>

أشار الموسيقار الراحل ملحم بركات في أكثر من حديث صحافي أن لكل لحن أغنية قصة خاصة، وم بينها “على بابي واقف قمرين” و”ابوك مين يا صبية لوليد توفيق”، “يا حلوة شعرك داريه” لغسان صليبا، و”حمامة بيضا” التي غناها بنفسه.

وتحدث في مقابلة تلفزيونية على قناة “رؤيا” عن ظروف ولادة كلمات وألحان أغنيته الشهيرة “على بابي واقف قمرين”.

وقال إنه كان في برفقة الشاعر شفيق المغربي العاصمة السورية دمشق، حيث أحيا حفلاة عدّة.

ولاحظ بركات ورفيقه امرأة جميلة تجالس أحد المسؤولين، في الصالة المكشوفة تحت ضوء القمر، فكتب المغربي الكلمات لبركات الذي لحّن الأغنية فوراً وغناها في اليوم التالي على شرف الحسناء.

وتحدث بركات في الفيديو عن تفاصيل مشوّقة رافقت الحادثة.



شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. شوفوا كيف أن الإنسان ضعيف جدا جدا جدا وليس له لا حولة ولا قوة إلا بالله تعالى الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ولكن ماذا نفعل النصارى يعتقدون بأن الإله تم صلبه على خشبة ؟؟ تخيلوا إله مصلوب على خشبة !! فعلا أصحاب العقول في راحة . وتخيلوا إله آخر هو الخالق فجأة قرر هذا الإله أن يكون له ولد وما حاجة الإله لولد ؟؟

    قال الله تعالى في القرآن الكريم : ( وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا ) .

    1. مو سبق وقلت لك ياعبد الله اليهودي ابوصرماااية لك ريتك تلحس صرمااايتي انت وكل أهلك
      شو رأيك بهذه الفكرة أنتظر ردك

    1. فيه إسم حنان تانية في الجريدة ؟؟؟،، حنان أنا راح حط علامة تفرق بنا تحياتي لك ولمواطن عربي مسلم

  2. مواطن عربي مسلم
    اراك تتهرب من السوال !؟ هل يرعبك هذا السوال هكذا؟؟هل راءيت ، بأن المسلم مشرك من الطراز الاول؟؟ لان لا جواب لك!! دعني أعيده عليك مرتا اخرى.
    فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له محب لجميع البشر وأؤمن بان هذا الاله يريد للجميع الخلاص. ولكن، لا اومن بمحمد هو نبي الله.
    هل انا موحد الان؟ أرجو ان تجب على هذا السوال وان لا تتهرب يا زميلي مواطن مسلم كمثل كل مرة! انتظر ردّك!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *