الصفحة الرئيسية سينما حنان ترك: “هانم بنت باشا” بدون قبلات.. ولم ألجأ للأزهر لإقراره

حنان ترك: “هانم بنت باشا” بدون قبلات.. ولم ألجأ للأزهر لإقراره

19 226

  نفت الفنانة المحجبة حنان ترك أن تكون عرضت سيناريو مسلسلها الجديد “هانم بنت باشا” على علماء الأزهر، مؤكدة أنها ملتزمة بكل الفروض التي لا تنتقص من مسؤولية الحجاب مثل المشاهد الرومانسية أو القبلات والأحضان.

hananturk

وقالت حنان – إنها لن تتحايل على الحجاب في مسلسلها التلفزيوني الجديد “هانم بنت باشا” مع المخرج سعيد حامد، مؤكدة أن سيناريو المسلسل لا توجد به أي عقبات تعيق تقديمها دراما منطقية ترتدي فيها الحجاب.

وأوضحت أن فكرة المسلسل تدور حول النصب على المشاعر، والتحايل على الأحاسيس في عصر سيطرت فيه المادة على كل شيء، وغابت عن روح الحب.

وقالت: “أجسد من خلال الأحداث شخصية هانم عبد الحميد باشا، الفتاة التي تعيش في “زنقة الستات”، وتتحمل مسؤولية أخواتها، وتتميز بالشهامة، وتعيش حياتها من أجل الآخرين، إلى أن تتعرف على الفنان عمرو يوسف الذي يوهمها بالحب لأغراضه الشخصية، وسرعان ما ينصب شباكه حولها، وتستجيب له، وتبدأ حياتها في الدخول إلى منعطفات جديدة”.

وأوضحت أن غيابها طوال السنوات الثلاث الماضية يرجع إلى عدم عثورها على العمل المناسب الذي يرضي طموحها ويتناسب مع الحجاب الذي تعتبره أجمل قرار أخذته في حياتها.
وأشارت إلى أنها عاشت فترة عصيبة في حياتها قبل أن تتحجب، تقول: “كنت أحلم بهذا اليوم، ولكن لم أستطع اتخاذ القرار، وفجأة هداني الله سبحانه وتعالى، وكان ذلك قبل مسلسل “أولاد الشوارع” بأيام، وبصراحة لو لم أتحجب في هذا التوقيت لظللت طوال حياتي بدون حجاب”.
وحول اشتراطها الظهور بشخصية مثالية في أعمالها الفنية لكونها محجبة، قالت حنان: “أقدم أدوارا إنسانية فيها الخير والشر، لذلك أرفض المثالية المفرطة لأنها لا تعبر عن الواقع. وهذا سيتأكد لنا من خلال الفيلم السينمائي الذي يكتبه بلال فضل، ويخرجه سعيد حامد، حيث إن موضوعه يعالج قضايا محورية من قلب حياتنا اليومية، وأقدم من خلاله نموذجا إنسانيا سيكون مفاجأة للناس”.
ورفضت حنان ما يتردد عن أن عودتها للتمثيل كان سببه الأساسي الحصول على المال. وقالت: “لا أفهم لماذا يهاجم الحجاب بهذا الشكل، مع أنه من المفترض أن ندعم الحجاب لأنه فرض إسلامي، ويصون المرأة المسلمة”.
وقالت: “هناك من ينتقد الفنانات المحجبات، وكأنهن ارتكبن جريمة في حق المجتمع الذي هو في أمس الحاجة إلينا، لأن معظم النساء في مصر والعالم العربي محجبات، ومن المنطقي أن نحاكي قضاياهن، ونعبر بموضوعية عن وضع المرأة في مختلف الطبقات الاجتماعية”.
وأشارت ترك إلى أنها تلقت اتصالا تليفونيا عبر الموبايل من الفنان أحمد السقا أثناء احتفالها ببدء تصوير المسلسل بمدينة الإنتاج الإعلامي، وارتسمت على وجهها علامات الفرحة، مؤكدة أن علاقتها بزملائها في الوسط الفني على ما يرام.
مسلسل “هانم بنت باشا” يشارك في بطولته سوسن بدر، ورجاء الجداوي، وعبد الرحمن أبو زهرة، وسامي مغاوري، وسليمان عيد، وإيهاب فهمي، وسهام جلال، ومجموعة من الوجوه الجديدة، مثل: منار العكار، ومحمد جمعة، ومجدي بدر، وعمرو مدحت.
كانت حنان قد قالت  إنها تنظر إلى عملها في الفن على أنه منحة إلهية حباها الله به، حتى تكون أكثر قربا من الجمهور الذي يحبها ويستمع إليها.

ذكر أن حنان كانت قد تحجبت، وابتعدت عن السينما لأنها -على حد تعبيرها- لا تناسب حجابها وقناعاتها الدينية. وعلى إثر ذلك تفرغت لنشاطاتها الإنسانية والخيرية.

لكنها عادت -في حوارات صحفية لاحقة- لتقول إن الحجاب لن يعيقها عن العمل بالسينما، وقالت: “الحجاب لا يشكل عائقا أمام نشاطي السينمائي ما دمت أقدم عملا محترما، وهذا بالفعل ما كنت أقدمه في كل أعمالي قبل الحجاب، وبالتالي يمكنني تقديم كل الأنواع، سواء الرومانسية أو الكوميدية أو الدراما وغيرها؛ لأن المرأة المحجبة ببساطة هي الأم والحبيبة والزوجة والأخت والموظفة، وهي تعيش حياتها بمنتهى الحرية”.
كانت حنان ترك قد رفضت فيلم “1-صفر” بعد قراءة السيناريو، وقالت: “اكتشفت أن الفيلم يحتوي على مشاهد ساخنة وقبلات، وهو ما أرفضه في أعمالي المقبلة، وقد أبلغت مخرجة الفيلم كاملة أبو ذكري بذلك، واقتنعت بوجهة نظري”.

19 تعليق

  1. تتحجب تلك ( الممثلة ) او لا تتحجب ليست تلك المشكلة لانها ما زالت تعمل عملا خاطئا لا يغفر لها حجابها نتائجه … المفروض ان يتركن هذه ( الوظيفة ) حتى لو لم يتحجبن … ان الحجاب جزء من الايمان وليس كله فمن تلبس الحجاب فقط لا تكون محجبة ما دامت مصرة على عمل الخطأ مهما كان , ان من تتحجب يجب ان تتحجب فعليا وليس بالملبس فقط بمعنى ان لا تعمل في مجال يعرضها للاعين الشهوانية ولا ان تتبرج تبرج الجاهلية فتضع المساحيق وتتعطر بالعطور التي تغري ( الشيطان ) احيانا ولا تلبس الملابس المثيرة من بنطلونات ومحزقات تشف عن المفاتن ,, بالنسبة لي ارى الفتاة غير المحجبة ولكن لابسة لملابس تمنع عنها النظرات الشهوانية لهي افضل من محجبة تلبس ما قلت سابقا وتتبرج …هدانا الله واياكن يا اخواتي …

  2. أكبر خطأ ستقع فيه الممثله حنان ترك وهو أن تعود للتمثيل مرة أخرى سواء كان بحجاب أوبدون حجاب.. مجرد ظهورها على الشاشة وخصوصا أن المسلسل يتضمن مشاهد رومانسية كثيرة .. فأين الحجاب إذا؟ … لكن المال ينقاد وراءه ضعاف النفوس..
    أتمنى أن يحاسبها الله على نيتها فقط إذا كانت خير… وهدانا وهداكم الله إلى طريقه المستقيم ..

  3. التمثيل مش حرام بطلو جهل المهم الموضوع والدور والهدف التمثيل عمل زي أي عمل ممكن يكون لي سلبياتو وايجابياتو
    في اي انتو عاملين كدة لي ؟
    دى وحدة بتشتغل ممثلة واتحجبت اي باة المشكلة
    نفسي الناس تفكر بعقلانية مش بتخلف وجهل

  4. يا سلمى …عندما يصل الانسان الى قناعة بانه على صواب دائما وان غيره اذا خالفه الرأي على خطا يكون قد اضاع ( بوصلة تفكيره ) واصبح يتخبط شمالا وجنوبا !!! كونك تخالفيننا الرأي هذا لا يعطيك الحق في مهاجمتنا ونعتنا بصفات اقل ما اقول عليها انها ( سخيفة ) تنبع من عقلية ( متحجرة ) الغت العقل وتصرفت بالعاطفة فقط …. اما التخلف والجهل يا سلمى فمن الواضح انهما صفات تتحلين بهما عن جدارة ,,, شفاك الله …

  5. slm biroja3 7anan litamtil raj3at step lilwaraa, ylzamna njtahad wnzid khotowat lilamam fi dina, wal7ijab mojarad bidaya laha, tobti mara fala tarji3i linafs alkhataa. it dosn`t matter if there`s no kisses in ur movie. it matter to stay away from a3yon nisaa warijal, li ana woman 3awra binisba liljinsayn not onlyy rajol.
    TOBNA ILA ALLAH WA RAJA3NA ILA ALLAH WANADIMNA 3ALA MA FA3ALNA WA 3AZAMNA 3ALA ALA NA3ODA LIDANBIN ABADAN.IGHFIR LANA YA ALLAH, AMEEEEEEEEEEEEN

  6. peravo 3aliky ya salma ana ma3aky fe elray ina altamtheel aw alra9ss homa mogarad 3aml zy ay 3mal aw mehna we law makansh feal7aya ma yosama pe alfan wa alepda3 ma kanet togad 7aga esmha mawhepaa alfan shee gamil lazem kolena nahtaremho wa ana a9sed alfan alzy yo9adem a3malaa gayeda tona9esh 9daya almogtama3 swaa kanno momatheleen mo7gapat aw mosh mo7agapat hzehe laysaat 9dyatona enha 7oreya shaghseya

  7. YAKHTI 3ALIKI, IHI ILAMALA LINTI FIHA, INAS YT9ADIMO FI TECHNOLOGY, WI7NA FAL7IN FI FAN, AYI FAN YA KHTI DI MASKHARA W9ILAT ADAB. LAM YAKON ALFAN FI 3AHD ARASOL 3ALAYHI ASALAT WA SALAM, WARA9S ALSO 3ADI SO GO DANCE ND TAKE UR DADY 2 CLAP 4 U
    If someone says the word of ha9, they are backward for u. U are foolish to think this way
    better 4 her to take care of her children and 4 da husband, nd ALLAH will reward her.
    WAKE UP PPL

  8. كل ما تقولينه يا نور الله صحيح ومنطقي ولكن…. لمن تحاولي اسماع رأيك ؟؟ انهم صم بكم لا يعقلون … لا تتعبي .. يقول المثل ( يموت الزمار وصباعه يلعب ) … خليها على الله يا اختي وجازاك الله خيرا على ما تقومين به من عمل طيب …على فكرة ,, عندما تكتبين باللغة العربية بالاحرف اللاتينية اجد ( واعتقد ان كثير مثلي كذلك من الاخوة والاخوات المعلقين ) صعوبة في فهم المعاني … وبما ان لغتك الانجليزية جيدة فلمذا لا تكون كتابتك بهذه اللغة لتسهلي علينا فهم ما تريدين قوله ….سلام …

  9. افضل ممثله فى تاريخ السينما المصريه و احترم جدا الممثله التى ترتدى الحجاب و احترمها ايضا عندما تقرر ان تبقى فى المجال الفنى لان الفن ليس عيبا ام حراما لكن الحرام هو العرى و الكلام البذىء و الثقافات المغلوطه و ارجو ان نفكر فى هذا الموضوع بعقلانيه للاسف عندما تاتى فرصه لكى يتطهر هذا المجال نلوثه بجهلنا و غبائنا و السينما و المسرح و التليفيزيون لها دور ايجابى فى كل شيىء او سلبى (امثال تاموره و غيره ) . و اتمنى ان يحقق هذا المسلسل نجاحا جماهيريا لان هذا سيؤدى الى تنظيف هذا المجال و تشجيع المنتجين لهذا مع انى اعلم ان الجمهور المصرى هو السبب يريد الخلاعه و الابتزال للاسف و يمنع اى عمل تاريخى او فلسفى او جاد . اللهم اهدى الناس يارب العالمين. على فكره انا من هواه التمثيل. و ارجو الا اكون قد اطلت عليكم. و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته.

  10. والله انا اوافق عمر السويفي كتيرا فيما قال لان الحجاب باي حال افضل من العريما احوجنا اليوم لفنانات امثال حنان تلرك لاننا نعلم الدور الفاعل للفن في التاثير على الحياة على مستوى الاصعدة فشباب وفتيات اليوم يقلدون الفنانات تقليد اعمى فربما تكون خطوة حنان ترك دعاية لغير المحجبات بان الحجاب اجمل شيءى يزين الفتاة ولا ينقص من قدرها ولا اهميتها ولا جمالها بشيء

  11. أتفق مع رأى القارئة bary ربنا يهديكى

    (التمثيل مش حرام بطلو جهل المهم الموضوع والدور والهدف التمثيل عمل زي أي عمل ممكن يكون لي سلبياتو وايجابياتو
    في اي انتو عاملين كدة لي ؟
    دى وحدة بتشتغل ممثلة واتحجبت اي باة المشكلة
    نفسي الناس تفكر بعقلانية مش بتخلف وجهل) … منقول عن القارئة salma
    أتفق معاكى إن التمثيل مهنة، ولكن فى تنازلات بتقدمها (الأنسة) عشان تبقى نجمة.
    عارفة إية هى التنازلات ؟؟؟؟ هاااااااا لسة بردة التمثيل حلال
    بعدين ياستى هوة اللى إحنا بنشوفة منهم دة يعتبر حلال ؟؟؟ دة غحنا بنشوف فيهم كل حاجة منهم لله
    على فكرة يااستاذة سلمة ماتفتكريش إن اى منتج أو اى مخرج هيتبنى موهبة ويوصلها للنجومية كدة ببلاش …. والله اعلم
    واعتقد إن الفنانة صباح من حوالى شهر اكدت معنى اللى قولتة دة والممثلات كلهم قامو عليها .. فاكرة ؟؟
    ولكل قاعدة شواذ

    تحياتى

  12. كل ما علينا ان ندعو لحنان بالثبات ثم الثبات فقد تكون بعملها هذا تسد ثغرة ويجعلها الله قدوة لفنانات او غيرهن اما ان نصدر الأحكام فذلك ليس من حقنا. ومن شاهد لقطات من المسلسل قد يلاحظ انها تحرص على عدم اظهار اذنيها او شعرها كما تفعل اخريات هداهن الله. لندعو لها بالثبات ولأنفسنا .

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.