>

أكد الفنان المصري حسن يوسف أن سبب اعتزاله الفن هو التزام زوجته شمس البارودي، فضلاً عن اقترابه الشديد من الشيخ الجليل محمد متولي الشعراوي الذي قال إنه كان خادما له، مشيرا إلى أن الشعراوي هو الذي نصحه بالعودة إلى الفن مجددا ولكن بصورة مختلفة.
وشدد على أن أولاده طالبوه بعد مسلسل “الشيخ الشعراوي” بعدم قبول العديد من الأدوار، خاصةً مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة” مع الفنانة غادة عبد الرازق الذي يشاركها بطولته، لافتا إلى أن والده كان يرفض عمله في الفن “مشخصاتي”، خاصةً أن شهادته في المحكمة لم يكن يعتد بها لوقتٍ قريب.
وقال يوسف -في مقابلةٍ مع برنامج “نجم اليوم” على قناة (نايل سينما) مساء الأحد 18 إبريل/نيسان- “اعتزلت الفن بعد الأشياء السيئة التي وجدتها في الوسط، فضلاً عن التزام زوجتي، واقترابي من الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي ومجموعة كبار من علماء الدين، الأمر الذي قربني من ديني أكثر”.
وأضاف “اشتريت أرضا بعد الاعتزال وحاولت زرعها، لكن الشيخ الشعراوي قال لي ستفشل، وقد كان، وخسرت أموالي، ثم قمت بعمل مكتبة لكن الشيخ الشعراوي قالي لي أيضا ستفشل لأنه هذه المهنة ليست مهنتك”.


وأوضح الفنان المصري أن الشيخ الشعراوي نصحه بالعودة للفن مرة ثانية. وقال له: مثلما علَّمت الشباب الشقاوة وكيفية أن يركبوا سيارة آخر موديل، دورك الآن أن تعلمهم الأخلاق والقيم الإنسانية والدينية.
كنت خادما للشعراوي
وأشار يوسف إلى أن كلام الشيخ الشعراوي أثر فيه، وكان لديه صدى كبيرٌ في حياته، لافتا إلى أنه شجعه على العودة للفن مرة ثانية ولكن بسلوك مختلف، وذلك من خلال مسلسل “ليالي الحلمية” الذي قدم خلاله دورا جيدا حقق نجاحا كبيرا.
وأكد أن علاقته بالشيخ الشعراوي كانت وثيقة جدا، وأنه كان يعتبر نفسه خادما له، ولم يكن يجلس إلا تحت قدميه، ويناديه بلفظ “سيدي”، مشيرا إلى أنه غار من نجاح مسلسل أم كلثوم، ورأى أنه من الأولى عمل مسلسل يتناول حياة الشيخ الشعرواي وقيمه وأخلاقه وسلوكه حتى يستفيد منها كل المسلمين.
وأشار الفنان المصري إلى أن نجاح مسلسل الشعراوي شجعه بعد ذلك على تقديم مسلسلي “الإمام المراغي” و”الإمام عبد الحليم محمود”.
وأعترف يوسف بأنه قدم أفلاما كان يجب عليه ألا يقدمها، لكنه شدد على أنه لم يقدم أفلام يندم عليها، وأن تاريخ أفلامه يشهد له بأنه لم يقدم أي ابتذال، مشيرا إلى أنه لا يمانع من العودة للعمل في السينما حاليا، ولكن ليس في دور مليء بالمشاهد الساخنة.
وأوضح أنه قدم حوالي 120 فيلما خلال مسيرته الفنية، وأن حوالي 50% منها ممتاز، فيما الجيد جدا 20%، لافتا إلى أن النسبة المتبقية مقسمة على الأفلام المتوسطة والضعيفة وتصل نسبتها إلى 30%.
غيرتي على شمس البارودي
وكشف الفنان المصري أن علاقته مع زوجته شمس البارودي كانت قوية جدا، وأنه كان يغار عليها جدا، مشيرا إلى أنه بعد زواجهما رسميا أجبرها على عدم التمثيل إلا أمامه بدافع الحب والغيرة الشديدة.
وأشار يوسف ألى أن شمس وافقت على هذا الأمر على الفور، خاصة أنها كانت مطيعة له دائما ولا تعترض عليه أبدا، لافتا إلى أنها طرحت خيار الجلوس في البيت واعتزال الفن في حال إذا كان هذا الأمر يضايقه.
ولفت إلى أن أولاده –ناريمان، محمود، عمر، عبد الله- طلبوا منه عدم المشاركة في مسلسلات اجتماعية، خاصة مسلسله الأخير “زهرة وأزواجها الخمسة” مع الفنانة غادة عبد الرازق، وذلك بعد نجاحه الساحق في تجسيده دور “الشيخ الشعراوي”، فضلا عن مجموعة من أبرز العلماء مثل الإمام المراغي والإمام عبد الحليم محمود.
وأوضح الفنان المصري على أنه جلس مع أولاده وأطلعهم على دوره في مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة” والقمية الإنسانية والدينية التي يقدمها من خلال هذا الدور، مشيرا إلى أن أولاده اقتنعوا بوجهة نظره في النهاية ووافقوا على عمله.
ويجسد حسن يوسف في المسلسل أول أزواج غادة عبد الرازق، حيث يتصف بأنه رجل هادئ ومحترم.
وأكد يوسف أن السينما المصرية تعيش حالة من الفوضى وتمشي بـ”البركة” ولا يوجد فيها أي شيء مدروس، لافتا إلى أن سبب استمرارها يرجع إلى المواطنين الذين يفتحون بيوتهم من وراء مثل هذه الأعمال.
ورأى أن السينما المصرية عبارة عن صور متحركة بالنسبة للسينما العالمية، مشيرا إلى أنه حاول قبل اعتزاله أن ينتج ويخرج أفلاما عالمية عالية الجودة والإخراج، إلا أنه لم يستمر طويلا حيث اعتزل الفن.
وأكد أنه على رغم شهرته الدائمة في معظم أفلامه بدور الشقاوة في السينما المصرية، إلا أن هذا الأمر بعيد عنه في الواقع وخلال حياته الشخصية، لافتا إلى أنه لم يكن مغرورا في يوم من الأيام، خاصة أن الغرور يقتل صاحبه.

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ثبتك الله حسن يوسف على تقواه والالتزام بتعاليم دينه ،، فلك منا كل تحية وتقدير على إلتزامك وحرصك على مرضاة الله ولم تلهث وراء المادة والمال
    مثل غيرك من ابناء جيلك فضيعوا دينهم ودنياهم … لعل الله يغفر لهم فى آخرتهم .

  2. وربي حزنت على عدم ثبات حسن يوسف وأن يفتن في أخر زمانه
    شاهدت برنامج واحد من الناس وكان هو الضيف
    وتألمت كثيرا لإنه لم يستطيع الصمود أمام إغراء الكاميرا والشهره والمال

    ويشجع أبنه الشاب على قبول أدوار في أفلام الفن بذيئه تافهه
    تغضب الله ورسوله والمؤمنين

    ولكن للحق ..مازالت زوجته ثابته وترفض تصرفات ابنها وأبيه الذي لم يستطيع الثبات

    نسأل الله حسن الختام له ولنا

  3. لم أ شاهد إلا بعض الحلقات من مسلسل الشيخ شعراوي رحمه الله
    أعجبت بأداء حسن يوسف بالتوفيق للمسلسل الجديد
    أنا لاأفهم لما إعتزل أحسن الممثلين !!!!على العموم هذه حريه شخصية

  4. هيهيهيهيه هاها هاها هوهوهو
    صدقناك
    روح اتلهي
    الله يهديك انت والجواري اللواتي تحجبن ثم عدن الى التمثيل لما مسهم الجوع وقرروا المساومة على العقيدة
    قاعدين ترووون وتفتون على راحتكم بدون رقيب

  5. اتقي الله هل شققت عن قلبه او ان الله اعطاك علمه لما كل هزا الحقد
    هل هو سيحاسب عندما يقف بين يدي الله وانت لا .
    لا حول ولا قوه الا بالله ربنا يهدي

  6. احمد كفاية تفلسف والله سيماهم على وجوههم ونياتهم على الشاشات فلا تتفلسف عليا وكله باين

  7. اللي خدم شعراوي وجاي يمثل اليس الواجب ادنى شي غض البصر وغيره وغيره اين هذا واللي تحجبت ونزعت الحجاب واللي واللي تعد الناس جهارا بالرقص والللي واللي ثم كيف هذا المحترم الجليل يمثل اما م واحدة معظم افلامها ******* وجاي انت تجد العذر وتتفلسف
    الله يهديكم تسيرون الدين على هواكم

  8. انا لست فيلسوفا ولا اريد عد واقراء ما كتبت لك جيدا
    قد يحسن الله خاتمه فاجر ويفتن تقي هو الله اعلم بما تخفي النوايا
    وما في الصدور .
    وما تفعله نميمه والنميمه من الكبائر ويمكنك قبل ان ترد عليا.
    ان تسال او تقراء واعلم انك مثل كل البشر لديك رقيب وعتيد
    ولن تنال اي جائزه هنا في نورت عندما تسب هزا وتدعو على
    زالك اعطاك الله عقلا كي تفكر به ولا تدع نفسك الاماره بالسوء
    تتملك منك .
    وتزكر زالك اليوم
    يوم لا ينفع مالا ولا بنون الا من اتي الله بقلب سليم

  9. سبحان الله وبحمده ولا حول ولاقوة الا بالله
    ماهذا وكانك تكلم غير

    سبحان الله كيف تقدرون على تغيير الاقوال
    من سببت انا ومن شتمت انا
    استغفر الله العظيم انا اعلق على شي واضح وجلي
    الراجل جاي يقول تعلمت وعرفت ووو وهو يمثل امام فنانات ** وووو
    وواحده تتتحجب وتخلع لتمثل وواحد شافت النبي عليه الصلاة والسلام في منامها و حاطتلي باروكة
    يا افندم غادة هادي اللي رايح يمثل جبها الم تمثل دور س ح ا ق ي ة الم تمثل ادوار اغراء ********* شو معناه انه يقبل يشترك معاها في عمل حتى لو “””””” نقول عنه محترم”””””””
    وجاي انت لا اعرف شو اقول
    خلا ص روح الله يهدك عن جد
    وما تقوله لي من موعظة اشكرك عليها واتمنى ان توجهها لمن تدافع عنهم يا اخي احسن وافيد لانهم لا يسيئون لانفسهم فحسب بل للدين هذا غير من يقتدي بهم
    سلام

  10. قلت لي سلام وانا اقول لك
    سلام ورحمه الله وبركاته كما علمنا المصطفي ازا حيتم بتحيه فردو بافضل منها.
    اما عن رايك فهو في ميزانك واعلم.
    الدين بكسر الياء باق
    والديان لايموت
    افعل ماشئت فكما تدين تدان
    هدانا الله جميعا وشكرا لك

  11. ليتك تقراء عزيزي الرقيب قبل ان تضع التعليق تحت التدقيق
    فما كان تعليقي اكثر دعاء ملئ باالحب والهدايه لاخ في الاسلام
    ام انكم ترون ان مثل هزا قد يؤلف بين القلوب وهزا ضد سياستكم

  12. انا بحبك جدا يا استاذ حسن و كنت اعتبرك مثل و قدوة للمهتدينو فلماذا ترجع الى المسلسلات و الافلام البزيئة و ان لم تكن تفعل اشياء سيؤة فيها فانك تشارك فى هذا النسج البزئ نرجو من الله ان يهديك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *