>

نفى الفنان السوري ” جمال سليمان ” الأخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول عودته إلى وطنه سوريا مؤكدا على أنها أخبارا مفبركة .

فنشر جمال سليمان بيانا له عبر حسابه على فيس بوك لإيضاح حقيقة ما تم تداوله جاء فيه : ” تتداول بعض المواقع خبراً مفبركاً أنني قد عدت إلى سوريا وهذا غير صحيح ولكن يستوجب القول إن سوريا هي وطني ” .

وتابع : ” إنني أتوق إلى العودة إليها كما يتوق كل إنسان أن يعود إلى وطنه .. ويستوجب القول أننا لم نغادر بإرادتنا وإنما أُجبرنا على المغادرة تحت سطوة الترهيب والتهديد المباشر ” .

وأضاف جمال سليمان : ” شخصيا كنت أتمنى أن لا أغادر وطني ولكن في الوقت نفسه أن لا أكون شاهد زور .. ويستوجب القول أيضاً إن الوطن شيء والنظام السياسي شيء آخر ” .

واستكمل : ” سنعود إلى سوريا عندما يكون هناك نظام ديموقراطي يقبل الاختلاف ويقبل المحاسبة .. نظام يقوم على الشفافية وسيادة القانون والتداول السلمي للسلطة .. نظام يرى فيه الساسة أنفسهم أنهم عابرون أما الوطن فهو باقٍ ” .



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. احسنت يا نهار حاكم مدينة النور !
    صراحة جمال سليمان ومي سكاف (رحمها الله)و عبد الحكيم قطيفان اثبتت الأحداث ان مواقفهم البطولية كانت نابعة من داخلهم ولم تكن مجرد تمثيل! مع هذا فبطولتهم لا تقارن بالسوريين الذين فضلوا البقاء والدفاع عن وطنهم.
    فرج الله كرب سوريا وفلسطين واليمن وليبيا و النصر لكل مظلوم وصاحب حق على بقاع الأرض.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *