بحضور العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وشّح الملك المغربي محمد السادس عددًا من الشخصيات الوطنية والأجنبية، منهم الفنانين سعد لمجرد وهاني شاكر وحسين الجسمي وأحمد سلطان، وذلك في حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ52 لميلاد محمد السادس، وهي المناسبة التي يُحتفل بها في المغرب تحت مسمى “عيد الشباب”.

ففي قصره بمدينة طنجة، أقصى شمال المغرب، وبحضور أمراء من الأسرتين الملكيتين المغربية والسعودية وشخصيات من الإمارات العربية المتحدة، وشح الملك المغربي بالوسام العلوي من درجة قائد، الجمعة 21 غشت/أغسطس 2015 المطرب المصري هاني شاكر، والمطرب الإماراتي حسين الجسمي، والمنتج الفني والملحن الكويتي مصعب العنزي.

كما وشح العاهل المغربي بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس عددًا من المطربين المغاربة، منهم سعد لمجرد صاحب أغنية “إنتي باغية واحد”، ومغني الراب محمد مزوري المشهور بلقب “مسلم”، ونبيلة معان، وأحمد سلطان. وفضلًا عن ذلك نال مطربون آخرون وسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط، منهم مصطفى بوركون، المعروف في فن الشعبي، والبشير المجرد (البشير عبدو)، والد سعد المجرد، ونعمان لحلو، المغني والملحن.

ولم تتوقف التوشيحات على المغنيين، بل امتدت إلى رجال ونساء التمثيل المغاربة، منهم عائشة مهماه، وحنان الفاضلي، ورشيد الوالي، وحمادي عمور، وصلاح الدين بنموسى. كما تم توشيح بعض الرياضيين المغاربة، منهم السباحة نادية بن بهتان، ومستلقة الجبال مريم برجة، والفارسة لينا بنخرابة، إضافة إلى أسماء أخرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. Hhhhh مذا حدث للدنيا فقط الممثلين والمغنيين يكرمون مذا عن الفقراء وعن حفظة القران وعن المثقفين، تفاهة ما بعدها تفاهة

  2. التفاتة زوينة يستاهلوا خصوصا الفنانة الكبيرة الشعبية عائشة مهماه رائعة

  3. أهذه نكتة ام واقع مر؟ أهذه حقيقة تعيشها الامة ام كابوس قد طال أمده ؟ ان يكرم هاني شاكر بوسام من درجة قاءد والجسمي بوسام من درجة فارس و غيرهم من الوسط العفني من قبل أمير المؤمنين . وكءن أمير المؤمنين يختزل للأمة معنى القيادة والفروسية في هؤلاء ويحصرها لنا فيهم. فمدعي سليل بيت النبوة لا يجد نفسه الا بين هؤلاء الجراثيم . ولا تحلوا له جلسة الا على أفخاذهم ، فاستبدل للأمة اطال الله عمره ، القائد عمر ابن العاص بالقائد هاني شاكر . واستبدل للأمة الفارس خالد ابن الوليد بالفارس الجسمي ، فترقبي يا أمة الفتوحات على أيدي القادة والفرسان الجدد. اما النكتة المضحكة المبكية في كل هذا ، ان يجتمع ملكين (بكسر اللام لا بفتحها طبعا) على حفل التوشيح هذا . فأبشري يا امتي بليل سرمدي لا اخر له ولا حول ولا قوة الا بالله.

  4. يُقال والعياذُ بالله ان ملك المغرب شاذ جنسياً , هذا ما سمعناه سابقاً , وان كان كذلك فنتمنى لهُ الهدايه , الله يهديه .
    قال امير المؤمنين قال !
    اهييييين

  5. و الله يهديك أنت كمان و أعود بالله من اللي ما يخافون من الله و يتكلمو في أعراض الناس بلا دليل ،،،،، يقول الله سبحانه ”وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم”
    احنا ممكن نعارض بعض الأشياء في الحكومة لكن مش لهالدرجة أففف،،،
    ياويلهم اللي يباتو ويصبحو على أعراض الناس من عذاب الله،،،،،

    1. مرحباً اخت مغربيه
      بالنسبه لتعليقي فوق هذا ليس كلامي ولكن هذهَ المعلومه ناقلها من النت لا اكثر . وشكراً لطلبك الهدايه لي .
      اما عن ان ملك المغرب امير المؤمنين !! فهذا شيء يُخالط الخيال ! على اي اساس امير المؤمنين ؟
      لا هو ولا اي رئيس عربي وصلو لنعال امير المؤمنين , لا يوجد داعي لتكبير عظمة هذا الملك الي ما شفنا منهُ خير لبلده , الا اذا كان لك وجه نظر اُخرى .
      بعيد عنكَ اخت مغربيه وعن الطيبين
      والعاهراات تسير .

      1. أهلا الاخ بنغالي ،،، هي مش معلومة هي قذف و تهمة بلا دليل و حضرتك يا أخ نقلتو للناس في هالصفحة لغرض ما في بالك وانت عارفو،،،،
        اما عن ان ملك المغرب امير المؤمنين ،،،،!!!!! بعتقد أنا مكتبتش انو أمير المؤمنين ،،،، و إنتبه يا أخ بنغالي أنت لسة بتقذف الاعراض من غير دليل في السطر الاخير ،،،، و هدا قولك أنت مش معلومة ناقلها من نت ،،،

        1. كُل ما اكتبه انقله من النت سواء من خلال مواضيع منشوره هُنا وهُناك , وانا والحمد لله اخت مغربيه الله اعطاني عقل اُميز واُصنف بعض الناس على حسب ما اراه صحيح , وبالاول والاخ انا المسؤول امام الله عن كلامي .
          مثلاً اراكِ اُخت مُحترمه , هذا ما فهمته من تعليقاتك بأغلب المواضيع كما ارى اشخاص اخرين واصنفهُم على حسب كلامهُم باغلب المواضيع .
          اسف اخذت من وقت اختي مغربيه اكثر من اللازم
          تحياتي لكِ

          1. احنا مسؤولون أمام الله عن أقوالنا و عن نقلنا للاخبار الكاذبة و نشارك اصحابها الذنب ،،،،، تحياتي الاخ بنغالي و الله يهدي الجميع ،،،،

      2. شوف انت يا انطونيو بانديرس زمانك ههههههه هاذي تاني مرة و انت تقول عاهرات في موضوع مغربي … من يوم قلت عليك تافه و فاضي من لما علقت في موضوع مغربي عن محاكمة البنتين صاحبات التنورة .. كلمتين مش راح أزيد عليهم … انا عندي لسان أطول من صور الصين العظيم و اعرف أشتمك و اشتم الي خلفتك باقدر الصفات … و بجعبتي مجلدات …بس انا ما تعودتش على الردح ما تفتكر حالك انك راح تهزمني اًو ان كلامك حتى يأثر فيا …يبقى شد وساختك عندك … أحسلك و الا ……

        1. انا تكلمت عن العاهرات , وانتِ مال اهلك ؟؟؟ انا خابر الي لسانهم طويل كما تقولين هم بنات شوارع والعياذُ بالله .
          يعني معقول ….

  6. يستأهلوا رشيد الوالي و عايشة مهماه و البشير عبده هؤلاء الفنانين المغاربة غلبنين و تمثيلهم نظيف و ايضا الرياضيين المغاربة يشرفون المغرب . بس ماشاء الله !!! لم توشيح الجاسمي و هاني شاكر و العنزي مادا قدموا للمغرب …؟؟؟؟
    يا الله في وجه شي يدوز شي 🙂 حفظك الله و رعاك و نصرك … الى الامام يا اعظم ملك وراءك شعب عظيم يساندك من طنجة الى الكويرة …
    و على قولك اللهم كثر حُسادنا …
    و القافلة تسير ……

    1. هلان وئام فعلا تستاهل عائشة ماهمه لو شفتي حالتها المادية مسكينة تبكي عليها و فين ساكنة لا حول ولا قوة إلا بالله ،،،، و خصوصا هي تمتيلهة نظيف،،،، و الرياضيين فعلا يستاهلو ،،،،

      1. اهلًا مغربية ايه يستاهلوا ايه راني عارفة يختي باينة في حالتها معدومة .. و خا الفقر ماشي عيب .. الفقر فقر الأخلاق
        لا حول و لا قوة الا بالله ..

  7. خادم الحرمين الشريفين المسجد الحرام والمسجد النبوي, الملك سلمان (طال عمره) و مولانا أمير المؤمنين الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس الشريفة . يوّشح سعد لمجرد والحسين الجسمي وهاني شاكر.

  8. اوكي زي ما تصورت اُسلوب اللف و الدوران و التلميحات … اُسلوب الي مش واثق من نفسه او بيخاف 😉 آسفة ما ليش فيه 🙁 انا أجيك دغري … انا ماعرفش عن لسان العاهرات إنّو طويل .. ما اعرفهمش أصلا انت تعرفهم اكثر …الانسان بن بيئته و كل واحد يحكي بلي شايفه و عايشه … الله يهديك … 🙂

    1. Weam
      August 23, 2015 at 6:36 p
      الانسان بن بيئته و كل واحد يحكي بلي شايفه و عايشه … الله يهديك …
      ================================
      يعني افهم من كلامك انكم بايعين ارضكم للصهاينه الي بالمغرب ؟ اهااا الان عرفت وفهمت كلامك 🙂
      معلش انا من الخوف برتعش وانا بكتبلك .

  9. الصراحه مش واثق بنفسي كثير وبخاف شوي .
    بس الحمد لله لساني مش طويل 🙂 يعني انا مش منهم 🙂
    سلام يا حلوه

  10. هههههه و الله انت اكبر تافه 🙂 خسارة مسؤولة عن ارواح الناس اكتب بسرعة ا جع لشغلي اما كنت ظليت معك تشغل فراغك 🙂

  11. خسارة مسؤولة عن ارواح الناس اكتب بسرعة
    ============
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    قال مسؤوله قال
    طيره الله لا يردك

  12. يخرب بيتك ضحكتك انثوية هههههه في شي تاني أنثوي عندك عدى عن ضحكتك و شعرك هههه و ثرثرتك هههههههههه

      1. الوقاحة ماليش فيها خليها عندك ما تلزمنيش .الكتاب باين من عنوانه ..اعاين آيه ؟؟؟؟ انا كل يوم اشوف جثث مالطة قدامي نساء و رجال …و عندي مَش اكثر من حالة ؟؟؟ فكركم بوقاحتكم وكلامكم البديء تسكتوا الخلق….
        .

  13. ارواح ناس ممممممم ارواح ناس مممممممممم معقول ماسكه حراسة مقبره ممم بصير
    عامله حالك مسؤوله
    طل بعينك

  14. سبحان الله الاعلام العربي المكتوب و المقروء و الالكتروني بما فيهم هذه الجريدة ما تجيبش اخبار مثل هذي … يا الله عند الله الجزاء خلي العرب في النفاق و الشقاق ..
    ……………..
    بأمر من الملك محمد السادس، حضر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، اليوم الاثنين في غزة، تدشين كلية الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية التي أنفق الملك على إعادة بنائها.

    وقال التوفيق، إن هذه الكلية كلفت أزيد من 6 ملايين دولار، وتحتوي على 12 قاعة للدراسة ومختبرات ومرافق متعلقة باختصاصاتها.

    وأضاف الوزير أن حفل تدشين الكلية، الذي نظمته السلطة الوطنية الفلسطينية، جرى بحضور كبار الشخصيات الفلسطينية السياسية والجامعية والمدنية التي أعربت جميعها بالمناسبة عن امتنانها للملك محمد السادس على مبادرته بالإنفاق على إعادة بناء هذه الكلية، مشيدة بدور المغرب المستمر في دعم الفلسطينيين منذ أكثر من 60 سنة.

    كما ذكرت الشخصيات الفلسطينية الحاضرة، يقول السيد التوفيق، بالعلاقات التاريخية بين الشعبين المغربي والفلسطيني.

    وفي ختام حفل التدشين، تم بث كلمة مسجلة بالفيديو للرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس أشاد فيها بدور الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية، معربا عن امتنانه للعاهل المغربي على بناء هذه المعلمة الجامعية التي تعد عربونا آخر على عناية الملك محمد السادس بالشعب الفلسطيني ونهضته.

    وأبرز الوزير أنه استقبل صباح اليوم نفسه بمقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله من قبل الرئيس الفلسطيني الذي طلب منه إبلاغ تحياته الأخوية إلى الملك وامتنان الشعب الفلسطيني له على هذه المعلمة وعلى الدور الذي يقوم به العاهل المغربي في دعم الفلسطينيين في كل ما يحفظ كرامتهم ويسهم في تنمية قدراتهم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *