>

أثارت الفنانة التونسية عائشة عطية موجة من الجدل، أمس الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، بعد اعلانها عن حملها في الشهر الرابع خارج إطار زواج.

وقالت عطية، عبر حسابها على انستغرام، ”اليوم أنا قررت نعلن على الحمل متاعي، خارج نطاق الزواج. أنا في الشهر الرابع. حكايتي ماهيش بعيدة على حكايات قبلي، و انشاء الله عندي طرف أمل متصيرش بعدي”.

وأضافت: ”أنا حبيت راجل وعدني بالزواج، و عشنا قصة حب من طرفي أنا، و حبلت منو أما مشا و خلاني… محبنيش… و منعرش بش يستعرف ببنتي و الا لا..بالقانون أكيد بش إكون بوها. أما قدام الناس؟؟؟ و قدام عايلتي في مجتمع لا يرحم، لا بش يرحمني و لا بش يرحم بنتي”.


وأوضحت: “اللي عملتو أنا غالط.. أما متحكموش عليا، وإلا على طفلة اغتصبوها وإلا على صغير جا في (الحرام).. كلمة نكرها خاتر إعايروك باها نهار آخر.. بنتي بش نسماها (مايا).. منعرش شنوا مصيرها.. أما انت كمرا خلي مصيرك خير مني.. حب، أما استحفظ على روحك، عيش أما أعرف حدودك، مترميش روحك، أمان متعيشش القلق اللي أنا نعيش فيه كل يوم ومخبيتو”.

ونشرت عائشة عطية صورة أخرى كشفت فيها عن بطنها، عارية وعلقت قائلة: “هذا ليس فيديو موسيقي ولا فيلم ولا مسلسل تلفزيوني، هذه حقيقة، سأتحدث عنه أكثر في الأيام القادمة.. لم أكن أتوقع مثل هذا الدعم الكبير، أنا ممتن جدًا لك.. سعيد جدًا! رسائلك مصدر سعادة ودعم كبير”.

وعائشة عطية هي ممثلة ومغنية تونسية، ولدت 8 فبراير 1991، واشتهرت بدور “نجلاء” في المسلسل التونسي ناعورة الهواء، كما قدمت أعمالًا من بينها: “أنا عائشة”، وهو فيلم قصير عُرض عام 2016، و”بسلامتو” وهو فيلم مصري عُرض عام 2017، و”العربي بن مهيدي” وهو فيلم جزائري عُرض عام 2017 أيضًا.



شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم . كل أمتي معافى الا المجاهرون .
    ما عندي تعليق .. الله يستر علينا جميعا و يصلح الاحوال .

  2. من المؤسف ما نراه في تونس من مُخالفات لديننا الحنيف….
    من وحي الموضوع سمعت فتوى قبل فترة تقول أن من زنى بإمرأة فحملت و أراد الزواج بها فلا يجوز العقد حيث لا نكاح لحامل و لا يُعطى الطفل إسم الأب لأنه إبن زنى و ليس إبن فراش فهل يُعقّل أن دين السماحة و الستر و تكريم الإنسان و دين قائم على العفو و المغفرة يأمُر بهذا أم هي فتاوى شيوخ ما أنزل الله بها من سُلطان ؟!
    تحياتي للصديقة التونسية Maya و أتمنى أن تكون و عائلتها بخير ….
    مساء الخير أُخت lulu….
    !!

    1. مساء الفل والياسمين اخر العنقود . ان شاء الله تكوني بخير .
      لا اعلم كثيرا في مسائل الشرع و لكن ان كان ديننا الحنيف استثنى الحمل قبل الزواج من النسب والاسم فهذا ل ضمان حق الفرد المسلم حتى قبل ولادته ، له حق على أبيه و أمه في أن يكون بينهم عقد شرعي يستوجب به أسمه و نسبه و ورثه . و لحفظ كرامته و أمه من التلاعن و التقاضي من ابيه في المحاكم . و الله اعلم ، حتى و ان بدت بعض الامور قاسيه في الشرع و لكنها ضرورية لحفظ أمان الشخص و حقوقه . هذا فقط رأيي و لست دارسه في هذا المجال .

  3. وفرحانة اوي انه حبلك يا طونسية ؟؟؟ جاتك خيبة وانتي شكلك اصلا يقطع النوكاح من اساسو هههههههههههههههههه اي خلوا بالكم يا متزحلقات ههههههههههههههههههه هي وكالة من غير بواب والا شنو ؟؟؟ هههههههههههههههههه الي تعمل نوكاح سفاح ،،، زنى يعني وتحبل يقول بعض علماء الشيعة وحتى السنة لا يجوز ان يتزوجها من زنى بها ابدا خاصة اذا كانت على ذمة رجل ، يعني تحرم عليه نهائيا ، وقسم من العلماء يقول لو تطلقت من زوجها ووضعت حملها وتابت فانه يحق لمن زنى بها ان يتزوجها .

    ووفقاً لرأي السيد السيستاني، فإنّ الزّنا بذات البعل يوجب الحرمة الأبديّة، مع العلم أو الجهل بحرمة ذلك على الأحوط وجوباً.[استفتاءات، السيّد السيستاني].

    أمّا الشّيخ فاضل اللّنكراني، فيفتي بالتّالي: “لو زنى بامرأة ذات بعل أو في عدّة الطلاق الرجعيّ لا تحرم عليه المرأة، وإن كان الأحوط الاجتناب عن تزوّجها، ولو زنى بامرأة في عدّة المتعة، أو عدّة الطّلاق البائن، أو عدّة الوفاة، لم تحرم عليه بلا إشكال”. [استفتاءات].

    وعند أهل السنّة والجماعة وجمهور علمائهم، فإنّه من عقد على المرأة المتزوّجة، فإنها تحرم عليه مؤبَّداً، سواء دخل بها أو لا، وهناك من يرى بأنها لا تحرم عليه مؤبّداً.

    1. صباح السعد و الورد أريج ، عوداً أحمدُ و أتمنى أن تكوني و عائلتك بألف خير ، سعيدة جداً برؤية إسمك و شاكرة لسؤالك عني ……
      أريج …مكانتكم و مكانة بلادكم و أهلها في قلبي لم و لن تتغيّر في يوم ، دوماًعلى العهد غاليتي
      نهارك ورد جوري ….
      !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *