>

علقت الفنانة اللبنانية اليسا على على إعلان حسن نصرالله، الامين العام لـ “حزب الله”، عن إبحار أول سفينة إيرانية محملة بالمازوت إلى لبنان.

وقالت اليسا في تغريدة عبر حسابها على تويتر: “يعني السيد حسن صادر قرارنا الأمني والاقتصادي”.

ثم تابعت موجهة كلامها الى رئيس الجمهورية قائلة: “يعني عن جد الله يقويك يا ميشال عون فعلا أخدتنا عا جهنم! لك انت دمرتنا عل الاخر!!!!”.

وقد اشاد بعض المتابعين بجرأة اليسا في التطرق للمواضيع السياسية فيما انتقد اخرون تغريدتها معتبرين انه لم يعد هناك خيار للبنان سوى اللجوء الى ايران.



شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. يا أليسا …عليك المفاضله بين ظٌلمين وأمرين كلاهما مُرٌّ.
    ظلم ذوي القربي، وظلم ذوي البُعدى.
    فأذا ذوي القربى خذلك فتقبلى معونة ذوي البعدى.
    نحن العرب منذ ان خلقنا قدرنا ان نسعى حتى آخر الأرض من صحرائنا بحثا عن من يناصرنا ضد الأخ وابن العم .

    وظلم ذوي القربى أشد مضاضة على النفس من وقع الحسام المهند.

  2. السلام عليكم ورحمة الله جميعاً
    اي ابن مصر كان الوضع غير ،
    ايران عليها عقوبات الان لبنان فوق ما عايش في جهنم رح ينزل للقعر .والدول الاخرى منها العربية والغربية توقفوا عن المساعدة كنوع من الحصار حتى يفهم بقا اللبناني ويشكل حكومة ويوقف تدخلات الميليشيا في سوريا وغيرها.
    صحيح الطفل المريض يلي عايش على اجهزة التنفس ما هامم اهله من وين المحروقات لكهرباء المستشفى ،ولكن
    قدوم هذه السفينة مش رح يعدي علينا بالخير .
    هذه كلها deals بين الدول الكبرى الان لبنان في عهدة فرنسا وايران وان كانت الصورة الحالية تشير الى سيطرة(شيا )علينا (السفيرة الاميركية.)فالنتائج رح تكون مغايرة.
    الشركات الفرنسية بدأت تغضب لعدم البدء بالاعمال في البلوكات البحرية اللبنانية للتنقيب عن الغاز على الحدود البحرية مع فلسطين المحتلة بمباركة ايران والحزب .
    واذا اليسا وغيرها من المشاهير حكوا ما معنى عم يتفلسفوا لا والله لان الوضع عنا الان في لبنان (لا الفقير ولا المرتاح قادر يمشي امور حياته )الا المحسوبين على المهربين والسياسيين والفاسدين.

  3. خوفا من أن يحقق حسن نصرالله نصرا و نجاحا شعبيا لدى اللبنانيين بأحضار البترول لمستشفيات لبنان . و بعد ساعات من خطاب حسن نصر الله معلنا فيه بدء ابحار سفينة وقود إيرانية الى لبنان لإنقاذ الشعب اللبناني من الحصار الخانق، أعلنت الرئاسة اللبنانية أن السفيرة الأمريكية لدى لبنان قلبها
    لان وحن على اللبنانيين و من باب الشفقه والتعاطف قررت الإدارة الأمريكية مساعدة لبنان للحصول على الطاقة الكهربائية من الأردن، و تسهيل وصول الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا.
    و هذا يثبت مره أخرى أنكم دول العرب مجموعة طراطير لا تتحركون الا بأوامر سفارات امريكيا التي في بلدانكم

  4. يا ولية يا اليسا بدل ما تقعدي تنوحي وتعددي ، اعملي لك شي مفيد ؟ فمثلا انتي وشي مليون وحدة متزحلقة مثلك تعملون نوكاح متعة بشكل يومي مقابل عشرة براميل نفط فقط لا غير ، وهكذا يصبح لبنان اكبر دولة مصدرة للبترول في العالم ، وما تبقى أزمة ، سبحان الله الذي جعل نوكاح المتعة حلال زلال وحل لكل الأزمات ، اللهم لك الحمد والشكر .

  5. الحكومه السعوديه حاولت وعلى مر السنين “لملمة” بقايا كرامة الشعوب العربيه وبدون شروط حتى يعيشوا حياه كريمه ،لكنهم يأبون إلا قمامة الملالي .
    ما خُلق ليزحف لا يمكن أن يطير

    1. لكنهم هنا تعود على الأذناب وقطيعهم حتى أكون واضحه ،لا أريد لمحايده ان تفهمني بشكل خاطئ فلولاها ماصححت !

  6. السلام عليكم ورحمة الله كيفك عزيزتي اماني ان شاء الله بخير .نو فكرتك مفهومة بدون تصحيح.على كل او ضوينا لهم العشرة نحن عاملينا من حصة المملكة حقيقة (لاننا نعز هذه الارض والبلاد شخصيا) وزوراً( يعني مثلا في قضيتنا السنة الماضية عاملينا شبكة علاقات بين الكبار بالمملكة وفرقاء اخرينفقط لاننا نقول الامور كماهي ..
    اصلحهم الرب ووحد صفوف المسلمين آمين.ها نحن في محرم شهر ثم الدعاء لاصلاح الشق بينهم.

  7. في الوقت الذي تجد فيه معددات لبنانيات من كل الأصناف استوقفني مقال يبين الرأي الآخر انقله بلا تعليق

    طوني حداد: *هي جملة واحدة قالها اليوم سيدنا : “النفط الايراني في الطريق ”
    شو صار؟
    هرولت الدول العظمى والصغرى تطلب السماح لها بمساعدتنا وتزويدنا بالغاز والنفط والكهرباء وبقروض ميسرة ومؤجلة وقدّ مابدكن تسهيلات .
    اسمعوا ياأوادم شو صار :
    تلقى فخامة الرئيس”ميشيل عون -والبيان للمكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية-“اتصالًا هاتفيًّا من السفيرة الأميركية في ​لبنان​”دوروثي شيا​” أبلغته أنّه تعقيبًا على المداولات الّتي أجرتها معه خلال زيارتها الأخيرة إلى قصر بعبدا، تبلّغت قرارًا من ​الإدارة الأميركية​ بمتابعة مساعدة لبنان لاستجرار ​الطاقة الكهربائية​ من ​الأردن​ عبر ​سوريا​، وذلك عن طريق توفير كميّات من الغاز المصري إلى الأردن، تمكّنه من إنتاج كميّات إضافيّة من الكهرباء لوضعها على الشبكة الّتي تربط الأردن بلبنان عبر سوريا. كذلك، سيتمّ تسهيل نقل الغاز المصري عبر الأردن وسوريا وصولًا إلى ​شمال لبنان​”.
    ولفتت السفيرة “شيا” خلال اتصالها بفخامة الرئيس إلى أنّ الجانب الأميركي يبذل جهدًا كبيرًا لإنجاز هذه الإجراءات، وأنّ المفاوضات جارية مع “​البنك الدولي​” لتأمين تمويل ثمن الغاز المصري وإصلاح خطوط نقل الكهرباء وتقويتها والصيانة المطلوبة لأنابيب الغاز”.
    هاد أول “باشتان” سيد راسي ..
    تاني “باشتان” ياخال اسمعوا هالخبرية التانية :
    أعلنت “مجموعة توتال الطاقة العالمية” أنّ الباخرة المحمّلة بالمازوت والبنزين لصالح شركة “توتال لبنان” بدأت بتفريغ حمولتها أمس الأربعاء بعد الحصول على الموافقات اللازمة من مصرف لبنان.
    وأكّدت “توتال” في بيان التزامها “التسليم الفوريّ” للكمية كاملة على شبكة محطاتها، مشيرة إلى أنّ الأخيرة ستبدأ باستلام المازوت والبنزين، كما ستفتح ابتداءً من الغد.
    كما اعلنت “توتال” اليوم -بعد خطاب سيدنا طبعاً- أنّ أربع بواخر كانت راسية في البحر وحاصلة على أذونات مسبقة للاستيراد المدعوم، أي على أساس 3900 ليرة للدولار الواحد، ستبدأ بتفريغ حمولتها من المازوت والغاز والبنزين فوراً .
    وغداً مامنعرف أي جهة دولية بتطوّع وبتضع نفسها وامكانياتها تحت تصرفنا !
    ويمكن حدا يتطوّع يقدملنا مفاعل نووي فوق البيعة..!
    عجيب هاالأخلاق العالية يللي هبطت فجأة ب”الباراشوت” على هذه الدول التي كانت للأمس القريب تحكم -وبكلّ سفالة-“كماشتها” على رقابنا وتنذرنا بما هو أسوء .
    شو عدا مابدا؟
    واضحة السالفة وبدهاش كتير تفكير..
    هم أرادوا قطع الطريق على “الحزب” لاعتقادهم بأن موضوع “النفط الايراني” ووصوله عن طريق الحزب سيقوّيه ويزيد من شعبيته في لبنان .
    هذا الاعتقاد طبعاً خاطىء وسخيف لأن الحزب مابيشتغل “انتخابات” على حساب لقمة الناس كغيره من المتكالبين على السلطة وهو أكبر وأشرف من هذا بكثير, والحزب قوي وقوي جداً وسيبقى قوياً عزيزاً ب”نفط” وبغير نفط ,وشعبيته لم ولن تهتزّ وبيئته وحاضنته الشعبيّة وجمهوره والشرفاء في لبنان باتوا أكثر التصاقاً والتحاماً به وبنهجه وسياسته أكثر من أي وقت مضى .
    ونحن مش زعلانين مطلقاً من هذه “الأخلاق الدولية” التي حلّت علينا فجأة , لابل نرحّب بكل مايمكن أن ينقذ وينعش الوضع الاقتصادي والمعاشي للناس بشرط ألا تكون مساعدات “ملغومة” على مبدأ “الإبرة والمسلّة”,وقد قالها سماحته اليوم :
    “من يريد أن يقدم مساعدة بلاقيد أو شرط اهلا وسهلا ”

    ماأريد قوله من الآخر وباختصار :
    مرة أخرى فعلها “سيدنا” وجعل العالم كلّه يقف على “اجر ونص”.
    أعطوني قائداً واحداً في العالم استطاع ب”كلمتين” فقط أن يفكّ الحصار عن بلده .
    سيدنا فعلها
    #ماأجملك ياابن فاطمة
    …………………..
    طوني حداد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *