مع استمرار تصريحات الفنانين والمشاهير حول الأحداث التي تشهدها سوريا، يواصل الجمهور فرزهم بين قائمتي “العار” أو “الشرف” تبعاً لمواقفهم. بعد ملحم زين، ونجوى كرم، ومي حريري، ها هو الإعلامي جورج قرداحي يتصدّر الشخصيات اللبنانية على قائمة “العار” السورية بتهمة محاباة النظام السوري. إذ صرح خلال اتصال بالتلفزيون السوري أنّه مع سوريا شعباً وحكومةً وقائداً.

وكان الإعلامي اللبناني قد صرّح أنّ ما يجري في سوريا مؤامرة “مفضوحة” تحاك ضد أمنها واستقرارها ونهضتها التي بدأت قبل سنوات وتبشّر بسنوات زاهرة في المستقبل.

وأضاف قرداحي أنّ هذه المؤامرة لم تعد خافية على أحد، خصوصاً أنّه ككل السوريين والعرب يشاهدها عبر بعض وسائل الإعلام المغرضة سواءً العربية أو الأجنبية. وقد وصف هذه الفضائيات بأنّها تضخم الأمور عمداً، وتكرر أخبارها المضخمة عمداً طوال الليل والنهار، مشيراً إلى أنّ هذه المحطات تقوم بتزوير الحقائق، ونشر أخبار غير حقيقية ومشوهة أحياناً.

جورج قرداحي الذي ينتمي إلى مجموعة “MBC” التي تشمل قناة “العربية” التي يتهمها الجمهور السوري بنشر الأكاذيب وتشويه صورة ما يجري في سوريا، يتساءل في تصريحه: كيف يمكن أن تخفى هذه المؤامرة على أحد في سوريا، بعد هذه الحملة الإعلامية الشرسة التي توجه ضدها؟

وأشار قرداحي إلى أنّ هذه المؤامرة ترتبط بعمليات تهريب الأسلحة والمسلحين من وراء الحدود المجاورة لدرعا وغير درعا.

كما وجه رسالةً حملها من لبنان بصدقٍ ومحبة حسب قوله إلى السوريين، مؤكداً بأنّ سوريا يحسدها كثيرون بسبب حالة الاستقرار التي تعيشها والعنفوان والممانعة والكرامة التي تشكلها، والنهضة الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتربوية التي انتعشت في جميع المحافظات السورية بإشراف مباشر من السيد الرئيس بشار الأسد الذي يفتخر فيه كل شريف وعاقل وصادق في العالم العربي. وأكّد بأنّ روح التعايش الأخوي السائدة بين أبناء الوطن الواحد من مختلف دياناتهم ومذاهبهم وقومياتهم، وروح التضامن التي كان العالم شاهداً عليها في أزمات عدة واجهتها سوريا في السنوات الأخيرة، ولا سيما الأزمة التي نشأت بعد اغتيال الرئيس الراحل رفيق الحريري، وما تبعها من اتهامات ظالمة ومحاولات لزعزعة الأمن والاستقرار، بقيت سوريا مقصداً للاستثمار والمستثمرين العرب. وقامت فيها الكثير من المشاريع التنموية والسياحية والصناعية والزراعية. وأشار إلى أنّه شخصياً زار بعض هذه المشاريع في جميع المدن والمحافظات السورية في السنوات الأخيرة، متمنياً ألا يغيب عن بال السوريين بأنّ المؤامرة المدبرة تستهدف الشعب السوري ورفعة وكرامة سوريا.

يشار إلى أنّ قرادحي يمتلك قاعدة شعبية واسعة لدى الجمهور السوري. وهذا ما دفع كثيرين إلى دعوته إلى المشاركة في العديد من الحفلات والمناسبات الاجتماعية والرسمية.

 

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. يعني الأستاذ جورج نسي شو عمل النظام السوري بالبنانيين أثناء إحتلاله لبنان 30 عاماً . يعني برأي يدخل على السجون السورية لحتى يتعرف على عدد السجناء البنانيين داخل الأراضي السورية و هيدا ما حكينا على المفقودين البنانيين سواء في لبنان بسبب الإحتلال و مقاومتهم للنظام أو في سوريا . يا أستاذ جورج ( لبنان سيدة حرة مستقلة ) أحكي يلي بدك ياه أنت حر من عام 2005 ليش عم تحس حالك بعدك تحت الأحتلال السوري ؟
    عاشت سوريا حرة أبية .

  2. تستحق ان تدخل قوائم العار وهذه التسميه العار المهينه تستحقها بجدارة وعن استحقاق وانت ياجورج قرداحي لاتختلف عن هؤلاء الافارقة المرتزقة الذين جندهم القذافي مقابل المال للدفاع عنه هؤلاء المرتزقة حملوا السلاح للدفاع عن المجرم القذافي وانت وغيرك من المرتزقة استخدمتم الاعلام للدفاع عن اخر الطغاة المجرم بشار الاسد والغريب في هذا الآمر نرى شخصيات فنيه واعلاميه وسياسيه لبنانيه تدافع عن الدكتاتور بشار الاسد الذى كان جيشه يحتل بلدهم واغتال ابرز الشخصيات الوطنية اللبنانيه وعلى رأسهم رفيق الحريرى , اطلب من السيد العار قرداحي ان يذكر لنا نصا من الكتاب المقدس طلب منه الرب ان يقف ويدافع عن المجرمين والطغاة وانك ياقرداحي وغيرك من الفنانين والاعلاميين اللبنانين والسوريين المرتزقة بموقفكم المخزى ودفاعكم المستميت عن اخر الطغاة العرب جلبتم العار لكم والى عوائلكم وانكم لاتستحقون حتى البصق في وجوهكم الكريهه , ياقرداحي هل شاهدت صور الشعب السورى ومنهم النساء والاطفال وهم يقتلون في شوارع المدن السوريه وهل شاهدت كيف يمثلون بجثث القتلى وصور الضرب والتعذيب حتى الموت في الشوارع والطرقات وهل شاهدت قصف المدن الامنه بالمدافع والدبابات وهل شاهدت كيف تهرب النساء والاطفال الى داخل الحدود اللبنانيه هربا من القصف والقتل في سوريا اما كان منك ان تزور تلك العوائل وتطمئن عليهم وتدين عمليات قتل الناس الابرياء .

  3. يقبرني ربك يا استاذ جورج
    فعلا انك فهمان و مثقف
    مش متل بعض ناس الله يعدمنا ياهن

  4. قرداحي أنت وجه اعلامي مشهور ومحبوب خاصتاً من النساء بما أنك (حليوه) أمسك العصا من النص وأسكت لأن السوريين وحدهم أدرى بسياسة بلدهم والصوره بالنسبه لنا غير واضح . والله اعلم

  5. جورج وجه اعلامي معروف ومحبوب من قبل الجمهور العربي ولا يجوز وضعه في القائمه السوداء لانه ذات ثقافه عاليه جدا وانا احبه كثيرا وحب فوق العاده والله يحرسك ويحميك من شر الحساد

  6. ياريت تسكت بس تذكر شو عمل بلبنان من كم سنة بس والله كل ها الفنانين والاعلامين طلعو خونة ومتملقين وما حدا وصل ليلي وصلو الا ب—- هالدم السوري يمكن رخيص ما حرك حدا يس نحن بنعرف انو ربنا معنا ورح ينصرنا ع الطاغية انشا الله

  7. لك تضرب بهالوجه شو حمار , ما بدنا رايك نحن اعلم بحكومتنا الوسخه اكتر من اي حدي , والله يا رب ينزع رحمته منكون ومن اهلكون ويحرقلك البك يا جورج على ولادك وعلى كل شي بتعزو , انت واللي مع النظام لتحسوا شوي بس باهلكم يلي عمبيموتوا علي ايد الخونه والظالمين ,بس كل واحد الو يوم, يومكون ارب ان شاء الله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *