>

أ.ف.پ – وجهت الممثلة السابقة الفرنسية بريجيت باردو الناشطة في مجال الدفاع عن الحيوانات رسالة الى الرئيس التشادي تندد فيها بقتل 40 فيلا في تشاد للحصول على العاج، في فضيحة كشفتها منظمة دولية في نهاية يوليو. واعتبرت بريجيت باردو أنها «حرب حقيقية»، وشكرت الرئيس التشادي ادريس ديبي لأنه أمر بتدخل القوات المسلحة لمواجهة الصيادين غير الشرعيين، لكنها أكدت أن الحاجة الملحة تدعو الى «بذل الجهود جميعها» لمنع قتل الفيلة.

وقد أفاد الصندوق الدولي لحماية الحيوانات، نقلا عن رئيسة منظمة «اس أو اس اليفان» في تشاد ستيفاني فيرجينيو، بأن 40 فيلا قد قتلت في 23 يوليو في منطقة تشاري باغيرمي (جنوب شرق تشاد).

وكشفت ستيفاني فيرجينيو أن العاج قد هرب على الأرجح على أيدي صينيين يعملون مع شركة »تشاينا بيتروليوم كومباني» في اطار مشروع تشييد قناة في منطقة تشاري، وقد أرسل العاج بأغلبيته الى الصين، ونقلت أيضا حصة صغيرة الى تايلند.

ودعمت بريجيت باردو طلب منظمة «اس أو اس اليفان» القاضي باستحداث »مربع في هذه المنطقة أمني عسكري» و«باعادة الكتبية المتنقلة في هذه المنطقة لحماية الحيوانات البرية»، ولفت الصندوق الدولي لحماية الحيوانات الى أنه لم يبق في تشاد الا 2500 فيل في العام 2010، في مقابل 4000 في العام 2006.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ما سمعت صوتك والتنديد لما يقتلوا البشر يابريجيت؟؟؟؟

      1. ناديه ..اسفه اسفه اسسفه..والله ما شفت كلماتك..كل الخير ان شاء الله وتسلمي ياحلوه..انا البارحه سلمت عليكي بموضوع المسجد انت وميس..شاخبارك ؟؟يارب تكوني بكل الخير يارب.

        سامحيني

        1. ياعمري يالانا والله بقى فكري عبالي ماخذه على خاطرك من شي لا سمح الله .. وانا رديت لك السلام مرتين .. انا اعرف ههههههههه احنا عشرة عمر بنورت المنيله هههههه وما في شي يزعلنا .. يا احلى لانا ..
          تعرفين اشتاقيت هوايه لاهل نورت السابقين وللضحك والنكت ياريت تعود الايام الحلوه .

          1. تسلمين ناديه.. صحيح بعد اكو طيبين هنا لكن قبل احلى واكو طيبه اكثر وناس واعيه ومحترمه ..الحمد لله على كل شي.

          2. لانا
            اكيد اكو بعد طيبين ولا ما كان بقينا انعلق .. واكو بعض المعلقين الجدد نوم بالعين حبوبين ومحترمين .. الله يديم المحبه .

  2. ياختي عقبال ماتنددي بقتل الاطفال في مينمار والاسر الا بتتحرق صاحيه

  3. هذا هو حال الدنيا !!! متسوى فلسين .. مافي اي واحد ماخذ منها شي غير سمعته الطيبة وايمانه .. اين ذهب جمال بريجيت باردو التي كانو يضربون الامثال بجمالها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *