في ظل التراشقات الكلامية التي ما تزال تسيطر على ساحة الفن بين مصر والجزائر ، أصبح الفنان ملزما بإظهار ولائه للبلد الذي يجد فيه منفعته ومصلحته ، فمؤخرا طالت الفنانة المغربية جنات شائعة أنها قامت بالغناء لمنتخب الجزائر ، الأمر الذي أغضب عدد من المعجبين بها فقاموا بعمل حملة على “الفايس بوك” تطالب بمقاطتعها لأنها غنت للجزائر ، الأمر الذى استدعى نفيها للأمر تماما وإثبات “ولائها” لمصر بعدم غنائها للجزائر ، ليسارع عدد من معجبيها بعمل حملة جديدة تدعو لحب جنات بعد أن ظهرت الحقيقة بدلا من مقاطعتها.
جنات وفي تصريح قالت: أنها قاطعت الجزائر ولن تقبل بالغناء لها، بسبب ما حصل من هجوم من الشعب الجزائري على الشعب المصري وهو امر لايتقبله احد، إضافة انها لاتصدق موقف حكومة الجزائر ورد فعلها على ما حدث.
وأضافت أن من قام بعمل هذه الحملة هم مروجي الشائعات وأعداء النجاح.
من جهة يقف الفنانين المغاربة الذين انطلقوا من مصر موقف المناصرلها فقد صرحت الفنانة سميرة سعيد أنها مصرية أكثر من أى شخص آخر، وتغار على مصر جداً، وترفض بشدة ما حدث في السودان من قبل الجزائريين، فمعروف أنهم متعصبون جدا، نظراً لأنهم عاشوا حروباً لسنوات طويلة.
الأمر الذي أثار غضب الجزائرين الذين إعتبروا انها تغازل مصر لمصالح شخصية، والحفاظ على مكانتها الفنية وطالبوا بمنع دخولها الجزائر ومقاطعة ألبوماتها وحفلاتها، واتهامها التنكر للمغرب العربي الذي من المفروض أن تشجع دوله وأن تنتمي له. ورغم ان شهرة سميرة سعيدة جاءت قبل غنائها مع الشاب مامي جزائري الأصل ديو “يوم ورا يوم” بسنوات كثيرة إلا أن الجزائرين أعتبر أنه سبب شهرته وسبب فوزها بجائزة “ميوزيك أوورد”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫79 تعليق

  1. مساك الفُل يا “ندى”
    بشكُرك على سؤالك والله إنتى دايماُ تحرجينى بـ هالذوق.،
    العفو أخى moi

  2. تحيا الجزائر يانا بها بولادها
    تحيا l’équipe national يانا تاع بلادنا
    بلاد مليون و نصف شهيد
    ياحنا رايحين للبعيد
    يرحم داك الفم يا AMINE TITI
    vive l’Algérie 1.2.3

  3. لقد اتى الدور على مصر لتعاني ولو القليل مما عاناه المغرب على مر السنين من الجزائر من عصبية ومحاربة لاخد صحرائها

  4. لا تنسوا يا جزائريين مين الف نشيد بلادكم
    طيعا مش عارفين
    انه الموسيقار المصرى محمد فوزى
    لا تنسوا ايضا مين عملكم فيلم جميله بو حريد انهم المصريين

  5. Aren’t you ashamed of yourself..all of you?
    You are both muslims and arabs and this is what you say to each other over a soccer game?!
    what happened to brotherhood…because of a ball we kick around peoples most precious bonds have broken up
    it is really embarassing to see how far you guys have come
    we are the joke of the world because we can’t seem to be wise enough to let a soccer game now come between us.
    palestine is taken and will remain taken until the day we don’t let a stupid game come between us..
    its a shame
    and it is against everything islam and arab stand for

  6. يا koky.adelالي الف نشيد بلادنا هو جزائري 100 ب100 و هو مفدي زكريا
    محمد فوزي لحن النشيد ما الفو و يشكر
    و هاد رح يكون ردي الوحيد عليك مو لانو ما بعرف رد لالا
    بس لانو بدنا نوقف الفتنةو ننسى الموضوع

  7. هى لا قالت مغربية ولا مغاربية هى قالت نحن المغاربة لا ندخل السياسة بين اخواتناو لو كانت تقصد المغرب العربى كانت تقول لا ندخل السياسة بين بعضينا لكن هى قالت بين اخوتنا باعتبار انها ايه ؟؟؟؟؟ مين هما اخوات المغرب العربى اللى هى بتتكلم عنهم
    هههههههههههههه يالا موتوا بغيظكم يا جهلاء خاصة سامية بتاعت دروس اللغة

  8. قتل طبقا لبعض الاحصائيات 200 ألف شخص فى الصدامات بين الحكومة و الإسلاميين … بلد دموى

  9. ما قيمة الفرد عندكم الدماء رخيصة فى جيل ضيع دماء شهداءهم و ارتمى فى حضن ماما فرنسا مره اخرى

  10. ساندرا خلصينا بئا شو قصتك روقي يا بنتي القصه كلها مش مستاهله
    وخلصت خلص ما رح فيكي تغيري النتيجه ولا يلي صار
    كتكوووووووووووووووت بوند

  11. اصل سامية عامله فيها سيباواى و عالمة فى اللغة العربية و هى مش بتكتب بالعربى اصلا و بتقول تعليقات تنم عن جهل بمعانى و قواعد اللغة العربية و المباراه خلصت و خسرت الجزائر سمعتها و احترام الناس ليها

  12. اي ساندرا ما تردي عليها خلص هيك ما بصير انتي كنتي غير هيك كل الوقت كنتي تقولي مبروك لا يلي بيربح
    كتكووووووووووووووووووت بوند اعملي هدنه ساندرا

  13. نهائي شمال إفريقيا يقدم وبرنامج خاص للدولي لموشية

    يسافر وفد وفاق سطيف صبيحة اليوم، في حدود الساعة العاشرة صباحا، عبر طائرة خاصة مباشرة تجاه العاصمة المالية باماكو، بوفد متكون من 32 عضوا رسميا مرفوقا بأرمادة من مراسلي مختلف وسائل الإعلام والضيوف، حيث سيكون ممثلان اثنان عن أنصار البرج، العلمة وسطيف حاضرين للوقوف إلى جنب رفقاء فراجي في مواجهة العودة من نهائي كأس “الكاف”، على أن تلتحق أعداد من الأنصار بداية الأسبوع القادم عبر طائرة خاصة، ويبقى الشيء المميز في سفرية اليوم هو تنقل عناصر التعداد بزي موحد أنيق (الكوستيمات) الذي أعدته الإدارة بمناسبة هذا الحدث الهام كما أعدت الإدارة أقمصة يرتديها اللاعبون في مراسيم التتويج.

    وكانت التشكيلة قد أجرت أول وآخر حصة قبل موعد السفر أمسية البارحة في السابعة مساءً تحت إشراف المدرب مشيش وفي غياب لموشية، زياية وعودة الوسط الهجومي لزهر حاج عيسى، على أن تتدرب بعد الوصول زوال اليوم في حصة استرخائية في ساحة فندق “هلتون” حيث سيقيم الوفد الرسمي، فيما تم الحجز في فندق “اولمب هوتل” بالنسبة للوفد المرافق من ضيوف ورجال وسائل الإعلام.

    طرد زياية يكشف مؤامرة ورئيس لجنة التحكيم رئيس سابق للملعب المالي فيها “إن”

    أثارت طريقة تحكيم الحكم الجنوب إفريقي، دانيال بينات، الذي أدار لقاء أمسية الأحد الفارط، شكوك الإدارة خاصة بعد الطرد المجاني للمهاجم زياية وتغاضيه عن إشهار البطاقة الحمراء للاعب سيسكو رغم اعتدائه أمام أعين الحكم على لموشية، ويبدو أن خيوط المؤامرة بدأت تظهر عندما عادت الذاكرة لمسؤولي وفاق سطيف بأن رئيس لجنة التحكيم لـ”الكاف” السيد بيستار كالمبو كان رئيسا سابقا لفريق الملعب المالي، ما جعل أصابع الاتهام تتجه نحوه وهو من وقف وراء التأثير على طريقة تحكيم الحكم دانيال بينات المعروف بقلة أخطائه عندما يكون محايدا، وهو ما أكده خلال إدارته لقاء الجزائر – مصر بملعب البليدة ولقاء الدور الأول إياب بين وفاق سطيف وجوليبا المالي في باماكو.

    “إيدي ماييه” بين ضغط المصريين وإغراءات رئيسه ويثير التخوفات

    ويبقى مصدر تخوف أنصار وإدارة وفاق سطيف، تحسبا للقاء الأحد القادم، مشروعا عندما نعلم أن الحكم السيشلي “إيدي ماييه” الذي أدار لقاء موقعة الخرطوم أمام المنتخب المصري وما تبعه من حملة شرسة من الانتقادات التي وجهت له والتي أثارت قضية تعيينه لإدارة لقاء نهائي “الكاف” الذي يبقى فريقا جزائريا طرفا فيها، ما جعل الضغوطات تزداد على “إيدي ماييه” ما قد يؤثر على طريقة تحكيمه، خاصة أن رئيس لجنة التحكيم لدى “الكاف” لن يبقى مكتوف الأيدي وفريقه السابق طرفا في موعد هام، وهو سبب التخوفات القائمة إذا علمنا أن الحكم الرابع “لابروس” حاضر وسيكون عاملا مؤثرا ثالثا وهو الذي عمل المستحيل خلال إدارته لقاء وفاق سطيف أمام “ريكرياتيفو” الأنغولي لإقصاء الوفاق.

    تغييرات في تواريخ الجولات القادمة ونهائي شمال إفريقيا يوم 19 ديسمبر

    وصلت إدارة وفاق سطيف ثاني مراسلة من قبل الرابطة الوطنية في ظرف 48 ساعة أجرت من خلالها تعديلات على تواريخ مواجهات الجولات المتبقية من مرحلة الذهاب، حيث سيلعب وفاق سطيف مواجهة الملعب المالي يوم الأحد 5 ديسمبر، وشبيبة القبائل يوم الثلاثاء 8 ديسمبر، ثم لقاء الذهاب من نهائي شمال إفريقيا أمام الترجي التونسي يوم الجمعة 11 ديسمبر في تونس، ثم شبيبة بجاية يوم الثلاثاء 15 ديسمبر، مولودية وهران يليه لقاء العودة من نهائي شمال إفريقيا يوم السبت 19 ديسمبر بملعب الثامن ماي أمام الترجي التونسي، ثم يواجه يومين بعد ذلك مولودية وهران يوم الثلاثاء 22 ديسمبر وتلمسان يوم الجمعة 25 ديسمبر ويختم ماراطون شهر ديسمبر بمواجهة مولودية العاصمة يوم الثلاثاء 29 ديسمبر القادم.

    طائرة خاصة إلى تونس لمواجهة الترجي

    وفي سياق الاستعدادات لمواجهة نهائي شمال إفريقيا المحدد يوم 11 ديسمبر القادم، أسبوعا بعد سفريه باماكو، راسلت إدارة الفريق الشركة الجزائرية للطيران من أجل تخصيص طائرة خاصة لنقل الوفد إلى تونس يومين قبل موعد المواجهة، أي يوم 9 ديسمبر المقبل، على أن تحدد عدد الوفد الرسمي بعد العودة من مالي، موازاة مع ذلك بدأ الحديث يدور بين أنصار وفاق سطيف والاستعداد للحضور بقوة في ملعب رادس لمساندة رفقاء رحو في هذا الموعد الهام جدا.

    مشرارة من انجلترا إلى باماكو ويحضر المباراة وزدام ضيف الوفاق

    وبالنظر إلى أهمية المباراة، قرر رئيس الرابطة الوطنية مشرارة أن يكون ممثلا لهيئة روراوة في هذا الموعد الهام حيث سينتقل مشرارة المتواجد حاليا في انجلترا مباشرة إلى العاصمة المالية باماكو في نفس موعد المباراة. تجدر الإشارة أن مواجهة الذهاب بملعب الثامن ماي والتي عرفت حضورا قويا للسلطات المالية ممثلة في وزير الرياضة، اقتصر الحضور الجزائري على عضو الرابطة الوطنية بوكاروم، فيما سيكون رئيس مولودية باتنة زدام الضيف الشرفي لوفاق سطيف حيث سيرافق الوفد اليوم في الطائرة الخاصة.

    لموشية يغادر إلى وادي سوف ويحصل على الضوء الأخضر لزيارة أهله في فرنسا ويعفى من لقاءات وهران، تلمسان والعميد

    وكان الرئيس سرار خلال اجتماعه بوسط الميدان الدولي خالد لموشية، قد عمل على التخفيف من الضغط الذي يعيشه لاعبه وعمل على تصفية الأجواء مع مدربه، وبعد أن تفهم متاعبه ومعاناته سطر رئيس وفاق سطيف برنامجا مفصلا للفترة القادمة حيث استغل لموشية غيابه عن سفرية باماكو ليغادر أمس إلى وادي سوف للبقاء أيام بين عائلته، على أن يعود لحضور لقاء شبيبة القبائل ثم التنقل إلى تونس ولعب مباراة الترجي التونسي، ويواصل العمل مع التشكيلة إلى ما بعد لقاء العودة من مواجهة نهائي شمال إفريقيا أمام الترجي التونسي، على أن يحصل على الضوء الأخضر للسفر إلى فرنسا في راحة نفسية وإعفائه من موجهات مولودية وهران، تلمسان والعميد على أن تتزامن عودته مع دخول السنة الجديدة.

    جداوي ينافس سرار على ضم باكايوكو وباكاري

    كشفت لنا مصادرنا الخاصة، أن المدرب السابق للمنتخب الوطني والمشرف الحالي على مركز تكوين فريق سوشو الفرنسي، أعجب كثيرا بإمكانيات الثنائي الهجومي لفريق الملعب المالي باكايوكو-باكاري، حيث بقي بعد نهاية المباراة يشيد كثيرا بقدراته وكان قد التقي مناجير الفريق المالي بعد نهاية المباراة على مستوى مطعم مشاوي حلب وتحدث معه بخصوص إمكانية دخول فريق سوشو السباق لضمه وينافس رئيس وفاق سطيف سرار الذي تتحدث مصادر أنه عرض مبلغا مغريا على الثنائي الذي تراجع عن قبول عرض الفريق المصري، لكن دخول جداوي السباق مع سرار جعل التنافس يزداد شدة للحصول على خدمات الثنائي المالي قبل موعد الجلسة لترسيم الاتفاق بين سرار والثنائي المالي المرتقبة بعد نهاية لقاء الإياب الأحد القادم.

    جداوي أجل عرض الوفاق إلى وقت لاحق

    نفس المصادر كشفت لنا أن جداوي أكد فعلا معاودة إدارة وفاق سطيف عرض إشرافه على العارضة الفنية خلال تواجده بمدينة سطيف على هامش حضوره لقاء الملعب المالي من أجل معاينة ثنائي هجوم الملعب المالي باكايوكو باكاري، حيث أسر إلى مصادرنا أنه غير مستعد في الوقت الحالي لتحمل مسؤولية تدريب وفاق سطيف، مؤجلا ذلك إلى وقت لاحق بقوله: “ليس في الوقت الحالي”. يبقى أن جداوي انتقل في الصبيحة التي أعقبت اللقاء إلى العاصمة أين أقام بفندق “الماركير” قبل التنقل البارحة إلى فرنسا.

    الترجي التونسي عاين فرانسيس أمبان

    كما علمنا من مصادر مقربة من اللاعب فرانسيس، أنه يوجد محل معاينة من قبل متصدر ترتيب البطولة التونسية الترجي التونسي، وأن مبعوثا للفريق التونسي كان حاضرا بملعب الثامن ماي من أجل متابعة فرانسيس عن قرب وهو ما يفسر المجهودات الكبيرة التي بذلها الكامروني طيلة فترات المباراة على أن تتواصل عملية المعاينة خلال لقاء الإياب في مالي قبل دخول إدارة الترجي في مفاوضات لضمه خلال المركاتو القادم، خاصة أن إدارة الوفاق تصر على تحويله بما أن عقده ينتهي شهر جوان المقبل.

  14. بعدما بدا الإعلام المصري والشارع المصري

    عامة يهدأ قليلا ويتقبل هزيمة فريقهم القومي لكرة القدم على يد الخضر الذين لقنوهم درسا في الإرادة والقوة والأخلاق و حب الوطن، وبعدما اكتشف الشارع المصري اللعبة القذرة التي تفننت في تطبيقها القنوات المصرية والفنانين المتعفنين الذين شّوا حملات شرسة، والذين أكلوا معظمهم من أموال الجزائر، وتمتعوا في أفخم فنادقها، وعندما أحسّوا بالخطر الذي سيلحق بهم. لأن الجزائر توعدت بعدم استدعائهم في المستقبل لأي تظاهرة فنية، كما منعت أعمالهم من الإذاعات والمحطات التلفزيونية الجزائرية كلها، أصبحوا يتهجمون على بعضهم البعض، وكل واحد يصف الثاني بالناكر للجميل، مثلما حصل مع ”زعيم العصابة” عادل إمام في حصة ”البيت بيتك”، عندما اتصل به محمود سعد، وبدأ عادل إمام هجومه على يسرا التي وصفها بالناكرة للجميل، لكونها لاقت أحسن استقبال عند زيارتها في الصيف للجزائر، ثم راحت تصف شعبها بأبشع الصفات، رغم الهدايا و الأموال التي أخذتها هي وأحمد السقا ونبيلة عبيد ونجوى فؤاد ومحمد كريم وإلهام شاهين والعجوز احمد بدير..وكل الذين اتصلوا ألف مرة بالمكلفة بالاتصال رابحة عشيت، لكي تسمح لهم بزيارة الجزائر والمشاركة في مهرجان الفيلم العربي بوهران. من جهته الغشّاش تامر حسني؛ هو كذلك تنكّر لكل الكلام الذي قاله في حق الشعب الجزائري في حصة ”جرسيات” التي قدمتها صارة، ووصف الشعب الجزائري بالطيب والفنان وليس كل الشعب الجزائري مشاغب، ومثلما يوجد في مصر مشاغبين يوجد في البلدان الأخرى، ولا يجب علينا أن نحكم على كل الشعب بالهمجي، وحتى العجوزة إلهام شاهين؛ قالت أنها لم تصف الجزائريين بالأقزام ولم تتحدث أبدا في هذا الموضوع، كما رفض الفنان المصري ”محمد منير” أجواء التوتر بين الشعبين المصري والجزائري، مؤكدا أن لغة الحوار هي التي يجب أن تسود، وليست لغة ”البلطجة”، ومشددا على ضرورة نبذ مبدأ المقاطعة، وقال إن دور الفن هو التقريب بين الشعوب، وليس التفريق بينها!

  15. ساندرا لما تحبي تحكي عن الارهاب بالجزائر يا ريت تحكي كمان انو انتو كان عندكم ارهاب و تحكي من وين بلشت تطلع موضة الجماعات الدينية الي صارت الارهاب بعدين الارهاب المفروض مو شغلة يتعايب فيها الناس يالي ناقصك تقافة
    و عن قولتك دم الفرد عندنا رخيص نحنا الدم عندنا مو رخيص و فيكي تروحي تشوفي تتصريحات الاعبين تبعنا بعد المباراة و تشوفي كيف اعتبرو دم زملاءهم و مناصيرينا مو رخيص ونحنا وقت كسرو مكاتب اورسكوم ولو اني بندد بلي صار لانو اوراسكوم ما الو ذنب كسروهم لما رجع المناصرين من القاهرة مضروبين و عليهم كدمات و بالدماء يعني لما شافو اولاد بلادهم رجعو بها الصورة دغري عملو الي عملوه يعني الدم الافراد عندنا مو رخيص و يا ريت تاني مرة وقت بتحكي اعرفي شو بتحكي
    و اسف شباب صح اتفقنا انونهدي الاوضاع او ما نزيد الفتنة بس هي البلهاء ساندرا بتحكي و خلص و الظاهر حبيبنا و اخونا توب معو حق انتي الظاهر يهودية

  16. المقصود بالدم الرخيص ان فى احتفالات بيموت 80 واحد
    فى مصادمات مع الحكومة مات 200 الف
    و المصريين رجعوا مروعين غير مصابين
    و تفاخرك بانكم اسلت دم مسلمين ده جهل و جاهلية و مش هرد على شتيمتك عشان انا محترمة و مش همجية

  17. ههههههههههههههههه ضحكتني والله انا ما شفت فكلامي شئ اني بتفاخر باسالة دم المسلمين
    و تاني رح قلك بما انك تحكي عن الارهاب بحب ذكرك انو انتو كمان مرتو بالارهاب و بحب انك تسالي لما طلعت موضة الجماعات الدينية الي صارت ارهاب بعدين يا ترىىىىىىىىىىىىىىىىى من وين بلشت ها

  18. و ان كنت مغربية فما المانع ان اكتبalgerienne اظاهر انك لا تجيدي لغة الحوار يا ساندرا ولا اقصد اللغة العربية لانو فهمك على ادواا

  19. اختي مريم لا تعبي حالك معها لانو جد هي مو ما تفهم فلغة الحوار بس انما الظاهر انو ما بتعرفها بتاتا و يمكن مو سمعانة فيها

  20. حقيقة امر يدعو للضحك من قال لهده التى يدعونها فنانة ان الجزائر مهمتمة بدعوتها للغناء على اراضينا
    الجزائر في غننا عن تفاهات و حماقات فناني ىخر زمن
    نحن مهتمون فحسب بدعوة الائمة و الدعاة اما

    من يتبجحون و يتفوهون بالحماقات فلا حاجة لنا بهم
    و اصلا مانسمعش حتى بهدي جنات علاه وقتاش بدات تغني
    هههههههههههه
    والله حالة من هب و دب يحسب روحو و هي اقل من الزيرو
    و نقوةلك حاجة رايك خليه ليك

    الجزائر اكبر من ان تهتم لتافهة متلك

  21. حقا سميرة سعيد هدي وقتاش بداو يسمعولها
    ياك نهار غنات مع مامي
    +
    هي عادت كيفهم كيف حتالة مصر
    و مصر فيها ناس رائعين
    اعترف بدلك
    لكن الاغلبية الساحقة حتااااااااااااااااااااااااااالة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *