>

تصدر إسم الفنان السوري علي الديك حديث الصحف التركية، وذلك بعد إنتشار خبر عن خضوعه للتحقيق بتهمة الإساءة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان والغناء للرئيس السوري بشار الأسد.

صحيفة “زمان” التركية أفادت بأن السلطات في أنقرة فتحت تحقيقاً مع علي الديك بتهمة الإسارة لأردوغان.

وكشفت الصحيفة عن تفاصيل الازمة، مشيرةً إلى أن الفنان السوري قال خلال إحيائه مؤخراً حفل زفاف في حي ساماندا بولاية هاتاي بجنوب تركيا، “وينه أردوغان وينه؟”، ما أثار جدلا واسعا وانتقادات عديدة، مشيرة إلى أن “السلطات التركية اعتبرت أن هذه العبارة تحمل تهكما على الرئيس أردوغان.

وأضافت الصحيفة أن الديك أشاد خلال الحفل أكثر من مرة بالرئيس السوري بشار الأسد ووالمسلحين المناهضين لتركيا.

وفي المقابل، نقلت الصحيفة عن منظم الحفل رفيق إيريلماز قوله إن “الديك هو أحد أقارب صاحب الحفل، لذا طلب منه حضور العرس والغناء فيه، وأن الغناء كان باللغة العربية، ولم يكن الفنان يقصد رئيس الجمهورية بكلامه، بل نادى على والد العريس الذي يدعى أردوغان راي”.

وهو الأمر الذي أكده علي الديك بنفسه من خلال مقابلة له أجرتها معه قناة تركية محلية مختصة بأخبار منطقة (السويدية) في هاتاي عبر يوتيوب.

وقال:”لقد قلت بالضبط (وينو أردوغان بي/والد العريس) ثم سألت عن عم العريس المدعو (محمود)، أي أنني كنت أقصد والد العريس وليس كما حرفها ذاك الصحفي الذي قام بنشر الخبر، ولا أدري لماذا قام بهذا الامر”.

وعلي الديك، مغني شعبي سوري، ولدَ في منطقة رأس البسيط في قرية الزيتونة في محافظة اللاذقية، لعائلة فنية، فأخويه الفنانين عمار الديك وحسين الديك، واسم علي الديك الحقيقي علي هرمز.



شارك برأيك

تعليقان

  1. تركيا استقبلت الملايين من اخواننا اللاجئين السوريين الهاربين من بطش المجرم بشار و هذا المطبّل جاي يمسّح جوغ ونازل يمدح في الجحش بشّار و في ميليشياته الإرهابية ياريت السلطات التركية يسحنوه ٥٠ سنة وخلّي بشار المجرم السفّاح وحسن زميرة أبو نص لسان ينفعوه

  2. يا نايف ما حدا جحش غيرك تفي عليك اي استقبلت الاجئين عل سواد عيونون مو هيك مو تركيا راعي الارهاب الاول وهنن يلي سرقو معامل حلب وملايينا بقى لا تعمل حالك فهمان وانت حمار معبا بنطلون وكل انسان حر برايو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *