>

وجّه الفنان معين شريف (42 عاماً)، ضيف حلقة هذا الأحد من برنامج “المتّهم”، رسالة وديّة الى بعض زملائه الفنّانين الذين يتحرّكون مع مرافقين ومواكب.

شريف الذي ظهر وهو برفقة مواكب سيّارات ومرافقين، أثناء دخوله الى ستديو البرنامج، قال في بداية الحلقة، إن الهدف من هذا العرض كان لإيصال رسالة للبعض، من دون أن يشمل الجميع، بأنّ على الفنّان أن لا يضع حواجز بينه وبين الجمهور.

معين قال أيضاً: “مش عيب أن يأخذ الفنّان الحيطة والحذر، ولكن على أن لا يكون ذلك على حساب الجمهور الذي يحبّ أن يتقرّب منه ليسلّم عليه أو يتصوّر معه مثلاً “.

معين رفض اتّهامه باستغلال إسم الراحل الكبير وديع الصافي، وقال: “أنا صديقه منذ سنة 1990، الموضوع أنني كنت ملتزماً بإحياء حفلة، تأثّرت كثيراً بوفاة الراحل، بكيت، وتيتّمت بعد رحيله”.

وعن دفاعه عن تشريع زراعة الحشيشة، أوضح شريف أنه مع تنظيم الموضوع، دفاعاً عن المناطق المحرومة، قائلاً: “عندما ترى فقراء لا يملكون ثمن شراء المازوت للتدفئة في الشتاء، لن أهتمّ بالمحافظة على الـ image الخاصّة بي عند جوع منطقة بأكملها، أطلب من الدولة أن تكون المسؤولة عن هذا الملف، فتشتري هي الزراعة وتبيعها لدول أخرى لأهداف طبيّة كالأدوية”. وعلى صعيد آخر، رفض معين تهمة تعاطيه المخدّرات، وقال: “كلا، في السابق أيّام الشباب، عن عمر 16 عاماً، جرّبتها، ووجدت أنها مادّة تدمّر الشخص”.

في السياسة، اعتبر معين أنه مع كلّ رجل حرّ وحزب يقدّم قناعاته من دون توصية خارجيّة، وعبّر عن أرائه بالأحزاب السياسيّة اللبنانيّة التي عُرضت أوراقها على الطاولة، فقال: “أنا كنت مع تيّار المستقبل أيام الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تعجبني مواقف رئيس تيّار المردة سليمان فرنجيّة، الكتائب ضحّت وأنا مع خطاب الشيخ بشير عن عدم تدخّل الخارج بلبنان، تعجبني شفافيّة الجنرال ميشال عون، أنتمي لجمهور القوّات، الحزب التقدّمي الإشتراكي عندما يثبت على موقف أقرّر، مع حزب الله وحركة أمل”.

أخيراً، في فقرة اتّهام بعض الزملاء الفنّانين، كان لمعين أراء وليس اتّهامات كما قال، إذ طالب الفنان راغب علامة بأن يظهر ابتسامته وأن يكون على عفويّته أكثر في الصور، وأثنى على صراحة وشفافيّة الفنان فارس كرم مع جمهوره. للفنّان رامي عيّاش قال: “أتّهمه بالغرور قبل أوانه”.

لسلطان الطرب جورج وسّوف “سلطان وبضلّ سلطان مهما جار عليه الزمن”، للفنان وائل كفوري “قطع وائل العلاقة من إيام استديو الفنّ، كان من المفروض أن يبقى صديق مثل ما كان”. للفنانة نجوى كرم، قال: “أتّهمها بالتقصير بحقّ نفسها كإنسانة وليس كفنّانة، لأنها لم تؤسّس عائلة”، كما أشاد بموهبة النجمة هيفا وهبي بالتمثيل، ولإليسا قال: “هي زميلة، أفضّل أن تكون أسلس شوي عندما تعبّر عن أرائها السياسيّة، لأن عم تُفهم وكأن عندها تعصّب”.

وللفنانة نانسي عجرم قال ” قدرت تحتلّ مكانة بسنّ مبكّر، أتّهمها بالنجاح”. أما للملحّن سمير صفير، الذي سيحلّ ضيفاً على برنامج “المتّهم” الأحد المقبل، فقال :” ملحّن ممتاز، بس فيلسوف أكثر”.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *