>

ما فتئت بريجيت باردو، إحدى أشهر نجمات الإغراء في الخمسينات والستينات، تثير الجدل والهمس والقيل والقال رغم بلوغها السادسة والسبعين من العمر الآن.

فبعدما أعلنت في لقاء صحافي مع مجلة «فرانس» الشهر الماضي إن مجرد كلمة «السياسة» تصيبها بالغثيان، خرجت على الدنيا ليلة الأحد بأنها قد تخوض الانتخابات الرئاسية الفرنسية في 1212 ضد نيكولا ساركوزي.. فقط من أجل تحريم الذبح الحلال.

ويذكر أن باردو صعقت معجبيها العديدين في 1973 بإعلانها اعتزالها السينما من اجل التفرغ لحماية حقوق الحيوان.

وقد أعلنت الآن أنها قد تخوض معترك الرئاسة في 1212 بناء على طلب حزب «تحالف البيئة المستقل».

وفي الظاهر، فقد تأسس هذا الحزب هو أيضا لحماية حقوق الحيوان، لكن همّه الوحيد في الواقع هو التصدي للذبح الحلال وما اتصل به أي التصدي للثقافة الإسلامية في فرنسا.

ويوم الاثنين تداول الإعلام البريطاني أن باردو كتبت خطابا إلى الرئيس ساركوزي تخطره فيه بأنها قررت منازلته في انتخابات 1212 «لأنك عاملتني وكأني مغفّلة».

وشرحت له هذا بأنه نكص عن وعده لها خلال حملته الانتخابية بأن يجعل من الذبح الحلال عملاً غير مشروع بقوة القانون في حال توليه الرئاسة.

وقالت تخاطب ساركوزي في خطابها الناري: «لأنك تفعل عكس ما تقول، فإنني أعكف الآن على دراسة عرض من تحالف البيئة المستقل بأن أصبح مرشحته الرئاسية في العام 1212. لا يهم ما إن كان الشخص من معسكر اليمين أو معسكر اليسار، وإنما المهم هو أن يكون لدينا صوت يتصدى للدفاع من أجل حقوق الحيوان».

ومن جهته قال زعيم تحالف البيئة المستقل، انتوان فايشتير: «نعتقد أن بريجيت باردو هي أفضل شخص يمكن ان يرشحه الحزب لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة ضد ساركوزي وبقية المرشحين. وإذا أعلنت موافقتها رسميا فسيتخذ الحزب قراره رسميا أيضا خلال العام المقبل».

وكانت باردو قد قالت في لقائها مع مجلة «فرانس» الشهر الماضي: «هناك العديد من الأغبياء الذين لا يريدون تسمية الأشياء بأسمائها خوفا من العواقب.

وهؤلاء الأغبياء لا يفهمونني على الإطلاق.. يتوقعون مني مواقف سياسية مع أن مجرد كلمة «السياسة» تصيبني بالغثيان».

وفي الحوار نفسه رفعت النجمة السينمائية السابقة النقاب عن رأيها السلبي في سيدة فرنسا الأولى كارلا بروني قائلة إنها «في جمال تربيتها السيئة». ودافعت عن آرائها المثيرة للجدل التي طالما سلطت عليها دائرة الضوء رغم تقاعدها عن التمثيل.

ومن هذه معاداتها السافرة للمهاجرين والمثليين. وقد أدينت قضائيا وغُرّمت أربع مرات في السابق بسبب هذه الآراء.

وفي العام 2008 وصفت مرشحة الجمهوريين الأميركيين لمنصب نائب الرئيس، سارة بيلين، بأنها «عار على النساء» وقالت إنها «على درجة مزعجة من الغباء». وفي العام نفسه أدانتها المحكمة بتهمة التحريض العنصري وعاقبتها بغرامة 170 ألف يورو بعدما كتبت أن المسلمين «يدمرون فرنسا».

ويذكر أن باردو تتصدى الآن لمحاولة المخرج الأميركي كايل نيومان تصوير فيلم عن حياتها وقالت إنها لن توافق عليه «إذ ليس بوسع أي ممثلة تشخيصي».

وتساءلت في حوار مع القناة الإذاعية الفرنسية «اوروب 1» باستنكار: «فيلم عن حياتي؟ انا لم أمت بعد! لن يجرؤوا على تصويره بدون الحديث إليّ، وإذا صوروه بدون إذني فسيتطاير الشرر يمنة ويسرة».

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. عام 1212 تكرر عشرين مرة ،، حد يشرحلي هي اللي خرفت ولا نورت ؟؟

    روحي ترشحي بعام 1212 وصيري رئيسة على ستك وجدك

  2. بأن أصبح مرشحته الرئاسية في العام 1212

    )))))))))))))))))))))))))))))))

    اي تقويم هذا؟

  3. نورت رجعتينا قرن لورى شو هاذ بدك تعيشينا الحرب العالمية الاولى
    هذه السا.قطة بريجيت باردو كانت تتقاضى المال من رجال الأعمال من أجل أن تظهر عارية في الشارع و الآن جاية تتفلسف علينا

  4. شو رأيك يا ست حيزبونه بملايين العرب يللي عميندبحو كل يوم على أيدي اليهود ?????

  5. لكن همّه الوحيد في الواقع هو التصدي للذبح الحلال وما اتصل به أي التصدي للثقافة الإسلامية في فرنسا___________
    +++++++=
    لك الله يلعنك ويلعن اليوم الي نولدتي فيه مانتي الا عجوز تريد الرئاسه بحجه الذبح الحلال شو هذه الكذبه الكبيرة قال علشان تمنح ذبح حلال !!

  6. ياعالم تكوني عاشة ساعتها ولا الله اخد امانته
    الله ياخدها
    1212 رقم حلوووو على فكرة ههههههههههههه

  7. الله يلعنك ما خليتي رجل ينام بالحلال معك كلو حرام في حرام ليش بعدك باقية يا خنزيرة

  8. لوووووول
    Of course, I do
    رح ترجملك ياها بالفصحى ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك)
    وبالعميــه انت واحد غليظ كتير …
    هلـئ صار لزام امشــى

  9. اكثر واحدة تصلح لحكم فرنسا !!! لديها زهايمر والعياذ بالله ، وكانت طول حياتها تمثل في الحقيقة وفي السينما دور الساقطات !!! ولا تحب ما حلله الله !!! متعصبة لعرقها وعنصرية !!! من يكون افضل منها لحكم فرنسا وفيها كل الموبقات ؟؟؟

  10. نورت لم تخطئ
    فاللي يشوف صورتها يقول انها مومياء من سنة 1212
    عايزة تترااس فرنسا بس علشان تمنع الذبح الحلال والباقي خليه يخرب

  11. ههههههههههههههههه الست دى مجنونة رسمى….. لا بجد مجنونة، وواضح ان السوفت وير والهارد وير عندها ضربواْ من زمان هههههههههههههههه

  12. لماذا لم تعترض بريجيت باردو على ذبح الأميريكان للديك الرومي فيما يسمى بعيد الشكر … فالأميريكان يذبحون ملايين من هذه الطيور فيما يسمى عيد الشكر ولم نسمع اي اعتراض بريجيت باردو !!!

  13. يعني مش بس هيك لك تركت العالم كلو واللي عم يصير فيه وما لفتلا نظرها الا الذبح الحلال. الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاها به .هيدي مبينة امراءة تافهة جدا وسخيفة واكيد عايشة لحالها ما عم تسمع بشي .

  14. مين راح ينتخبك في فرنسا انت نسيت انكم مستعمرين من العرب الفرنسيين يا لك من عجوز غبية اعتني بحيوناتك احسن ولا تتدخلي فيما لا يعنيك اي واحد منكم يفرض راي عن الاسلام ما هذا الهراء لو تعرفيين لماذا ندبح وما هو السبب في ذالك لما قلت شيئا عجوز شنطاء اشمئز منك

  15. شو حارق بصلتها للذبح الحلال كل واحد حر بطريقة الذبح دون ان يفرض نفسه علي الاخرين خرفانة بدها حب الظهور مشان ماتنسي زمن الشهرة الي كان هوس لها

  16. سنو معنى 1212 لم افهم قصدها هل جنت بريجت هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *