>

أثار خطاب الرئيس المصري حسني مبارك الليلة قبل الماضية، والذي تعهد فيه بعدم تجديد ولايته الرئاسية إلى تكريس حدة الانقسام حول مصير الرئيس مبارك بالتنحي عن السلطة أو إكمال فترة ولايته الحالية.

وأثار موقف عدد من الفنانين المصريين الذين هاجموا “تظاهرات” الغضب المصرية غضب عدد كبير من الشباب المحتجين وقرروا عمل قائمة سوداء تضم هؤلاء الفنانين وتدعو إلى مقاطعتهم.

وتضم هذه القائمة الفنانين الذين خرجوا في مظاهرات لتأييد الرئيس مبارك مثل يسرا وتامر حسني وإلهام شاهين وزينة وكذلك عادل إمام الذي دان هذه المظاهرات قبل أن يعود لتأييدها، وغادة عبدالرازق التي قالت إنها ضد الاحتجاج على مبارك وأشرف زكي نقيب الممثلين الذي طالب الفنانين بتأييد مبارك ومحمد صبحي الذي وصف المظاهرات بالفوضى.

وطرأ تغير واضح على الممثل أحمد بدير الذي ساند التظاهرات في البداية قبل أن يبكي بحرقة أثناء اتصال ببرنامج 90 دقيقة بعد خطاب الرئيس مبارك “الليلة قبل الماضية”، ويهاجم الشباب المتظاهرين الذين اتهمهم بالرغبة في حرق البلاد،بحسب صحيفة الوطن السعودية 3 فبراير/شباط.

ووصف مبارك بالبطل الكبير، الذي يجب أن يختم حياته كبطل عسكري دون إهانة، وأضاف أن المتظاهرين وصلوا إلى كل ما كانوا يطالبون به ويجب أن يعودوا إلى منازلهم.

كذلك بكت منى زكي في حديث هاتفي مع منى الشاذلي في برنامج “العاشرة مساء”، عندما تذكرت “ما لحق بها من إهانات وشتائم بذيئة من قبل رجال الأمن حينما انضمت إلى مظاهرة 25 يناير” لكنها قالت “إن خطاب الرئيس مبارك أبكاها أيضا وأضافت أن التظاهرات حققت إنجازاً تاريخياً” واصفة خطاب مبارك بأنه “كويس” وطالبت بمحاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية السابق مشيرة إلى أنها شتمت بألفاظ قذرة وكادت أن تضرب.

مؤيدون ومعارضون

يذكر أن انقساما شديدا حدث في صفوف الفنانين المصريين من حيث مواقفهم من المظاهرات الأخيرة، حيث أيدها وشارك فيها عدد من الفنانين منهم، خالد الصاوي وخالد أبو النجا وعمرو واكد وفتحي عبدالوهاب وحنان مطاوع ومنى هلا وفرح يوسف وتيسير فهمي وأحمد عيد وأحمد كمال والمخرجون داود عبدالسيد ومحمد كامل القليوبي وخالد يوسف أحمد ماهر وأحمد رشوان وهاني خليفة والمنتج محمد العدل.

وهناك بعض الفنانين الذين عرف عنهم ولاؤهم للرئيس مبارك أعلنوا في البداية عن تأييدهم للرئيس ثم اختفوا مؤخراً، ونشرت الصحف المصرية خبر سفر الفنان عمرو دياب متوجها برفقة أسرته إلى إنجلترا، كما نشرت أيضاً خبر سفر الفنانة نيللي كريم وزوجها من مطار القاهرة.

ورفضت ليلى علوي الحديث عن المظاهرات وعن الأوضاع السياسية بسبب صلة النسب التي تجمعها بأسرة الرئيس مبارك، فيما اختفى عدد من الفنانين عن وسائل الإعلام تخوفاً مما ستسفر عنه الأيام المقبلة ومن بينهم محمد منير وأحمد عز.



شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. الرويبيضة تتكلم
    يعني مصر كلها لا يوجد فيها لا ادباء و لا مفكرين و لا فلاسفة و لا يحزنون حتي تجيبوا لنا وجوه المحاكة،
    خلاص خربت على مصر مادامنا سوف نهتم بآراء هؤلاء و انقساماتهم، و مادام التلفزيون سيديع لنا كلامهم و نحيبهم، بكرا نسمع شيي ممثل يقول لك بدوا يصبح رئيس بدل مبارك.

  2. نعما القوم قوم الفنانين “”بانوا على اصلكوا بانوا” بعدها يجي ولا تيجي تمثلي دور البطلة في قهر الفساد ومحاربة الرشوة ووووو _ جاكوا الأرف مليتوا البلد_

  3. I can’t imagine ya nawart that you consider those as human being…. they are not , so who cares about their oponion…. yro7o ykmlo sahrathom in night club a7sanlehom…. walah na2sna….

  4. سبحان الله !!! الاسماء المؤيدة لمبارك كلها من الاسماء التي شتمت الجزائر و الجزائريين …
    و الاسماء المعارضة له … اما لم تبدي راي في تلك الازمة او ابدت راي محايد مثل الفنان خالد ابو النجا …

    الان تاكدت اننا لم نخطئ فيكم يا سفلة الريس … الي مزبلة التاريخ …

  5. tu a raison imene 1114 ce sont les mêmes artistes qui nous ont insultés soubhane allah ils sont tous des mounafikines fananines el balate

  6. oui oum rania c’est malheureux !!!
    و كيما قال هاداك !!! الي يشوف هم الناس ; ينسى همه …
    بلادهم و ما ادراك ما بلادهم ! و خاوتهم ولاد بلادهم و هايليك مالقاوش فيهم الخير … و ما وقفوا معاههم … رايحين يوفوا معانا
    حنا ? !!!

    عادي اختي لعزيزة … كل شي ولا عادي في وقت ميكي لي رانا عايشين فيه

  7. ces derniers jours nourat est devenue monotone le meme sujet qui insite a la revolte dans le monde arabe je vais m’eclypser pur lire d’autres choses plus interessantes paceque j’ai une vie asta labesta bebe

  8. لا أعرف لماذا تُعطى كل هذه القيمة لمجموعة من الاشخاص دورها يقتصر على الترفيه سواء كانو ممثلين,مغنِّيين,رقاصين,طبالين….فهم للترفيه فقط…
    لماذا يٌؤخذ برأيهم في شتى المجالات في مصر وكأن مصر خالية من الكتاب والأدباء والعلماء
    أرجوكم لا تغترو بهؤلاء ,فرأي موظف بسيط يعمل في الإستقبال في مصلحة ما أهم وأرقى
    لا يهمنا موقعهم من احداث مصر….المهم رأي الشعب والنخبة المثقفة من كتاب(مش كتاب أغاني طبعا) وأداباء

  9. The biggest worries is with israel if mr moubarak stays to the end of his term make shure another one will take over from the same party and that will please israel because mr moubarak is the guard dog for their border to win the strike there is no other option but to move him by force and give the presidency to a muslim brother that he will defend his brothers in palestine and open the doors for the jihad.

  10. سبحان الله !!! الاسماء المؤيدة لمبارك كلها من الاسماء التي شتمت الجزائر و الجزائريين …
    و الاسماء المعارضة له … اما لم تبدي راي في تلك الازمة او ابدت راي محايد مثل الفنان خالد ابو النجا …
    الان تاكدت اننا لم نخطئ فيكم يا سفلة الريس … الي مزبلة التاريخall are right what did you say …imene1114yaslem femouk

  11. الشباب لامعارض هم الذين عقولهم متفتحة امثال خالد ابو النجا و عمر واكد اما الاولد سكووول امثال يسرا و الهام شاهين فأكيد انهم مع حسني لانهم عواجيز خانعين مثله ! بالنسبة لزينه اكيد راح تؤيد مبارك الذي سمح باخراج اختها ام المخدرات من السجن !

  12. you want a muslim brother to take over to drag the country to an endless bloody war and declare the jihad on anything civilized! what about let ben laden govern and turn Egypt into another Afghanistan! wallah masr da3et, rahmetak yarab

  13. (ومحمد صبحي الذي وصف المظاهرات بالفوضى)

    أكبر منافق، كنت أحترم بعض أرائه لكن لما سمعته بدقه شفت شقد منافق و عبد للفلوس. مع أنه ممثل جيد

  14. بيان إلى الشعب المصري العظيم

    دعوا للعقل والحوار والمنطق طريقا نشقه بيننا وبين النظام في شكله الجديد، نريد أن نحكم صوت المنطق والعقل

    وألا تأخذنا خيلاء القوة التي من الممكن أن تنقلب علينا في أي لحظة، كفانا خسارة فكل يوم وكل ساعة وكل دقيقة

    تمر على مصر تزيد من جراحها، لقد شاهد العالم كله حركة الديمقراطية في مصر، فلا نريد أن نشوه هذه الحركة
    .
    اللهم جنب مصرنا الحبيبة شر الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأرزق الجميع حكاما ومحكومين هداية من عندك،

    وأرضى عنا جميعا، وأحمي مصر من هذا البلاء .. يا أرحم الراحمين يا الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *