أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر برئاسة الفنان ” أشرف زكي ” بيانا حول أزمة فيلم ” أصحاب ولا أعز ” الذي أثار ضجة واسعة بين الجمهور وتعرض لموجة من الانتقادات عقب عرضه مؤخرا على منصة نتفليكس .

وجاء في بيان النقابة للرد على ذلك : ” تؤكد النقابة على ثوابت أساسية أهمها الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية كجزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه ” .

وتابع: “النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه .. وستقوم النقابة بدعم الفنانة منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة ” .

وأضاف : ” دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا .. ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا ” .

وأهابت النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه .

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. طيب مادام عندكم بمصر الفن يعالج كل القضايا وله الحريه الكامله في حل ومعالجة المشاكل الشائكه فمثل ما تنتجون افلام عن الفسق والجنس والمثليه المفروض ان تنتجوا أفلام عن ظلم وجبروت نظام السيسي للشعب المصري وأنتقدوا المخابرات المصريه وحكم العسكر الذي شغل ولها المواطن المصري بلقمة العيش عن القضايا السياسيه ومايدور حوله من ظلم وفساد وترهيب المواطنين ونهب وبيع اراضي وغاز دى حتى ميت النيل باعها الذي يعمله هذا السيسي بالمصريين يذكرني بالمعفن ابو حفره صدام وحرامية وفاسدين العراق وكل هذا جعل الانسان المصري في دوامة الحياة والركض وراء لقمة العيش وخوفه من المستقبل متناسيا مايدور في بلده من أحداث وظلم وطبقيه فيانقابة العهر والفساد اين الانصاف يعني هل تستطيعون انتاج وعرض فلم عن ظلم العسكر وقائدهم السيسي لاء طبعا لانكم تخافون منه ومن بطشه فهذه النقابه تتبع وتطبق المثل الذي يقول الايد التي لا تستطيع قطعها بوسها فهم ليس فقط يبوسون أيد السيسي جزمته كمان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.