>

أكدت الراقصة المصرية دينا أنها لا تفكر في الحجاب حاليا، موضحة أن أختها المنتقبة لم تطالبها يوما باعتزال الرقص أو ارتداء الحجاب.

وأشارت دينا في الوقت نفسه إلى أن ابنها “علي” يشعر بالفخر بها، وأنه لم يشعر بالمهانة يوما لأن أمه راقصة، مبدية استعدادها لأن توافق على زاوجه من راقصة إذا كانت محترمة.

وقالت الراقصة المصرية -في لقاء مع برنامج “لماذا” على قناة “القاهرة والناس” الفضائية المصرية- “أنا راضية عن نفسي، والعلاقة بيني وبين ربي خاصة جدا ولا أحب أن أتحدث فيها”.

وربطت دينا اعتزالها الرقص بشعورها بأن لياقتها الجسدية وحالتها النفسية أصبحت غير ملائمة للاستمرار في الرقص.

ونفت أن تكون أختها المنتقبة طالبتها بالاعتزال وارتداء الحجاب، قائلة “عائلتي ليس فيها تعقيدات، فكل منا له طريقة تفكير ويفعل ما يريد”، مضيفة أن “الحجاب فضل من الله وأتمناه، ولكني لا أفكر في ارتدائه في الوقت الحالي”.

وعن نظرة ابنها “علي” لها كراقصة، قالت دينا إنه لم يطالبها بالاعتزال لأن المجتمع اختلف وأصبح أكثر تحضرا، مبدية موافقتها على زواجه من راقصة إذا كانت محترمة مثلها، حسب تعبيرها.

وردا على سؤال حول موقفها إذا تول “الإخوان المسلمون” الحكم في مصر، قالت دينا في هذه الحالة سأقوم بالرقص في الأفراح الإسلامية.

سعار جنسي

ورفضت الراقصة المصرية اتهامها بأنها سبب حالة “السعار الجنسي” في مصر بسبب رقصها المثير وملابسها العارية، معتبرة أن عدم قدرة الشباب على تكاليف الزواج وتأخر سن زواجهم السبب في انفلات بعضهم.

وقالت “جسدي مثل مليون فتاة موجودة في مصر، وأنا أمتهن مهنة موجودة منذ قدماء المصريين، وطبيعي أن أستخدم جسدي”.

واعتبرت دينا نفسها واجهة مشرفة لمصر في الخارج، وقالت “عندما أسافر للمشاركة في مهرجانات للرقص الشرقي أقابل من الحكومات، كما أن السفارة المصرية تفتح لي أبوابها”.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. انت مستني ايه من رقاصه بقي دي واجهة مصر ؟يبقي احمد زويل قفا مصر!! و هل الدكاتره و الطباخين بيروحو شقق مفروشه وبينامو في الحرام مع رجال اعمال؟؟ دا ناقص تقول ان الصيام في رمضان حلال ولا حرام!!! الا هوا حلال بجد يا شيخه دينا !! فعلا اللي اختشوا واحترموا نفسهم ماتوااااااا انشر يا عم faiiiiiiiiir

  2. وعن نظرة ابنها “علي” لها كراقصة، قالت دينا إنه لم يطالبها بالاعتزال لأن المجتمع اختلف وأصبح أكثر تحضرا، مبدية موافقتها على زواجه من راقصة إذا كانت محترمة مثلها، NO COMMENTS…………………..!!!!!!!!!!!!

  3. سبق و علّقت كثيرا على هؤلاء, لا داعى لتكرار كلامى طالما ليس فيه جديد.

  4. هي اصلآ صايعه اصلآ هي ما تعرف معنى الزواج والعائلة
    العلاقه الزوجيه هي علاقة متعدده الابعاد بمعنى انها علاقة جسدية عاطفية عقلية اجتماعية من هنا واجب النظر الى تلك الابعاد حين نفكر في الزواج اي زواج يقوم على بعد واحد مهما كانت اهمية هذا البعد يصحبح مهددآ بمخاطر كثيره الزواج ليس علاقه بين شخصين فقط وانما هو علاقه اسرتين ومن هنا تتضح اهميه المنشأ والعائلة والمجتمع الذي جاء منهما كل طرف ومن التبسيط المخل ان يقول احد الطرفين انا احب شريك حياتي ولا تهمني اسرته او المجتمع الذي جاء منه فالشريك لابد وانه يحمل في تكوينه ايجابيات وسلبيات اسرته والبيئه التي عاش فيها بعض الناس يعتقدون الزواج قسمه ونصيب وبالتالي لايفيد فيه التفكير او تدبير او سؤال وانما هو امر مقدر سلفا ولا يملك الانسان في شئ

  5. راقصة ………. ومحترمة ؟؟؟
    طيب تيجى إزاى يعنى؟؟
    وبعدين تكون واجهة مشرفة لمصر؟؟
    والله يشيخة نحن بنستحى منك ومن أمثالك برة مصر . انتو عار فالبلد.
    فعلا إذا لم تستحى فافعل ما شئت.
    جتكو القرف مليتو البلد.

  6. مساكي الله بالخير اختي سمر ،،، اضحكني تعليقك ( لابسة من غير هدوم ) اسعدك الله في هذا المساء وفي كل الايام …

  7. اختي ندى ،،، عاقلة كما عهدناكي ،،، مساء الخير …تعليق شافي ووافي ، بارك الله فيك.

  8. والله يشيخة نحن بنستحى منك ومن أمثالك برة مصر go awy

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *