>

اتفق مطرب موسيقى الراب الأمريكي السابق المعروف باسم “نابليون” الذي أعلن إسلامه مؤخرًا، مع إحدى شركات إنتاج الأشرطة الموسيقية؛ على تسجيل بعض الأدعية الدينية بصوته، من كلمات الشاعر د. نبيل خلف، وتلحين الموسيقار وليد سعد.

وتنوي شركة “أرابيكا” إصدار ألبوم غنائي يتضمَّن هذه الأدعية باللغتين العربية والإنجليزية بصوت المطرب الأمريكي الذي سيصل خلال أيام إلى القاهرة لتسجيل هذه الأدعية.

ودعا شابيز -خلال حديثٍ مع وكالة الأنباء الكويتية “كونا” في مدينة أنتويرب البلجيكية، عقب مشاركته في مؤتمر “مسلمو هولندا” الذي اختتم أعماله- المسلمين إلى اتباع تعاليم دينهم، مؤكدًا أن من يتبع هذا الدين العظيم سيشعر بالفخر وباحترام نفسه.

وكان نابليون قد فاجأ المجتمع الأمريكي بإسلامه. وقال إنه رغم ما حققه من شهرة واسعة، وما جناه من أموال بعمله في الحقل الفني؛ لم يجد السلام الحقيقي إلا في الدين الإسلامي.

وقال نابليون الذي اعتنق الإسلام قبل تسع سنوات، وصار اسمه “موتا ياسين شابيز”؛ إنه قُبيل اعتناقه الإسلام كان يبحث عن السعادة الحقيقية؛ إذ كان يعتقد أن المتعة الدنيوية سوف تجلب له السعادة، إلى أن منَّ الله عليه بالهداية واعتناق الإسلام.

وفيما يتعلق بالحملة الإعلامية التي يتبناها البعض لتشويه صورة الإسلام؛ قال شابيز: “يتعين على المسلم أن يُظهر الصورة الحسنة للدين، عن طريق سلوكياته أمام الآخر؛ كي يصير مثالاً يُحتذى به”.

وألقى شابيز خطبةً في المؤتمر أمام ألف شخص من الشباب المسلم؛ حثهم فيها على الابتعاد عن ملذات الدنيا المُحرَّمة التي تُبعد الإنسان عن ربه، وتحرمه المعنى الحقيقي للسعادة.



شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (*) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ الحمد لله على نعمة الاسلام اللهم تبثه يا رب وبارك فيه

  2. ■ahii, nendeb في شباط 21, 2011 |
    فنانوا الغرب يدخلون الاسلام وفنانو العرب يخرجون منه

  3. ce genre en general est un criminal ou plutot un ex ,au prison pour eviter d/etre malmene par les geolier il trouve refuge a la section reservee au musulman .care ils sont puissant plusque les gang

  4. toi malik ihatoun je crois que tu est un juif marocain impossible tu n’est pas musulman allez y embrasser les mains et les pieds de ton roi et foutez nous la paix connard va

  5. انك لاتهدي من اححبت لكن الله يهدي من يشاء ….
    الله يثبتك ويقويك ….

  6. ام رانية انتي اصلا قليلة الادب لو كنت متربية لما قلتي عن مسلم انه كافر لو كنتي بتعرفي ربك صح يا منافقة واليهود المغاربة احسن منك بالف درجة على الاقل لا يقولون شيء عن اي احد من غير وجه حق

  7. oumrania puisque tu persiste pour connaitre qui je suis ,succintement je te dis que je suis nait d’une mere marocaine et d’un pere algerien je suis nee au maroc dans les annees 1980 juste par erreur commise par le regime algeriens en 1975 quant il a demande au couples algero marocain de choisir soit qui’il se separent ou ils seront mis a la frontiere chose qui a touche 350000 personnes qui ont ete deportes sur la ville marocaine de oujda.
    ceci dit je ne suis pas rencunie j’aime les algeriens je suis muslim et j’aime sa majeste le roi mohammed 6 .tu as un probleme je serais a l’ecoute.

  8. un autre detail pour savoir que le roi du maroc a un grand coeur comme tt les marocain d’ailleure ,la mere de bouteflika il n’ya pas langtemps vivait dans la ville marocaine d’oujda
    je ne veut pas citer benbella boumediane boudiaf…..

  9. السلام عليكم
    [ ص: 153 ] ( ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار ( 193 ) ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد ( 194 ) )

  10. مبروك عليك يا أخي في الاسلام ,الهداية . غفر الله ذنوبنا واياك ان شاء الله……

  11. انك لاتهدي من اححبت لكن الله يهدي من يشاء ….
    الله يثبتك ويقويك ….

  12. جمال النفس والداخل ينعكس على الوجه فيصبح من حَسُن ، ايمانه وسيما جدا، مهما كان شكله غير مقبول قبل ذلك ، فعلا نور على نور .

  13. بسم الله الرحمن الرحيم
    آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (*) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ – صدق الله العظيم الحمد لله على نعمة الاسلام اللهم تبثه يا رب وبارك فيه

  14. بارك الله فيك اخي وثبت الايمان في قلبك وهدانا الله وهداكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *