>

اعتبرت المطربة اللبنانية دوللي شاهين أن غناءها باللهجة الجزائرية في ألبومها الجديد، يرجع لأن تلك اللهجة تمثل سر نجاحها؛ حيث بدأت حياتها الفنية بتقديم لون الراي الجزائري.

ونفت الفنانة -من جانب آخر- غيرتها من زميلاتها هيفاء وهبي أو نانسي عجرم أو أليسا، مؤكدة أنها لا تقل عنهن في شيء. وبينما رفضت اتهامها بإخفاء حملها وإنجابها، لفتت إلى أن نحافتها كانت السبب في عدم بروز حملها الذي لم تتعمد إخفاءه، رغم أنها ترى أن هذا الأمر شخصي وليست له علاقة بفنها.

وقالت دوللي شاهين : “أنا لا أغار من هيفاء وهبي أو نانسي عجرم أو أليسا، ولا أقل عنهن في شيء، بل إن كل أغانياتي مختلفة تماما عنهن، وذلك من أجل التميز وتقديم الأغنية التي أختارها بعناية”. وتابعت “هن نجمات لهن تجربتهن الغنائية التي أحترمها وأقدرها، كما أنني لم أتمن غناء أية أغنية قدمتها أي منهن”.

وعن سر غنائها باللهجة الجزائرية -في ألبومها الجديد؛ حيث جاءت الأغنية الرئيسية للألبوم بلون موسيقى الراي- قالت المطربة اللبنانية: “إن اللهجة الجزائرية في هذا الألبوم تكرار لتيمة نجحت بها في بداية حياتي، وقد طورت الفكرة التي قدمتها في أغنية “من عيني” لأقدم أغنية “دوللي” بالعربي الجزائري والفرنساوي على موسيقى الراي، وحافظت على الفكرة نفسها التي أنجحت موضوع الأغنية الأولى”.

ونفت دوللي صعوبة الغناء باللهجة الجزائرية أو الخليجية، قائلة “أغني الأغنية لمدة 3 دقائق ثم أكررها إلى أن أحفظها جيدا”.

وعن سبب غنائها بلهجات مختلفة -في الألبوم نفسه- قالت: “كان ذلك بداعي التنوع لأنه مطلوب، والمشتري لا يشتري ألبومي من أجل أغنية واحدة أو شكل غنائي واحد، لأن ذلك يولد لديه نوعا من الملل”.

وستقوم دوللي بتصوير أغنيتين جديدتين من ألبومها، إحداهما أغنية الراحلة المطربة الفرنسية من أصل مصري داليدا “جي سوي مالاد”، بينما لم تستقر على الأخرى.

ولفتت المطربة اللبنانية إلى أنها صاحبة أفكار 80 % من أغانيها، مشيرة إلى أن زوجها المخرج باخوس علواني يطرح عليها بعض الأفكار مثل أغنية “زي القمر” هي فكرته وإخراجه وشاركت فيها ابنتها نور وهي في عمر 4 أشهر.

في معرض تفسيرها للمفاجأة التي أصابت الوسط الفني بولادتها ابنتها نور، واتهام بعض وسائل الإعلام لها بأنها تعمدت إخفاء حملها، قالت دوللي “لم أقصد إخفاء الخبر، فالأمر ليس سرا، بل اعتبرت أن مثل هذه الأمور لا تخص أحد سواي أنا وزوجي وفقط”. وأرجعت عدم ظهور الحمل عليها “لنحافة جسدها، كما أنها أنجبت بعد 7 شهور فقط وليس 9 أشهر”.



شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. ليه ياحياتي هي ارتكبت جرم لما غنت بالجزائري ؟؟؟؟

  2. بالنسبة لي طبعا لا بس في الوسط اللي اتلمعت فيه رايحيين يزيلوا عنها التلميع

  3. صاقله نفسها بالفوتوشوب صقل لدرجة مش عارفين لوحة فنيه او ادميه … وبعدين لاحضت يوجحد متاجره بلجزائريين في كل ااصعده مش هم الي اتشتمو ؟ جايين دلوقتي تتاجرو فيهم ولغتهم ليه …؟؟ صارت الجزاير موضه .. فلان اول فنان يزور الجزائر الفنانه الفلانيه تقوم بعمل من انتاج الجزائر … الفنان الفلاني يحكم فيلم جزائري .. صارت الجزائر خبر ….قاتكووو ارف فنانيين معفنين منافقين امس بيشتومها والنهارده حاشرين نفسهم في ثقافتها !

  4. ليه كده يا حياتى…. تعليقك مش حلو خالص.
    الوسط اللى اتلمعت فيه مالهوش دعوة باللى بتقدمه، احنا مش يهود يا حياتى

  5. that crisis increased my curiosity towards the arab world. i personnaly don’t know her, as i don’t know most of the middle east singers, she’s cute though! I’m happy to hear that she sings Algerian hope someone will post her song i’m so eager to listen to her Algrian song, i’m begging everyone who could get the song for me i’ll b so grateful and thankful in advance

  6. يالي مو عاجبك ولا واحد من هالعرب الي نازلة فيهم سب وشتايم وانت اصلك عربية احب اقولك شي
    ماينكر اصله إلا …..!

  7. joli la chanson et belle la fille … l’algerie c l’exemple dans tous les domainnes .. art– sport– culture– gastronomie– etc…… regarder les chansons de dahman el harrachi lah yarahmou , elles sont chantaient par les meilleures chanteurs au monde . c la preuve.

  8. 40بالمائة اجادت اللهجة والموسيقى اتمنى انه دوللي تستمر في تقديم المزيد من الاغاني الجزائرية.

  9. اللهجة الجزائرية سر نجاحي..
    ……………………
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *