الصفحة الرئيسية فن تامر حسني يناشد معجبيه نبذ التعصب.. و”مرعوب” من الجزائر

تامر حسني يناشد معجبيه نبذ التعصب.. و”مرعوب” من الجزائر

بواسطة -
25 57

دعا المطرب المصري تامر حسني إلى نبذ التعصب بين المصريين والجزائريين قبل المباراة المرتقبة بين المنتخبين في الـ14 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لكنه بالمقابل عبر عن شعوره بالرعب من المباراة التي ستحدد المتأهل إلى كأس العالم.

وقال تامر حسني -في تصريحات على موقعه الرسمي على الإنترنت- “أناشد، وأنادي بالحب والصداقة بين مصر والجزائر، وأنه لا داعي للتعصب والتصريحات الساخنة، وفي النهاية نحن وطن واحد، والفائز لا بد أن نحترمه ونقدره تمام الاحترام لأنه يمثل وطننا العربي”.

في الوقت نفسه، علق تامر على المباراة المرتقبة في مقابلة مع مجلة الإذاعة والتلفزيون الصادرة هذا الأسبوع، قائلا “إنني مرعوب كأي مصري غيور على بلده، ولكنني مؤمن كثيرا بإرادة المنتخب ووطنية اللاعبين ورجولتهم وكفاحهم المضني من أجل الذهاب إلى جنوب إفريقيا ورفع اسم مصر عاليا في كأس العالم، وعلى رأس الفريق القومي المعلم حسن شحاتة”.

وأشار تامر إلى أن أكثر من 80 مليون يدعون لكم وينتظرون الإنجاز الكبير الذي ستحققونه يوم الـ14 من نوفمبر بمشيئة الله.

فيلم كوميدي تراجيدي

على جانب آخر، أكد تامر حسني أنه لن يتزوج فنانة لها طموحات ونجاحات، وذلك ردا على تقارير تربطه بعلاقة حب مع مواطنته مي عز الدين لكثرة مشاركتها له في أعماله السينمائية.

وقال تامر “أنا أرغب في الزواج من امرأة لا تفكر إلا في بيتها وزوجها وأبنائها، لكنني في الوقت نفسه لست رجعيا وأؤمن بالدور الذي حققته المرأة في المجتمع طوال العقود الماضية، ولكنني أؤمن بدور الأم التي تربي أبناءها مثلما فعلت أمي معي ومع إخوتي”.

وعن فيلمه المقبل الذي يجمعه أيضا بمي عز الدين، قال تامر “أذهب في الفيلم الجديد إلى منطقة جديدة تجمع ما بين الرومانسية والتراجيدية والكوميدية في نفس الوقت، وهو من تأليف وإخراج وائل إحسان، وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح”.

وعن انتقاد البعض لاختياره للغناء في احتفالات مصر بنصر أكتوبر على الرغم من محاكمته على تهربه من “الجندية”، قال تامر “لن أقبل تحت أي بند المزايدة على وطنيتي ومصريتي، وعلى هؤلاء المنتقدين والمهاجمين أن يصحبوني في حفلاتي خارج مصر وأنا أرفع علم بلدي ليروا أن الوطنية لا تعني أن يجلس البعض على مكاتبهم ليصنفوا من هو وطني ويحب بلده، ومن يحصر الحب في الشعارات فقط”.

كان المطرب المصري محمد فؤاد والفنانة الجزائرية فلة قد أطلقا “رسالة حب” لمشجعي الفراعنة والخضر، وطالبا فيها بنبذ التعصب قبل المباراة، ووجه فؤاد -من خلال برنامج “صدى الملاعب” على MBC1- رسالة حب للخضر، قال فيها “شعب الجزائر.. أنت أهم كثيرا من مجرد مباراة.. علاقتنا والأخوة والدم تعني أننا إخوان، ولا يمكن أن تفرقنا مباراة أيا كان حجم المنافسة الموجودة.. مع احترامنا وحبنا للكرة وكل شيء، إنما لا يمكن أن تكون الكرة أغلى من فرد واحد للجزائر”.

25 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.