>

وقال إنه كان لديه طموح للوصول “كنت قلهم لأهلي بتشوفوا بس اكبر شو حا أعمل”، وهذا الإصرار أوصله الى النجاح وأفاده كثيراً في مسيرته الفنية. وأكد زين أنه لا بد لكل فنان من إنطلاقة ونقلة نوعية في حياته، وكانت مشاركته في برنامج “سوبر ستار” مهمة ونقلة نوعية، وذلك بعد فوزه بميدالية الفنان الراحل عبد الوهاب في كأس النجوم، “يمكن سيمون أسمر ما شاف هيدي اللمعة فيّ بس الفرصة اخذتها في “سوبر ستار” وكانت الإنطلاقة”.

وأضاف أنه بعد خروجه من “سوبر ستار” وحصوله على المركز الثالث حصلت بعض المشاكل، لكنه وضع هذه المشاكل جانباً وما كان يهمه الوصول الى النجاح والإستمرارية، “وفي فنانين صف أول بس ما ربحوا ميدالية ذهبية ولا برونزية”.

كما أشار الى أنه مع التنوع في الغناء وعدم الحصر في لون غنائي واحد، لكن من دون التعادي على اللهجات الأخرى وأن يكون صوت الفنان قادراً على غناء هذا التنوع ، وبرر ذلك بالقول أن هناك بعض الفنانين يتعدون على هذه اللهجات، “وأنا ما عندي مانع غني كل اللهجات وأي لحن حلو بسمعه بغني حتى لو أرجنتيني”.

وإستغرب زين كيف أن بعض الفنانين يختارون الأغاني مع “زقيفتهم”، فهو يشاور نفسه أولاً في إختيار الأغنية بعد إقتناعه بالكلمة واللحن، “في فنانين بيروحوا معهم زقيفة ليختاروا الغنية، أنا بروح بسمع الاغاني ويمكن لهيك عندي 5 البومات بعشر سنين”.

من ناحية اخرى، قال زين إنه لا يحبذ الدخول في تفاصيل حياته الشخصية فهي ملك له، لكنه أكد أن المنافسة الفنية تظل مستمرة لأن الان ليس هناك من هو أول، ونحن في ماراثون وبعد 20 أو 30 سنة لا بد أن يبرز النجم الأول، “وبتمنى اطلع الاول واعمل بصمة بالفن”.

وأضاف أنه مجتهد في عمله الفني مع وجود الموهبة لديه، لكنه خجول في تصرفاته وهذا ما يميزه بالإضافة الى هدوئه على المسرح، بخلاف بعض الفنانين الشباب الذين يقومون بمجهود إضافي على المسرح. وأشار الى أن الفنانين الذين يبخلون على فنهم نراهم جالسين في المنزل، وهو لا يبخل أبداً على فنه ويعطيه كل وقته وجهده، “وما في حدا معين بحبو بس في كتير اصوات موجودة وبحب كاظم الساهر وصابر الرباعي”.

كما أكد زين أن هذا الزمن هو زمن الأغنية الناجحة، والألبوم ضروري لأرشيف الفنان ليكون لديه تاريخ فني للإستمرارية، لكن للأسف الان الفنان في العالم العربي يتجه اكثر للأغنية المنفردة والفيديو كليب، والسبب الإنتاج الضعيف”.

ونصح بوريقي بأن يتأنى في إختياراته الفنية، ويعمل بشكل منتظم حتى لا يفقد تركيزه عن هدفه الأساسي في الفن، “أنا فنان مسالم وكنت كتير ديبلوماسي وفي أوقات ما كنت لازم اسكت، وما بهمني اتصالح مع حدا المشاكل بين الفنانين بتصير وبتنتهي القصة”. كما نصحه بأن يبقى قريباً من الجمهور الذي دعمه وأوصله الى هذا النجاح، فالجمهور هو الذي يرفع من شأن الفنان، “اذا حسيت انو انت أعلى منهم يخل توازنك”.

وعن علاقته بالصحافة، أكد زين أن لا مشكلة بينه وبين الصحافة، لكنه يفضل الإبتعاد عن التحدث للصحافة إلا إذا كان لديه شيء جديد يقوله للناس، وأنا لست أعلى من الصحافة حتى لا يفهم كلامي في سياق أنه تهجم على الصحافة، “شو الافادة اذا طلعت حكيت خمس صفحات وما في شي جديد احكي، وفي صحافيين نضاف وفي مش نضاف وكمان بالفنانين نفس الشي”.

من ناحية أخرى، قال زين أن حياته الزوجية مستقرة جداً وتزوج عن حب، وهو بخلاف ما يقال عن أن زواج الفنان لن يعطي الإستقرار، كما أن زوجته تشاركه في إختيار أعماله الفنية. وأضاف أحاول جاهداً أن أبعد إبني عن الفن، فلا أريد أن يدخل هذا المجال بمشاكله وإضطراباته، “أنا بدي 12 و 13 ولد بجب العيلة لانو ربيت بعيلي كبيرة، وكل شي كان حلو الفقر والحياة العادية بس زوجتي ما بدا”.

وكشف زين في ختام الحلقة، عن أنه لا يفكر بالإعتزال حالياً كما كان يقال سابقاً في الصحف، وحتى حين أعلن هو قبل مدة عن نيته الإعتزال لم يكن يفكر بالأمر جدياً، “أكيد بحب المسرح والفكرة بعد بكير عليها”.

وقدّم زين خلال الحلقة عدداً من أغانيه، وأغاني للعملاق الراحل وديع الصافي كتحية منه الى روحه، كما شارك بوريقي زين الغناء في أغنيتين.



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. wallahi amrek 3ajib ya molhim zine 10ans wana nasma3 fih koul khatra y3oul rah a3tazel odorka y9oule maraniche nfakar fi li3tizel ya rajel koune 9ad kalamtek rijel bi lkalma allah yahdik

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *