>

أعاد تصريح محمد شبانة -ابن شقيق المطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ، والذي قال فيه إن أصول العندليب سعودية- الجدلَ حول التصريحات التي تصدرها دائما أسرته.

واسترجع شباب على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “الفيسبوك”، القضية التي أثيرت في شهر مارس الماضي، بعد قول أعضاء من أسرته إن جثة العندليب لم تتحلل رغم مرور 30 عاما على وفاته.

وتساءلوا: ما جدوى ما تفعله أسرة العندليب مرة بالحديث عن جثته، ومرة أخرى بالحديث عن أصوله.

وكانت مجلة روز اليوسف قد نقلت في مارس الماضي عن أحد أقارب العندليب، وهو عبد العليم عون قوله “إن الأسرة برئاسته.. وفي حضور اثنين من حراس المقابر.. حضروا فتح مقبرة العندليب بعد تشكيل لجنة من محافظة القاهرة للتأكد من شكوى أسرته من وجود مياه جوفية تؤثر على المقبرة، وكانت المفاجأة أن جسم عبد الحليم كما هو لم يتحلل، ويبدو وكأنه نائم”.

ونشرت نفس المجلة في نوفمبر الجاري تصريحات لابن شقيقة محمد شبانة يقول إن أصول العندليب سعودية.

وقال “باسم محمد” وهو عضو في مجموعة دُشنت في شهر مارس الماضي لمناقشة قضية الجثمان: “إذا كانت قضية الأصول صعب إثباتها، فلا يوجد أسهل من موضوع الجثمان.. فيكفينا صورة”.

وأيدت العضوة ريا جميل ما قاله باسم، وقالت في النقاش داخل نفس المجموعة: “احنا في سنة 2010 وفي اختراع اسمه الكاميرا ما شاء الله متوفر في كل مكان وكل الموبايلات فيها كاميرا الآن.. اللي عاوز الناس تصدقه يقدم الدليل وهو الصورة…. من غير الدليل هيكون الكلام ده كلو تخاريف زي اللي بنقراها في ألف ليله وليلة”.

ورفضت العضوة مرام دعوة ريا رفضا قاطعا، داعية أعضاء المجموعة إلى عدم الالتفات إلى ما تقوله أسرة العندليب، سواء من ناحية الأصول أو الجثة.

واتفق معها حمزة السيد، الذي بدا منفعلا من تصرفات أسرة العندليب، خاصة فيما يتعلق بموضوع الجثة، وقال: “المفروض إن دي حرم الموتى.. صح ولا أنا غلطان ودينا حرم علينا انتهاك أعراض الموتى”.

أما العضو محمد سلطان، فسخر من مبالغات أسرة العندليب، وقال “يا جدعان انتو مستألين بالعندليب.. دا المطرب أبو المعجزتين ماسك الهوا باديا.. وإنى أتنفس تحت الماء”.



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ماهو السر في فتح ملف عبد الحليم حافظ الان!!!!!!!!!!!!!!
    بعد يوم او يومين سيعلنون عن صدور اغاني جديده لم يسبق وعناها العندليب!!
    وعجبي هههههه على رأي خلس

  2. حاجة روعة اطلب من اسرة العندليب ان يتقدمو لخطبتى لى انه بعد يومين يقولو عبدالحليم رجع حى من جديد .بلاش تخاريف زايدة يااسرة عبدالحليم حافظ ابنكم مو شهيد عللى شان يكون جتمانه كماهو او وكانه نام …………….لاحول ولاقوة لابالله …………..اتقوا الله

  3. يالله يا عربان اذهبو الى قبره وتبركو فيه وصلو و تمسحو فيه .. وخذو من تربته حطوها تحت الوساده .. قاتكو خيبه هو فيه حد لحد الان يصدق تخاريف اجدادكم ؟ قال لم يتحلل قال ؟؟ طيب مش الاولى ان الشخص الي مايتحلل اصلا مايموت ؟؟ قاتكو نيله في معتقداتكم والله لو ينزل عليكم مليون رسول ماحتفهمو وستضلو ن في طغيانكم و تخلفكم تعمهـــون ! انشر بيبي ..

  4. يعني عاملين دعايه للمرحوم…يقول ابن اخيه الجثه لم تتحلل
    كيف لم تتحلل ومصر درجة الحراراه فيها بلصيف تذبح موت بل كفايه اسبوع عشر ايام يكفي لتحليلها …افضل لو يسيبو الميت بحالو احسن

  5. سبحان الله العظيم وبحمده..
    الذي أعرفه أن الأرض لا تأكل أجساد الأنبياء.. لكن هذه حالة خاصة…
    من يدري ربما لو تم وضعه في تابوت زجاجي أسوة بقدماء الفراعنة أو غيرهم بأحد المتاحف لأدخل مليارات الدولارات، خصوصاً وأن المواطن العربي له عقيدة راسخة في مثل هذه المواقف…
    عموماً، إن كان مسلماً فليرحمه الله..
    أما الادعاء بكونه سعودياً أو فنزويلياً لا فرق فالموت حق على كل الناس..
    إلا إذا كان للسعوديين شأن آخر في موتاهم..
    فعلاً أم الدنيا

  6. إشاعة جثة عبدالحليم إشاعه قديمه صار لها أكثر من 7 سنوات ؟
    حسب إدعائهم بأن الامطار هطلت بغزاره فى تلك السنه وجرفت التربه وهدمت بعض القبور منها قبر الفنان الراحل عبدالحليم حافظ رحمه الله وبعد محاولة العائلة إصلاح قبره إكتشفوا بأن جثته سليمه كما هى !!!!!!!
    أما نسبه فالمثل يقول : إللى مضيع أصله يقول تميمى !
    وإشاعة الفنان نور الشريف ( محمد جابر على ) قيل بأنه إبن الشيخ جابر العلى رحمه الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. قالها شيخنا كشك لما كان يتكلم على عبد الحليم فقال كل الانبياء اتو بمعجزة واحدة الا عبحليم اتي بمعجزتان يمسك الهوى بيديه ويتنفس تحت الماء سمكة يلا 🙂

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههه
      استغفر الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *