>

أثار ظهور الفنانة المغربية لطيفة أحرار على غلاف مجلة فرنسية بقميصٍ وصفته تقارير محلية بأنه شبه عارٍ؛ غضب مغاربة على الإنترنت، فيما دعا البعض لها بالهداية والتوبة عن تلك الأفعال.
واعتبر زوار إنترنت أنها تتعمد الإثارة بهدف لفت الانتباه وتحقيق الشهرة داخليًّا وخارجيًّا دون مراعاة لمشاعر وعادات الشعب المغربي المعروف بتدينه وأخلاقه.
وظهرت لطيفة أحرار المعروفة بجرأتها الكبيرة التي وصلت إلى التمثيل بملابس داخلية على المسرح< على غلاف مجلة “فيمن” FEMINA الناطقة بالفرنسية والتابعة لماجوك سوار، وهي ترتدي سترة تشبه القميص مزينة بألوان ربيعية، دون أن ترتدي بنطالاً،.وما لفت الانتباه أنها ارتدت السترة دون شيء تحتها.
وقال عدد من نشطاء الإنترنت إن العنوان المرافق للصورة الجديدة لأحرار، تضمن استفزازًا كبيرًا، مشيرين إلى أن عنوان “بنكيران يساندني..” يعطي صورة ذهنية خاطئة للقارئ بأن عبد الإله بنكيران رئيس الوزراء المغربي والقيادي في حزب العدالة والتنمية الإسلامي يساند أحرار في ما تفعله من مشاهد مثيرة للجدل بظهورها أمام الكاميرات شبه عارية، على حد قولهم.

ولم يتورع كثيرون في وصف أحرار بأوصاف قاسية تعبر عن غضبهم من الصورة الجديدة التي اعتبروها تسيء للفنانات المغربيات، حسب صحيفة “هيسبريس” المغربية.
ورغم الغضب الشديد الذي أبدته الغالبية العظمى، فإنه ذلك لم يمنع البعض الآخر من الدعاء لها بالهداية من المنزلق الخطير الذي وضعت نفسها فيه دون أن تعي عواقبه الوخيمة، على حد تعبيرهم.
وقال زوار آخرون: “إن أحرار تجاوزت كل الحدود بهذه الصورة الجديدة، كأنها تقصد الإثارة بالفعل؛ حتى تجذب إليها أنظار وسائل الإعلام بالمغرب وخارجه؛ لتحقيق مزيد من الشهرة، ضاربة بذلك بالأخلاق والحياء عرض الحائط”.
في المقابل، عبرت قلة من المعلقين على الإنترنت عن إعجابهم بصورة أحرار وبالجرأة التي تتميز بها، معتبرين أنها لم تنافق حكومة الإسلاميين، ولم تتوارَ عن الأنظار، بل ظلت على منوالها وخطها الفني المتحرر الذي يرتكز كثيرًا على الاشتغال على الجسد وطقوسه.
تجدر الإشارة إلى أن  لطيفة أحرار فجَّرت أزمة بظهورها في مهرجان مراكش وهي ترتدي قفطانًا مغربيًّا تقليديًّا، لكنه كان مفتوحًا بشكل لافت، حتى إنه كشف كل ساقها تقريبًا. ونفت الفنانة وقتها أن تكون تعمّدت ذلك بالعمل على إحراج عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المغربية التي شكلها حزب العدالة والتنمية الإٍسلامية في المغرب.



شارك برأيك

‫15 تعليق

    1. jma3 rassek al9am9om , galak maghrib hssan menak omin tassiltak , hadik ahrar makatmatalch maghrib olamghrarba ,katmatal rasseha, aslane hadik raha tay7a 3la rasseha , mrida nafssaniya,hna matbariyine menha .

  1. روح شوف المتشبهين بالنساء في السعودية اللي قالوا عددهم 43وعلق عليه وسيبك من هاي فهي واحدة فقط عديمة التربية وبلا اخلاق وهي بس انجنت

  2. في المغرب لا تستغرب صح وجود تاريخ واصالة عريقة التى لا يعرف قيمتها غير الاوربي اما العربي امثالك لما تجالسه شو شاف في البلد اللي راح لها مايحكي غير عن مراقص وملاهي وبنات فبيخلي الناس تفكر ان هاي البلد ناسها بلا شرف ولا اخلاق والحقيقة ان اللي بيحدثهم هو اللي من بيئة واطية وعديم تربية كل همه ج ن س ودعارة
    فما شاف غير اللي من طينته حيشوف مين في هاي الاماكن شيوخ اامة اتفو عليكم وين ماكنتم وين ماحطيتوا قدمكم بثلوتوا الارض

  3. chokran khwatati 3ela arrad aljamil minkom c vrai hadik ahrar netalbo min allah ihdiha wi yakhod bi yadiha meskina chitan la3ab 3eliha bazaf mais ghadi iji wahad nehar o ghada terja3 allah kif chafto akhoti had ayam momatilin tay mardo bi amrad khatira allah ichafihom o tan netlab minha toob kebal mybliha allah bi chi marad al3fo a molana khokom rachid min canada rani dima hadi deharkom o tan nedafa3 3elikom min had al3rab alli khaydin 3ela khwatatna nedra khayba allah ihdihom o safi

  4. روح شوف المتشبهين بالنساء في السعودية اللي قالوا عددهم 43

    اوكي يا sara وانتي كمان ياريت تروحي تشوفي الشعوذه والسحر والقذاره المنتشره في المغربيات اللي قالوا ان عددهم 70 مدري 80 مدري 90 اواكثر ههههههههههه ……………….

  5. هو صحيح كلامك الى حد ما ناس بس شوف فلوس تنسا كل شئ لااااااااااكن لا تعمم يا اخ مش كل المغرب ،…………. و شو طينتك انت ؟؟؟؟؟؟أكيد رح تلاقي ناس زيها مش متربين و موتو في القرش

  6. وانتي كمان ياريت تروحي تشوفي الشعوذه والسحر والقذاره المنتشره في المغربيات اللي قالوا ان عددهم 70 مدري 80 مدري 90 اواكثر ههههههههههه …
    انت مو عارف حتى العدد واحتمال هم في بلدك مو حتى بلدي
    فما بظن بلدك خالية منهم

  7. المخاربة لا يتقبلون الحقيقة و الواقع المر مع الأسف، لو تسأل الطفل لي ينزل من بطن امه على المخرب ؟يرد عليك بالجواب المر

  8. روح اعرف نسبك الاولوتعالى علق اما المغاربة هم اسيادك وتاج راسك وراي الزناة العرب وعلى راسهم ورعاة الغنم لا يهمنا

  9. تلك التي ظهرت عارية سواء في المسرح امام اطفال واسر محافظة او على صفخات المجلات انسانة دون المستوى لا اقلاقيا ولا تربويا حتى انها تعرت في المسرح مباشرة بعد وفاة والدها وقالت انها علاقة بين الجسد والروح وتريد تخليد اسم ابيها ؟؟؟اضف الى هذا الانسة بربرية ..لا خلفية ولا مرجعية …افهمتم يا جماعة الخير ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *