>

بعد تسريب مقطع منها وبجودة عالية في وقت سابق، أطلقت النجمة نانسي عجرم أغنيتها الجديدة “يا غالي” على قناتها الخاصة على موقع “يوتيوب” كما بدأ بثها عبر الاذاعات اللبنانية.

الاغنية من كلمات أحمد ماضي، من ألحان زياد برجي وتوزيع هادي شرارة وهي من ضمن أغنيات ألبومها الجديد والمتوقع صدوره خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجديد، يقول مطلع الأغنية: يا غالي عليي شو صرلك ؟ حبيبي تعلمت القسية ما بتسأل عليي… ناسيني، هاجرني، منك حاسس فيي ما بخطر على بالك، ليش بعدك ببالي، إسأل عن أحوالك وعم حبك لحالي ولحالي ما فيي أنا إتحمل قسيّة يا غالي عليي … آه يا غالي عليي.

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. هلاستماع إلى الأغاني حرام ومنكر ومن أسباب مرض القلوب وقسوتها وصدها عن ذكر الله وعن الصلاة وقد فسر أكثر أهل العلم قوله تعالي : {ومن الناس من يشتري لهو الحديث} وكان عبد الله بن مسعود الصحابي الجليل رضى الله عنه يقسم على أنه لهو الحديث هو الغناء وإذا كان مع الغناء آلة لهو كالربابة والعود والكمان والطبل صار التحريم أشد وذكر بعض العلماء أن الغناء بآلة لهو محرم إجماعاً فالواجب الحذر من ذلك وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال “ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ” و الحر هو الفرج الحرام يعني الزنا والمعازف هي الأغاني وآلات الطرب وأوصيك وغيرك من النساء والرجال بالإكثار من قراءة القرآن ومن ذكر الله عز وجل كما أوصيك وغيرك بسماع إذاعة القرآن ففيها فوائد عظيمة وشغل شاغل عن سماع الأغاني وآلات الطرب .
    أما الزواج فيشرع فيه ضرب الدف والغناء المعتاد الذي ليس فيه دعوة إلى محرم ولا مدح لمحرم في وقت من الليل للنساء خاصة لإعلان النكاح والفرق بينه وبين السفاح كما صحت السنة بذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم .
    أما الطبل فلا يحوز ضربه في العرس بل يكتفي بالدف خاصة ولا يجوز استعمال مكبرات الصوت في إعلان النكاح وما يقال من الأغاني المعتادة لما في ذلك من الفتنة العظيمة والعواقب الوخيمة وإيذاء المسلمين ولا يجوز أيضاً إطالة الوقت في ذلك بل يكتفي بالوقت القليل الذي يحصل به إعلان النكاح لأن إطالة الوقت تفضي إلى إضاعة صلاة الفجر والنوم عن أدائها في وقتها وذلك من أكبر المحرمات ومن أعمال المنافقين .
    سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز

    1. لما الاستماع الى الاغاني حرام ومنكر ليش داخلة على هذا الموقع اللي كلو حرام ؟

  2. اداء غنائي ضعيف … وكانها تقراء الجمله لا تغنيها
    فقصر العباره وتكرار المقطع دون حصول الاكشن والانفعال في المقطع يولد الملل والفقر بالاداء..
    حاله حال اللحن ..
    تتكرر في مقاطع اللحن ايضا فبكل نهاية في اداء المطربه كان على الملحن ان يزيد من حماس المستمع بقوة انفعال اللحن .. مما جعل الاغنيه لحا واداء كانها مثل جميع الاغاني .. او لربما اضعف منها.
    وللبحث في اغاني نوال الزغبي تجدون هناك من يتشابه معها وباختلاف ليس بكبير ..
    ..

  3. هاته المطربة إنتهت مدة صلحيتها لدلك جاءت هده الأغنية مملة في الأاء واللحن الدي هو نفسه الدي تسمعه في معظم أغاني هده المطربة ،المطربة أحسنت التصرف عندما إتجهت إلى التنشيط حتى تؤمن لقمة عيشها ولا أظن أنها ستعرف نجاحا في المستقبل لأنها محدودة في الصوت مع الضعف والإعادة في التلحين وأغلبية المستمعين لاحظوا دلك.

  4. أغـنيــة جـمـيلة تـظـهـر رقة نانسى فى آدائهـا
    وكلمات جـميلة أيضاً ولحـن سـلس خـفـيف وتوزيــع موسيقى أجـمـل ..
    برافــو نانســى دايماً سباقة بأغانيك الخفيفة الجميلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *