الصفحة الرئيسية فن بالفيديو- جمهور شيرين عبد الوهاب يدافع عنها…ويورّط هذا الممثل الشهير

بالفيديو- جمهور شيرين عبد الوهاب يدافع عنها…ويورّط هذا الممثل الشهير

13 1669

تأخذ قضية الفنانة المصرية ​شيرين عبد الوهاب​ أبعاداً جديدة ولاتزال تحتل حيّزاً كبيراً من أخبار الرأي العام المصري والعربي إضافةً إلى مواضيع مواقع التواصل الإجتماعي.

ومؤخراً وفي محاولة للدفاع عن شيرين وإستغراباً من هذه الحملة القوية التي شنّت ضدها، أعاد متابعو مواقع التواصل الإجتماعي تداول مقطع فيديو للممثل المصري ​أحمد حلمي​ في مشهد من فيلمه ” ​عسل أسود​ ” الذي عرض في العام 2010.

ويظهر فيه وهو يرفض أن يشرب من مياه نهر النيل ويسأل مستغرباً ان كان الناس لا يزالون يشربون منه.

وأضاف في المشهد معرباً عن إشمئزازه عندما علم أن كوب الماء الذي يحمله هو من مياه نهر النيل وبعدها ظهر وهو يحاول التقيؤ الأمر الذي ارجعه البعض الى المياه حيث أنه لم يتعرض لأي أذى في هذا المشهد.

يشار إلى أن مقطع فيديو لشيرين من حقلة لها في الشارقة ظهرت فيه وهي ترد على إحدى الحاضرات التي طلبت منها غناء “ماشريبتش من نيلها” قائلةً:”هايجيليك بلهرسيا”، أحدث بلبلة كبيرة وعرّضها لإنتقادات كثيرة وأدى إلى عرضها للمحاكمة بتهمة الإساءة لمصر حيث حددت الجلسة الأولى في 23 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

13 تعليق

  1. أنا مش شايف إن التشبيه بيورّط أحمد حلمى ولا حاجة، و خصوصاً إن الربط إللى إستخدمه جمهور شيرين مش فى محله أصلاً!
    أحمد حلمى فى الفيلم كان بيقدم شخصية مُستعارة لشخص مصرى قادم من أمريكا إلى موطنه الأصلى مصر و كان ناقم على الحياة فيها لما يراه من سلبيات و عادات و تقاليد مُخالفة لما تربى عليه فى أمريكا، أحمد حلمى فى الفيلم كان بيجيب الحاجة الوحشة و عكسها، كان بيجيب السلبى و الإيجابى فى نفس المشهد عمل Balance بين إللى يخليك عاوز تسيبها و إللى يخليك مُتمسك بيها، أحمد حلمى فى الفيلم و رغم كُل المُعاناه إللى شافها فى البلد و بعد مُحاولات عديدة للخروج منها رجعلها تانى و هى دى رسالة الفيلم، أحمد حلمى إختار للفيلم إسم عسل أسود و المقصود بالعسل هى مصر و المقصود بالأسود هى الأزمات و الفساد إللى مُلاحق بها!
    أنا عن نفسى بحب الفيلم ده جداً لإنه مركزّش على شق واحد و عمل توازن فى الفيلم خلاك مصدق كُل إللى بتشوفه، أحمد حلمى أنهى الفيلم بأغنية برهنت الكلام ده كانت بعنوان ” فيها حاجة حلوة ”
    أما شيرين فكانت على المسرح بتمثل نفسها، ومش هقول عفوية ومش عفوية، لإن المُبرر ده عفى عليه الزمن! هى محتاجة كونترول شوية و تتعلم إزاى تتكلم فى المناسبات العامة، وبخصوص التخوين و المحاكمة و سحب الجنسية فده فكلام فارغ و ميطلعش غير من ناس دماغهم فارغة و غاوية بروباجندا عالفاضى!

  2. مع ان شيرين مستهترة كثيرا , لكنها لم تقل الا الحقيقة ولم تنقل الا واقعا وان كنتم تريدون محاسبتها فحاسبوا الذين هانوا البلاد من قبلها وعلى رأسهم الانقلابي الذي أهان مصر بالكلمة الذي ألقاها في الفترة الاخيرة أمام نظيره الفرنسي والعالم ….!!

  3. لو كان على زمن الشيخ البطل كشك نت
    فربما طالب البعض باعدامه لان كلامه عن ام الدنيا كانت سخرية اكبر بكثير من كلام شيرين !
    اضحكتني كثيرا طرفة الشيخ كشك التي يستهزئ بها من العراطين المصريين …وما اكثر العراطين/ بما فيهم الوطنجيين الديموقراطيين الاسلاميين/في مصر!ا ……..
    يروى عن الشيخ كشك- رحمه الله – أنه قال :(( دائما بيؤولوا – يقولوا – دي مصر أم الدنيا،
    والنبي صلى الله عليه وسلم بيؤول- يقول – دا الدنيا ملعون ملعون ما فيها،يبأ مصر أم الملاعيين))
    وبناء على كلام الشيخ الجليل نقول :” كفى عرطا يا وطنجيين مصريين!ا

  4. ما اكثر الاوثان التي يعبدها بعض المصريين رغم انهم يزعمون انهم مسلمون !
    ومن هذه الاصنام مصر وكل ما له علاقة بها كنهر النيل…وكالحاكم ايا كان/حتى لو كان سيسي !
    كل الدنيا فيها انهار …ولكن لم ار شعبا يقدس نهره كاهل مصر ..واحتار في فهم الاسباب !
    افهم ان يقدس الناس القران لانه كلام رب العالمين المعجز
    .اما تقديس مخلوقات الله …كالعجل آبيس..او نعرمر ورمسيس … او ناصر انور حسني مرسي سيسي …فمن الصعب فهمه …في قوم يزعمون انهم من اهل الاسلام !

  5. لو كان الولاء للاسلام في مصر كالولاء للوطنية ..
    .لقامت دولة الاسلام في مصر منذ زمن طويل
    حتى في برنامج عن الخلافة !!!!!
    الوطنية عند المصريين هي القضية ……. !!!
    ومصر فوق الجميع !!!!!!!
    الحق ان الوطنية وما في حكمها هي هبل او اللات التي تكاد تعبد من دون الله في مصر خاصة…….وسائر وبلاد الاسلام ……عامة!!!!!!!
    والحق انه لابد من تحطيم هذا الصنم قبل لتتمكن دولة الخلافة،والا ما فِش فايدة.
    لا حظوا كلام المذيعة المحجبة المسلمة التي تتكلم عن الخلافة في اخر دقيقة من الفيديو!!!!!!

  6. هل تنسجم الوطنية مع الاسلام ؟؟ !!!ا
    ………
    عندما يتقدم الولاء للوطن – الارض والحجارة والتراب – على الولاء لله، فان هذا يعد شركا بالله ،والله عز وجل لا يقبل اي شريك، ولا يغفر ان يشرك به… قال تعالى” قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا!!!!!!!!! أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ””.
    والوطنية مناقضة للعقل والشرع … لان الذي يربط فعلا بين الناس هو الفكر المشترك وليس الارض او الحجارة والتراب،فالارض لا تربط الا بين الدواب والانعام ، الا ترى اننا لو ابعدنا قطا عن منزله عاد اليه غريزيا ؟؟ اما الانسان فيعود او لا يعود بناء على مفاهيمه وليس رغما عنه كما في حالة الدواب المسيرة بغرائزها،والانسان العاقل والناهض يختار مكان عيشه حيث تحترم كرامته وتشبع جوعاته وليس حيث ولد ونما وترعرع …ولهذا نقرر ان الوطنية لا تصلح للربط بين الناس وان صلحت للربط بين الانعام ..ولاادل على هذا من ان العلاقات تفصم بين الناس عندما توضع القناعات على المحك..فانت قد تصادق شيوعيا من ابناء بلدك،وتظل العلاقة حسنة الى ان توضع القناعات على المحك فاذا بالعلاقة تذوب نتيجة الصدام الحتمي!!
    واخوّة عمر بن الخطاب لسلمان الفارسي وبلال الحبشي وصهيب الرومي، وعداوته لابناء وطنه العرب ابي جهل وابي لهب، دليل واضح على ان الوطن لايربط بين الناس!!
    ثم ان الناس قد تجتمع حول الوطنية لساعات اوايام نتيجة وجود هدف مشترك ” “كالشعب يريد اسقاط النظام” ولكن بمجرد تحقق الهدف – او توهم تحققه – والانصراف من ساحة التحرير،.تنقطع العلاقة وتعود الخلافات كما كانت، لان الوطنية لا حلول فيها لمشاكل الناس!!

  7. لا علاقة لحب الوطن بالايمان …
    وحب الوطن من الايمان …حديث مفترى
    ……
    وصل الأمر ببعض دعاة “الوطنية ” إلى افتراء الأحاديث على رسول الله صلى الله عليه و سلم كقولهم “حب الوطن من الإيمان” فهذا ليس بحديث و لم يقله صلى الله عليه و سلم ثم إن حب الوطن شيء و “الوطنية” شيء آخر. فحب الوطن شيء طبيعي و غريزي لدى الانسان ، ذلك أن قلب الإنسان يتعلق بالمكان الذي اعتاد عليه وترعرع فيه و كانت له معه ذكريات جميلة، فهو يحن إلى البيت الذي ترعرع فيه و يحب الحي أو القرية أو المدينة التي نشأ فيها أو سكنها فترة من الزمن، إلا أن هذا الحب “الغريزي” لا يتعدى القرية أو المدينة أو المنطقة التي عاش فيه الانسان.
    أما”الوطنية” التي يروج لها مثقفو البلاط وكتاب السلطة، فهي التي يريدون لها أن تكون رابطة تجمع سكان الدولة الواحدة و تفصلهم عن سائر إخوانهم في سائر العالم الاسلامي. لذلك نقول: إن ال إلى الوطنية- ومثلها القومية والطائفية- هي ترويج للفكر الغربي الغريب عن الاسلام.
    و الرسول صلى الله عليه و سلم يقول: “من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد”. فالداعي إليهما آثم عند الله تعالى.والواجب يحتم على المسلمين أن ينبذوا كل الأفكار والأطروحات الدخيلة ، ويعودوا من جديد إلى إحياء الرابطة الاسلامية لإقامة مجتمعهم على أساس العقيدة الاسلامية ، لتسوده أفكار الاسلام و مشاعره وأنظمته،حتى تستأنف الأمة حياتها الاسلامية من جديد و تعود أرقى أمم العالم…و إذا كانت الأمة كلها مخاطبة بهذا الخطاب، فإن المثقفين فيها هم أحرى الناس بالاستجابة، ذلك أنه في بيئتهم تفشت الأفكار الدخيلة ومن خلالهم انتشرت، فعلى عاتقهم تقع مسؤولية التغيير.

  8. الشعار الخبيث “الدين لله والوطن للجميع ”
    اي فصل الدين عن السياسة والحياة!
    ………
    كان الهدف من رفع هذا الشعار والترويج له،إقصاء الإسلام عن أن يكون له أي وجود فعلي في معترك الحياة من جهة ، وجعل أخوّة الوطن/الحظائر والزرائب/ مقدمة على أخوّة الدين من جهة أخرى.
    وكان اشهر من رفع هذا الشعار وروج له سعد زغلول، وعنى بهذا ليس لنا علاقة بالدفاع عن الدين وحمايته فللدين رب يحميه،اما الوطن فواجب على الكل ان يقديه حتى بالروح !!
    وكان من اهداف رفع هذا الشعار،التقارب مع النصارى/ ولا سيما أقباط مصر/ ولهذا دخل النصارى مع التيارات الوطنية، وتحولت الحركات الإسلامية/ومنها الاخوان وتبعهم بعض السلفيين في مصر،كما تبعت حماس فتح/إلى حركات وطنية تقوم على اساس فصل الدين عن الحياة، وهذا مما سهل للكافر المستعمر أن يتفاهم معها،لان الاصل ان الاستعمار لا يمكنه أن يتفاهم مع الحركات الإسلامية،لكون الاسلام اسلام والاستعمار كفر..ولن يلتقيا،الا اذا التقى الخطان المتوازيان،لكن من السهل أن يتفاهم مع الحركات الوطنية،لان الوطنية لا تدين بالاسلام، ولهذا من السهل ان تتشكل وتتلون حسب الحاجة.
    ومن مظاهر تقارب دعاة الدين لله والوطن للجميع …:”قال سعد زغلول الانجليز خصوم شرفاء”…وقال لطفي السيد الملقب بأستاذ الجيل!!ا: “إن الإنجليز هم أولياء أمورنا في الوقت الحاضر،وليس السبيل أن نحاربهم،ولكن السبيل أن نتعلم منهم ثم نتفاهم معهم.”
    وهذه الوطنية كما تلاحظون ليست باكثر من وثنية جديدة أفظع من كل وثنية سبقتها، إذ يعملون تحت هذا الشعار الوثني ما يشاؤون، ويجدون من الاغبياء الجهلة من يصفق لهم رغم وثنيتهم .
    ومن مشاهير المحسوبين على الاسلام،الذين امنوا بشعار سعد زغلول ” الدين لله والوطن للجميع”/ وهو كما ترون شعار كفر/كان امام الدعاة!!!االشيخ شعراوي.
    جاء في مذكرات الشيخ الشعراوي،انه نشأ في أسرة متدينة تتعامل بود ومحبة مع مبادئ حزب الوفد «الدين لله والوطن للجميع»!!!!ا
    وانه كان مفتونًا بشخصية سعد زغلول!!!!
    ويروي الشيخ في مذكراته أنه كان يحرص على صحبة أبيه في زياراته المتكررة لـ«زعيم الأمة»!!!!!ا
    في مسجد قرية «وصيف»، بل كان زملاؤه من الطلبة الوفديين في الأزهر، يختارونه وكيلاً للجنة الوفد!!!!ا بـ«الأزهر».
    وفي كتاب مصر والارهاب لمصطفى الحريري/ مركرالدراسات الاسلاميه بربطانيا/ ص100 يقول” فالشيخ محمد متولي شعراوي له صلات قديمه مع الاحزاب العلمانيه،وكان معجبا بحزب الوفد في عهد النظام الملكي.
    وفي مقابله معه أجرتها معه مجلة المصور في 12 مارس/1982 هاجم الاخوان المسلمين بسبب خصومتهم الشديده لحزب الوفد،وقال كان أقرب زعماء الاحزاب إلى الله مصطفى النحاس.

  9. ما بين مبدئية محمد صلى الله عليه وسلم
    .. ونفاق من يسمون بالاسلاميين هذه الايام !!!ج1
    ……………
    عَنْ عَائِشَةَ :” إِنَّ رَجُلًا مِنْ الْمُشْرِكِينَ لَحِقَ بِالنَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِيُقَاتِلَ مَعَهُ فَقَالَ: “ارْجِعْ إِنَّا لا نَسْتَعِينُ بِمُشْرِكٍ”/رواه مسلم
    تعلمون ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان احوج ما يكون لكل جندي للقتال معه يوم بدر ..لقلة عدد المسلمين قياسا الى عدد المشركين، ومع ذلك رفض حسب الحديث اعلاء ان ياذن لكافر ان يقاتل معه ..وقال له :””ارْجِعْ إِنَّا لا نَسْتَعِينُ بِمُشْرِكٍ”؛ ليُعَلِّمَ الصحابة ويعلمنا .. من بعدهم .. ضرورة الثبات على المواقف، وعدم الانقياد للمصالح والنفعية الانية .. فاين هذا من مواقف من يسمون بالاسلاميين هذه الايام،وهم لا يخجلون من ضم الكفار الى صفوف احزابهم بحجة الوحدة الوطنية وخدمة الوطن وما شابه من الحجج والذرائع الكاذبة التي ما انزل الله به من سلطان …وما هي الا من تلبيس الشيطان !!!!!ا
    راينا هذا فيما يسمى حزب العدالة.. والحرية وكذلك في حزب النور السلفي !!ا
    للمزيد/ وقفة مع خبر «حمّاد»: حزب الوطن يرحب بعضوية الأقباط..

  10. اولا اللي اسمها شيرين دي معروفة انها غبيية وحمااارة وفعلا جاااهلة يعني واحدة بتاعة حواري فجاة. لقت الناس بيطلعوها لفوق وسحبت فلوسهم لحد ما بقا معاها ملايين المفروض انها شبع بعد جوع منتظرين ايه انها تعرف تتكلم مثلا؟ نو حمااارة ومنتننة وجااهلة هي أكيد مش كان قصدها بس حلووفة جااهلة مش بتعرف تتكلم مش بتعرف غير انها تعيط وبس انا لو يدفعولي فلوس كتير مستحيييييل اسمع صوتها وأغانيها الكئيبة دي قواتها القررررف
    بس مع انها حمااارة بس هي ايه البلهارسيا؟ مش قادرة ابحث في جوجل انا يعني يا ريت يا نورت الحماارة تشرحي بالمرة مش تتركي التفسير لخيال المشاهد هههههههههه

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.