>

اطلّ مقدم البرامج طارق سويد على شاشة otv في حلقة جديدة من برنامج “لألأة”، امّا ضيف هذا الاسبوع فهو الممثل بيتر سمعان.
البداية كانت بتعريف بيتر سمعان عن نفسه، فسمعناه يعترف انه لا يجرح احد وبالمقابل لا يسمح لأحد ان يجرحه، مضيفاً “انا انسان لديه مبادئ. ما معنى النجومية؟ أحبّني الناس لأني حقيقي، أفضّل ان اموت حقيقياً على ان اموت نجماً. حقيقتي تزعج الكثيرين”.
أجمل ايام بيتر هي تلك التي يستيقظ فيها ولديه هدف لتحقيقه بالرغم ان ما من شيء يذهله. اما اسوأ يوم في حياته هو عندما يستيقظ في حالة فراغ. وفي هذا السياق صرّح سمعان: “انا حزين لكني لست درامي. اقلق من الغد لأنني اعيش في بلد لا يسمح لي ان احلم بالغد”.
كما تذكّر بيتر سمعان اسوأ فترة زمنية في حياته وهي عندما فقد والدته وظلّ يتألّم لسنوات، مشيراً الى ان اخر جملة قالتها الوالدة له قبل رحيلها: “انشالله التراب اللي بايدك يقلب ذهب”. واعترف انه خضع بعدها لعلاج نفسي.
والطريف ان أبشع اشاعة طالته هي من قبل احد الممثلين الذي اشاع ان “بيتر سمعان اصبح عجوزاً.. ولديه كرش”. وتعقيباً على هذه الاشاعة، علّق بيتر انه يندم لدخوله الوسط الفني، مؤكّداً ” ما حدا بيحب حدا، وأتحاشى ان يكون لدي اصدقاء من الوسط الفني”.
واعتبر الممثل بيتر سمعان ان ما من وجود ل “أفضل ممثل”، موضحاً ان افضل ممثل هو الممثل المناسب للدور المناسب، لكنه احب نادين نجيم ويوسف الخال في مسلسل أجيال. وأضاف: “الاعلاميون والممثلون هم سلعة يستغلها المنتج والمعلن”.

وعندما سأل طارق سويد ضيفه عن آخر مرة بكى فيها، أجاب بيتر: ” بكيت منذ 10 ايام لأني تلاعبت بمشاعر شخص لأنني كنت متورطا عاطفيا.. خنت بتفكيري وليس جسدياً”.
بالانتقال الى فقرة الطفولة، عنون بيتر سمعان هذه المرحلة قائلاً: “كانت طفولتي خلال سنوات الحرب”. وأخبر حادثة مشاهدة والديه بالصدفة وهما في علاقة حميمة عندما كان بعمر 7 سنوات. بالاضافة الى سلسلة من المواقف مثل وقوعه بالغرام في عمر 12 سنة، وضرب والده له حتى انكسر العصا، تزوير علامات المدرسة… لتختتم الفقرة بتصريح جريء عندما قال بيتر سمعان: “اسمح لابنتي ان تمارس الجنس قبل الزواج”.
بعد الوقفة الاعلانية، انتقل كل من طارق سويد وضيفه بيتر سمعان الى فقرة “قيل وقال”، وتحدثا عن خلافه مع الممثلة ريتا برصونا، فقال سمعان: ” الخلافات دليل صحة، المحبة هي الاساس وتبقى ريتا من انظف الممثلات لأن لديها طيبة الضيعة”، مؤكداً انه سيشاركها العمل في مسلسل “ذكرى”. كما ان بيتر سمعان فضّل عدم التحدّث بخلافه مع يوسف الخال لأنه خلاف قديم وحلّ، ونفى خلافه مع المنتج مروان حداد.
وعن علاقته بالصحافة، اعتبر بيتر انها علاقة احترام من الطرفين، وأضاف: “باستثناء الصحافي نبيل اصفهاني الذي لا يحب احدا، وأنصحه ان يزور الطبيب النفسي”، معتبراً ان العنصر الذكوري تفوّق على النساء من حيث الغيرة و “اللألأة” لأننا نعيش في “عصر رجال الفرن”.
تعليقاً على تصريح الممثلة نادين الراسي عندما صرحت ان ما من ممثل نجم في لبنان، قال سمعان ” لم ينجح مسلسل عصر الحريم لولا وجودي. لا يمكنني ان اتفهم ان تغار ممثلة من ممثل”.
“لا استطيع العيش بدون جنس، لا اؤمن بالحب الافلطوني، وقد اذهب الى جهنم”، “التجأت الى المخدرات بعد وفاة والدتي، وانتهيت من هذه الآفة بقرار مني وليس بمساعدة أحد”، “الاحصاءات تظهر اني نجحت مع ريتا برصونا اكثر من مهند ونور”، بهذه التصريحات النارية عبّر بيتر سمعان بشفافية عن افكاره.
كما كشف بيتر سمعان عن خوفه من التقدّم بالعمر ومن الزواج لأنه بحسب تعبيره يعاني من الحرية المرضية.

امّا في فقرة “لألأة عدّاد”، قال بيتر سمعان:

باسم مغنية: لازم يشتغل اكثر
يورغو شلهوب: وينو؟
رولا حمادة: ست
فادي ابراهيم: استاذ
ورد الخال: مجنونة
فيفيان انطونيوس: اختلفت عن فترة تعاملها مع مروان نجار
طلال الجردي: اختلف عن فترة تعاملها مع مروان نجار
مازن معضم: لا اعرفه
يوسف حداد: طيبة الضيعة
سيرين عبدالنور: تقولب الادوار على مقاسها



شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. انهدوا شوية يالبنانيين وين رايحين بهالفسق والعهر والانحلال عشنا وشفنا اب يقول انوا يسمح لبنتو تمارس الجنس قبل الزواج همممممممممممممممممممممم عشان كده انا بقول ازاي كل اللبنانيات عاهرات ومنحلات وفاضحين بلدهم في كل القنوات الفضائية اتاري دا بتصريح من اهاليهم الله ينعلكم ياللي ما عندكمش لا دين ولا ملة ولا نخوة تفووووووووووووووووووووووووو

  2. لو انك مصرية بحق كما تدعين وليس لغاية رمي فتن لما كتبتي ماكتبيه ولما دخلت لهذا الموضوع والشارع في مصر يغلي

  3. ردا ع كلام المصرية
    روحي ضبي حالك حبيبتي
    هيدا يلي عم يحكي مسيحي يعني ما مسلم ولا شي
    من كم يوم حطت نورت حوار مع ممثل مصري مسلم ما بتذكر اسمو الله يلعن شكلو (يلي بيتذكر الاسم من القراء يسعفني فيه)
    قال انو بشجع الجنس قبل الزواج
    بس المصيبة انوالجمل ما بشوف حردبتو
    بدك تحكي عن الللبنانيين
    كوني افضل مننا مفهوم؟
    ياما في بنات مصريات منحلات و زواج عرفي و حشيش و مخدرات
    ما تعمليلنا حالكن عفيفة و طاهرة
    فيفي عندو و دينا من عندكن ،،، و ما بظن انو في لبنانية اتخطت هالتنين لهلق
    سلامي

  4. MASRIA kent mfakra DINA we FIFI 3ABDO we HAYATEM we kell el aflem yelli mne7dara be maser min iyem zamen la hal2 asloun lebnene. kel aflemkoun jenes we ma menchouf machehid ella bel sarir we moumeraset jenssiye. elli bayto min 2zez ma berechi2 el ness bel 7jar. we mich min zamen fi el moumassel el 3azim sa3id sale7 sara7 enno houwi ma3 moumerasit el jeness 2abel el zawaj mbayan ma 2elna 3an el cha3eb el masri 3aher we moun7al. 3eyb 3leykoun teketbo 7aki heik ma bteste7o tekezbo 3a 7alkoun?

  5. almasriyeh
    inti manek masriyeh ya shar,,,,moutah
    kalamek bi yedul inaki fathah kis,,,,albahari ya mqahbeh
    limi halek ahsan ma sharsihek

  6. انتي يا مصرية ما حلو تكتبي كلام وعارفة شو راح بي صير فيكي نحنا لبنانية وانتي مصرية ما بي تحبي حدا يحكي على أهل مصر ولا نحنا كمان ما كل أصابعك متل بعض يعني ما تجملي الكل فاهمي عيب عليكي

  7. اوكي المصرية ماغلطت
    الشارع والإعلام بيحكي وهيي ماجابت شي من عندا شوفو القنوات اللبنانية شو بتعرض وكيف بتدخل موضوع الجنس بكل برامجا
    لاتتخبو بخيال اصبعكن والاعتراف بالذنب والغلط فضيلة

  8. يعني نحنا بغنى عن القنوات الاجنبية
    بس اللبنانيين شوهو تفكير الصبايا والشباب والجيل الجديد افكارو منحلة وتطلعاتو غريبة واهدافو بدون معنى بتلحق العري والسهر واللهو والتكنولوجي والمبادئ والدين ماإلها وجود

  9. petra
    bataru raqbtek inshaa Allah
    inti shufti wa bi tithamali wezer we bithiti a3la dimtek bi anu kul allubnaniyat heik
    ala3ma bi a3younek shu jahsheh mitel aalamubarak alreyes taba3kom
    gatek nillah mitnayilag
    getek waja3 fi albek

  10. ■??? في كانون ثاني 29, 2011 |
    bilal ma nfa3alet
    bas fe nes btensa asla w fasla fa lezem men wa2et lal tene nzakera
    zaker habib albi wala yhimek
    bas ana ma habeit lak tsim badanak bi wahdeh mitel heidi
    ana albi bared

  11. petra wa almasriyeh
    antom lastom masriyiin
    intu shramiit midri min ayi balad

    tfouuuuuuuuuuuuuu a3la illi rabukom ya kilab

  12. لبنان بلد جميل واهله اجمل وكافي ياعالم تحكوا عنه وعنهم بسوء انا عراقية وبحبهم كثير لان راقيين ومش منافقين زي المصريين ،،والله يعين اللبنانية على مآسيهم ماحدا ابدا بيساعدهم بس الله الهم

    1. لبنان رافع راس العرب و اذا ولاد كتبوا ما بيعني انو كلامن بيغبر عبلد بيرفعوا راسن فيه و بناسو و هو من اصغر البلدان مساحة و اكبرها شانا

    2. Manal
      أنتِ عراقية ؟؟؟؟؟!!!!!!
      عجبي !!
      معلقة من سنتين وعندك تعليق واحد فقط لا غير دخلتي واتهمتي اخوتنا المصريين بالنفاق باسم العراق والله برافو عليكي .. لكن نسيتي احنا العراقيين نحب مصر ام الدنيا ونحب الشعب المصري جدا……….تحياتي ههههههههههههههههههه

  13. ma 7ada yez3al hol banet 2le 3am yetfalsafo hol nawar tatar bala 25la2 ma 7ada 2ilo ma3o la peter kil wa7ad 3ndo ra2e 3a lebnen hol msh tab3iyet kel bled be8aro mn lebnen lebnen balad 7adara wsa2afe san3in majed lel 3arab n7na kel bei kel fase d be maser 7ashesh be maser lek 2ana kn y3lmne 2stez masri ken 3amle 32de nafsiyye lek 2a7la 3alam manal

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *