تصدرت شائعة وفاة عمدة الدراما العربية والمصرية، النجم القدير صلاح السعدني تريند جوجل، حيث تفاعل ملايين المصريين والكثير من رّواد التواصل الاجتماعي بالبحث حول حقيقة الشائعة ومصدرها، خاصًا أنها لم تكن المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق شائعة وفاة صلاح السعدني، كغيره من الفنانين الكبار الذين تطاردهم شائعة الموت.

إلى أن خرج د/ أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ونفى تلك الشائعة، وذلك بعد تواصله مع الفنان الشاب أحمد السعدني وأكد له أن والده بصحة جيدة.

آخر ظهور لـ صلاح السعدني

ويعتبر آخر ظهور للفنان صلاح السعدني، العام الماضي، وتحديدًا في شهر أغسطس الماضي، بعدما انتشرت شائعات أخرى تفيد وفاته، وخرج نجله الفنان أحمد السعدني لينفي الأمر بصورة نشرها معه، وظهر عليه علامات تقدم السن، إذ يمكث «العمدة» في منزله وسط أبنائه وعائلته.

آخر ظهور لصلاح السعدنى على السوشيال ميديا

أول تعليق من أحمد السعدني على شائعة وفاة والده

من جانبه، علّق الفنان أحمد السعدني، على شائعة وفاة والده، الفنان الكبير صلاح السعدني، التى انتشرت خلال الساعات الماضية، حيث نفى أحمد خبر الوفاة، مؤكدًا أن والده بخير، وكتب في تدوينه عبر حسابه على موقع “فيسبوك“: “أبويا بخير الحمدلله.. إن شاء الله تنشل يالى كتبت الشائعة “.

منشور أحمد السعدني عبر «فيسبوك»

نهال عنبر: صلاح السعدني بخير وشائعة وفاته سخيفة

كما نفت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، خبر وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، الذى تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، وقالت نهال عنبر فى تصريح محلّي: “وفاة صلاح السعدني شائعة سخيفة والفنان الكبير بصحة جيدة ومتواجد بمنزله وتأكدت من ذلك من ابن شقيقه أكرم السعدني”.

مسيرة صلاح السعدني

يُذكر أن النجم صلاح السعدني، بدأت نجوميته تلمع وتزدهر بعد تقديمه الجزء الأول من ملحمة “ليالي الحلمية” نهاية الثمانينيات من القرن الماضى، تلك المرحلة التى سيطرت على السينما “أعمال المقاولات”، هنا كانت الفرصة الذهبية للنجم للانطلاقة الحقيقية من بوابة التليفزيون التى ثبت فيها أقدامه منذ ظهوره بمسلسل “أبنائى الأعزاء شكرًا” فى نهاية السبعينيات.

سر لقب “عمدة الدراما”

حصل النجم القدير صلاح السعدني على العديد من الألقاب من جمهوره وعشاقه، وكان من اللقب الأبرز هو لقب “عمدة الدراما”، ويأتي هذا اللقب لما قدمه السعدني طوال رحلته الفنية سواء على مستوى السينما أو الدرما؛ حيث يعد صلاح السعدني هو أكثر الممثلين تميزًا الذين جسدوا دور “العمدة” على الشاشة، وذلك لما قدمه في مسلسل “ليالي الحلمية” بدوره “العمدة سليمان غانم” طوال 5 أجزاء متتالية.

العمدة “سليمان غانم” عمدة قرية ميت أبو غانم الذي توجّه للقاهرة للأخذ بثأر والده من عائلة البدري ثم استقر وتزوج نازك السلحدار، سليمان غانم هو الدور الذي أتقنه صلاح السعدني في مسلسل ليالي الحلمية، ودور العمدة ليس الدور الأول في حياة صلاح الفنية فأتقن دور عمدة جعفر في مسلسل حصاد الشر، وبفضل هذا الدور أصبح السعدني أشهر عمدة في مصر.

وحصل السعدني على إشادات واسعة من قبل النقاد، كما حقق نجاحاً كبيراً مع الجمهور، ومن بعد الجزء الأول من ليالي الحلمية اقترن معه لقب “عمدة الدراما”.

وفى السينما شارك صلاح السعدني فى عدد من الأفلام المهمة، منها: “الأرض، أغنية على الممر” اللذان تم اختيارهما ضمن أفضل 100 فيلم بالسينما المصرية، فضلًا عن أفلام مثل “ملف فى الآداب، مهمة صعبة جدا، الرصاصة لا تزال فى جيبى، صراع الأحفاد، زمن حاتم زهران، فوزية البرجوازية، قضية عم أحمد، الحلال يكسب، فتوة الناس الغلابة، جبروت امرأة، الغول”.

آخر أعمال صلاح السعدني

وكان آخر الأدوار التى قدمها عمدة الفن شخصية عبد القادر فى مسلسل القاصرات عام 2013، مع المخرج مجدي أبو عميرة، ومن تأليف سماح الحريري، ويتناول المسلسل زواج القاصرات الذي يعد من أكثر العادات الخاطئة التي مازالت تحدث في أجواء الصعيد ، وما يترتب عليه من آثار سلبية على المستوى الاجتماعي والإنساني.

وابتعد صلاح السعدني وترك فراغا كبيرا، سيطرت عليه حالة من الحزن بعد وفاة أقرب أصدقائه ورفقاء رحلة إبداعه، الذى قال إنهم يمثلون جزءا مهما من عمره، وجمعته معهم أجمل ذكريات الصبا والشباب، نور الشريف ومحمد وفيق ومحمود عبد العزيز، وأسامة أنور عكاشة، وإسماعيل عبد الحافظ ومحمد صفاء عامر، كما عانى من بعض الظروف الصحية.

وكرّم مهرجان القاهرة للدراما، في دورته الأولى، قبل أشهر الفنان القدير صلاح السعدني، رغم غيابه عن المهرجان، لكنه لم يحضر المهرجان، وأكد الفنان أشرف عبد الباقي، أنّ هناك وفدًا من نقابة المهن التمثيلية سيحتفلون معه في منزله.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الله يعطيك الصحة و يطول بعمرك يا عُمدة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *