دعا المطرب المصري تامر حسني إلى نبذ التعصب بين المصريين والجزائريين قبل المباراة المرتقبة بين المنتخبين في الـ14 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لكنه بالمقابل عبر عن شعوره بالرعب من المباراة التي ستحدد المتأهل إلى كأس العالم.

وقال تامر حسني -في تصريحات على موقعه الرسمي على الإنترنت- “أناشد، وأنادي بالحب والصداقة بين مصر والجزائر، وأنه لا داعي للتعصب والتصريحات الساخنة، وفي النهاية نحن وطن واحد، والفائز لا بد أن نحترمه ونقدره تمام الاحترام لأنه يمثل وطننا العربي”.

في الوقت نفسه، علق تامر على المباراة المرتقبة في مقابلة مع مجلة الإذاعة والتلفزيون الصادرة هذا الأسبوع، قائلا “إنني مرعوب كأي مصري غيور على بلده، ولكنني مؤمن كثيرا بإرادة المنتخب ووطنية اللاعبين ورجولتهم وكفاحهم المضني من أجل الذهاب إلى جنوب إفريقيا ورفع اسم مصر عاليا في كأس العالم، وعلى رأس الفريق القومي المعلم حسن شحاتة”.

وأشار تامر إلى أن أكثر من 80 مليون يدعون لكم وينتظرون الإنجاز الكبير الذي ستحققونه يوم الـ14 من نوفمبر بمشيئة الله.

فيلم كوميدي تراجيدي

على جانب آخر، أكد تامر حسني أنه لن يتزوج فنانة لها طموحات ونجاحات، وذلك ردا على تقارير تربطه بعلاقة حب مع مواطنته مي عز الدين لكثرة مشاركتها له في أعماله السينمائية.

وقال تامر “أنا أرغب في الزواج من امرأة لا تفكر إلا في بيتها وزوجها وأبنائها، لكنني في الوقت نفسه لست رجعيا وأؤمن بالدور الذي حققته المرأة في المجتمع طوال العقود الماضية، ولكنني أؤمن بدور الأم التي تربي أبناءها مثلما فعلت أمي معي ومع إخوتي”.

وعن فيلمه المقبل الذي يجمعه أيضا بمي عز الدين، قال تامر “أذهب في الفيلم الجديد إلى منطقة جديدة تجمع ما بين الرومانسية والتراجيدية والكوميدية في نفس الوقت، وهو من تأليف وإخراج وائل إحسان، وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح”.

وعن انتقاد البعض لاختياره للغناء في احتفالات مصر بنصر أكتوبر على الرغم من محاكمته على تهربه من “الجندية”، قال تامر “لن أقبل تحت أي بند المزايدة على وطنيتي ومصريتي، وعلى هؤلاء المنتقدين والمهاجمين أن يصحبوني في حفلاتي خارج مصر وأنا أرفع علم بلدي ليروا أن الوطنية لا تعني أن يجلس البعض على مكاتبهم ليصنفوا من هو وطني ويحب بلده، ومن يحصر الحب في الشعارات فقط”.

كان المطرب المصري محمد فؤاد والفنانة الجزائرية فلة قد أطلقا “رسالة حب” لمشجعي الفراعنة والخضر، وطالبا فيها بنبذ التعصب قبل المباراة، ووجه فؤاد -من خلال برنامج “صدى الملاعب” على MBC1- رسالة حب للخضر، قال فيها “شعب الجزائر.. أنت أهم كثيرا من مجرد مباراة.. علاقتنا والأخوة والدم تعني أننا إخوان، ولا يمكن أن تفرقنا مباراة أيا كان حجم المنافسة الموجودة.. مع احترامنا وحبنا للكرة وكل شيء، إنما لا يمكن أن تكون الكرة أغلى من فرد واحد للجزائر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. fatiha get a life first then say something to tamer u know why cause u don’t get respect so Pascale don’t talk about anybody thats not talking about u ,
    pals if u don’t like him don’t read his information OK
    loser as hole

  2. i think u tired of ur self u know why because u don’t have anything to do unless talking about the people. lessor
    aim very sure the nuga is so much cute then uloool
    get alife augly

  3. je suis algérienne c normal je préfère qu’on gagne.mais si j’étais égyptienne je préférai que l’Égypte gagne.le plus fort gagne.vive l’Algérie   

  4. تامر حسني أنتة ماألك دخل بالرياضة .
    أنتة عليك بالغناء وعليك بالمحافظة على عظلاتك وفتحة صدرك حتى لا تخصر محبيك .

  5. تامر انا احبك موت محتاجلك تكون جنمبنا انت العروبة احمد كامل ابن غزة بحبك موت

  6. الله ما اجملك انت بترفع راية فلسطين وبتبكي علشان غزة اه كلنا معاك ياريت انشوفك تامر بحبك

  7. انا كنت نحب تامر بزاف بصح كي سمعت بلي حرق علم الجزاير كرهتو و بزززززاف و طاح من عيني كيم يقولوا جدادنا كتر من العسل يمصاط

  8. 1-*2-3 viva beladi وحنا الجزائريين عندنا الكرامة ومعاك يا الخضرا دايرين حالاومبروك على الفريق الوطني وعقبال للمونديال ونشكروا بزاف بزاف للشعب الوطني الشقيق السودان الدي فتح لنا قلبه وصدره

  9. تحيا الجزائر وناس العين الصفراء وتحيا وفاء ديني وكل لافامي ديني من صغير للكبير ومننساش ابي وامي واخوتي الاربعة ولكتكوة اخلاص

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *