>

في الوقت الذي تحفل فيه وسائل الإعلام بالحديث عن الحزازيات بين الفنانات اللبنانيات، والعداوات اخفية أو المعلنة، وتجاهلهن لبعضهن البعض في الأماكن العامة، وفي المطارات … جمعتنا الصدفة الأسبوع الماضي بثلاث فنانات لبنانيات كن مسافرات الى تونس على نفس الطائرة وهن: كارول صقر، ونانسي عجرم، وباسكال مشعلاني.
واللافت ان الفنانات الثلاثة كسرن نمط الحزازيات والأنا المعتاد، فكارول التقت بباسكال في صالة انتظار الدرجة الأولى في مطار لبنان وكان سلام وتحية وحوار سريع بينهما سبق الصعود الى الطائرة.
وفي الطائرة قامت الفنانات الثلاث بالقاء التحية على بعضهن البعض بود ودماثة، والتفتت نانسي لتعرض على كارول صورة إبنتها الصغيرة “ميلا” التي تزين شاشة هاتفها المحمول، وأثنت كارول على جمالها ورددت عبارة “ماشاء الله عليها بتجنن” درءاً للحسد، وعرضت كارول بدورها صورة إبنتها “آية” على نانسي التي أثنت على جمالها وكان حديث أمهات عاديات يفتخرن بأمومتهن ومحبتهن لبناتهن.
باسكال بدورها وبعد إقلاع الطائرة إحتلت كرسي جيجي لامارا، وجلست الى جانب نانسي في الجزء الاكبر من الرحلة، تتجاذبان اطراف الحديث، بينما إنسجم جيجي وملحم أبو شديد بحديث طويل هم كذلك.
أما كارول فقضت الوقت بالإستماع الى أغاني من الحان الفنان غازي العيادي الذي كان عائداً الى تونس برفقة مدير أعماله الجديد إيلي شالوحي على نفس الرحلة، وإتفقا على تعاون فني قريب.
بسبب وجود هذا الكم من المشاهير في قسم درجة رجال الأعمال في الطائرة كانت هناك حركة غير عادية من المرح والتسلية فلم نشعر بالوقت يمر.
وعندما إقتربت الطائرة من الهبوط في مطار تونس إنضممت بناءاً على دعوة الفنانة باسكال مشعلاني الى كابتن الطائرة التونسي، وجلسنا سوية في كابينته نراقب هبوط الطائرة، وهو أمر بدت باسكال خبيرة فيه، فهي تحفظ خارطة تونس الجوية عن ظهر قلب ، وأخذت تشير الى المناطق وتسميها بأسمائها، وتثقفني أنا التي أزور تونس للمرة الأولى ولا أعرفها لا جواً ولا براً.
في هذا الوقت كانت كل من كارول ونانسي منهمكتان بالصلاة كل تحمل مسبحتها رعباً من أي خلل ممكن أن يحل بالطائرة…
وبعد أن هبطت الطائرة بسلام وبأقل قدر من الإهتزاز، تنفس الجميع الصعداء، وحيت كارول باسكال ممازحة على مهارتها بالهبوط بالطائرة، أما جيجي لامارا فعلق على نانسي الخائفة بالقول: ” لم تكن تخشى الطيران في السابق… لكن الأمومة غيرتها … فباتت تخشى على نفسها كرمى لإبنتها”.
في دردشة سريعة مع نانسي تحدثت عن التغير الكبير الذي حصل في حياتها بعد أن أصبحت أماً فهي تشتاق لإبنتها بمجرد أن تغادر المنزل، ونفت أن تكون مستعدة في الوقت الحالي للإنجاب مجدداً وفضلت أن تنتظر لبعض الوقت حتى تكبر إبنتها قليلاً وتكون هي قد أنجزت البومها الجديد، وإستعادت نشاطها الفني الذي تباطأ قليلاً في شهور الحمل والولادة وما بعدها.
حيث باتت لا تقبل كل ما يعرض عليها من حفلات وتنتقي الأفضل والأهم لأنها لا تود أن تعود للعيش في الطائرة فهي لم تعد لوحدها، فهناك عائلة صغيرة تنتظرها بلهفة.
يذكر أن باسكال كانت في تونس لإحياء حفلة عيد الحب في صفاقس ولتسجيل حلقة من سفيان شو، وكارول كانت في تونس أيضاً لتسجيل حلقة من برنامج سفيان شو بموسمه الثاني، ونانسي كانت هناك أيضاً لإحياء حفلات بمناسبة عيد الحب.
الفنانات الثلاثة أقمن في نفس الفندق لكن مشغولياتهن حالت دون لقائهن خلال تواجدهن هناك، ولكن اللقاء تجدد في رحلة العودة، حيث جمعتهن صالة الإنتظار للدرجة الأولى مرة أخرى، وخصوصاً أن موعد الرحلة تأخر ساعة كاملة بسبب أحوال الطقس الرديئة التي أخرت إقلاع الطائرة، كارول قضت الوقت في شراء الهدايا لأبنائها وزوجها في السوق الحرة، بينما فضلت نانسي أن تغفو قليلاً لأنها لم تنم تلك الليلة حيث أحيت حفلتين متتاليتين، وكذلك فعلت باسكال.
مراقبة الفنانات الثلاثة وطريقة تعاطيهن البسيطة والخالية من عقد النجومية والأنا مع بعضهن البعض كانت تستحق الإضاءة عليها، وفي الحقيقة لن تروا صوراً مرفقة مع الموضوع لأننا فضلنا عدم التطفل وملاحقتهن بالصور، فمن خلال الإحتكاك المتواصل مع الفنانين بتنا ندرك متى تجوز الصورة الصحفية ومتى لا تجوز، رغم أن طاقم الطائرة وبعض الركاب لم يقصروا في هذا الجانب.



شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. احلف ؟ طيب وايش كانو لابسين ؟ وايش كان الاكل في الدرجة الاولى ؟ ومسبحة نانسي و كارول كانت الماس والا ياقوت .. تقريرك مثل وجهك! انشرررر

  2. اقول للاخوان من قراء وفنانين عليكم بالثقافه الدينيه وهى اساس اى ثقافه لانها كلام الله اما نسمعه من حكم لفلاسفه الغرب فهو عباره عن تجارب شخصيه

  3. شو هيدا اللتهو بشي اهما من هيك
    العالم وين وانتو وين
    العالم بيحكي عن النووي الايراني وخطر توجية ضربة عسكرية امريكة لأيران وتحويلها الى العراق الثانية
    ونحنا منحكي عن يوميات نانسي واليسا واسكال
    يخرب بيتكن يا مشحرين

  4. ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه قصة مؤثره اوى
    انا عيطت من قلبى
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. كل واحدة منهن أجمل من الاخرى ، لو كنت أعلم بأنهن سيركبن الطائرة ويجلسن في كابينة القائد لتعلمت الطيران بدلا من التجارة حتى أحظى بسعادة وجودهن الثلاثة بجانبي…. شفتوا الهنا اللي الكابتن كان فيه ؟ يا بختك يا عم يا كابتن …

  6. اتاذ توب…هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااى
    اااه يا مين يدينى نمره المدام…هههههههههههه

  7. شكرا اختي وردة ،،، واختي الكريمة مصرية ،،،المدامعارفه اني بامزح وقرأت تعليقي وضحكت ،،، ( ويا عوازل فلفلوا ) 😀 بهزر متزعليش

  8. هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    انا برضو خطيبى بيعاكس البنات وانا جنبه
    ماهى الست الشاطره هى اللى تكبر دماغها
    يلا بقى سلام لازم امشى
    باااااااااااااااااااااااااااااااى

  9. عقبال ما توقع الطيارة اللي رح ترجعو فيها بلكي نرتاح منكن شوي.
    وكتكوت مفرفش انشر انشر.

  10. اختي مصرية ، بالرغم من اني احترم عقلك ، لكن خطيبك لا مؤاخذه يحتاج الى ضربة منك لا الضحك معاه ،،، انا كبير في السن ومتزوج منذ سنوات طويلة ، لكن انت وهو شباب فلا يجوز له أن يغازل فتيات لا وانت بجانبه ولا بعيدة عنه ،،، انتي اضربي وانا بكمل معاكي …

  11. يامتيم ، ليس لانك تقول انك تحب المدعوة اليسا ، أن تشتم وتسب وتدعى على الآخريات ،،، هذا لا يصح ، احترم اذواق الآخرين حتى يحترموا ذوقك !!!!

  12. ههههههههههههه أخي توب انا تعمدت اكتب هالتعليق لانه بعرف انك رح ترد علي بس نوع من لفت النظر عم حاول اعمل متل طريقة بنت لندن بالتعليق هههههههههههههههه اصلا شوف انا كتبته بعد ما انت رديت مع انه شايف الخبر قبل.
    ولا والله انا ما بكره ولا وحدة منهن اصلا كارول حكيت معها على الراديو عنا بسوريا وكانت كتير كتير حبابة وما في منها.
    ونانسي وباسكال كمان بحبهن.
    بس برجع وبقول انه كان نوع من تغيير باسلوب التعليقات ههههههههه.
    وكتكوت مفرفش انشر انشر.

  13. اوكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه

    بينى وبينك ان انا مستنيه حد يشجعنى من زمان!!!!!!
    ههههههههههههههههههههههههههههه
    يلا سلام حياكلوا الغدا كله

  14. الى… بنت لندن
    في الموضوع السابق وصفتي الرجل العربي بانه قليل الادب بحد تعبيرج وارجو ان تسمحيلي بالرد

  15. من خلال قراءتي لكتابات جميع الاخوان الشباب بغرضالكشف عن اساليبهم وجميعها كانت حلوه اشبه بستان من الزهور, وجلب انتباهي موضوع كتابتج واذا تسمحيلي يا زملتي ان اعلق على ما كتبتيه مع كل تقديري الج ولكتابتج:
    اولا كندي من اصل عراقي وخلال تجربتي وهي 25 سنه واحتكاكي بكل المستويات الثقفيه والاخلاقيه وبكافة طبقات المجتمع ومن عدد كبير من دول العالم وبالذات بريطانيا وبحكم عملي والتقائي بكثير الناس وجدة انو الله سبحانه وتعالى اعطه للرجل العربي من محاسن مالا يعطيهه لاي مخلوق اخر من البلدان الاخرى. وذلك من خلال الاحترام الذي يوبديه للمراءه فحين يعجب بالمراءه مثل ما انتي اتفضلتي وايعيش قصه حب جانبيه وايمهد للتعارف لامراءه لم يراهه بعد و هذا مو غلط لانه محترم ويحترم نفسه ويحترم المراءه وهاي هيه اسلوب ثقافتنه بالاحترام وسنة الله في العلاقه وممكن تنتهي بالزواج الشريف او لا , ولانه هو مؤمن بالحب عن طريق الاحساس او الحب العذري وهو حر في افكاره وهي بالنهايه طريقه وممكن ان ترفضيهه ونعليهه واتسميهه على انه قليل الادب مثل ما كتبتي وانتي حره .
    ولكن خلي انشوف الطريقه الثانيه الي انتي اتحبيهه او الي في بلدكم او حته في بلدي اني لانه اني مثلج عايش في ثقافتكم 25 سنه ياترى كيف انتم عايشين وكيف تلتقون.. عموما الشباب عدكم ما ( ايلف وايدور) ولا ايعيش قصة حب جانبيه هم متحضرين احسن من الرجل العربي , فهو لما يشاهد المراه ويعجب بيهه مباشرة ياتي الهه ويتكلم معاهه اشويه على اي موضوع ثم يطلب ان ايشوفهه بالبار( بالويك اند ) او نهاية الاسبوع وابسط طلب هو البيره وتنتهي الليه لو ببيته او ببيتهه بعد ليلة سكر وحتى انه اتنام وياه وهي ما منتبهه وثاني يوم ايكلهه باي والاسبوع البعده ايكون مع امراءه غيرهه وهي نفس الشيء او ان يلتقون الاسبوع القادم بنفس البار هاي هي طريقة الرجل الاجنبي او اسلوبكم المتحضر ومو دائما احيانا ولكن هي الطريقه العامه , واما المراءه المثقفه فاكيد عدهه ( البوي افرند ) وهي اتنام وياه وبدن قانون المسيح لانه بوي افرند وتصبح حامل وايكون عدهه اطفال ثم يتركهه وايروح مع اي امراءه غيرهه وتنتهي القصه .لانه اساس الحياة ببلدانكم هي الجنس الذي تبدا فيه المراءه منكم تفقد عذريتهه وعمرهه 12 او 14 واذا ما تفقد عذريتهه وعمرهه 17 سنه فهي اتكون متخلفة في نضرالمجتمع وان كان بدون زواج لانه الزواج قليل في بلدكم وقبل ان تستقر مع رجل اتكون هي نامة مع عدد… وتنتهي العلاقه بيناتكم بكلمة سوري او( كو فك يو) مع احترامي للجميع ولكن لازم ابينهه الهم وهذا موغلط لانه بثقافتكم لازم البنت اتكون عدهه خبره والجنس حاله طبيعيه وضروريه واحنه ما عدنه اعتراض ..هي ثقافتكم.
    واما على الصرف فانتم مهما اتكون العلاقه بينكم كل واحد يفع لحسابه وان كان فنجان قهوه واما تقافة الرجل العربي المتخلف هو الذي يدفع دائما للمراءه التي هي وياه وان كانت زميله او صديقه , لانه يحترم يامدام واكيد انتي مدام ومو عذراء واتحداج ان اتكونين عذراء لانه اذا عذراء لحد الان يعني انتي متخلفه في قانون تقافتكم العامه والعائليه مع كل احترامي الج ولكن انتي بريطانيه مثقفه وعيب عليج ان تتنازلين عن ثقافتكم ووتحضركم ..وارجو هذا التحدي ما ايزعلج لانه موغلط ابثقافتكم ولكن غلط ابثقافتنه ولكن احنه احرار في اراءنه واحنه متخلفين مثل ما اتفضلتي.
    الرجل العربي فعلا مثل ما انتي كلتي متخلف لانه ما يعرف انتم منو وما يعرف انه المراءه منكم و بقنينة او بطل بيره وبرقصه بالبارللساعه 2 بعد نصف الليل تنتهي سكرانه وبفراش رجل اخر لربما ما تتذكره في اليوم التالي , المراءه الي يحلم بيهه الرجل العربي المتخلف بوصفك اله والذي ما يتوقع ان ايشوف امراءه بالشبكه العنكبوتيه مثل ما كلتي هي عذراء الى عمر 14 سنه وانه اتنام مع اي رجل اخر بكل سهوله واذا سالوهه اهلهه وين كنتي البارحه بالليل ممكن تطلب الشرطه الهم.
    الرجل العربي يا مدام بسيط ساذج مرتبط بعاداته وتقاليده وشروط دينه مسكين كل الذي يملكه يحلم بامراءه هو ماشايفهه ومن مسافات بعيده وهو رومانسي بالفطره واذا اتكولين يشتم.. ربما.. وهاي حالات نادره جدا اذا ما قارناهه مع بلدانكم وثقافتكم والي بيهه الغلط هي اللغه اليوميه. واني اعرف راح اتحاولين ان اتبرئين انفسكم ولكن اتمنه ان اتكون عندج الشجاعه وتتقبلين النقد وخصوصا هو مو نقد بقدر ما هو حقيقه و انتي ايضا ماكو احد ما نقدتيه .
    تحياتي الج وللجميع

  16. طيب ليه تلاحق بنت حواري لندن من موضوع لموضع … ليه ماتبعد عني انت الاول قبل تنصح صاحبك …؟؟ غريب امر العرب يطاردون البنات في كل مكان ويشتموهم! stalker وانت عالبلاك ليست يعني لو تموت موت ماراح ارد عليك ابدا زيك زي غيرك موجودين بالليست .. انشر بيبي

  17. batmanaa en wael gom3ah we belhaag we she7ataa we sa3daan yerou7ow 3laa tuins we yetqabloo 3laa tayarah wa7dah 3ieb ykon betoo3 aleasat alhazaz 3ebrh lel rieyadieen wallah 3ieb mabrook lelgazaier mabrook lemaser

  18. ana 3andy list mouch 3laa alnet laa 3laa alwaqie3 3andy sadieqaa agmal nesaa alkoon we sadieqaty agmal men algamaal lakien entie ally miestakhbia waraa alcomp y3ny 3ayesh alwaqe3 moush zaiek 3ayshaa fee alkhayaal anaa 3ayesh be holland y3ny algamal koloh honaa mouch be london london=shobraa alkhiemah be maser fouqy rabiena yehdieky.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *