعب السوري أراد الرئيس الأسد فهو باق في الحكم، وتضيف: “واعتقد أن من 60 إلى 70 بالمئة من الشعب يريد بقاء الرئيس في الحكم لأنه في قلوب الناس”.



شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. صحيح يا سلاف من حقك تقولي انت مع بشارك او ضده ولكن يا سوالف الم تراين ما فعله المجرم سفاك دماء بشعبه انا اكون مع رائيس اذا لم يقتل واحد من الشعب اما اذا كان سفاح وقتال القتلة انا اكون مع الناس المظلومة يا سلاف الماسخة طالعة في البصل تتفلسفي والعالم شاهد على ما يفعله المجرم الفارفور انطمي احسن لك يا الممسوخة الوجه …

  2. go to the hell both of you …you too your’e sooo chareefa hhhhhh stupid 3abeed beople why you love to be slaves

  3. طيب ال ٣٠٪ الى ٤٠٪
    أليس لهم الحق بمطالبهم (بعيدا عن القاعدة رالنصر وووو)
    لكم الله شعبا أراد الحرية السلمية ولم يرض عن ذلك احد بتداخوا بكم من الخارج فكان ذلك دافعا قويا من الحاكم ليوجه السلاح ضدكم

  4. Hahaha i was gonna say!! But thought u might be egyptian, they always use b instead of p, they say b الخفية و b التقلية ههههه
    Thanx anyway

  5. أن شاء الله انتي و ولادك و عيلتك,بتاكلي من ظلم بشار الكلب و عصابتو، أن شاء الله ولادك يندبحوا آدام عيونك و اهلك يموتوا تحت التعذيب على أيدين بشار و عصابتو … يمكن ساعتها تحسّي يا خاينة يا وضيعة!

  6. لم اشاهد الفيديو بس حبيت اعلق عله، لان كالعادة مبالغة نيشان باوصاف الاشياء و براءة سولاف المصطنعة!!

    تعرفو ما هو الفرق بين فنان او مطرب او مثل، انهم لا يستحون وليس هناك حياء في قاموسهم، يعني معدومون فينطلق عليهم المثل، اذا لم تستحي فافعل ما شئت..
    ليس كما دائماً يقولون موهبة و ربي اعطاني ووووو..
    انتم ناس عادين بس شايل الحياء عنهم…

  7. اصيلة ياسلاف وبارك الله فيك وبوطنيتك التي من الصعب على كتير ناس يفهموها وللأسف لن يفهموها لأنهم لم ولن ومستحيل يعيشوها بحياتهم

  8. لماذا سفك الدماء برقبة بشار فقط..ياسلوى الم تري اكلي لحوم البشر؟؟
    الم تري الذباحين والحارقين…الم تري الموضفين الابرياء وهم يرمون من اعلى البنايات…هل استطعتي ان تشاهدي النساء وهي تذبح تحت صرخات الله اكبر ثم ترمى الجثث بالحفر…هل تقبلين ان يحكمك عصابات ياكلون القلوب…انظري ماذا يفعلون الا تملكون العقل لتفهموا….كيف تحكمون على الاشياء انتم ….

  9. تضربي بمنظرك يا سلافه ويضرب اللي عمل لك هذا المكياج ويضرب المجرم اللي عمال دافعي عنه هاد مجرم من نوع حيوا-ني مع سبق الإصرار والترصد .
    وعمال تقولي انو ما في جيش حر !!! عجيب ومين اللي دعس على رأسكم في خان العسل يا بهيمة انت وامثالك .
    انت وامثالك ربطوا مصيركم مع بشار ولقد جنيتي على نفسك وصايره يا بهيمة عمال تعطي رأيك باللي عمال يصير بمصر كمان شو هالتقدم انا كنت فأكرك بهيمة على مستوى القطر العربي السوري اتاريكي طلعتي بهيمة على مستوى أعلى من هيك بكتير .
    يلا مو مطوله القصة جايين بالمنشار لنقص رقبة البطة بشار.
    تضربوا من بين البهائم

  10. كل يبكي على مصالحه ٠٠اسمها بالنهايه ممثله وانشاء الله بينئلب الدور عليكي

  11. إن لم تستحي فافعل ما شئت !
    ما بعرف شو بدي أوصف واحدة معدومة الضمير متلك قول حقيرة قليل عليكي قول منافقة وكذابة كمان قليل عليكي قول سافلة ومنحطة كمان أقل القليل عليكي
    كل المدابح والقتل والتشرد والدمار …..و عم توصفيه برئيس عظيم وشريف !
    وبشار خائف على الناس لهيك تمهل بالحسم العسكري وهو من أول مظاهرة اعتقل وعذاب بالمئات!
    وطالعة بكل سفالة تقول للسوريين ارجعوا والوضع في سوريا ما فيه شي …طيب اللي تركوا سوريا ونزحوا لبلاد مجاورة وقبلوا يقعدوا بالمخيمات والقهر عند غيرهم هدول أكيد طلعوا يشموا الهوا ومللوا من كتر الهنا والسلام اللي بشار معيشهم فيه ….روحي يا شيخة ربنا يبتليكي بكل حرف نطقتي فيه كذب مرض ما منه دوا ويطمس على قلبك وعقلك أنتي وكل كذاب متلك لحد ما تموتي وما يقبل منك توبة ولا يغفر لك ويوقعك تحت إيد من لا يخاف الله ولا يرحمك يارب

  12. كأي مواطن سوري لها الحق في ابداء رأيها .. تمالكت نفسها و هدوئها

    حبيت كثير ال blush بتاعها و الميكآب ككل

    1. شكلها يخوف …ليش لباسها مثل لباس عبادين الشياطين…!!!!! أعوذ بالله…

  13. هههههههههههههههه حبيب قلبك راحت عليه و إنتم قاعدين بي مصر أو الخليج و بدكم تيفدوه بي أرواحكم هههههههههه خليكي ساكتي أحسن لن ينفع تبيض الطناجر
    الله يهد بشار و كل من معه

  14. كل انسان حر في رايه بس لو القاعدة وجبهة النصرة ما دخلوا سوريا كان بشار طار من زمان

  15. طبعا ومستغربين ليه العلويه تدافع عن العلوي اللي زيها !! ربنا يحرقك يا بيشار على رأي ام سحلول (سولاف) انته و هيه في يوم واحد يا حق .

  16. أطـفال العالـم يتجـهزّون لـلـعيــد
    و أطـفال سوريـا تحت القصـــــف
    اللــهم عليك ببشار ومن ولاه فإنهم لا يعجزون ..

  17. كاذبة ومنافقة…تقول انها لم تستفيد من موقفها مع الرئيس ….ثو تقول ان اول فيلم تخرجه من انتاج سيريا تل…طبعا الكل يعرف ان سيرياتال هي من مجموعة شركات رامي مخلوف الحرامي الكبير وابن خال الرئيس الصغير بشار! كلهم عصابة ومجرمين!

  18. salwa
    هلئ بشرفك.. بعيدا عن قرف السياسة والمعارضة والثورة والحرب وووووو.. هاي “ممسوخة الوجه”.. إذا المسخ هيك.. مين الحلو لكان؟؟؟؟ إنك تكرهيها لأنها معارضة لأفكارك هادا حقك.. بس إنك تقولي عنها “ممسوخة الوجه”.. إي هاي المجنون ما بيصدقها.. وبيموت ضحك كمان..

  19. أحسنت سلاف..احترمتك لموقفك الوطني…مشكلة سوريا فيها خونة باسم الجيش الحر…لأن جيشها فئوي…ومع ذلك بيجاهدوا للحفاظ على سوريا…برافو الجيش المصري لأنه جيش شعبي وليس مقصور على حزب أو فئة معينة..موقفك مشرررررررف…وإن شاء الله ترجع سوريا ويندحر الخونة …لكل اللي عارض ما قالته سلاف…يراجع الموقف والمشهد المصري يعرف مباشرة من هي الأصابع الخفية…أما البسطاء فيصدقون أشياء كثيرة من ضمن السيناريو المرسوم بقتل الأبرياء رغم اختلافي مع الأسد…

  20. سلام للجميع ومع احترامي للجميع إذا انت تودون رحيل بشار عن الحكم الم وشاهدوا ماذا حدث في مصر الشقيقة الم تروا الدم في الشوارع إذا لماذا هذا الإصرار على رحيل رئيسكم هل لانه حماكم من الكثير من الحروب او لانه وفر لكم الأمان او لانه أتاح لكم فرصة الاختيار والحرية ولم تفرقوا بين حرية الرأي وحرية الأختيار بأساليب جميلة ومثقفى انتبهوا ويا إخوتي السوريين فلن تجدوا من هو أحسن من رئيسكم وأي أن كال مكانه سيعمل نفس الشي نحن مواطنين وإذا أي احد لمس لنا طرف ناكله كيف وان كان رئيساً ومع هذا انا عراقية وعشت في سورية لم اجد في حياتي أناس اكرم وأشرف من السوريين أتمنى لكم الاستقرار من جديد .

  21. انظروا لوضع مصر بعد رحيل مبارك اتريدون هذه الحرية يا إخوتي السوريين ؟؟؟

  22. سلاف ليست علوية , بل سنية شريفة من اللاذقية مؤيدة للرئيس بشار الاسد حفظه الله في جهنم .
    ولا الومها على تصريحاتها فهي ّّّ مجبر اخاك لا بطل ّّ . لانها تحت الانظار .
    اما عجبا لمن يدعون انهم مسلمين سنة ويدعمون نظام ظالم جبار معتد اثيم الكفر البواح احدى صفاته فقط . وهم في مامن من بشار واعين بشار . ولم يستحوا ان تراهم عين الله ربهم ورب بشار . فاي اسلام بقي لهم وكما قيل _ من لم يهتم لامر المسلمين فليس منهم _
    سمعتوا يا انصار بشار ؟؟!!
    انشاءالله يغفل عنك النظام وما يغتالك ويرميها بظهر العصابات الارهابية بسبب مواقفك الوطنية !!

  23. ماالذي ترجوه منهم

    وقد ابتلاهم الله بهذا الغباء

    فلا عقل ٌ يفكر كالخلائق

    ولا شرف ٌ يحن إلى الإباء

    يا صاحبي :

    فرق كبير ٌ بين من يهوى العلا

    وبين من يهوى الحذاء ! !

  24. نعم بشار الأسد هو أكبر معارض للفساد ولكنه استثنى إخوته وأولاد خاله وأولاد أعمامه ورفاقه ورؤساء فروع المخابرات والحزب والمسؤوليين ونص البلد بس !!
    ومعك حق لأن هؤلاء لم يفعلوا شيئاً سوى أنهم سرقو ونهبو وقتلو وعزبو واغتصبو ودمرو وهجرو !!!!!!!
    اش عملو يعني !!!!!!!
    رئيس رائع فعلا !!!!! والنعم !!!!

  25. مع اني مش كتير معجب بنيشان الا انو بدّع في اظهار قباحة وحقارة وارتزاقية وعهر هالانسانه.. اللي ما بشعر في معاناة ومدابح اهل بلده وبنكرها وبختزل مدابح وتطهير عرقي في مسمى فساد عشان يحافظ على امتيازاته… ما بستاهل الحياه… من حق كل الانسان يعارض او يؤيد بس لما توصل لاباده جماعية من هالنظام، البيض والاسود واضح. بتتهبل الهبله هلا بيختزلوا الثوره بنقد كم نتطرف اصلا هم جابوهم وطلعوهم من السجون زي ما استعملوهم بالعراق… لانه نظام عفن اخبث نظام في التاريخ…طب ليش اول ما قامت الثوره وكانو الناس مجرد يعملو دبكه سلميه بالشارع ويعبروا عن رأيهم بشكل سلمي ما دافعت عن حقهم انهم ما ينقصفوا من طيارات الاسد ويندعس عليهم من الشبيحه؟

  26. قوله تعالى : ( ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم )

    قال : ( ونحشرهم يوم القيامة على وجوههم عميا وبكما وصما ) [الإسراء : 97]

    وقال : ( ونحشر المجرمين يومئذ زرقا ) [طه : 102]

    وقال : ( اليوم نختم على أفواههم ) [يس : 65]

    .

  27. خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ(7) البقرة

  28. In sha alla enti w awledek betmoto absha3 mota 100 % kenet 3am tekzob akid bethab bashar el safah w ktir fi 3ale2at ben ba3ed el hayaweneh betko 5aleto yetmate3 shway 3a ra2y e5wena el shi3a

  29. يمكن ماسك النظام عليها افلام جنسيه او ابتذاليه مع زلمه ؟ كضمان انهم لما يشهروها ما تقلب… ممكن جدا

  30. وروووود ؟؟!!
    هيــك ؟؟!! …………….. بتمري حدي وما بتسلمي علي ؟؟!!

    والله لم أسلُ والأشواقُ تُضنيني

    ……. تلك الديارَ وما كانت لتسلونـي

    وشدَّني طيفُ بنت الحي إذْ سمحتْ

    ……. بطيفها، ونذيرُ الصحو من دوني

    ما أجمل السحر من أعطاف فاتنةٍ

    …… مرضتُ فيها، ومن سحرٍ تداويني

    كوني المغيثَ لِخاطري وارسمي أملاً

    ……. كزهرةٍ فتحتْ فاهاً لتغريني

    وأكرميني بلفتة منك تلطفا

    ….. وسلِّمي لي على “حي الأربعين “!

  31. أخي واحد حياك الله ربي يجعل اسمك من اسماء العتقاء من النار في ليلة القدر المباركة
    ربي يشهد اني سلمت عليك بموضوعيين سابقيين ولم ترد
    ثم اني من اول شهر رمضان زياراتي لنورت قليلة جدا اتمنى لك ايام سعيدة حلوة وكل عام وانتا ومن تحب بألف الف خيير سلاماتي واحتراماتي دائما لك أخ واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *