>

قامت مجموعة من الشباب المصري باختراق الموقع الرسمي للمطربة الجزائرية وردة وقاموا بوضع صورة لوردة وعليها علامة X باللون الأسود ، كما قاموا بكتابة بعض الجمل باللون الأسود تحتوي علي تحذير موجه لوردة حيث تقول إحدي هذه الجمل :« تم اختراق الموقع وهذا تحذير بسيط لوردة خلي الجزائر تنفعك عشان انتوا شعب أصلا قليل الأصل وهتشوفي هنعمل إيه لو جيتي لمصر مش هتشوفي طعم النوم» كما تم إضافة صورة كتب عليها باللغتين العربية والإنجليزية «من النهارده الجزائريين أعداءنا»، مخترقو الموقع قاموا أيضا بوضع علم مصر وإيميل من قام باختراق الموقع.

جدير بالذكر أن اختراق الموقع استمر لمدة عشر ساعات قبل أن يعود الموقع للعمل مرة أخري بشكل طبيعي . وكانت المطربة الجزائرية وردة قد قامت بالإعلان عن تشجيعها للمنتخب الجزائري وتمنيها أن يفوز منتخب بلادها علي المنتخب المصري في أحد حواراتها وذلك في حوار صحفي معها قبل مباراة المنتخبين المصري والجزائري بالقاهرة وهي التصريحات التي أثارت استياء الكثيرين. وردة من المقرر أن يصدر لها ألبوم جديد مع بدية العام المقبل وهو من إنتاج شركة روتانا التي انتقلت لها مؤخرا ويحتوي الألبوم علي عدد من الأغنيات المشتركة مع أكثر من مطرب ويتم تسجيل أغانيه حاليا .

شارك برأيك

‫83 تعليق

  1. lich hayesta2ou ma lgazaer baladha elasli moch ma3natha tchaga3 baladha did masr lazemha tsib masr aou tesbah 3adoua lmasr takhalof kbirrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr

  2. وردة لا تهدد
    بل وضعتم تحت رجليها كل اموالكم كي تغني عندكم و لا تنسوا ان اغلبية ممثليكم المعروفين ليسوا مصريين: عمر الشريف فريد الأطرش وردة سيدة الطرب العربي الصبوحة حتى في وقتنا الحالي لولا اللبنانيات و السورين لراحت عليكم حتى في السينما التي تظنون انها مصدر رزقكم.
    من النهارده الجزائريين أعداءنا مخترقو الموقع: يا اغبياء لقد نسيتم شيء في التاريخ حببت ان اذكركم به
    ستار اكاديمي: بقي joseph و هاني و لو لم يتكلم هاني عن ريم لفاز باللقب لكنه بمجرد الحديث عنا، ساعدنا جوزيف لنيل اللقب و هذا لشدة كرهنا لكم يمكنكم اضافتها الى سلسلة اسباب كرهنا لكم.

  3. لا تهدد فهي لن تعيركم ادنى اعتبار
    اردت ان اذكرك ان معظم فنانوكم المشهورين ليسوا مصريين
    عمر لشريف فريد الأطرش الصبوحة وردة سيدة الطرب العربي…
    لغاية اليوم كنتم في الحضيض و سيطرت السنما السورية و اللبنانية و الخليجية لكن لولا استنجادكم بممثليين لبنانين وسوريين لراحت عليك يا مصر
    (للعلم فالجزائريين من أشد متتبعي المسسلسلات السورية و اللبنانية و التركية و الخليجية).

  4. فيفي عبده تهاجم الجزائر
    أكثر فوز حدث هو أن الجزائريين خسروا مصر حثالة الدنيا”.
    الجزائر نجمة في السماء بالنسبة لمصر، ومحدش يلعب على المصريين لأن المصريين محدش قدهم، فالمصريون دائما ما يفرضوا جبروتهم و حقدهم و كرههم ويتقلبوا على العالم كله، وعلى رأي المثل (الحمام طار و راح على المونديال)”.
    يمكنكم متابعتنا على قنوات نيل الرياضية الحياة و دريم خلال تصفات العالم لا نريد تشجيع بل نريد سقوط بعض الضحايا بسكتات قلبية و جلطات دماغية.

  5. قصدك تردناها من مصر زمان ورجعتلنا تانى واشفقنا عليها وعلجناها اصل احنا اهل كرم وبعدين هما اللى بيجو مصر علشان احنا اللى بنصنع النجوم ولولانا مكان ظهر اى نوع من الفن

  6. ya masreyen sho 3amalt warda lakom 7amlet kaman sakaken 3alikom warda mabtethadad we kol wa7ed mas2ol 3ala tasarofat we warda aked men ha2a tshashe3 balada metel ma into fa3alto walah ana 7asa 7alehala fe 7arb ghaza ma3a falastin

  7. وردة تشجع بلدها دا اكيد وكل واحد بشج بلدة دة اكيد بس ما تشجع بلدها بطريقة فيها استفزاز للمصرين وهو دة المفروض وخصوصا انها واحدة اتشهرت بمصر ومصر كانت بلدها التانى فالبلد اللى اكرمتها مكنتش تستاهل الردود اللى ردتها وهو دة اللى زعلنا

  8. وبعدين اسئلو نفسكو الاول زعلتو لية من هيفاء ونانسى لما شجعو مصر مش كل واحد من حقة يشجع البلد اللى تعجبة

  9. وحقيقة بعيدة عن اى انحياز وردة كبرت اوى وبقى شكلها مش شكل مغنية راحت عليها قعدوها بقى عندكو واسرفو عليها بدل ماهى رايحة تعمل البوم جديد فى مصر واحدة معدية السبعين تتلم بقى وتعمل حاجة كويسة لاخرتها او تغنى جزائرى وخليها فى بلدها احنا مش عايزين نسمعها لانها كبرت وخرفت

  10. مسكينة “هذا كله عشان شجعت الجزائر,,,
    المفروض كل واحد له حريته في التشجيع,,, صحيح انه مصر لها,,,,
    فضل عليها,,لكن كمان دمها جزائري,,,,مسكينة والله,,,,,,

    سمووووووووووووووووووووووووووووورة

  11. ارى يا مصريين انكم قد وضعتم انفسكم في صورة جد متخلفة وردود فعلكم لا تدل بشكل أو بآخر على أنكم شعب متفتح والفنانة وردة لا تفوق سنا اولئك العجزة عندكم الذين لا زالوا يتسابقون امام الكاميرا.

  12. الله ينتقم منكم يااشرار خلو وردة في حالها بتحب بلدها زيها زي الممتلين اللشجعو بلدهم وهي مش محتاجة من المصريين اي حاجة بتحب بلدها وشجعتها وبعدين موتو انتم بالغيرة وتعيش الجزائر وشعبها وابطالها ولمايحب يضرب راسو مع الحيط

  13. تريد ان تري الرجاله الجزائريين خارج الجزائر فيعملون جواديين لللاخوه العرب في دول الخليج واروبا وتري كثير من النساء الجزائريا في النوادي الليليه في اوربا

  14. moi je dit ou chien il ferme un peu leur gueule pasque jusqua mnt il parle c tt si vous voulez faire quelque chose montré vous face a face salop d egyptien de merde

  15. انا مع سمورة واضيف انها امرأة كبيرة بالسن, اي احد يكبر بالسن خلي نظهرلة التعاطف فقط مو اكثر

  16. خسارت مصر ميكسب مشفنا من نضام للمصري غير للوالاات دمر للعراق ودمر لبنان و دمر اخيرن غزه و لاان للجزاءر نضام فاسد و نضام للجازءري فاسد كمان للشعب مصري مسكين وللشعب للجزاءري مسكين

  17. معروف عن الجزائريين الهمجية فى العالم كلة وليهم سوابق كتير فى اعمال تشبة ما حدث بالخرطوم وكمان يتعبو نفسهم لية ويفكرو هو الكلام بفلوس يقولو اللى عايزينو شوية تخاريف وبيرددوها شبهة بعض

  18. والله عيب عل عم يصير من كلام وافعال من الجانبين المصري والجزاءري ما شفنا حدن من هل البلدين قاموا ايام دمار غزه كما قاموا الان عيب عليكم انضبوا ولا تنسوا اننا شعب واحد ودين واحد وحضاره واحده وانتم يا فرعونيين كفاكم تكبرن بفرعونكم انسيتم انه ملعون من الله تعالى حيث اطبق عليه البحر الله يهدي الجميع

  19. الله..الله..الله..وردة ممنوعة عشان شجعت المنتخب الذي تريد؟امال بيريز بيعمل اي عنكم….؟ والا يلي ما يقدرش على…….بيشطر على البردعة؟

  20. يا حنان لالالالالا ليش هيك عم تحكي…بيريز كان يسجع مصر في المبارة

  21. ya 3alam salloooooooo 3annabi mo7ammad 3alih assalat wassalam willa ilfitna nasatkom 3idkom ya moslimiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiin kifaaaaaaaaaaaaaaaya 7aram
    wallah 3eeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeb

  22. really stupid boys r talking something bad about kind of the arab world algeria,,, ,,, lol she s trying to let her tangue talking about her king ,,, tell her dnt play words with algerian ppl w r master in evrything tht u wanna ,, oh i forgot tht if ur talking about politeness so where s urs ,, or u kept it into ur vegina….
    so egyptian ppl w r ready to fight if ur just lets do it ,, even w r ready to come to ur home in egypt ,.,. just let us know tht ,,, algerian man who wanna contact im here ,,, and i can come to ur en mother country ,,, w r muslim bt there is no islam anymore if w r talking about who wll b the man lets see

  23. Hi Nana.. هما على فكرة عندهم حق. مش مفروض نكلم وحش على وردة . هى جزائرية و من حقها تشجع بلدها. واللي عملوه الناس على موقعها والطلب منها عدم دخول مصر (ده اذا كان حصل) غلطانين طبعا. احنا يا مصريين بنرى الصح صح و الغلط غلط. طبعا مش بعيد ان بعد كده يكذبوا الخبر زى كل مره و يقولوا ما جصلش كده…بس بعد ايه بعد ما يكون الكل سب و الكل اتسب…فخلينا احنا المؤدبين … دول هما مااستحملوش ان تامر حسني يتكلم لشباب مصر و هو مصري و بدأوا في اللسان السليط بتاع كل يوم و كل دقيقة يشتموا فيه

  24. ecoute nana la pute tu va fermé ta gaulle car warda c’est la fiérté de tous les arabe elle est connu dans le monde grasse à sa vois pas grasse à vous c’est pas l’egypte qui fait la gloire c’est leur talent sale garsse

  25. ya nana kayf youmkiouki an tatakalami 3la assyadeki wa la tata3al9i hata tatafala9I BINANAK WABIN SAYIDATA EL OURNIYA EL 3ARABIYA AMYAL INA WARDA LA THTAM BIMA TA9OULIN LIANAKI LASSTI MAWJOUDA BINISSBATI LAHA WA KALAMIK BILIH WA CHRABI MAYATH OKKKKKKKKKKKKK

  26. tu as raison Nancy… but why do you think Warda came Egypt to do? akeed she came for something in her favour. She even was married to an Egyptian and took the Egyptian nationality. Why do you think she came? do you think only because she felt pitty for the Egyptians because they don’t have good Egyptian singers, so she wanted to enrich the Egyptian community with good singers???????????? Is that right
    أنا اسفة أنا كتبت بالانجليزية. لو عايزاني اترجم بليز قوليلي

  27. أبدت مارين لوبان نائب رئيس الجبهة الوطنية الفرنسية امتعاضها من السلوك الهمجي للجماهير الجزائرية في فرنسا احتفالا بالتأهل إلى كأس العالم، مطالبة بضرورة سن قانون يمنع ازدواج الجنسية.

    وشهدت مدن فرنسية على رأسها باريس ومرسيليا احتفالات جزائرية الأربعاء الماضي بعد فوز فريقهم الوطني على مصر وبلوغ كأس العالم 2010.

    ولجأ الجزائريون كعادتهم إلى العنف في احتفالاتهم، فأحدثوا تلفيات في عدد كبير من السيارات والمحال التجارية ما أجبر الشرطة الفرنسية على استخدام الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم واعتقال عدد منهم.

    وتأهل المنتخب الفرنسي إلى كأس العالم في اليوم نفسه بعد التعادل مع أيرلندا 1-1 في إياب الملحق الأوروبي، وهو اللقاء الذي شهد تسجيل “الديوك” هدف غير شرعي حينما استخدم تييري هنري يده للسيطرة على الكرة قبل تمريرها إلى ويليام جالاس محرز الهدف.

    وأشارت لوبان إلى أن الشوارع الفرنسية كانت ستشهد قتلى في حال خسارة المنتخب الجزائري أمام نظيره المصري في المباراة الفاصلة في السودان.

    وقالت في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام الفرنسية: “إذا كانت يد هنري مصرية (وفاز منتخب مصر)، كانت الشوارع هنا ستشهد سقوط قتلى”.

    وتابعت “على هؤلاء الشباب أن يختاروا بين الجنسيتين الفرنسية والجزائرية، لا يمكن للإنسان أن يحب بلدين ويقتسم قلبه نصفين بينهما”.

    وتأتي محاربة الهجرة غير الشرعية ومفهوم تدعيم الهوية الوطنية الفرنسية على رأس أولويات الجبهة الوطنية الفرنسية.

  28. أنا مصريه وبحب بلدى أوى وكمان بخاف عليها الجذائر أحنا مغلتناش فيها وقبل المباراه قلنا ورده لكل جذائرى وده عشان المصريين كرما لكن سفاهة الجزائريين خليتهم يعملو الصورة اياها للمنتخب المصرى احنا لما رحنا نشجع بلدنا فى السودان كان معانا علمنا علم مصر لكن الجزائريين كان معاهم سكاكين ومطاوى أى حد من أى حته فى الدنيا لما بيجى مصر بيشهدلها هيه واهلها اى فنان كان بيبتدى وجالها فهى اللى غماليتو مصر أم الدنيا والجزائر ربنا يحرقها يا حبيبتى يا مصر يا ام الدنيا

  29. هاى يا شيرى انا نانا غيرت اسمى بنانا ايجيبت لان فى نانا تانية على الموقع على فكرة النهاردة فى ناس معينة متجهلاهم تماما ومش بفكر حتى اقرا هما كتبين اية زى ايمان ونانسى لان فى ناس عايزة تتكلم من غير ما تسمع ولا تفهم والنوع دة لاقيت نفسى حوجع دماغى بيهم على الفاضى متنفخيش فى قربة مخرومة

  30. je suis egyptien
    je veux dire aux algeriens d’arreter d’ecrire en français si vs ne pouvez pas ecrire une seule phrase sans faute de gramaire et de dicteé .. oh
    un petit exemple : melle nancy c’est ferme la gueule et pas la gaule la gaule c’est l’ancien nom de la france dans les moyens ages ou c’est charles de gaule et c’est un simple exemple mais il y on a beaucoup .. vs apparrez vraiment comme des imbecils
    mais je sais aussi que vs ne pouvez pas meme ecrire en arabe ni n’importe quel autre langue .. vraiment des idiots
    faute de culture , d’education , d’histoire et de moral comme votre ancetres les barbares.
    سوف اكتب الان بالعربية الترجمة
    كنت اقول للجزائريين ان يتوقفوا عن الكتابة بالفرنسية و هى و التى يتقنونها اكثر من العربية لانهم و ببساطة لا يمكنهم كتابة جملة واحدة من دون خطأ نحوى او املائى .. فهم حقامجرد اغبياء جهالة لايتقنون شيئا سوى القتال و السباب كاجدادهم البربر فهم لا يتقنون اى لغة كانت و هى المظهر الاول الى حضارة فيالا التخلف
    و قد ارفقت مثال لاخطائهم فى اللغة الفرنسية و التى اتقنها اكثر منهم والتى لاتدخل فى لغتى الام مثلهم فهم حقا ينقصهم الحضارة و التاريخ و الثقافة و الاخلاق.
    انا مصرى

  31. Nana Egypt انت قرأت عميد جامعة لندن في باريس‏ كاتب على الجزائريين ايه؟؟ تصوري اني زعلت عشان للاسف الشعب الجزائري محسوب على العرب و المسلمين فبكده بيسىء الينا كلنا… أقري يا ستي:

    عميد جامعة لندن في باريس‏:‏ كل احتفالات الجزائريين تتحول إلي معارك

    لأول مرة منذ اندلاع مظاهر العنف والارهاب الجزائري ضد المصريين عقب مباراة الخرطوم نجد أحد الأقلام الغربية تتحدث عن هذا العنف وتفند أسبابه هو اندرو هاس عميد جامعة لندن في باريس نشر مقالا في صحفية الأزوبزرفر البريطانية أمس يتحدث فيها عن رؤيته لمشاهد العنف التي حدثت في باريس بعد مباراة مصر والجزائر‏,‏ وحقيقة هو لم يأت علي ذكر أحداث العنف التي تمت ضد المصريين ولكن من يقرأ ما كتب يستطيع أن يتأكد من مصداقية الروايات التي رواها المصريون العائدون من الخرطوم‏.‏

    يقول الكاتب بينما كانت فرنسا تستعد للمباراة الحاسمة والمؤهلة لكأس العالم ضد أيرلندا مساء يوم الأربعاء الماضي كانت الشوارع الباريسية تبدو فيما يشبه كرنفالا ضخما في كل مكان فمشجعو كرة القدم الجزائريون كانوا يرفعون أعلامهم الحمراء والبيضاء والخضراء ويغلقون الطرق للاحتفال بانتصار فريقهم في الخرطوم وصعوده إلي المونديال علي حساب مصر بعد غياب دام لمدة‏24‏ عاما وكانت هناك حالة من الهذيان حيث تجمع أكثر من‏12‏ ألف جزائري كانوا في الشانزلزيه يغنون واحد أثنين ثلاثة تحيا فرنسا ويعترضون حركة المرور ويلقون المفرقعات النارية علي المارة ومع دخول منتصف الليل بدأت تتسم بالعنف مما أضطر الشرطة الفرنسية المسلحة للوجود وبدأت الجماهير تتجمع حول قوس النصر وعندما حاولوا تفريق الزحام تم إلقاء الحجارة والمفرقعات عليهم وسرعان ما تحول الاحتفال إلي أعمال شغب والهتافات تحولت إلي الهتافات المعتادة من الجزائريين وهي اللعنة علي الشرطة

    وبالطبع كان رد الشرطة علي المفرقعات والحجارة هو الغاز المسيل للدموع كما تم اعتقال‏60‏ شخصا بأعمال شغب وتحطيم في ممتلكات الغير وهو ما حدث في ليون ومرسيليا أيضا وبحسب تقارير الشرطة فإنه خلال‏36‏ ساعة أي حتي صباح يوم الجمعة كان الجزائريين قد قاموا بتحطيم‏200‏ سيارة في باريس وضواحيها فقط كما كانت هناك مواجهات بين شباب مسلحين بالعصي والشرطة وللحظة تصور البعض أن باريس تواجه الجولة الثانية من أعمال الشغب والتي هزت البلاد في خريف‏2005‏ وتلك المشاهد اعادت لذاكرة الفرنسيين ما حدث بعد مباراة نهائي كأس العالم عام‏1998‏ والتي فازت فيها فرنسا علي البرازيل ولا أحد ينسي الصورة التي تم نقلها إلي جميع دول العالم لزيدان الجزائري الأصل والذي تم إضاءة صوره له علي مدخل الشانزلزيه وكانت مضاءة بألوان العلم الجزائري الثلاثة الأبيض والأخضر والأحمر وكان مكتوبا أسفلها زيدان رئيس فرنسا وآنذاك تعامل الفرنسيون مع الأمر بمنتهي التسامح واعتبر البعض أن هذا بداية لحقبة جديدة في الحياة الثقافية الفرنسية‏.‏

    ولكن بعد مرور أحد عشر عاما علي تلك الحادثة وفي توقيت يبدو فيه المجتمع الفرنسي أكثر انقساما وذلك بعد أحداث شغب‏2005‏ والتي قام فيها نيكول ساركوزي والذي كان يشغل آنذاك منصب وزير الداخلية يصب الزيت علي النار من خلال وصف مثيري الشغب بكلمة الحثالة وبالطبع فإن ذكري تلك الأيام لم تكن غائبة عن مخيلة الشباب الفرنسي الجزائري الأصل في ليلة الأربعاء‏.‏ غضب الشباب لم يكن بسبب الكرة أو التعامل معهم بعنصرية بقدر ما كان ينبع من شخصيتهم الغير قادرة علي التسامح أو نسيان مشاعرهم تجاه فرنسا فمعظم الجزائريين سواء من يقيم في الجزائر أو في فرنسا لديه خليط من المشاعر العدائية بين الكراهية والحب لفرنسا

    ولكن أثار الحرب الأهلية لا تزال واضحة للعيان في هذه الأيام بشوارع العاصمة الفرنسية حيث لا يزال التوتر وإجراءات الأمن عالية وهو ما يبدو ملحوظا في أماكن عديدة بالجزائر كما أن مشاعر الكراهية لا تزال قوية فمثلا عندما ذهبت لمنزل الكاتب الشهير الذي كان يدافع عن الجزائرين البيركامو والذي تحول إلي متجر لبيع أجهزة التليفون المحمول وسألت الجزائريين عن رأيهم في هذا الأديب العالمي الذي كان يقيم في بلادهم قالوا عنه أنه كان استعماريا قذر وعنصريا فرنسيا‏!‏

    وربما أفضل وصف للعلاقة بين الجزائريين وفرنسا أنه مزيج من الشعور بالرغبة في الانتماء إليها والشعور بالإحباط منها وهذا يفسر لماذا أن كل محاولات الصلح لا تأتي بثمارها وربما لا ننسي المباراة الودية التي تمت في عام‏2001‏ بين فرنسا والجزائر وذلك لمحاولة أحداث تقارب بين الشعبين ولكن المباراة تحولت إلي أعمال شغب في الملعب حتي أن زين الدين زيدان قال عنها في حديث عام‏2004‏ أنها كانت أسوأ أوقات عاشها في مشواره الكروي كله حيث أطلق عليه الجزائريين لقب زيدان حركي نسبة إلي مقاتل جزائري حارب لصالح الفرنسيين وهو يعتبر رمزا للخيانة في الجزائر المشكلة الحقيقة في الجزائر أنهم لا يستطيعون نسيان ماضيهم أو التسامح معه كما أنه وكما أخبرني أحدهم مساء الأربعاء أن غضب الجزائريين خطير ولا أحد يعرف يمكن أن يصل إلي أي شيء يمكن أن يقود أو يسبب من تداعيات‏.‏

  32. كل هذا لأنها شجعت منتخب بلدها؟ وردة كبيرة بدون الحاجة لمصر ومصر فتحت أبوابها لفنانين من خارجها من أجل ارتقاء الوسط العفن لديهم والارتقاء بذائقة الشعب المصري فالبارحة وردة وفريد الأطرش واليوم جمال سليمان وتيم حسن وسلاف فواجري وهؤلاء لهم كل الفضل على الفن المصري وبدونهم كان بقي بالقاع والجمهور المصري يشجع القاع هؤلاء الفنانين تاج راس على كل مصري ويجب عليهم احترامهم واحترام رغباتهم

  33. تصوروا يا جماعة اكتشفت ان أم كلثوم و شادية و عبدالحليم و مصطفى كامل و عرابي و شيوخ زى محمد عبده و الشعراوي و كل الفطاحل في كل المجالات أصلهم جزائريين مش مصريين هههههههههههههههههه

  34. antome ya mesriyne koukome falahine walahi ribe ralikome ,ribe ralikome mousawakome nazele nazele ………………………………..

  35. أسغفر الله يا شعب مصر أنتم الذى هجمتوم الحافلة لفريق الوطني الجزائري

  36. go warda your the best and they are all jealous from your beautiful; voice and looking they are so stupid idiots so don’t worry your big and you still big and believe me you don’t need jewish egypt to go to ya yahoooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooood

  37. لأ يا ساندرا أنا مصرية بس بفكرهم بالعظماء المصريين اللي هما مش بيجيبوا سيرتهم و ما بيردوش في الوقت ده عشان السنتهم السليطة مش بتسعفهم و بياخدوا وقتهم لغاية ما يفكروا في افتراءات يكتبوها

  38. حديث إذا كانت فتنة بين المسلمين

    وَلَهُ عَنْ عُدَيْسَةَ بِنْتِ أُهْبَانَ: قَالَتْ: لَمَّا جَاءَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ هاَهُنَا اَلْبَصْرَةَ دَخَلَ عَلَى أَبِي فَقَالَ: يَا أَبَا مُسْلِمٍ! هَلْ تُعِينُنِي عَلَى هَؤُلَاءِ اَلْقَوْم؟. قَالَ: بَلَى: قَالَتْ: فَدَعَا بِجَارِيَةٍ لَهُ فَقَالَ: يَا جَارِيَةُ! أَخْرِجِي سَيْفِي، قَالَ: فَأَخْرَجَتْه، فَسَلَّ مِنْهُ قَدْرَ شِبْرٍ؛ فَإِذَا هُوَ خَشَب، فَقَالَ: إِنَّ خَلِيلِي وَابْنَ عَمِّكَ -صلى الله عليه وسلم- عَهِدَ إِلَيَّ إِذَا كَانَتْ فِتْنَةٌ بَيْنَ اَلْمُسْلِمِينَ، فَاتَّخِذ سَيْفًا مِنْ خَشَبٍ فَإِنْ شِئْتَ خَرَجْتُ مَعَكَ. قَالَ: لَا حَاجَةَ لِي فِيكَ، وَلَا فِي سَيْفِكَ.

    هذا الحديث يرويه أهبان بن صيفي الغفاري. عديسة بنت أهبان تقول: إنه لما جاء علي رضي الله عنه إلى البصرة. يظهر أنه لقتال أهل الجمل دخل على أبيها يقول: ألا تعينني؟ يطلب منه أن يدخل معه في قتال أولئك. ألا تعينني على هؤلاء القوم؟ قال: نعم. فأمر من أتاه بسيفه، فسله. سل منه قدرا؛ فإذا هو خشب، ثم روى الحديث: إن خليلي قال: إِذَا كَانَتْ فِتْنَةٌ بَيْنَ اَلْمُسْلِمِينَ، فَاَتَّخِذ سَيْفًا مِنْ خَشَبٍ .

    اتخذ سيفا من خشب قد يكون الحديث أن المراد به أيضا من جنس ما قلناه في الأول، يعني كناية عن ألا تتخذ سلاحا أو ألا تقاتل أصلا. وأهبان صحابي رضي الله عنه يعني حمل الحديث على ظاهره اتخذ سيفا من خشب والسيف من خشب ما ينفع في القتال؛ فلهذا لما رأى علي هذا السيف علم أن قوله: نعم، يعني إني معك، سأقاتل معك بهذا السيف. أنت تريد أن تقاتل بهذا السيف؛ السيف لا فائدة فيه؛ فقال علي: لا حاجة لي بك ولا بسيفك.

    هذا كله يشهد لما تقدم من اعتزال الفتنة التي تكون بين المسلمين؛ بالكف عن القتال، وعدم اقتناء السلاح الذي يجرئ. اقتناء السلاح يجرئ على الدماء. قد يكون عند الإنسان تثور عنده حمية. يمكن يؤثر عليه بعض الناس؛ لكن لا يكن لك سيف أصلا، لا يكن عندك سلاح يجرئك على القتال. كن معتزلا وأعزل، كن أعزل من السلاح. إن كان عندك سيف فأتلفه نعم بعده.

  39. نعم لطرد السفير الجزائرى من ارض مصر
    نعم لقطع العلقات مع الجزائر تماما

    مبروك يا جزائر جريدة الشروق شحنت بالاكاذيب و ترويج الفتن و النتيجة خسرتوا شعب مصر الذى وصى به النبى استوصوا باهل مصر خيرا
    و مقلش استوصوا بمصر
    قال استوصوا باهل مصر خيرا فان لى فيهم نسبا و صهرا

    الف مبروك خسارة 80 مليون مصرى بافعال البلطجة و الهمجية الناتجة عن الشحن السلبى من جريدة الشروق

  40. to every one love egypt iam so proud of you but do not go down for idot level all egyptian high eduocated so keep your self uy and ignor what they said if you anwser back you go downand you egyptian smarter than stupied

  41. la 7awla wala 9owata illa bila lah kol ha daja w kol ha l7arb 3achan lkoooooooooooora tab lih.elmasriyin btado sira3 w ljajairiyyinnnnnnnn kamelo w ana chayfa ino li 2 raltanin.w ento ya masriyiiiiiiiiiin ya li 3andoko akbar 7adar w yali rabina wasa 3alikoum(ahl mesr) chayfin eno da howa rad sahih 3ala li 7asal? w tab warda dakhlaha ihhhhhhhh? kol ralatha enaha jazaeria ?tab nas tania relto f masriyin f l gazaer w tayeb hia malha w malhoum?(wa la taziro wariraton wizra okhr) la 7awla wala 9owata ila bilah .law 9olnalkoum ta3alou n7areb fi sabil lah makontouch ya jazaeriyin w ya mesryiin 3amalto keda .b sara7 khosara.

  42. bouchra, no one said anything about Warda… We all love her in Egypt..who told you that these hackers are egyptians…and if they are egyptians, how many are they?? are they representing all egyptians, of course not, but the problem now is not in el kora but it became a war.. We are trying to be nice and tell them that nothing bad happened to them.. and these were only rumours but they are not stopping insulting egyptians and they don’t want to listen.. do u know the words of Quran “Khatam allah 3ala quloobehem”? they are not giving themselves a chance to see and know the truth..and I’m sorry to tell you that this is not the first time for them to do this, they are well known of such mawakif against any other party

  43. Sherry je comprends très bien ce que tu m’a dit et je sais qu’il y a des gens qui aiment voir cette guerre grandir. Je suis ni algérienne ni égyptienne et je vous invite tous à cesser d’utiliser le style de la diffamation et les insultes.vraiment ca fait mal au cœur de voir une telle guerre entre deux pays arabe .Nous sommes tous des Arabes et on cherche l’unification ms voila c loin d’être réalisable.

  44. كل عام واخونا الجزائريين بخير ياخونا عيب الكلام ده بيع عرضنا وشرفنا بماتش كورةاحنا اهل ودم ودين غصب عن عين الجميع احنا اخوات فوقو ومسارين ال says:

    اتقو الله ولاتقطعوا ارحامكم اتقوا الله فى اسلامكم فانه لايدخل الجنة قاطع رحم تقطعون اوصال الشعبين بسبب لهو والله سيخجل منكم رسول الله اين العفو عند المقدرة اين خيركم من يبدا بالسلام ابام وتشرق شمس عرفات ويقف الجزائريين والمصريين على عرفات فلبكن دعاءنا حسبى الله ونعم الوكيل ممن يشعلون نار الفتنة اهيب باهلى من المصريين ان نغلق هذه الصفحة فهم اخواننا واهلنا ودمنا ولانلتفت لمثيرى الفتنة فليس للشعب المصرى والجزائرى ذنب منممايحدث عودو الى اعملكم ومصالحكم يرحمكم الله وكما قال الرسول الكريم امسك عليك لسانك وليسعك بيتك وابكى على خطيئتك ارونامثل فى التسامح * والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس# واستعيذو بالله من الشيطان الرجيم واقول للاخوة الجزائريين كل عام وانتم بخيرواصفحوا عن اى كلام كان من اخوننا فى لحظة شيطان هدانا الله واياكم مصرى مسلم مخلص

  45. سلام على المسلمين اين كانوا .
    انا هنا لا ادعو الى قطع العلاقات مع مصر لكن ان اصروا على مننهم ومقولة الاخت الكبرى فالنسف لهذة الاخوة التي اصبح بموجبها التطاول على مقومات الجزائر و شهدائها الزكية دمائهم ….مقولة مصر ام الدنيا دخلت المتحف لا في ام دنيا ولاغيرووو…..
    . نحن لسنا عربا نحن مسلمون .السادة بلال وصهيب وسلمان رضي الله عليهم كانو خيرة الصحابة ….هل كانو عربا ….ثم هل مصر هي ارض ام العروبة فماذا يكون الحجاز و الشام و ارض الكنعانيين في الجزيرة العربية ….. ثم هل ان الشعوب المقيمة في ارض مصر هي من بنى الاهرام ؟ فلم ليس لهم علم باسرار بنائها ؟… ثم كيف يستسيغ مسلم ويفاخر بالتحدر من سلالاة غضب الله عليها ….
    اشكر هنا مساعي الساعين في الصلح بين الفرقاء و خاصة الشاعر فاروق تويجة والاستاذ محمد الهاشمي صاحب قناة المستقلة .

  46. it’s shameful to see all these insults in the egyptian press i don’t know why they just don’t admit the defeat and get over it. A week after the game they still talking about the Algerians and what they did without any evidence. i don’t hear a thing bad about Egypt in the Algerian TV, all i can say to you guys grow up and if you want to see who is (adhalim wa almadhloum just go to youtube and see the videos and judge for yourselves because i didn’t see any with Egyptians beaten or any knives or anything to support all the rumours all i have seen is Algerian players bleeding, so please just stop all insults and don’t make yourselves stupid i feel sorry for you

  47. عنجد ماحدث و مايحدث إلى الآن شيئ مخزي ومقرف وعااااار من الطرفين!!!!!!!!!!!!!! و إن كان هناك طرف أفضل من طرف او على الأقل أقل دموية ويالي عندو كلمة خير يتفضل يقولها ويالي بدو يصب الزيت عالنار يسكر تمو أفضل
    لم تعد نجرء على قول تعيش العروبة بعد هذه المهزلة ولكن على الأقل لتعيش الإنسانية وان لا فقد تحولنا لحيونات مع اسفي الشديد
    تحاتي لوردة الجزائرية فعصابة السكاكين لا تمثل وردة

  48. ya ikhwani fil islam wahidouh wa kol sana wa ento bkhir ya rab. wallah haram chbe3na chetem ehko hala 3ala thou elheja wa siyam wel 3idelkebir yallah khalas enso w fakro biljaya ya 3arab ya moslimin eta9o allah wa yen3ad 3alina bikhir we saha wel maghfira werahma amiiiiin ya rab

  49. لماذا حذفت مشاركتى
    أما يكفيكم ما قاله الهمج البربري هنا
    و لماذا الكيل بمكياليين
    تعيش مصرو تسقط كل البرابرة

  50. انتم اضحوووووووووكة العاااااااااااااالم
    هههههههههههههه ههههههههههههخخخ

  51. وردة لم تسيء لمصربل استنكرت مافعله الجزائريون ومصر لم تسيء لوردة وكل هذا اشاعات لا اساس لها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *