ضمن حلقة جديدة من برنامج “انا والعسل” على قناة “الحياة” استقبل الاعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان الممثلة السورية سلافة معمار.
بعد وصفها بجميلة الشام دخلت الممثلة معمار الى الاستديو، لتبدأ الحلقة بالنقاش عن موقف بعض الفنانات السوريات عن الوضع السوري.
حيث اكدت معمار ان سوريا تمر بحزن كبير، “لكنني اتكلم عن الانسان السوري،”لانني كممثلة يهمني الانسان وليس شيء اخر”، معبرة عن كرهها الكبير للتكلم بالسياسة، حيث ان السياسة تسقط امام ما يحصل في سوريا من قتل ودمار، رافضة الخوض في النقاش السياسي بكثير من الدبلوماسية.
وردا على سؤال نيشان “هل ستعودين الى سوريا قريبا” ، قالت معمار ان العودة الى سوريا ستكون بعد العيد بعد أن انتهت من تصوير مشاهدها في  مسلسلها الجديد “خواجة عبدالقادر” في القاهرة.
اما فنيا فقد سلطت الضوء معمار على التجربة مع الممثل يحيى الفخراني، حيث اعتبرت ان الفخراني هو “ممثل حقيقي واحس بالفخر بالتمثيل امامه، واكتسبت الكثير من الثقة من خلال عملي معه”.
وعن تجربتها في الدراما المصرية اكدت معمار انها سعيدة بالعمل في مصر، كونها تجربة خاصة استمتعت بها “وعندما انتهى التصوير كنت ابكي لانني سأفارق الجو الرائع”.
وعن اللقاء مع الممثل قصي خولي في عمل “ارواح عارية”، كشفت معمار انها وخولي كانا الى جانب باسل خياط في صف واحد في معهد التمثيل العالي السوري، وقالت: “التجربة كانت اكثر من مميزة، خاصة اننا اكتشفنا تتطورنا بعدما التقينا في عمل بعد التخرج من المعهد”.

كذلك شددت معمار ان الفنانة اصالة “انسانة ذكية وعفوية وانا احبها كثيرا”، بعدما شبّه نيشان صوت ولهجة معمار بالفنانة السورية اصالة.
اما عن المعنى اللغوي لاسم “سلافة” قالت ان معنى الاسم باللغة العربية الفصحى هو “الخمر”،من ثم اكدت معمار ردا عن سؤال نيشان انها “لا استطيع ان اقول من الاقوى اليوم في مصر انا او سلاف فواخرجي، هذا السؤال يسأل للمخرجين والنقاد”، معتبرة ان “دخولها للعمل الدرامي المصري كان عندما احسست بالدور الذي عرض علي”، مؤكدة انها وفواخرجي كانا معا على احد المقاعد الدراسية، نافية ان يكون هناك علاقة صداقة بينهم “نحن زملاء في المهنة وليس من الضروري ان نكون اصدقاء بالحياة العامة”.
اما في فقرة رجل في حياتي ، اكدت معمار ان زوجها السابق المخرج سيف الدين السباعي هو “من اكثر الرجال الذين كانوا داعمين لي في اوائل بداياتي”، معتبرة ان الحب الذي يجمعها بالسباعي “حب كبير نتج عنه علاقة زواج”.
اما ضيف الحلقة فكان المخرج وزوج معمار السابق سيف الدين السباعي الذي قال “انا ومعمار جربنا الكثير من العلاقات، حيث اننا احببنا بعض، وتزوجنا، وانفصلنا ، وعادت صداقتنا بعد الانفصال”
كما اكد السباعي انه هو الذي قرر نهاية العلاقة، حيث قال: “كوني انسان غير قادر على بناء واهتمام عائلي، بينما كانت معمار حريصة اكثر مني على ذلك، عندها اخذنا القرار بالانفصال وبقت الصداقة”.
وبعد الفاصل اكد نيشان انه تلقى اتصال من محمد فودة زوج الممثلة غادة عبد الرازق، اكد فيها انه سيصدر غدا على موقع “اليوم السابع” بيانا تفصيليا عن ماحدث منذ حلقة “انا والعسل” مع عبد الرازق وما رافقها من تداعيات.
كما تطرق النقاش الى العلاقة مع المخرجة رشا شربتجي، حيث اكدت انها تستمتع كثيرا بالعمل الى جانب مخرجة مبدعة كشربتجي، من جهة اخرى ابدت معمار تقديرها لارتداء الممثلة السورية كندة علوش الاسود، حدادا على ارواح الشهداء السوريين.
ختاما كان الاسئلة الاثنا عشر المعتادة بالحلقة، حيث اعتبرت معمار ان المخرجين السوريين والمصريين كلاهما محترفين، “والمخرج السوري يصنع شيء من لا شيء”، اما عن تنحي الرئيس بشار الاسد من الرئاسة السورية قالت معمار “لقد وصلنا الى مرحلة انسانية يجب ان يكون فيها تغيير، لكن ضمن ادوات واساليب بعيدة عن القتل”.
وردا عن سؤال عن الدراما التركية الناطقة باللهجة السورية، اكدت معمار انه لا يوجد بنية تحتية درامية قوية في سوريا، وهذا ما ادى الى غزو الدراما التركية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. ذكية وحريصة بكلامها
    وكتير صايرة بتشبه مايا بخطسن الاتوتستراد البني الدراج هلئ

  2. بالنسبة الي الممثلة هاذي رقم واحد في الدراما السورية من ناحية الثمتيل اما الجمال فهي لاباس بها وليست فاتنة .اما فواخرجي بما ان الموضوع تكلم عليها لا تعجبني قلبا وقالبا .la figure زوينة mais جسمها ليس جسم فنانة يلزمها كثير من التضحيات حتى تكسب قوام ممثلة اما تمثيلها ليس فيه روح .

  3. ياعينى على التحليل اللى فى محلة
    ازيك ستار موروك اخبار ايى توحشتك بزاف يامزيونة

    1. هاي رنيم وين غيبتك والله لك وحشة كيفهم الأولاد ان شا الله لاباس؟

  4. قضيتى رمضان ازاى يا ستار
    قولى الحقيقة
    فاطرتى صح هه قولى ههههههههههه الحقيقة يا ستار
    وابنك اخبارة اية
    ودرجات الحرارة
    وطبختى اية طول الشهر

    قولى كل حاجة اعترفى

    اعترفى

  5. واشتريتى لبس العيد
    اة اشتريتى
    اشتريتى اية
    ماتخبيش
    واعترفى ههههههههههه بسرعة
    ما تتتتتاتتتتئيش

  6. ههههههه حيلك حيلك علي شوية
    هو انا مخي دفتر ههههههه
    رمضان عندي رغم طول يومه ما كنش اصعب مثل في بلادنا العربية لان الحرارة تقريبا طول الشهر كانت معتدلة حتى في ايام نزل مطر لكن الحرارة ما ابتدأت ترتفع غير ها الايام بس انا زعلانة لان رمضان حيودع
    وانت كيفو رمضانك ؟ بتصومي ولا لسة صغيرة ؟ هههههه

  7. هههههههه لا كنت صايمة
    رمضانى كان لذيذ ورايق لان ماما كانت عندى وهى اللى كانت بتطبخ كل يوم وانا كنت بعمل السلطة هههههههههههه تعبت اناوالله

    1. ههههه السلطة تعبتك
      يا بختك والله يطول في عمر الوالدة ويرزقهاالصحة والسلامة
      كم اتمنيت ماما تجي عندي برمضان بس أعطيها ابني وأنام شوية ما هلكني برمضان غير قلة النوم

    2. سلطة ?
      كل يوم سلطة 🙁
      لو طبختم بامية او ملوخية بردة حتعملي سلطة مع انو طيب مع الفتوش ^___*

        1. هلا ستار الفتوش طبق من المقبلات تقريبا اهل الشام ولبنان المبدعين فيها
          هي عبارة عن : مكونات السلطة وتفرم قطع اكبر وينضاف الها الزيتون والحامض والخبز المقلي هلئ ببعتلك صورة بس ها ما تاكلي انطري للافطار

          1. اوكي شكرًا أظن أني ساحبها مادام فيها عنصر الحامض و لا تخافي انا فطرت ابعثيلي الصحن حالا ههههههه انا عندي 1 و نص صباحا انا استنى الفجر الان .

          2. ممم صح فطورك اي منيح احنا النهار باوله وبيفرق الوقت شي 9 ساعات ولعيونك ايوا جااااااااااااااااااااااااااااااااااي بالفتوش ههههه

          3. شكلها أحلى من السلطة و متبلة
            شكلها وأكيد مذاقها أحلى من اسمها ههههههه

  8. ضرورى يا هنا السلطة برمضان والمعجنات والا زوجى هيكون سنفور الغضبان وكنت بفنن فيها كمان هى والمعجنات بس اكتر من كدة ماتلاقنيش غير نايمة والاولاد كمان ماليش دعوة بيهم ماما ماما هى اللى كانت تعتنى بيهم ربنا يخليهالى يارب
    هههههههههه

    1. انا زوجي ما يأكلش السلطة خالص يأكلها بالعافية الا لما انا الح عليه مرتاحة من ها الناحية

  9. الله يخليك ستار موروكو
    وتتلاقى انت والست والدتك وكل اهلك على خير وبركة من رب العباد

  10. فعلا بس يروحو لبنان بيصيرو احلا مسلسلها لجديد عاملة لوك جديد لابقلا والفضل للمصففين الشعر اللبنانيين٠

      1. بس كمان الحلوة حلوة لو فاقت من النوم والبشعة بشعة ولو تحمرت كل يوم
        يعني ياما بنلاقي فنانات لبنانيات عامليين كتير ةومصففين كتير بس منون حلوين
        بالآخير العمل الفني الناجح يعطي للفنان قيمة أكثر (مجرد رآي )
        وسلالالام لكل الصبايا يسعد اوقاتكم

  11. سلطة فى بلاد الشام لبنان سوريا بس تجنن وفايدتها علية جدا هى والتبولة وسلطة الحمص والمتبل
    بصراحة مبدعين فى المقبلات والمعجنات

  12. ان معنى اسمي واسم الفنانة هو ليس الخمر انما هو عصارة الشيء وخلاصته او من كل شيء خالصه فحين يقال سلافة العنب هو اجود مافيه حين يعصر وخلاصة عصيره او سلافة الخمر اي خالصه وهككذا

  13. احلى ممثلة سورية وجمالها نادر الوجود وبدون عمليات
    وفي نظري هي احلى امرأة في العالم
    اتابع كل اعمالها وخاصة المسلسلات

  14. صراحه انا مره شفتها بالستي سنتر بالشام وتصورت معها والله مش حلوه ابدا مالها صدر ابدا …
    بس بحب فنها كتير …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *