حلّت منذ أيام قليلة، ذكرى ميلاد الكاتب والمخرج المسرحي والفنان فايز حلاوة في اليوم الموافق 24 يناير من عام 1932 بمركز قويسنا محافظة المنوفية.

وعلى الرغم من أن فايـز حلاوة تخرج من كلية الحقوق والتحق بعدها بمعهد الفنون المسرحية له تاريخ فنّي كبير، حيث إنه كان له دور فى المسرح السياسى، وألف وأنتج وأخرج العديد من المسرحيات، إلا أنه عندما تذكر سيرته تقفز دائمًا إلى الأذهان قصته الشهيرة مع الفنانة تحية كاريوكا، والتى أصبحت مثل اللعنة التى أصابت السيرة الذاتية وتاريخه الفني.

وبالرغم من كثرة مسرحيات فايز حلاوة التى ألفها وأخرجها وقام بالمشاركة فيها ومنها بلاغ كاذب، البغل في الإبريق، حضرت صاحب العمارة، يس ولدى ، الثعلب فات، قهوة التوتة، نيام نيام، وكذلك أعماله في السينما والتليفزيون ومنها حمام الملاطيلي، شقلباظ، إلا أن قصة زواجه وطرده للفنانة تحية كاريوكا ظلت تطارده فى حياته وبعد مماته.

وتزوج فايز حلاوة بالفنانة الكبيرة تحية كاريوكا رغم أنها كانت تكبره فى السن واستمر زواجهما لمدة 18 عامًا، ولكنه استولى على أموالها وشقتها وطردها بملابس النوم ، وتزوج فى شقتها وكانت قصة هذا الخلاف حديث الصحافة لفترة طويلة.

وحكى الماكيير محمد عشوب عن قصة تدخل الشيخ الشعراوي لحل مشكلة كاريوكا مع فايز حلاوة ودعاهما فى فندق فلسطين، وطلب من حلاوة أن يدفع لها نصف مليون جنيه نفقة متعة، فنظر حلاوة لتحية وقال لها يعنى «سنة المتعة تقف بكام»، فغضبت تحية وشعرت بالإهانة وقذفته فى وجهه بالطبق.

وقال عشوب: إن شقيقه المحامى مصطفى عشوب تولى القضية التى رفعتها تحية لاسترداد شقتها، ولكنه فوجئ باتصال منها تطلب منه عدم حضور الجلسات، فاتصل هو وشقيقه بالشيخ الشعراوى لإخباره، وعندما تحدث معها وسألها عن السبب.

قالت له تحية: «الراجل متجوز ومعاه مراته وبنت هيروح بيهم فين، وأنا كبرت والشقة كبيرة عليا ومبسوطة فى الشقة اللى أنا فيها»، فلمعت عين الشيخ الشعراوى وبكى قائلا: «بدأت أغير منك يا تحية، لإن ربنا بنى لك قصور فى الجنة».

وتابع: «بعد دخول تحية المستشفى للمرة الأخيرة قبل وفاتها زارها فايز حلاوة، وكانت فى شبه غيبوبة وبكى إلى جوارها، وفتحت عينيها فارتمى فى صدرها وبكى كالطفل وقال سامحينى وحياة النبى تسامحينى».

وكانت قصة كاريوكا مع فايز حلاوة سبب تعاطف كبير مع الفنانة الكبيرة واستياء شديد من حلاوة وظلت هذا القصة تطارد سيرته حتى بعد وفاته ورحيله وتطفو حتى على اعماله وتاريخه الفنى ، ورحل فايز حلاوة عن عالمنا إثر إصابته بجلطة فى المخ فى 1 أغسطس عام 2002

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتـر نورت

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرامنورت

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. هل فعلا الشيخ الشعراوي قال لها بعد تنازلها عن الشقة لزوجها : وقد لمعت عين الشيخ الشعراوى وبكى قائلا: «بدأت أغير منك يا تحية، لإن ربنا بنى لك قصور فى الجنة».؟؟؟!!! شكلو الشيخ ما كان داري هههههههههههه ان الشقة بفلوس هز الوسط ههههههههههه وما يؤخذ من حرام فمصيره التلف والضياع او يسلط على صاحب المال الحرام ابن حرام !!
    اذا صدق هذا الذي نقل عن الشعراوي فمعناه مفهميه انه المال تبع كريوكا من حلال او انها تشتغل رقاصة في مستشفى خيرية هههههههههههه للترفيه عن المرضى هههههههههههه
    يلا الحساب على الله لكن انه شيخ يوزع قصور الجنة على الرقاصات هههههههههههه فهذا فعل العبيط لا غير ههههههههههههه

  2. في ناس تدخل النار من تشاء هههههههههههه وتوزع الجنة وقصورها على من تشاء!!!
    واحد قتل ابناء الانبياء هو والملعون ابوه !!! وياتي شي عبيط يقول رضى الله عنهما ؟؟!!!!!!!!!!
    او وحدة بقت ترضع كل الرجالة طول عمرها من ثدييها او من أثداء اخواتها وياتي عبيط يمدح فيها صبح وليل وأنها هي وبس هههههههههههه اقلها يا بهايم اخرسوا ولا توزعون الجنة على من تريدون وتدخلون النار من تريديون ههههههههههههه العبط مصيبة هههههههههه

  3. اهم شي انها ماكانت تطوف حول ضريح سيد بدوي ولا تدعي غير الله
    تحنبا لمشاكل العقيده
    يقول تعالى ( إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا[النساء:48]؟

    ياعلي ياهسين وغيرها دعاء لغير الله والطواف حول الاضرحه من الأمور الخطيره


    ‏﴿وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو﴾
    ‏(وإن يمسسك الله بضر..) من فقر، أو مرض، أو عسر، أو غم، أو هم أو نحوه.
    ‏﴿فلا كاشف له إلا هو﴾
    ‏فإذا كان وحده النافع الضار، فهو الذي يستحق أن يفرد بالعبودية والإلوهية.

    ‏[السعدي]

  4. يا غبي يا وعابي
    لو تبقى الف سنة ساجد لله ولا تقر ان الحسين عليه السلام ولي لله وانه احد سيدي شباب اهل الجنة وتصله ولو بالسلام وتقول يا حسين سلام الله عليك ، فلا تعتبر انك موحد وعابد لله !!
    لهذا فرض الله ان نصلي ونسلم عليه في الصلاة الواجبة كما نصلي ونسلم على سيدنا رسول الله وبقية الهما صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين .
    فكل فريضة من فرائض الصلاة رغما عن الي خلفوك تقول اللهم صل على محمد وال محمد ( كما صليت على إبراهيم وال إبراهيم ) وعند التسليم تقول السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين ! فاذا فكرك ما يتوصل انه الحسين عليه السلام احد عباد الله الصالحين الذين نسلم عليهم في كل فريضة وليس ، مشايخك تبع الهز يا وز هههههههههههه فهذا معناه انك بهيمة ولم توحد الله بطاعته فيما امر !!
    يعني ربنا يريد ان نقول يا حسين يا علي سلام الله عليكم حتى في الفرائض وانت حالك حال الشيطان الذي رفض ان يسجد لادم !! وتستكثر ان تطيع الله وتقول يا حسين سلام الله عليك !
    لانك بهيمة انت ولا تعرف لا توحيد الله ولا طاعته فيما امر بالإقرار باولياءه
    يا حسين سلام الله عليك
    يا حسين سلام الله عليك
    يا حسين سلام الله عليك
    وعلى جدك وأبيك وأمك وجدتك وأخيك وأختك والتسعة من بنيك يا سيدي يا حسين .
    فأين الشرك يا بهايم في ذلك ؟؟
    انت اكيد مرتك ما تستعمل الحبل معاك انما تستعمل النعال هههههههههههههه جاتك خيبة يا مركوب فالنعال لأمثالك من المراكيب الذين لا يفقهون امر الله ههههههههههههههه

    1. المركوب توم وجيري هو والي في الفديو ههههههههههههه معتقدين اننا نحب الحسين عليه السلام لانه متزوج ابنة كسرى الفارسية وليس لانه امر سماوي أمر به الله وانزل فيه آيات محكمات انهم من المطهرين كما في الاية الكريمة وبلغ رسوله صلى الله عليه واله ؟؟!! يخيبكم يا حميييير
      ما اكثر من ابناء الحسين عليه السلام ومن نسل بنت كسرى لا نحترمهم ولا نقدرهم بل نصف بعضهم بالكذابين وآخرين بالملعونين !! حبنا للحسين طاعة وتوحيد لله وعدم عصيان يخبك يا اجرب منك لو ، ابقوا اعبدوا الطواغيت ومن غير دين الله.
      لي عودة امسح بكم الارض هههههههههههههه عندما افرغ

  5. فعلا مايعرف من ال البيت الا الحسين فقط رضي الله عنه
    اين البقيه؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.