يطل الاعلامي اللبناني جورج قرداحي الى قناة الـ “OSN يا هلا” المصرية ضمن برنامج حواري “المسامح كريم” يستضيف خلاله في كل حلقة شخصاً من عامة الناس ليحكي قصته في نزاعه أو مشاكله الشخصية مع شخص آخر.

على الطرف الآخر يجلس الضيف الثاني والذي يمثل الطرف الآخر من الصراع مع الضيف الأول، وتكمن وظيفة جورج أن يكشف أوراق طرفي الصراع ويعيد الأمن والأمان إلى قلوب خذلها الغدر والحقد وسيسعى قرداحي جاهداً حتى يتمكن أخيراً وفي ختام كل حلقة من إقناع طرفي الخلاف بحل النزاع والتسامح فيما بينهما وترسيخ قيم التسامح والتأليف بين قلوب المتخاصمين.

وقد باشرت القناة المصرية بعرض الاعلان الدعائي للبرنامج بصوت قرداحي في أغلب دول الخليج على شاشة “osn” , كما من المفترض أن تقوم الشركة المنتجة بعقد مؤتمر صحفي بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة للإعلان عن تفاصيل أكثر تخص البرنامج الذي سيباشر بعرضه اعتبارا من مساء كل جمعة الساعة الثامنة بتوقيت السعودية.

البرنامج يتم تصويره في الستديوهات المصرية وسط ديكور خاص وضخم . وتم إختيار حالات إجتماعية من مختلف العواصم العربية وحيث ستطل في البرنامج في مواجهة جريئة، وذلك بهدف فتح صفحة جديدة في حياتهم.

يعول البرنامج على إختيار حالات لافتة وجاذبة من مختلف أنحاء العالم العربي ستنسى كل الخلافات وتفتح صفحة جديدة على الهواء. ويواجه قرداحي خلال هذا البرنامج العديد من القضايا الشائكة في المجتمع العربي والتي تثير عواطف المجتمع وتسترعي إنتباهه، ومنها لم شمل عائلة فقدت أبنائها، وضحايا الإعتداءات، علاقات الزواج ومشاكلها، والعديد من القضايا الإجتماعية المهمة.

“المسامح كريم” وهو نسخة من البرنامج الأجنبى you got mail، وقد سبق أن قدمه قرداحي في نسخته العربية على شاشة “المؤسسة اللبنانية للارسال” في العام 2012 وحمل يومها عنوان “إفتح قلبك”، وقد طورت OSN فكرة البرنامج لتناسب مستجدات الوطن العربي بعد ثوراته. وللمرة الاولى يتعامل قرداحي في برامجه التي أطل بها مع فريق إعداد مصري.

شارك برأيك

تعليقان

  1. مافسد الناس غير الاعلام الناس قبل ظهور كل هذة القنوات وقبل الستالايت كانت فى امان وحب
    وكل جار يود جارة وكل واحدة تحب جارتها من يوم ظهور الاعلام خلال اخر 20 سنة وفسدت كل القيم
    ياليت لو توقفوا الفضائيات خمس سنوات والله الناس بترجع سمن على عسل لحالها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *